بغداد/ الغد برس:كشف مصدر في وزارة المالية، اليوم الأربعاء، عن أهم الإجراءات التي تتبعها هيئة التقاعد الوطنية، للمعاملة التقاعدية الالكترونية.
وقال المصدر في حديث لـ”الغد برس”، إن “الهيئة أصدرت النظام الالكتروني الممكنن بدرجة عالية، بديلاً عن المعاملة الورقية، لمكننة دفتر الخدمة وتوثيق أهم الوثائق والصور الشخصية الخاصة بالموظف المحال على التقاعد، إضافة إلى كافة المعلومات الخاصة بأفراد عائلته”.
وأضاف، أن “النظام سيطبق على عدة مراحل، الأولى، سيتم فيها إعداد وتدريب فرق العمل المعنية في الوزارات والمؤسسات على تطبيق النظام الجديد، وتزويدهم بالحسابات الخاصة بالبرنامج، لغرض المباشرة برفع المعاملات التقاعدية إلى النظام”.
وأشار المصدر إلى أن “المرحلة الثانية ستتضمن رفع عدد من المعاملات التقاعدية الخاصة بموظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء، من المفصولين السياسيين غير المعادين إلى الوظيفة، لغرض إنجازها على النظام الجديد”.
وبين أن “المعاملات سيتم إنجازها بنظام الحاسوب الجديد، لغرض تقييم النتائج من خلال التغذية، وتحديد الإيجابيات وتحديدها، والحد من السلبيات وتجاوزها”.
واختتم المصدر حديثه، بالقول ان “المرحلة الأخيرة ستتضمن تعميم العمل إلى بقية الوزارات والمؤسسات، بعد إعداد خطة متكاملة لتدريب فرق العمل لكل وزارة”.