صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
النتائج 21 إلى 27 من 27
الموضوع:

صورة المرأة النمطية في المجتمع / مشاركتي في مسابقة افضل مقال اجتماعي - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 35 المشاهدات : 901 الردود: 26
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: أبحث عن الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
    التقييم: 9713
    مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
    المهنة: استاذة جامعية
    أكلتي المفضلة: طماطة وملح
    موبايلي: iphone11pro
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    علي الاسدي
    الفتى هنري
    مع الاسف معرفت ردودكم اتمنى تكتبوها الي عبر رسائل الزوار عندي فضول اعرف ليش حذفتهم سوزانا
    وكان السبب المخالفة

    عموماً ايً كان الرد فهو يعبر عن فكر صاحبهِ
    شكراً لكما

  2. #22
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ❥تين❥ مشاهدة المشاركة
    المقال روعه بصراحه اتمنى الج التوفيق

    تسلمين

  3. #23
    من أهل الدار
    الماء العذب
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 12,094 المواضيع: 200
    صوتيات: 14 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15647
    مزاجي: متقلب
    المهنة: مهندس زراعي
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: صرصور
    مقالات المدونة: 6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    "الحق ليس في حصول المراة على العمل او استمرار التعليم أو المشاركة في العملية السياسية والانتخابات , الحق هو ان يخضع كلا الجنسين بشكلٍ متساوٍ لقانون وعرف المجتمع ودام هذا الامر لم يتحقق الى يومنا هذا اذنْ فلا يمكن ان نقول ان المرأة كائن حر ومستقل ومتساوٍ مع الرجل وانها اخذت حقها كاملاً كما لا يحق للمجتمع ان يتهم النساء بأي شيء مالم يعالج نفسه فما افعال الانسان الا نتاج لثقافة مجتمعهِ ..."

    لا اعلم ان كان هذا الجزء من المقال غير واضح
    أتعلم أجد ان من المُعيب ومن السطحية ان نقول ان حقوق المرأة هي عمل ودراسة ..الخ
    لان هذه الامور طبيعية جداً لانسان كامل الاهلية خُلق بأحسن تقويم
    حتى في الجاهلية لم تكن المرأة عنصر تابع فقد كانت هنالك خديجة بنت خوليد زوجة محمد وغيرها من النساء ذوات السلطة ولو نعود بالتاريخ لوحدنا ان للانثى قداسة عظيمة وسيطرة وسطوة .. حتى زمن الجاهلية بوجود( بعض) القبائل التي كانت تأد الفتيات فوجد الاسلام والغى ذلك الوئد ،
    المغزى من كلامي هذا ان حياة المرأة في المشاركة هو امر طبيعي جداً حتى جاءت مجتمعاتنا ذات الاعراف والتقاليد والتي قللت من كرامة المرأة وسلبتها حقها الطبيعي

    المرأة الغربية تعمل وكذلك الشرقية لكن الفرق بينهما ان المرأة الشرقية مُحكومة بعرف مجتمع قاسٍ يعتبر اي خطأ منها جريمة
    قي حين يرى خطأ الرجل رجولة ؛ حق المرأة هو مساواتها مع الرجل في تطبيق العرف ان كان موجوداً او وجود قانون مدني يضع الجميع من كلا الجنسين تحته دون تمييز ويعتبر الخطأ واحداً ايً كان مرتكبه

    أعد قراءة المقال جيداً فهو ليس مبهم للحد الذي تتصوره

    ممتنة جداً لك
    حق المرأة هو مساواتها مع الرجل في تطبيق العرف ان كان موجوداً او وجود قانون مدني يضع الجميع من كلا الجنسين تحته دون تمييز ويعتبر الخطأ واحداً ايً كان مرتكبه ...
    اختي العزيزه لارا تحيه لك..العرف او القانون الوضعي (المدني)كليهما من صنيعة البشر في مرحلة ما من حياتهم فربما مهما كان الاجتهاد للوصول الى حالة العدالة الاجتماعيه في سنهما لكن دون ادنى مستوى من القبول لان السنن مرتبطه بظروف تحدد المسارات الفكريه لطبقه معينه من الناس وهذه الاعراف والقوانين خضعت لافكار متخلفه يعتقد انها راجحة في وقتها او قريبة من العقلانيه على حد الوصف فأستمرت تجري مع التيارات على مدى حقبا من السنين دون رادع وليومنا هذا ولم تكن متجذره في شخصية الانسان العربي سابقا بل كان هناك امورا اخرى والدليل كلامك عن خديجه الكبرى رضي الله عنها زوجة النبي الكريم محمد ص مااعني قوله ان المسار الذي خطته السماء في الارض قد غيره الجهل والرغبات ومانظرتك حول هذا الا مصداق لما قصدت فالعاقل المدرك يعرف حيف الظيم الذي وقع عليه ولكن ليس بالضروره يعرف الحل الا اذا تعشقت زوايا العتمة في فكره بنور القداسه ليبصر ماله وماعليه دون أن يقدم شكواه لجهلة في حقوق انفسهم فكيف تنتظرين منهم الانصاف ياسيدتي الجليله هذه الاعراف والتقاليد ماانزل الله بها من سلطان وحتى القوانين الماديه هي مجتزئة من النقائض في العمل والتطبيق فلا ولن تحقق طموحاتنا مطلقا فأكرر أن هناك من ينظر الى خلقه(المرأة والرجل) بعين رحيمة وهو أولى بأن ننشده الآنصاف وقد فعل لو تدرين فما عليك بمن هم دون ذلك من الاعتبار مهما كان مستواه فلا يكون هناك مقارنه بالفارغ وأن حسبتي أن الأفكار في رأسي مسلمة لقانون الخرافات وهذا مارئيته في تجريد المسميات دون اعطائها حجمها المستحق(محمد)فأنا هنا أقف واسمحيلي أنك قد ظلمتي تلك السنين العجاف التي غيرت تلك المسارات السماويه النبيله واستبدلتها بالخرافات الحقه كالنهاوه والفصول العشائريه الظالمه والمعيار المنبطح للذكور دون الأناث على حساب الأدراك والقرب الرباني فأذن حق المرأة لم يكن مسلوبا لوحده وانما حق الرجل على نفس الشاكله مادام النتائج مفضية الى الجهل والقطيعة الاجتماعيه والحل الوحيد في كيفية أعادة تلك المسارات على جادة التطبيق وصدقيني لايكون هذا ألا بيد تمدها السماء هي اقوى من كل الموجودات وهذه اليد المقدسه هي ذات الحقيقة المغيبه خلف السحاب نتيجة افعالنا ونزواتنا لكنها ستشرق يوما ما وحتما في يوم معلوم قريب بأذن الله تعالى....أسف عالاطاله

  4. #24
    من أهل الدار
    اجبروا الخواطر
    تاريخ التسجيل: October-2012
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 15,991 المواضيع: 2,267
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 12942
    مقالات المدونة: 2
    متى ما عرفت المرأة جيدا ما الذي تريده ومالها وماعليها فلن يقف بوجهها طموح
    على الرغم من القيود المفروضة عليها فعلى الاقل هي رافضة لواقعها الحالي وتتأمل بتحسينه
    شكرا لك ِ

  5. #25
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان الواثق مشاهدة المشاركة
    حق المرأة هو مساواتها مع الرجل في تطبيق العرف ان كان موجوداً او وجود قانون مدني يضع الجميع من كلا الجنسين تحته دون تمييز ويعتبر الخطأ واحداً ايً كان مرتكبه ...
    اختي العزيزه لارا تحيه لك..العرف او القانون الوضعي (المدني)كليهما من صنيعة البشر في مرحلة ما من حياتهم فربما مهما كان الاجتهاد للوصول الى حالة العدالة الاجتماعيه في سنهما لكن دون ادنى مستوى من القبول لان السنن مرتبطه بظروف تحدد المسارات الفكريه لطبقه معينه من الناس وهذه الاعراف والقوانين خضعت لافكار متخلفه يعتقد انها راجحة في وقتها او قريبة من العقلانيه على حد الوصف فأستمرت تجري مع التيارات على مدى حقبا من السنين دون رادع وليومنا هذا ولم تكن متجذره في شخصية الانسان العربي سابقا بل كان هناك امورا اخرى والدليل كلامك عن خديجه الكبرى رضي الله عنها زوجة النبي الكريم محمد ص مااعني قوله ان المسار الذي خطته السماء في الارض قد غيره الجهل والرغبات ومانظرتك حول هذا الا مصداق لما قصدت فالعاقل المدرك يعرف حيف الظيم الذي وقع عليه ولكن ليس بالضروره يعرف الحل الا اذا تعشقت زوايا العتمة في فكره بنور القداسه ليبصر ماله وماعليه دون أن يقدم شكواه لجهلة في حقوق انفسهم فكيف تنتظرين منهم الانصاف ياسيدتي الجليله هذه الاعراف والتقاليد ماانزل الله بها من سلطان وحتى القوانين الماديه هي مجتزئة من النقائض في العمل والتطبيق فلا ولن تحقق طموحاتنا مطلقا فأكرر أن هناك من ينظر الى خلقه(المرأة والرجل) بعين رحيمة وهو أولى بأن ننشده الآنصاف وقد فعل لو تدرين فما عليك بمن هم دون ذلك من الاعتبار مهما كان مستواه فلا يكون هناك مقارنه بالفارغ وأن حسبتي أن الأفكار في رأسي مسلمة لقانون الخرافات وهذا مارئيته في تجريد المسميات دون اعطائها حجمها المستحق(محمد)فأنا هنا أقف واسمحيلي أنك قد ظلمتي تلك السنين العجاف التي غيرت تلك المسارات السماويه النبيله واستبدلتها بالخرافات الحقه كالنهاوه والفصول العشائريه الظالمه والمعيار المنبطح للذكور دون الأناث على حساب الأدراك والقرب الرباني فأذن حق المرأة لم يكن مسلوبا لوحده وانما حق الرجل على نفس الشاكله مادام النتائج مفضية الى الجهل والقطيعة الاجتماعيه والحل الوحيد في كيفية أعادة تلك المسارات على جادة التطبيق وصدقيني لايكون هذا ألا بيد تمدها السماء هي اقوى من كل الموجودات وهذه اليد المقدسه هي ذات الحقيقة المغيبه خلف السحاب نتيجة افعالنا ونزواتنا لكنها ستشرق يوما ما وحتما في يوم معلوم قريب بأذن الله تعالى....أسف عالاطاله
    لم ارغب ان اذهب بالمقالة هذه الى قوانين السماء
    لايمكن مقارنة الاعراف بالقانون المدني شتان بينهما
    الاعراف ليست وليدة اليشر فحسب انما هي مقتبسة من بعض التعاليم السماوية
    وانا بموضوعي هذا اتحدث عن المرأة فقط بعيداً عن العرف العشائري الهمجي فهذا موضوع اخر
    اعتقد بل واجزم انك لست ببعيد عن المجتمع حتى تقول ان الرجل مضطهد ايضاً كالمرأة
    نحن مجتمعات ذكورية حتى وان كنت من المعارضين لحقوق المرأة او من المتحيزين للرجل
    لايمكن انكار ان مجتمعك ذكوري بامتياز
    وهذه الذكورية لا تُحل الا بقانون مدني علماني يقتل الاعراف المتحيزة للرجل ضد المرأة
    لكن وللاسف نحن كمجتمع ذكوري ذو اعراف وتقاليد حتى المدنية نجدها صعبة جداً
    لانها ستجعل المرأة حرة مستقلة

    اما ما تفضلت به عن ذكري لـ محمد دون القاب ارجو منك ان لا تذهب خارج سياق المقال
    فكما انت مؤمن بمحمد ولك الحرية التامة بذلك وتستطيع ان تناديه بما تشاء انا ايضا لي كامل الحرية ان لا اؤمن به وان اقول محمد ولا اعتقد انك ستذهب الى جرح المشاعر كالمعتاد

    لطفاً لنبقى في سياق المقال ولنبتعد عن الجانب السماوي وعذراً لانني لم أقم بالرد بالشكل المطلوب لكن رأيكم محترم جداً و سأقوم باعادة قراءته لاحقاً

    تحية ..

  6. #26
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمام مشاهدة المشاركة
    متى ما عرفت المرأة جيدا ما الذي تريده ومالها وماعليها فلن يقف بوجهها طموح
    على الرغم من القيود المفروضة عليها فعلى الاقل هي رافضة لواقعها الحالي وتتأمل بتحسينه
    شكرا لك ِ
    لم اهدف الى رغبة المرأة في ماذا تريد فهي حرة بذلك
    لكني اهدف بهذا المقال البسيط الى نقد تلك القيود
    مهما وصلت المرأة تبقى سجينة طالما هنالك قيود تحجمها

    لكِ تحياتي

  7. #27
    Wahiba khalid
    تاريخ التسجيل: August-2016
    الدولة: Hadarmout_Al-Mukalla
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,050 المواضيع: 120
    التقييم: 1740
    مزاجي: بشكرالله ^_^
    المهنة: student
    أكلتي المفضلة: البطاطس المقليه مع الكاتشب
    موبايلي: جالكسيj6
    آخر نشاط: 21/December/2020
    طرح رائع لارا
    بالتوفيق

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال