طبيه ايوا البس
ذاته
طبيه ايوا البس
ذاته
كلمن يشوف هالشي بمنظورة الخاص
بمناهجنا بغض النظر عن الاسلامية جميع المناهج الطالب يدرسها بدون ميفهمها او دون رغبته يدرس حتى ينجح بس
ف لما يحفظ اية قرانية يحفظها مو برغبته لحفظها انما حتى ينجح وبمجرد ماينجح ينساها
الخلل مو بالمادة بس بالي يدرسها سواء اسلامية او غيرها
يا عزيزتي غياهب:
اختلف في ان الاخلاق لا تدرس بل هي مفهوم منغرس في ذات الضمير ... قد يختلف مفهوم الاخلاق بين الفئات
فالصغير يراها لعبة والشاب يراها قيد والعجوز يراها تجربة
عينا ان نقف عن الولادة العقيمة اغلب ائمة الاسلام يرفضون ولادة سائبة لا ياتي منها الا الخراب والفساد
الدين اعظم مربي وموجه للاخلاق ... ((وانك لعلى خلق عظيم))
الدين يقول الزنا حرام ... وهذا ما يعطي الاخلاق دافعا من درجات التقدم السلوكي
الدين يقول السب والشتم انتهاك وظلم تجنبوه وهذا ما يعطي للاخلاق دافعا معنويا اخر
الدين يقول لا تقتل احد وان قتلت تقتل جزاءا بما فعلت وهذا من اعظم الطرق التي تربينا وتوجها للاخلاق الحميدة
الدين يقول لا تغتاب ولا تظن ان بعض الظن اثم وهذا من الاخلاق الحميدة
الدين يقول لا تجرح انسان بكلمة فانها تحطم طموحه وتنهي حياته وهذا ما يجعلنها ندرك مدى اهمية الدين في تهذيب النفس
يا عزيزتي الدين لا علاقة له بالمشاكل التي نعاني منها لو كنا حقا مسلمين لاستثمرنا هذا الكنز (القران الكريم دستور الاخلاق) الذي بين ايدينا
نحتاج لثورة فكرية قرانية تعطي للناس العلوم القرانية وقصصها التي تحمل العبرة ومنهجها القويم
كل شخص وقناعاته
عندي قناعه المجتمع ما يحتاج دين
لأن الدين مسأله عقائدية
والاخلاق موجوده بأي مكان مو شرط بالإسلام
ولو جعلوا بالمدارس منهج تربيه واخلاق بدل الإسلاميه كان أفضل
فأطفالنأ بالمدارس اغلبهم يسمعون كلمه معلمهم اكثر من كلمه امهم او ابوهم ( ماشاء الله الجو العائلي العراقي ، كلنا نعرف بيه هههههه )
بالتالي من يسمعون الاخلاقيات من معلمهم اكيد حيطبقوهه لأن أطفال ويسعون للحصول على كلمه ثناء من المعلم
وشيكرن
كم نسبه شحن تلفونك
والله سالفة الدين و تأثيره بالمجتمع صارت مملة و ما بي حيل احجي بيها
87
سؤال سخيف ، تشحن جهازك و انت تستخدمه لو من تتركه
و اذا ثنينهن ، ف يا هو الاكثر من تستخدمه لو لا
:
31% وما اشحن واني استخدم الجهاز
شلونك
الله يسلمك
شخبارك