""بارت. 7...""
مثل وردة ويطمها،،، اتراب
الأبو لو عاف ،،،،،،، الابنية
هو كان أملي
هو فرحتي وقدري...
هو ألهامي وسعادتي ...
هو الروح الي تحييني نعم والدي
مات بين يدي
وتلطخت ملابسي بدماء ابي
رصاصات غادره في قلبه الكبير
وكانها أخترقت قلبي لا قلبه
مات ابي آه وآه ياقدري ماذا هناك بعد
...............? وما لذي ينتضرني
تعبت منك ياقدري المشؤم
تعبت من أهاتي لم يبقئ لي شيء
في حياتي..??
مات ابي وانه مت بعده ....ع قيد الحياة
ثأرت فوضة ألاطباء والممرضين فقدنه المريض فقدناه ...بعدما اعطوها تلك الصدمات الكهربائيه ...ويضغطون بيديهم ع جه
قلبه حتئ خارت قواهم
وستسلمو للامر الواقع
للاسف ....بعد محاولات متكرره باءت بلفشل
يرمون تلك الكمامات من أنوفهم بتوتر وعصبيه ...
تعلن عن هزيمتهم ..?
اعلن ذالك جهاز خط نهايه ...?
لقد مات المريض
نعم مات مااات
انه صرت عكس ذاك المريض
هو مات جسد وندفن
روحه تحررت الئ مكان ما
انه ندفنت روح وجسد بدينا
ذاك الخط وصفير الي اعلن موته ..?
انه اعلن نهايه نطقي نهاية احلامي نهاية أمالي نهاية
روح وهيه ع قيد الحياة ....
نهاية وردة لم تزهر الئ الان..?
نهاية بسمه لم تعرف نوع الفرح ...
وقهقهاته....
دخيل صفيره وخترق عقلي
واخذني
لذاك النفق المضلم ....نفق طويل.?
نهايه نفق توجد متاه....
دخلت بيه...
حاولات اطلع منه بس للاسف
كل محاولاتي باءت بلفشل
تعبت وانه افتر بمكاني اروح وارد نفس طريق ...وارجع نفس نقطه الي ماله نهايه ولا بدايه
حسيت قوتي تلاشت شوي شوي
اخذت وضعية جنين ونمت بمكاني
ذاك جنين الي ديكافح بطن امه حتئ يشوف نور اول مره بحياته
حتى تملي صرخاته المكان الي اول
مره يصرخه...
والكل يفرح بشوفة ملامحه البريء
انه عكسه غمضت عن ذاك نور هروبآ منه للضلام
وكتمت ذيج صرخات ....الى
صمت ...?
وملامحي تحولت
الئ غموض...وهروب من الواقع الئ عالمي
الخاص
عالمي كونته لي فقط ..!
عالم لا بي صرخه ولا معاناة عالم مكتوم
بغمضه عين وعقل فارغ
وقلب باتت نبضاته باهته عن الحياة
مات فيه وهو ع ضهرها ..?
يستنجد مثل الغريق
لكن للاسف انتهئ كل شيء
قسوة الحياة ومعناته
لم يتذوقه احد غيري ....
تركوني وحدي لاكمل ضلمتي وحزني
وصرخاتي التي باتت مكتومه
حتئ لساني لم يعد لي
كل شيء انتهئ بنسبه لي كل
شيء...?
شاهر سمعت صوت رصاص ....طلعنه كلنه نركض بره برهبه ....
شفت سياره شخطته وطلعت بسرعه
ركضت وراه بسرعه
ما لحكت بيه ....رجعت للمكان شفت برسن حاضنه ابوه وصافنه....
ودم مفيض المكان...
نصدمت لشوفة هلمضهر ....
تجمعو كلهم جوارين .....كله كامت تصفك كف بكف
وتسب بلوضع والبلد الي صار تاهه
قتل بكل مكان تسليب
وكله وتسجل ضد مجهول ليش ليش
اخذو ابو جود للمستشفئ..نقلوه
رجعت للمكان برسن ع صفنته ودم تارس. ملابسه ...
امي گاعده تبجي ع ابو جود مصيبه وره مصيبه تهد
الحيل ...رحت ع امي هزيته من كتافه يمه يمه
برسن شبيه يمه شوفيه??
ام جود ....اي والله. يمه ...من دوختي نسيت هطفله هاي ...گمت يمها گعدت
اعاين عليها ...وهيه فاتحه عينها ع وسعهن..ماخدته صدمه
دم تارس ملابسه...
وشفافه ترجف.....
لا دمعه نزلت منه ولا صرخه ....حتئ تفرغ نار كلبه كاتمته ...
خاله برسن تسمعيني ....خضيت جسمه بقوه وهيه فاصله عن العالم ....
اخذته لبيتي ....سبحناه وبدلنه اله ملابسه ونومناه وهيه بس جسد لا حس ولا خبر منه ...
گعدت يمه امسح ع شعره ....شفت بيه ذيج بنيتي الي اخذه الموت مني
وهيه بعز طفوله ...
هنا العكس ورده بعز شبابه ...وما تهنت حتئ
بنضج ازهاره
ذبلت قبل أوانه قررت اعتني بيه
واداريه مثل عيوني ..."!
شفته نامت غطيته وگمت من يمه ...طلعت بره وطبگت الباب...
رحت تمددت شوي بفراشي.....ما حسيت الا ع صوت ابو شاهر ...اجئ من المستشفئ
رفعت راسي هاا بشر يارجال
شنو الاوضاع
ابو شاهر .....شجاهم هلعائله واحد وره ثاني ...والله كسرو گلبي
حالته خطره وخلوه بلنعاش ....عده رصاص مخترقه جسمه..?
دگتور يگول الا معجزه يعيش بيه
ما اضنه يعيش
ام شاهر ...لا اله الا الله ....شنو هلوضاع الي جاي تصير بلدنه ...وليش مخلين كورهم وي هناس الخيره ....
ما كاسر گلبي غير هطفله الي تاهت بصدمه
لا حس ولا نفس يطلع منه
ابو شاهر....ربي يباوع اله ....خليني انام شوي حتئ اطلع للمستشفئ ....
شاهر.....گعدت من نومي مخروع ...نهضت بساع فتحت البرده باوعت بره جانت شمس توه بلشت تبث اشعته
وهدؤء الفجر يفتح نفس للي باله مرتاح
موش النه واحنه متروسين حزن وهموم
طلعت من غرفتي .......نزلت جوه افتر جانو كلهم نايمين
ام غايب بعده ما تجي هسه
طبيت للمطبخ
فتحت الباب الخارجيه الي تادي للطارمه
وگفت بره سحبت نفس عميق ترس ريتي
ترس بس نفس حسيته جرح حتئ بلعومي بكلشي صارت غصه
كلشي يلچم روحي ويخنگه
بالي شلون لو مات ابو جود
شلون
وشسوي برسن
الي لحد لان بصدمه وما واعيه ع دنياه
ليش هيجي يصير وليش
ما
مكتوب الفرح نتهنئ بي
ولا نعرف حلاته ...!
شجاه الوآدم هلگد تغيرت وصارت تقتل بدم بارد
حسبي الله ونعم الوكيل ع كل ضالم
الله ينتقم منهم
حسيت حتئ الهوئ بصدري گوه يفوت
كلشي بي يتكسر
مرت 3ايام وابو جود يرقد بلانعاش ...
ويوم عن يوم نتأمل يرجع للحياة
ويرجع خيمه لبنيته
وينور حياته من جديد ...
بس مع الاسف سرعاآآ ما تركنه ورحل
ثالث يوم واجت صدمه تعلن رحيله عن الحياة
....
راح الئ دار الاخره
من كثرة صدمات گمنا من نحس بلوجع
الكل صار شبه متبنج وما يحس بلآلم
يصحه من صدمه
يفوت بصدمه
صرنا شبه ذاك الي ينازع الموت وكل ما يحس بلوجع
ينطوه جرعات تهدي وجعه وتسكن الآمه
ضمينه الخبر عن برسن
بمساعده ناس طيبه اخذناه للنجف دفناه
والفاتحه سويناه ع شكل ثوابات
3ايام الفاتحه
انه وابوي نوزع ع روحه ثواب للجوارين والمنطقه
برسن ابد ما حجت ولا بجت
گمنه نراجع بيه دگاتره ساده گالو أثر صدمه قويه
صار عده هذا شي ونفسيته متراجعه كلش
يرادله عنايه
حتئ ترتاح نفسيته وتبتعد عن كلشي
يأثر بنفسيته
امي جابته عدنا قررت تعيش يمنه
قفلت بيتهم
وگمنا نداريه برواحنا بس ماكو استجابه منه
انه تعبت من دگاتره وساده
وهيه نفس الوضع مرت اشهر وماكو نتيجه
قررت اسوي المستحيل حتئ ترجع برسن
تحجي
هذة أمانة جود هاي ريحته
هاي اخر خيط امل الي بهل حياة
مستحيل اضحي بيه .....
........راح احافظ عليه مثل روحي واكثر
بهل وكت هملت دراستي هملت حياتي
جان كل همي هو ارجع برسن لطبيعته
جان يوم خميس العصر ......امي بلعياده
ابوي هم
طلبت من ام غايب تبدل لبرسن
وتحطله ملابس
اريد اخذه ازوره
وفعلا لبسته وجهزت اله جنطه
حاجات تحتاجه
اخذت برسن ركبته بسياره وطلعنه
للنجف رزنا الامير علي
وهيه نفس الؤضع
ما ردت اطببه للمقبره خاف تتراجع حالته بزايد
گبل طلعت لكربلاء ....?
وصلت وزرت الامام الحسين ودعيت منه هواي يرجع لبرسن
صوته وتصحئ وترجع النه
رديت كامش ايده وطبينه للحضره العباس
وبرسن نفس الوضع
بس صافنه
طبيت انه ....وهيه خليته تفوت وحده امنته بيد مقطوع الچفوف
فتت ودنگت يم عتبة الباب
بسته
وتوجهت للحضره كمشت شباك ودموعي تجري
والعبره خانگتني
طلبت منه يطلعلي برسن بوعييه
وتحجي ادري بي ما يرد احد گاصده
هذا اخو زينب
ياابو راس الحار عفت كل طبيب واجيتك
وادري بيك تشفي العلا
والمريض والمهموم دواه يمك
اريدن منك ترجعلي برسن ....وتطلعه من عالمه
وتوعييه من صفنته....
وتبرد نار گلبي ....وتطفي جمرته ...
...?
برسن بعد نوم عميق ....حسيت واحد يهز بجسمي فتحت عيوني بتثاقل ...!
وهيه تغوش اتضحت گدامي وجه جود
حجيت وشفافي ترجف جود هاي انته
ما رد عليه بس يتبسملي...
مشئ هو وانه گمت من مكاني الي هو بلمتاة
رحت امشي وراه اصيح عليه ما يرد عليه
بقئ يمشي وانه وراه .....شفت باخر طريق امي وابوي
راح جود يمهم حضنو
ويياوعون عليه
وع وجوهم نور وابتسامه ....
دخلت الاطمئان لگلبي
وحسستني بلأمان
رحت يمهم ....بقيت اعاين عليهم
تقربت يم امي وحضنته حيل
يمه ليش عفيتني
وعيني ع ابوي مدلي ايده وكمش ايدي
وحضني جود .....حسيت براحه نفسيته
حسيت بأمان وانه بينهم ....
شوي وابتعدو عني .....ردت اتقرب منهم اكثر
رفع ايده ابوي
وگال هنا حدج بنيتي ....احنه وياج بكل خطوه
كل ما تذكرينه حطي ايدج ع گلبج تلگينه
هنا مكانه ....كملي حياتج وعيشي سعادتج
الحزن ما يلوگ لعيونج الحلوه ...
صرخت لاااااا يااابه
فدوه لا تعوفوني ....وترحون
گال لا ما نعوفج احنه وياج للدوم
هسه نتركج بامأن رب وبحضرة
ابو راس الحار.....
وگفت بمكاني وعاااين عليهم ابتعدو عني وصارت صورتهم سراب
بقيت امشي وراهم بخطوات ثابته ..
صار نور بعيوني نور ساطع من القوه ماته كوه كمت افتح عيوني .....
شوي شوي تلاشئ هذأ نور ....شفت مكان اول مره اشوفه....
ناس تروش انه كامشه شباك وبنص حضره
وگفت. اتلفت انه وين ومنو جابني هنا اهلي وين راحو ...استغربت المكان
بقيت بس اتلفت
وادير العين
فاتت مره من يمي عمره بثلاثينيات ...سألته خاله انه وين
گالت خاله انتي يم اخو زينب يم اباالفضل العباس
وراحت ....درت وجهي للحضره ....وگلبي خشع مجرد ما رمشت سالت كل دموعي ...??
من حرارتها نزلت للكاع كبل ما ركدت ع خدي
نزلت ع شباك وكمشته بقوه ونهاريت بلبجي..
عرفت اهلي تركوني وحدي بهاي دنيا
بس الله واهل البيت ما يتركوني وحدي ....
هاجت كل مواجعي......?
وبحجم ما كثرت بحجم ما اصغرت....كل دمعه
تنزل مني تطفي بركان بداخلي
وتزيح جبال الي تراكمت عليهه
انت العباس انت كافل خدر زينب
انه البقيت بلا أخ
لا أم
لا أب
انه ليسموني سنيه ...انه اجيتك واريدن حق اهلي منك
تأخذلي ثأر عادل الي مات غدر
وادري بيك ما تضيع حق انسأن نحرم
من الحياة .....
قبل لا يعيشه
وثأر أمي الي ماتت من الحسره والقهر ....
وثأر ابوي الي دمه ترس ملامبسي
ونقتل بلا سبب ....?
هااا ياابو الفضل انه يتيمه وحيده
ورايده منك
حاجتي ......????
لا تخيب ضن وحيده التجئت الك
ادعي بصوت مخشوع وا
لدموع مجمعه بوسط عيني .....
وره ما حسيت روحي ارتاحت ....وكانما شي مسح ع كل وجعي وگلي كومي
ابتعدت عن الحضره وحاسه روحي حمامه وطايره
من گد ما خفيفه ....توجهت بره الحضره
وما عرف منو الي ينتضرني ولا منين
طبيت ومنين
طلعت رجليه وحده اخذتني
.....?
شاهر زرت بسرعه وصليت ع روح جود
وطلعت بالي يم برسن
شون عفته تفوت وحده
وهيه بلا وعيي بقيت وحدي احوس بره
ورحي لايبه
وعيني ع باب الي يخرجن منه نساء
كل شوي اهمهم اريدن افوت جوه
وتراجع ....بقيت مثل نار ومشتعله بيه
ولؤم روحي
شون عفته ......
لحضات ومثل الحلم واشوف برسن تتقدم بتجاهي
.....ركضت عليه بسرعه .....اعاين عليه وهيه غير عن ذيچ برسن الي طبت قبل شوي
لا هاي برسن. بيه روح بيه دمعه ....حسيت گلبي گام يدتفق دم بي
ابستمت لا أرديآ ....حسيت براحه
الله واهل البيت ما قصرو فدوه اروح لـ اسمهم
حسيت دموعي گامت تطيح من الفرحه...
ودي ااضمه لگلبي حيل لو ما عيب من
الاوادم
برسن....ونعم منهم حشاهم ما يقصرون...رايده من الله ومنهم حق اهلي ...
شاهر.........
يتبـــــــع
يمه اني حمامه وطايره ....
فدوه لـ اسمك ياابو الفضل
ريتني خدامه بنص حضرتك ..........
وابقئ يمك صبح ومسيه ....
والله هلامام ما يرد الگاصده ...
________________