#في_طرفة_عينبارت 1
في طُرفةِ عين ... تمر السنين مرورا سريعا كأنها الحُلم او كأنها دقائق معدودات مرت مرور الكرام .. لكن هناك احداثٌ فيها نتذكرُها وكأنها حدثت البارحه ..
كاعده بالصالون واني اراقب البنات الي ديشتغلن بي وحركاتهن مثل النحلات بنشاطهن وحيويتهن الي دتسشور والي تمكيج والي تصبغ شعر الزبونات .. ويتخلل الى مسامعي اصواتهم بس احس الاصوات بعيده .. فجأه وصلني احساس غريب رجعني عشر سنوات لوره من جنت متزوجه إبن عمي .. تذكرت بيها احداث صارت كأنما البارحه صايره مو من عقد كامل من الزمن والي هو عشر سنوات .. الأحساس هذا غريب كلش وكأني راح اللتقي بالماضي .. او لسه داعيش احداثه .. وكأنها مرت بطرفة عين هالمده الزمنيه الي تحدث اثناء ماينطبق الجفنين على بعضهم وهي حركه سريعه ومتحتاج وقت طويل بس مرات تمر سنين ومن نحس بمرورها نكول حيل وكأنما مرت بطرفة عين هي اني هسه هيج اكول حيل شبسرعه مرت وغيرت كلشي بيه حتى شكلي و اسمي !!!
شذكرني بيها اليوم !!!؟؟؟
فزيت من صفنتي ع صوت وحده من البنات اليشتغلن عندي كالت
- باجي هذن البنات يگولن جايات من طرف فرات ..
اني بلحظه حركت ايدي من جوه حنكي واستغربت الموضوع اول مره فرات يدز الي بنات للصالون ممسويهه من قبل ابد !!.. باوعت ع البنات نظراتهم غريبه الي وحده ضعيفه وطويله شعرها اسود طويل وملابسها سود ملامحها ناعمه تباوعلي وترفع تك حاجب .. الخ تشبها نفس الدم هم ضعيفه بس شعرها مصبوغ اشگر وقصير وملامحها متجهمه ووهي تباوعلي كأني مسويه شي .. بقيت كاعده بمكاني وقلبي ممرتاح الهن ونوب فرات!!! فاكه عيوني واباوع اريد اطلع الكلمه مكدرت كوه كتلهن اي امروني
وحده منهن والي هي ام شعر الاسود خلت ايدها ع الميز بكل قوه وبحركته كل الموجودين بالصالون انتبهوا
گالت اكولج
- انت متستحين وحده رخيصه خطفتي فرات من مرته ملكيتي اله المتزوج تاخذي !؟؟
رفعت اصبعها تهدد وكملت كلامها
اله اخلي جماعة بابا يكطعوج وصله وصله ويشمرون لحمج للچلاب ..
اني دم مبقى بيه تفشلت كلش وانحرجت والكل عافت شغلها وظلت تباوع اريد اللتقط انفاسي واقوي نفسي وارد عليها ..
وكفت وخليت تك ايد على خصري گتلها اسمعي لج تره فرات زوجي قبل ليتزوج وهي الي أخذته مني وهسه يله اطلعي منا من غير مطرود ..
مصدكتني واصرت تكذبني وتهددني بكلاب ابوها وتهجمت عليه خرمشتني بأيدي .. تصرفها خله البنات يلزمنها هي والي وياهه الي جانت هادئه مو مثل هي الخبله وطلعوها بره الصالون .. اما اني لزمت جبيني امسح بي اريد ارتاح والبنات يسألن بيه انت زينه مصارلج شي؟ اي اكيد صارلي شي ميجيني من الزلم غير وجع الراس عود ردته سند اليه وعضيد بس كله ضيم بضيم اخخ منك فرات اكيد بعد ماتعاركت ويا البارحه سوه هيج بيه لا لا ممعقوله يسويهه ويگول الها هو متزوج ويهدد مصالحه وي ابوها ..
كنت احس اني وحدي وي ألمي وحزني وفشلتي اخذت مفاتيح السياره ولفافي ربطته ع رقبتي وشعري بدون مااطلعه منه وجنطتي واشرت لأم بنين تدير بالها ع الصالون اني رايحه
- كالت ديري بالج ع نفسج
قبل لتكمل جملتها طلعت وركض لسيارتي ..
ماعرف شسوي وشنو اريد صعدت وسديت الباب خليت راسي ع الستيرن اريد افرغ بركان الغضب والالم الي بداخلي .. لزمت التليفون اتصلت بفرات ميجاوبني شمرت التليفون بالجنطه و حركت السياره كلت اروح اله وين ميصير واخلي يطلگني اني تعبت كلش تعبت ..
حركت السياره ومشيت .. اسوق برعونه ماادري ساعتها حسيت اريد اموت لان من صدك تعبت ..
كلما ارتاح واستقر تطلعلي سالفه عوجه تدمر كل الي بنيته .. واني على هالحال دك التليفون ..سحبت الجنطه اريد اخذه انگُلبت ووكع كلشي منها جوه ..
والتليفون بعده يدك اكيد فرات هذا بين خبصتي واني داسوق دعمت !!
بس شنو ماادري ؟؟!! نزلت من السياره اركض للدعاميه شفت ولد مجطول بالارض ويتألم رحت اركض اله راسه كله دم كعدت يمه ع الارض وخليته بحضني منضره يخوف وينزف ويبجي بس ميحجي كسر كلبي وروحي لحظات حسيته إبني الي فقدته من سنييين ويمكن لو باقي الهسه جان يمكن بعمره .
اللتمت الناس عليه بثواني أخذت اللفاف ولفيت راسه اسمع واحد يكوله اسو حبيبي خما صار الك شي واخذه مني وظل يعيط عليه
- شبيج متعرفين تسوقين شكو تسوقين .. ماانتبهت الوجهه بس كتله اني راح اتكفل بكُل شي ..
ثواني وصعدوا للسياره گلي تدبريهه لو هم راح تسويلنه حادث ؟؟
مجاوبته ولاانتبهت الوجهه وصعدت بالسياره وهو والولد صعدوا وره .. الغريب الولد هادئ وميعيط بس ابو خبص الدنيا وبس يرزل بيه ويييييدخن صوته مو غريب عليه ابد بس مباوعت اله اللتهيت اسوق لا اسوي حادث ثاني .. يربي بوجه منو مصبحه اليوم شهاليوم هذا .. وصلنه للمستشفى .. اخذوا الولد وراحوا گالوا يخيطون راسه بقيت اني وابو الولد وكف ع جهه يدخن اللتفت عليه ركزت بي وبملامحه الي مستحيل انساهه بيوم ومافارقت خيالي كل هالسنين .. كل يوميه
اتذكره
واليوم بالذات اجه على بالي .. واجاني احساس راح اللتقي بي ..
متغير ضعفان شعره طولان ولحيته هم وطاك بي شيب خفيف ..يغطي القليل من شعر راسه ولحيته ..
اباوعله وهو هم انتبه النظراتي.. تغيرت ملامحه بلحظات من تجهم وغضب الى نظرات ثانيه حسيته اعجاب هالنظرات مجنت اشوفها بعيونه قبل عشر سنين .. مكدرت الزم نفسي ومااكوله اني عرفته تقربت منه وصوت كعب البوت الطويل الي لابسته مع تنوره قصيره جلد صار مسموع .. تقربت منه واباوع بوجهه وهو مستغرب ..
گتله انتَ عمار ..؟؟
گتله انتَ عمار ..
أي ليش تسألين
معرفتني ؟؟!
هه لا ولا زغراً بيج بس ماعرفتج . .
اي حقك اني گوه عرفتك متغير حييل
انتِ من وين تعرفيني ؟!!
احتاريت بين اگوله اني طليقتك او بنت عمك اثنينهم صح بس بنت عمك ترهم اكثر .. جاوبت
گتله اني ندى بنت عمك ..
صفن بوجهي شويه وظل يضحك گال
- هه تضحكين عليه انتِ ؟؟
- ليش اضحك عليك هي الحقيقه لعد شون عرفتك انت عمار ؟؟
- من انطيت الاسم بالمستشفى عرفتيني
وبعدين ندى مو هيج شكلهه ابد جانت محلوه
- اني بالاصل حلوه بس ضيمك وضيم امك وخالتك جان مخربني وبعدين اني اذا ماعرفك شون اعرف بنت عمك ندى ؟
- هههه لا اني من فتحت عيوني ع الدنيا وشفت ندى مجانت حلوه هيج اله مسويه عمليات تجميل
- ممسويت شي
- تقنعيني ؟؟ ههههه ندى اسنانهه جانت مخربطه خارطة حلكها كلها
- عادي سويت تقويم الهم وتعدلن
- جانت اكو شامه جبيره بوجهج كلش جبيره ووشعرج جان سيم مال مواعين وعيونج سود وسميييينه حيل معقوله كل هذا تغير طبيعي
- باوعتله بعده بهي عقليته سكتت اله ودرت وجهي وخليته يحجي .. ثواني وطلعوا الولد ونقلوا الغير غرفه بس حالته تعبانه قهرني كلش حسيت بشي اتجاهه .. ماادري لان ابن عمار ؟؟
وعمار جان اول حب بحياتي
ويقال (مالحب الا للحبيب الاولِ فالجرح من يديه يطيب وينجلي)
ياتره طاب جرحي منك عمار لو ميعتبر جرح لأن جان حب من طرف واحد ؟؟
بقى يم إبنه وحالته مو تمام وظل يتقيأ .. قهرني حييل ..
رحت يمه كتله مستعده الكل شي اسوي واي اجراء تتخذونه مستعده إله .. گال روحي اني المسؤؤل لان تعاجزت اعبر الشارع اشتري پاكيت جكاير فدزيته هو وصار الي صار ..
تركتهم وطلعت رحت لسيارتي وبدربي للسوك اخذت للطفل ملابس لان ملابسه كلها دم ..
اخذت اله بلوز وتراك شتوي حتى يرتاح بي خاف يطول بالمستشفى .. رحت للمطعم مااعرف شنو يحب الولد الصغير بس بعدني اتذكر عمار جان يحب التكه يعشقها اخذت اله ووياهه بيتزا لان الاطفال يحبوهه .
ورجعت للمستشفى طبيت للردهه الي بيهه همَ جان عمار ماكو بس الولد نايم خليت العلاكه ع الدولاب الي بصف السرير ورحت ادور على عمار شفته بحديقة المستشفى يدخن .. رحت اله گال
- هاا شو رجعتي مو ع أساس ترحين
- جبت ألكم اغراض خليتهه يم ابنك
- ليش تعبتي نفسج ميحتاج
- لا ماكو تعب .. عمار اذا تحب اروح بسيارتي اجيب امه خاف يظل بالهه عليهه
باوعلي بنظرات متتفسر وضحك كال بارتباك هاا لا ميحتاج
كتله لعد اني باجر أمر عليكم
- لتعبين نفسج
- ماكو تعب ابد دير بالك عليه لتعوفه وحده خطيه
- اي اكيد
- باي
- هله والله بايات
باوعتله بنظرات وهو هم وعفته ومشيت بعد ماللتفت اله بس احس گلبي جان يابس وهسه استرطب مادري ليش ... لان شفت احد من اهلي واللتقيت بالماضي الي كلي حنين اله لو لان عمار نفسه ..
رحت للسياره ... اسمع تليفوني يدُك .. اخذته رقم فرات شكد متحمله عليه اليوم كلش كارهته ..
احس قلبي فايض غل وحقد عليه كرهته كره من يوم تزوج .. بس انجبرت ابقى ويا .. مجاوبته
رجعت للبيت شفت أم حسن طمنتني على أبويه والحجيه وراحت كالت فد ساعتين وارجع كتلهه ماشي
رحت لغرفة ابويه لكيته نايم عفته ورحت لغرفة الحجيه كاعده تتفرج تلفزيون رحت كعدت يمهه كتلهه ها ممحتاجه شي .. كالت لا روحي ارتاحي انت تعبانه ..
اذا احتاجيتي شي صيحي عليه
وام حسن راحت
اي راحت لبيتهه فد ساعتين وتجي
انتِ راح تطلعين ؟
اي احتمال اطلع المغرب ليش تردين شي
لا بس ضوجه ..
ابدل ملابسي واجي يمج
لا روحي ارتاحي حبيبه .. انتِ اكيد تعبانه
بس ابدل اسوي اكل واجي يمج اكُل
اي روحي
عفتهه وكمت لغرفتي التليفون ماسكت واكيد فرات ومالي خلگه .. جاوبته بنتر
الو هاا فرات متوقعتك تخابر بعد عركة البارحه
متعود على عركاتج شسوي وبعدين
انتِ وين صار ساعات اتصل بيج ؟؟متجاوبين ؟؟
وين يعني بالظيم بالظيم
متعرفين تحجين بهدوء انتِ راح تبقين هيج ؟؟
اي ابقى هيج مدام انتَ هيج
شصاير اليوم متكوليلي
نتشاوف ويصير خير عندي حجي كومه احجي ..
اجي هسه نروح لبيتنه ؟؟
لاء ... خلي اكل وابدل يله تجي
ماشي حياتي من تجهزين نفسج انطيني علم حتى اجي
حياتك هه يلا فرات باي ...
اوف لو اعرف شبيج اليوم ولا داتحمل اصبر باي نونه .. يصير خير عود
سديته .. دروووح ياخير اليجي منك واليوم لو ماالله ستر جان راح الولد ومات من وره مرتك اخخخ شون حرجتني بيا وجه اروح للصالون .
المكالمات كومه من ام بنين مجاوبت جوعانه
وتع
بانه .. طبيت للحمام اغتسلت وطلعت بدلت ملابسي فد نوب حتى اروح وي فرات لبيتنا مثل ماهو يكول بس اني مااعتبره بيتي ..
لبست بدي رمادي وجينز وستره جلد
رحت للمطبخ فتحت الفريزر عود كلت اسويلي صدر دجاج مشوي هذا اكلي من سنين هيج ملتزمه حتى لاارجع اسمن ..بس مالي نفس وبالي يم ابن عمار ويم الحجي الي راح احجي الفرات عسى ولعل يتركني ويبقى يم زوجته وإبنه ..
طلعت تفاحه غسلتهه وقطعتها ورحت يم الحجيه
شفتهه غافيه والتلفزيون مفتوح .. خطيه ضاجت وحدهه .. طفيته وطلعت . اكلت واتصلت على فرات يجي .. كال جاي .. أصلا هو طالع من خابرته لأن وصل بسرعه .. فتحت إله الباب باوعتله واريد هسه اتعارك ويا بس اريد مكان وحدنه لاأبويه يسمع ولاالحجيه وخاف تجي ام حسن هم لذلك اجلتهه .
دخل ورأسا حضني وباسني مثل كل مره اشوف بعيونه اللهفه والحب بس اني بارده ويا ..
فرات بشرته بيضه شعره اسود ولحيته كثيفه دائما الي يباوع اله يشوف بنظراته التجهم .. بس عكس قلبه الي دائما اسيئ الظن بي ومااحسن النيه ويا هيج احساسي ..
بعد حظنته كال
- هاا حبيبي شونج
- زينه
- ممبين عليج زينه وجهج اصفر ومبين الخوف بعيونج
- مو هسه نحجي نروح للبيت ونجي براحتنه عود
لزم ايديه اثنينهم وباسني على خدي قوي
- ماشي اهم شي راحتج ..
ثواني وسمعت صوت أبويه يصيح مريم مريم
كلت اهووو هم مريم هي الك شكد مانسيتهه وهي من اول وگعه الك عافتك ..
فرات سمعني ضحك كال
- شبيها الحلوه تدردم
- يغثني من يصيح لمريم
- ميخالف ابوج هذا وتعبان ومريض تحملي حياتي ..
- ليش كايله شي اني بس هو سيئ باختياراته
اولها تزوج امي وعافته وشمرتني اني هم ونوب تزوج مريم بس تمرض هم شمرته وعايشه حياتهه احسن عيشه بستوكهولم ولا حتى تسال عنه ..
اقترب مني فرات وشالني كال
- اني اصير الج ام واب وكل شي تردين ومسويلج اليوم مفاجاه
- فرات نزلني وكلشي لتطلعلي اليوم اريد احجي وياك براحتي ولازم تسمعني للأخير ماشي ..
نزلني وباسني كال
- ميخالف اني شعندي غيرج
ابويه بعده يعيط رحنا اله للغرفه وفرات اجه ويايه
كتله ها بابا تريد شي
- وين مريم صار ساعه اصيح عليهه
- بابا يامريم هي متكولي صيحت (بابا عنده زهايمر وميتذكر بس هالمريم هي)
فرات سحبني من ايدي وشورني
احجي ويا بهدوء وكوليله مريم طلعت هسه تجي تره يزيد
باوعت الفرات واريد اعضه حتى ارتاح شكد بارد
رجعت البابا كتله مريم طالعه هسه تجي
ايي وينهه ماصار هالطلعه سديت ايدي قوي وصكيت اسناني ونطيته ظهري البابا اللتفتت الفرات واني اليوم كلش مزاجي سيئ .. شافني هيجي بعدني وراح يم ابويه الي مستمر يعيط بأسم مريم كعد يمه
فرات .. هاا عمي شونك اليوم
الاب .. هلا حاتم شعجب مار علينه اليوم
ندى.. بابا هذا يا حاتم هذا فرات ..
باوعلي فرات وظل يغمزلي ويهز راسه بمعنى اي مشي مشي .. جاب كرسي الي وكال كعدي
كعدت بصف فرات وبابا ع الجربايه يحجي مخربط وفرات كوه حابس الضحكه واني مالي خلك حتى اتنفس مو بعد اضحك ولسه الخوفه مال الصبح بيه ..
شويه وعاط ابويه نمل نمل ويأشر على ملابس فرات هو جفل وظل ينكت بملابسه سحبته من ايده كتله
- اييييه شبيك فرات متعرفه البابا بسرعه صدكت
- ولج مو يكول نمل عبالي صدك نمل . وضحك
ضحكت كوه عليه. كرصني من خدي كال اي هيج ضحكي معاجبني اليوم وضعج كلش
دقايق ودخلت ام حسن . جيرانه اخليهه يم بابا والحجيه وانطيهه مبلغ شهري .. طلعنه بالسياره وطول الوقت كالبه الخلقه عليه يحجي واني بس اريد انفجر لازم ايدي يبوس بيهه.. نزل جاب اكل من المطعم ورجع صعد وصلنه البيتنه ..
دخلنه للبيت ... خله الاكل بالمطبخ واني گعدت ع القنفه بالهول اجه كعد بالكاع يم رجليه .. يبوس بيدي واني اباوعله معاجبني اصلا هو تعود عليه هيجي بس ميهتم اهم شي ابقى اله واني مليت واليوم اكثر بعد .. كال
- هاا حبيبي نروح ناكل
- لا مالي نفس فرات
- جبت الج اكل مال دايت ادري بيج مراح تاكلين اي اكل
- حتى اكل لو حتى لاأسمن ؟؟!
- سمينه ضعيفه اني احبج واريدج انت احبج الروحج وبس
سحبت ايديه منه
- فرات عفيه اخصمها مليت تدري شصار اليوم
- شكو احجي تره خلص صبري والله غير اعرف شبيج يعني كل الي سويتي البارحه وجاي اصالحج هسه شكو بعد وشصار
- زوجتك ..
- شبيهه
- اجتني اليوم للصالون رزلتني فشلتني كدام الكل
اباوعله انصدم كام وضرب طرف القنفه الخشبي بأيده كتله فرات خله ايده على حلگي كال اني احلهه كافي مشاكل نادين كافي خلينه نعيش اني وياج بسلام
كتله لا فرات لا اسمع اليوم اجيت اقتل بشر اني طلعت مثل المخبله وسويت حادث بس الله ستر..
ظل يلزم بيه مثل الخايف وحضني ويبعد بشعري من وجهي ويبوسني ويكول اسم الله عليج خو مصار الج شي شال ايدي ويبوس بيهه وباوع لأثر الخراميش كال شنو هي منو مأذيج وظل يبوس بيهه
سحبتهه منه ودفعته كتله فرات الله يخليك كاافي كافي وعليت صوتي
ابتعدت عنه ظليت اصيح انفجرت ماتحملت هو بارد ويبوس ويسوي حركات عود يرضيني واني فايره كتله تعبت واني زو
جتك المخفيه تعبت
واني اشرب هذا السم(حب مانع الحمل) حتى لااحمل وزوجتك متنعمه ومرتاحه وتزوجتهه وراي وهسه عندك ولد منها كافي فرات اني مو لعبه بيدك اخذ كُل شي انطيته اليه وروح ماريد منك شي بس اعتقني اطلق سراحي طللللكككنيييي ......
يتبع