صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 12 345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 75
الموضوع:

قصة لوحة ♥_♥ - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 614 المشاهدات : 8399 الردود: 74
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الدولة: حيث يقودني قلبي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 85,880 المواضيع: 20,576
    صوتيات: 4586 سوالف عراقية: 663
    التقييم: 58705
    آخر نشاط: منذ 9 ساعات
    مقالات المدونة: 1



    Arnolfini Portrait

    هي لوحة تم رسمها عام 1434 من قبل الفنان الهولندي جان فان إيخ، وعلى الرغم من الجدل الواسع الذي يدور حول هذا العمل إلا أنه يعتبر من أكثر الأعمال شهرة وأهمية عند المؤرّخين. المثير للجدل أن هذه اللوحة مرسومة بالألوان الزيتية، وهو ما كان نادراً جدّاً في أوروبا الغربية في القرن الخامس عشر.

    الرسم بالألوان الزيتية سمح للفنان فان إيخ أن يكتشف موهبته عبر التفاصيل التي كانت ملاحظتها في الأعمال الأخرى أمراً صعباً. إذا أمعنت النظر في اللوحة سترى أن المرآة على الجدار الخلفي تعكس كامل الغرفة، بالإضافة لشخصين يقفان في بداية الغرفة. وقد عمد الفنان على تشويه سطح المرآة التي بدت محدّبة في اللوحة في تفصيل مدهش، بالإضافة إلى الدوائر اللامعة حول إطار المرآة والتي تبدو كأنها تجسّد آلام المسيح.

    الأمر المثير للجدل في اللوحة ليست المرآة – على الرغم من تفاصيلها المدهشة – وإنما الزوجين المعاصرين الذين يقفان فقط في المنزل، وهو مشهد لم يكن من الشائع رسمه في تلك الفترة، وهذا ما دفع المؤرخين للاعتقاد بوجود معنى أعمق للّوحة. البعض يعتقد أن اللوحة عبارة عن توثيق عقد زواج، والاثنين في آخر الغرفة هم عبارة عن الشّهود. رفع الزوج لـ يده دليل على القسم، الكلب دليل على الوفاء وخلع الأحذية رمز للطهارة والقدسية. الفستان الذي ترتديه العروس كان موضة سائدة في تلك الفترة، أي أنها ليست حامل كما يعتقد الجميع. وإن عدم ظهور الكلب في المرآة ربما كانت رسالة خفية من الرسام إلى أن الانعكاس الحقيقي للزواج ليس به وفاء.


    تم تحليل كل التفاصيل الدقيقة في اللوحة من طريقة تشابك يديّ الزوجين، إلى طريقة ارتداء الملابس وحتى طريقة وضع المرأة للوشاح على رأسها في محاولة للفهم العميق للوحة ومحاولة اكتشاف أسرار أكثر.

  2. #22
    من أهل الدار



    The Old Guitarist

    الجميع يعلم بيكاسو، وهذه اللوحة التي رسمها في عام 1904 هي واحدة من بين عدّة لوحات رسمها في مرحلة من حياته تعرف بالمرحلة الزرقاء. سمّيت بهذا الاسم بسبب طغيان اللون الأزرق على رسوماته في تلك المرحلة، التي امتدّت بين (1901 – 1904).
    عانى بيكاسو في تلك الفترة من الاكتئاب والحزن والقلق والفقر، وكان تحت تأثير الحنين إلى أهله الذي كان بعيداً عنهم. كانت لوحاته في تلك الفترة هي انعكاس لحالته المزرية وهذا ما دفعه لاستخدام اللون الأزرق الكئيب في رسوماته، وسبب اختياري لهذه الرسمة هي لأنها أكثر رسمة تمثّل الاكتئاب والوحدة، والحزن والانكسار الذي عانى منهم بيكاسو، وقد تمكّن من خلالها من التعبير ببراعة عن التدهور المعنوي والجسماني.

  3. #23
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: August-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 3,334 المواضيع: 20
    التقييم: 5344
    آخر نشاط: 2/May/2024
    حلو جدا هالموضوع


  4. #24
    من أهل الدار
    تكعيبية غرنيكا
    بابلو بيكاسو
    1930




    غورنيكا هو اسم لقرية صغيرة في إقليم الباسك الإسباني تعرّضت في العام 1937 لهجوم بالطائرات والقنابل على أيدي القوات التابعة لنظام فرانكو بمعاونة من جنود المانيا النازية. وقد راح ضحيّة المذبحة اكثر من ألف وستمائة شخص.
    الحادثة فجّرت في حينها ردود فعل شديدة في العالم مستنكرة ومندّدة بما حدث، من خلال المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية. ووصلت أخبار المذبحة إلى باريس حيث كان يقيم الفنان الإسباني بابلو بيكاسو.
    كان بيكاسو يفكّر في إنجاز عمل فني يجسّد فظائع الحرب الأهلية الإسبانية وما جرّته من موت ودمار، لكن حالة الاضطراب والتشوّش النفسي التي كان يعيشها نتيجة ذلك كانت تمنعه من تحقيق تلك الرغبة.
    وقد وفّرت له الحادثة فرصة مواتية لتحقيق ما كان قد فكّر فيه مرارا، مع انه كان يكره السياسة وينفر من فكرة توظيف الفن لأغراض سياسية.
    في تلك السنة أقيم معرض باريس الفني وهو مناسبة أراد من خلالها منظمو المعرض الاحتفال بالفن الحديث الذي يستخدم التكنولوجيا الحديثة ويقدم رؤية متفائلة لعالم مختلف عن عالم الثلاثينات الذي تخللته الحروب والاضطرابات السياسية والكساد الاقتصادي العظيم.
    وعندما أنجز بيكاسو غورنيكا، دفع بها لتمثل إسبانيا في معرض باريس لتلك السنة.
    اللوحة تصوّر فراغا تناثرت فوقه جثث القتلى وأشلاؤهم الممزّقة. وهناك حصان في الوسط وثور إلى أعلى اليسار، بالإضافة إلى مصباح متدلٍّ من الطرف العلوي للوحة. وعلى الأرضية تمدّدت أطراف مقطّعة لبشر وحيوانات. بينما تمسك اليد الملقاة على الأرض بوردة وبسيف مكسور. والى أعلى يمين اللوحة ثمّة يد أخرى تمسك بمصباح. ويبدو أن وظيفة المصباح المعلق في أعلى اللوحة هي تسليط الضوء على الأعضاء المشوّهة لتكثيف الإحساس بفظاعة الحرب وقسوتها. أما الثور إلى يسار اللوحة فليس واضحا بالتحديد إلامَ يرمز، لكن ربما أراد بيكاسو استخدامه مجازيا للتعبير عن همجية المهاجمين ولا إنسانيتهم.
    وهناك ملمح مهم في هذه اللوحة وهو خلوّها تماما من أي اثر لمرتكبي الجريمة، فليس هناك طائرات أو قنابل أو جنود. وبدلا من ذلك فضّل بيكاسو التركيز على صور الضحايا.
    ردود الفعل الأولية على اللوحة اتّسمت بالنقد والهجوم الشديدين. فالنقاد الألمان قالوا إنها مجرّد هلوسات كابوسية لرجل مجنون، وان بوسع أي طفل في الرابعة أن يرسم افضل منها. أما الروس فقد تعاملوا مع اللوحة بفتور.
    ويبدو أن المنتقدين كانوا يعتقدون بأن الفن الواقعي اكثر قدرة على تمثيل الصراعات والحروب ومآسيها.
    حتى العام 1981، كانت غورنيكا ضمن مقتنيات متحف الفن الحديث بنيويورك، ومع ذلك فقد طافت بالكثير من المتاحف في أوربا وأمريكا.
    وقد ُطلب من بيكاسو اكثر من مرّة أن يشرح مضمون اللوحة، لكنه كان يردّ دائما بأن تلك مهمّة المتلقي، وان اللوحة قابلة للعديد من التفسيرات المختلفة وحتى المتناقضة.
    لكن رغم ذلك، أصبحت اللوحة تمثل صرخة بوجه الحرب وشهادة حيّة على حجم البؤس والخراب الذي تخلفه الحروب بشكل عام.
    كان بيكاسو يطمح في أن تنتقل غورنيكا إلى إسبانيا في النهاية، لكنه كان يفضّل الانتظار إلى أن ينتهي حكم فرانكو العسكري.
    وبعد سنتين من وفاة بيكاسو في العام 1973، توفي فرانكو نفسه. وفي 1981، قام النظام الجديد بنقل اللوحة إلى إسبانيا كأفضل احتفال بالذكرى المئوية لمولد بيكاسو.
    وكانت تلك الخطوة رمزا لتحوّل إسبانيا الكبير من الديكتاتورية إلى عهد جديد من الحرية والديمقراطية.
    غورنيكا هي اليوم من ضمن مقتنيات متحف الفن الحديث في مدريد.

  5. #25
    من أهل الدار
    ((والتين والزيتون))
    تاريخ التسجيل: July-2017
    الدولة: ♥بغداد ♥العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 3,788 المواضيع: 32
    التقييم: 7292
    مزاجي: ممتاز الحمدلله
    المهنة: طالبه مدرسه
    أكلتي المفضلة: تين
    موبايلي: IPhone
    مقالات المدونة: 13
    ووواووو!! يعني اكثر شي يلفت النظر باللوحه مو الرسم التكعيبي ولاحت المذبحه الي جسدتها اللوحه!!بس تاريخها الطويل وشكد طافت بمتاحف واخير شي صارت رمز مهم باسبانيا واكثر شي لفت نظري هو رد فعل بيكاسو

    كولش حلو الموضوع اعجبني ثانكس احمد

  6. #26
    من أهل الدار
    السعيدي
    تاريخ التسجيل: December-2018
    الدولة: الناصريه العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,171 المواضيع: 170
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 460
    مزاجي: مبتسم
    المهنة: متقاعد
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: كلكسي
    آخر نشاط: 9/August/2022
    مقالات المدونة: 1

    لوحه وفنان

    ورتريه للجميلة " ديزي فيلوز " للرسام الفرنسي جاك إيميل بلانش وهي عارضة الأزياء و أيقونة الموضة الفرنسية في مجتمع النبلاء و النخبة مطلع القرن العشرين والتي رسمها بلانش ثلاث مرات فهو مولع برسم بورتريهات للمشاهير
    Jacques-Émile Blanche1861,1942 ،Daisy Felowes



  7. #27
    من أهل الدار
    السعيدي

    لوحه وفنان

    " البهلوان " لوحة للرسام الأمريكي إيفيرت شين ذكرتنني اللوحة بعبارة في رواية " صورة دوريان جراي" " التناقض طريق الحقيقة و إذا أردنا صدق شيء وجب أن نراه من جميع وجوهه وجب أن نرى الحق يلعب كالبهلوان الذي يسير على حبل مشدود "! Everett Shinn (1876–1953) TIGHTROPE WALKER, 1924


  8. #28
    من أهل الدار
    السعيدي
    لوحة تجسد واحدة من أساطير ما بعد حرب طروادة بعشر سنوات التي ذُكِرت في إلياذة هوميروس حيث اختفى تيلماكوس ابن الملك أوديسيوس بعد أن دخل المغارة التي ستحبسه فيها الحورية كالبيسو في جزيرة أوغيغيا وتحتفظ به لمدة 7 سنوات حتى تتمكن من جعله زوجها الخالد


  9. #29
    من أهل الدار
    السعيدي

    لوحه وفنان

    الرسام العبقري الايراني (حسن روح الأمين) الذي حير الفنانين الغربيين بلوحاته التي استوحاها من حادثة الطف وعن الامام علي عليه السلام
    وهاهو يقف امام لوحته الجديدة "الحق مع علي" والتي يصور فيها امير المؤمنين علي عليه السلام قالعاً باب قلعة خيبر ممهدا لانتصار المسلمين في هذا الفتح



  10. #30
    من أهل الدار
    السعيدي
    الفتاة ذات القرط اللؤلؤي
    لفتاة ذات القرط اللؤلؤي هي لوحة زيتية رسمت في القرن السابع عشر على يد الرسام الهولندي يوهانس فيرمير. يظهر في هذه اللوحة وجه لفتاة ترتدي وشاحاً وقرطاً لؤلؤياً. كانت اللوحة في مجموعة لوحات متحف ماورتشوس في لاهاي منذ عام 1902. ويكيبيديا
    فنان: يوهانس فيرمير
    الأبعاد: 44 سم x 39 سم
    الموقع: ماورتشهاوس
    الفترة: العصر الذهبي الهولندي
    تاريخ الإنشاء: 1665
    وسيلة واحدة: طلاء زيتي



صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 12 345 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال