المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيدة كالقمر
وبما انه لدينا في المنزل "طالبه سادس" ، لذا كان العزاء اول شيئ قاموا به الطلاب الذين اجابو جيداً في الامتحان ،
لكن لننظر من جانب اخر للامر ،،
من حيث تقولون مقاطعه الامتحان
كنت اولا افكر ايضاً بإن افضل حل هو مقاطعه الامتحان ،،
لكن انظري لهذه النقاط
اولاً ،، هل تعتقدين ان العراقيين سيوحدوا صفوفهم فيتغيب الجميع عن الامتحان ؟
بالتأكيد لا ،، هم في العاده عندما يكونون صفاً مدرسياً واحداً ويتفقون على غياب جماعي في احد الامتحانات سيحضر البعض منهم خوفاً من العقوبه او من شده الحرص (وهذا حقه ربما)
ثانياً ،، الاسئله لم يحصل عليها الف او الفين ! ،، بل الالااف من الطلاب !
كان تسربها هائلاً جداً وكبير لذلك قاموا بإعاده الامتحان ،
وذلك توضح حينما خرجت لجان التصحيح بعد يومين ،،
فضلا عن انهم لم يعطوا درجه اكثر من 95 في الرُزم المصححه ، وهذا يدل ربما على ظلمهم للجميع بحجه انهم حصلوا على الاسئله ويدل على قطع الدرجات كثيراً
ثالثاً ،، لقد تساوى من درس مع من لم يدرس !
وكلاهما سيأخذ درجه عاليه ،، والذي سينتج الخطوة الرابعه ^^
رابعاً ستصبح القبولات اعلى بالتأكيد وسيصبح هناك غبن في التصحيح بشكل كبير وغير اعتيادي بسبب "هم غاش ومحصل الاسئعه وهم جوابه مخربط ،، كصو من درجته كصو "
بينما ربما يكون هذا المسكين لم يغش ولم يحصل على نسخه من الاسئله :)
واستحقاقه في التسعين ، وبذلك يصل الى السبعين او الثمانين
الامر الوحيد الذي ارى انه يجب الاعتراض عليه هو الايام المحدده قبل الامتحان ،، والتي هي يوم واحد!
يجب ان يراعوا مجهود الطالب وعناءه بجعله يومان قبل الامتحان ، اي يصبح 18-7 بدل 17-7 ، لانه وقت غير كافي ابداً لدراسه 5 مباحث تحتوي على "هم كبير" مثل الاقتصاد الاسلامي
اتمنى التوفيق للجميع ، عسى ان يجعل الله تغيير الجدول خيراً للطلاب في زياده ايام بعض الامتحانات للمراجعه جيداً
سلمت لطرحك النقاش ،،