الخطة الخماسية في تدريس الرياضيات للصف الرابع الابتدائي
الحصة الثانية من الدرس
اطلب من تلاميذي جمع كتيبات النشاط للتأكد من حلهم للواجب البيتي (ملاحظة ممكن الاكتفاء بأقل عدد ممكن من التمرينات )
من بعد ذلك اطلب من التلاميذ بفتح الكتب وعمل مراجعه واستذكار بسيط لدرس الامس ومن ثم اطلب منهم التوزيع كمجموعات او تلاميذ الرحله الواحده يشكلون مجموعه
٣. التدريب ...
أ. فقرة أحل .. أطلب من التلاميذ أن يفتحوا كتبهم على صفحة كذا لحل تمارين فقرة أحل ... يقوم التلاميذ بالحل بكتبهم وسيكون دوري موجهه وميسر لتعلم التلاميذ واقوم بأبداء المساعده لهم ثم اتابع الحلول وتصحيح الأخطاء
ب .. فقرة أفكر.. بعد ذلك اطلب من التلاميذ حل تمارين هذة الفقرة واتابع حلولهم وتصحيح أخطائهم
ج . فقرة اكتب وهي تكليف التلاميذ بالتفكير بكتابة مسأله حياتية من واقعم بمساعدتي
٤. التقويم.. اعد بطاقات بواسطه كارتات ورقية تقويمية الهدف منها معرفة مدى فهم التلاميذ للدرس ( ممكن الاستعانة بدليل المعلم ) ممكن استخدام فقرة إعادة التعليم في حال إخفاق التلاميذ بهذة الفقرة
٥. التوسعة والاثراء.. أوسع مدارك التلاميذ بأعطاءهم أفكار إبداعية او تصورات من البيئة المحيطة بهم لها علاقة بالموضوع
انتهى الدرس الأول بحصتين
لك ايها المعلم .. التزامك بفقرات الكتاب ودليل المعلم دليل على وعيك واحساسك العالي بتطوير تدريس مادة الرياضيات