صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 23 45 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 46
الموضوع:

زواج القاصرات والطلاق - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 55 المشاهدات : 2042 الردود: 45
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: أبحث عن الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
    التقييم: 9713
    مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
    المهنة: استاذة جامعية
    أكلتي المفضلة: طماطة وملح
    موبايلي: iphone11pro
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    اشعر بالقرف الشديد من هذه الشريعة
    بل واخجل جداً ان تاريخي تابع لها

    بحضور وزير حقوق الانسان !!!
    يتم تحديد قانون خاص بالاطفال على انهم بالغين
    بأي عُرف انساني يتم هذا !!
    حتى الحديث في هذا الموضوع هو جريمة بحق الانسانية وبحق الطفولة وبحق عقولنا
    لو كان تفسير القانون كما قال احد الاخوة هو حماية القاصر وضمان حقوقها
    فالحماية لاتتم بهذه البشاعة بل تتم عن طريق تجريم كل شخص مريض نفسياً يقوم بعمل عقد سيد على طفلة بحجة ان الشرع يعتبرها بالغة
    وتجريم كل اهل يسعون لرمي بناتهم بهذه الطريقة الدنيئة بحجة الشريعة

    نتيجة تغيير الافكار والتوجهات وتقدمها اصبح من الصعب التمسك بموروث مضى عليه قرون
    ان عدم التمسك او عدم التطبيق لا يعني الكفر به بل الحياة تحتاج للمواكبة
    نحتاج ان نكون ابناء هذا القرن لا ابناء قرون اكل الدهر عليها وشرب
    نحتاج ان نحمي الانسان بطرق منطقية وعقلانية لا بطرق كان ابناء الصحراء الجهلة يعتمدونها

    تحياتي كاردي وعذراً ان كان كلامي جريء
    لكن لا استطيع ان اشعر بالقرف في موضوع حساس يمس مجتمع ولا اعبر عن ذلك

  2. #32
    ابن الدولة
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: ذي قار/الفجر
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,427 المواضيع: 187
    صوتيات: 119 سوالف عراقية: 128
    التقييم: 2152
    مزاجي: جيد
    المهنة: شرطي
    أكلتي المفضلة: كلها نعمة من الله :)
    موبايلي: نوكيا 1100
    آخر نشاط: 6/August/2024
    مقالات المدونة: 33
    مااعرف احنه جاي نحچي عن زواج القاصرات او قانون الأحوال الجعفرية؟!

    إذا الكلام عن زواج القاصرات بشكل عام،
    مراح يگدر اي أحد يمنعه إلا بقانون ..
    وحتى القانون أشوفه بعد كل هاي السنين المرت راح يكون حبر على ورق لأنه ببساطة العادات والتقاليد اقوى من القانون والدليل العرف العشائري الموجود حالياً واللي متگدر الدولة تسيطر عليه ..

    أما عن رأيي بزواج القاصرات .. فما أعرف شنو اصل هذه الصفة اللي اطلقوها على زواج المرأة تحت سن ال١٨ سنة ..

    السن اللي يفضلوه الشباب هو من ١٥ إلى ١٨ سنة واللي تتعدى عمر ال٢٠ فما فوق راح تواجه صعوبة بالزواج ..

  3. #33
    مورايا
    مورايا
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 32,057 المواضيع: 850
    صوتيات: 53 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15690
    مزاجي: نرجسي
    آخر نشاط: 9/April/2020
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ✿zainab✿ مشاهدة المشاركة
    واذا اتزوجت البنيه واطلكت عادي رح تكسب القوه وتتعلم اهواي شغلات
    بس يرجع الغلط للاهل اللي يزوجون بنتهم بهالعمر وياريت يسالون علـئ الولد بس يردون يخلصون
    واحيانا الضروف تجبر هالشي

    هذه الجريمه ضحيتها تلك الطفله السبب الوحيد اهلها السبب
    نعم البنّت هي الضحية وهي الغصة
    نعم تكسب قوة لكن ليس الجميع يجعل من الهزيمة نصر
    كثيرات هن المتضررات نفسيا وقد يتسبب بالانحراف
    هنيئا لمن حولت الهزيمة نصر

  4. #34
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    اشعر بالقرف الشديد من هذه الشريعة
    بل واخجل جداً ان تاريخي تابع لها

    بحضور وزير حقوق الانسان !!!
    يتم تحديد قانون خاص بالاطفال على انهم بالغين
    بأي عُرف انساني يتم هذا !!
    حتى الحديث في هذا الموضوع هو جريمة بحق الانسانية وبحق الطفولة وبحق عقولنا
    لو كان تفسير القانون كما قال احد الاخوة هو حماية القاصر وضمان حقوقها
    فالحماية لاتتم بهذه البشاعة بل تتم عن طريق تجريم كل شخص مريض نفسياً يقوم بعمل عقد سيد على طفلة بحجة ان الشرع يعتبرها بالغة
    وتجريم كل اهل يسعون لرمي بناتهم بهذه الطريقة الدنيئة بحجة الشريعة

    نتيجة تغيير الافكار والتوجهات وتقدمها اصبح من الصعب التمسك بموروث مضى عليه قرون
    ان عدم التمسك او عدم التطبيق لا يعني الكفر به بل الحياة تحتاج للمواكبة
    نحتاج ان نكون ابناء هذا القرن لا ابناء قرون اكل الدهر عليها وشرب
    نحتاج ان نحمي الانسان بطرق منطقية وعقلانية لا بطرق كان ابناء الصحراء الجهلة يعتمدونها

    تحياتي كاردي وعذراً ان كان كلامي جريء
    لكن لا استطيع ان اشعر بالقرف في موضوع حساس يمس مجتمع ولا اعبر عن ذلك
    نعم نستطيع حماية البنّت بطرق كثيرة ليس فقط بسن قانون ونفسره حسب أهوائنا بانه حماية
    لكل وجه نظر ونحن نحترم الجميع علينا ان نصحح مسار افكارنا
    لا نقبل بالافكار الجاهزة
    يعني لان المدنيين اعترضوا صار اعتراضهم مًو بمحلهُ

    انا جمعت القاصرات . القانون . والطلاق
    لتكون طاولة النقاش عامرة من مقدمة وخاتمة
    ونقلت مادار وبحثت على نص القانون ما وجدت نص تم سحبهُ
    حتى من كوكل
    على العكس حرقة قلبك مبررة
    كيف لرجل ان تميل نفسه الى طفلة
    شيء مقزز حقاً

    تقبلي تحياتي لارا

  5. #35
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الفجراوي مشاهدة المشاركة
    مااعرف احنه جاي نحچي عن زواج القاصرات او قانون الأحوال الجعفرية؟!

    إذا الكلام عن زواج القاصرات بشكل عام،
    مراح يگدر اي أحد يمنعه إلا بقانون ..
    وحتى القانون أشوفه بعد كل هاي السنين المرت راح يكون حبر على ورق لأنه ببساطة العادات والتقاليد اقوى من القانون والدليل العرف العشائري الموجود حالياً واللي متگدر الدولة تسيطر عليه ..

    أما عن رأيي بزواج القاصرات .. فما أعرف شنو اصل هذه الصفة اللي اطلقوها على زواج المرأة تحت سن ال١٨ سنة ..

    السن اللي يفضلوه الشباب هو من ١٥ إلى ١٨ سنة واللي تتعدى عمر ال٢٠ فما فوق راح تواجه صعوبة بالزواج ..
    هو منًو دمرنا غير هذه التقاليد العشائرية المقيتة
    طبعا السيد الفالي باحد محاضراته يقول
    التقاليد التي تكون ذات منقصة تحت قدمي
    ما اذكر كل الكلمات لكن علقت بذاكرتي هكذا
    اي شريعة عشائرية هذه
    هي الى شريعة الغاب اقرب
    قلت من قبل نحتاج الى نخل عقولنا الهلامية لكي نستطيع مواكبة العالم

    تقديري سيدي

  6. #36
    المدير الفني للموقع
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد &
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,392 المواضيع: 1,088
    صوتيات: 71 سوالف عراقية: 328
    التقييم: 9783
    مزاجي: روبوت
    المهنة: <dev></dev>
    أكلتي المفضلة: مربى وخبز &
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Samer
    مرحبا .. اني ما اريد اتدخل بالموضوع .. بس اريد اسوي شي واحد .. و هي انه ابريء "الشريعة" من مثلبة السماح بزواج البنت ذات 9 سنوات أو اقل

    في البداية لا توجد أي آية في القرآن تقول إن الزواج مسموح في سن معينة (او حتى ممنوع في سن معينة) لماذا ؟

    لان الغاية الاساسية من الدين ليست هي اعطاء (قواعد وقوانين لكيفية عيش البشر لحياتهم على الارض) .. ولكن الغاية هي تعريف الانسان بوجود الخالق و إنه مستحق للعبادة، وكل ما عدا ذلك هو تفاصيل

    نحن (في عصر التكنولوجيا) لسنا مجبرين ان نعمل بعادات وتقاليد لم يستطع النبي الاكرم في حياته تغييرها في مجتمعه، النبي كان يريد ايصال رسالة ربه، ولكن بالتأكيد لم يمتلك العصا السحرية لتحويل ذلك المجتمع الفقير البدوي إلى مجتمع متحضر واعي مثقف .. ولو كان النبي اليوم موجودا، لاطلق قواعد وقوانين غير تلك التي "اقرها" في حياته، .. و لو عارضها .. لما انتشر دين الاسلام في وقته .. .. بل إن الاسلام حارب العادات القبلية المتخلفة تدريجيا، مثل شرب الخمر والعبيد وغيرها.

    سن الزواج في التاسعة .. ليس قطعا من الدين.. الدين لا علاقة له بهذا الامر، بل لا علاقة له بكل ما يجري في حياة البشر من تفاصيل .. الإنسان خليفة في الارض .. يستطيع ان يفعل ما يحلو له ما دام لا يرتكب الشرور والايذاء بحق غيره من البشر .. و عليه ايضا ان يعبد الله الذي خلقه .. اما ما يفعله في حياته فهو حر ..

    اما التقييدات على النساء في "الدين" فصار فقط جراء التنظير "الذكوري" للاحكام .. يعني الكثير من القيود والاحكام على المرأة ليس لها اصل في الدين .. بل هي نتيجة سطوة الذكور على المجتمعات العربية تحديدا .. المرأة مثل الرجل في كل الامور .. لها حرية ان تظهر شعرها مثل الرجل .. و تخرج مثل الرجل .. و تدخن مثل الرجل ... و تعمل مثل الرجل .. و تجد بنفسها شريك حياتها مثل الرجل .. و تطلق مثل الرجل ..و لا احد يفرض عليها ان تتزوج في سن معينة .. او ان تحتاج إلى اذن اصلا للزواج .. مثل الرجل ..

    فما يقرره الخبراء او تقتضيه المصلحة ان يكون هو السن القانوني للزواج .. هو الذي يجب تطبيقه .. و نكون مكلفيه به شرعا ..

    من اين فهمت كل هذا ؟ فقط رميت كل الاحكام الشرعية المتوارثة في الكتب وراء ظهري .. و رضيت بالله ربا عادلا لا يظلم احدا .. وشكرا

  7. #37
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Samer مشاهدة المشاركة
    مرحبا .. اني ما اريد اتدخل بالموضوع .. بس اريد اسوي شي واحد .. و هي انه ابريء "الشريعة" من مثلبة السماح بزواج البنت ذات 9 سنوات أو اقل

    في البداية لا توجد أي آية في القرآن تقول إن الزواج مسموح في سن معينة (او حتى ممنوع في سن معينة) لماذا ؟

    لان الغاية الاساسية من الدين ليست هي اعطاء (قواعد وقوانين لكيفية عيش البشر لحياتهم على الارض) .. ولكن الغاية هي تعريف الانسان بوجود الخالق و إنه مستحق للعبادة، وكل ما عدا ذلك هو تفاصيل

    نحن (في عصر التكنولوجيا) لسنا مجبرين ان نعمل بعادات وتقاليد لم يستطع النبي الاكرم في حياته تغييرها في مجتمعه، النبي كان يريد ايصال رسالة ربه، ولكن بالتأكيد لم يمتلك العصا السحرية لتحويل ذلك المجتمع الفقير البدوي إلى مجتمع متحضر واعي مثقف .. ولو كان النبي اليوم موجودا، لاطلق قواعد وقوانين غير تلك التي "اقرها" في حياته، .. و لو عارضها .. لما انتشر دين الاسلام في وقته .. .. بل إن الاسلام حارب العادات القبلية المتخلفة تدريجيا، مثل شرب الخمر والعبيد وغيرها.

    سن الزواج في التاسعة .. ليس قطعا من الدين.. الدين لا علاقة له بهذا الامر، بل لا علاقة له بكل ما يجري في حياة البشر من تفاصيل .. الإنسان خليفة في الارض .. يستطيع ان يفعل ما يحلو له ما دام لا يرتكب الشرور والايذاء بحق غيره من البشر .. و عليه ايضا ان يعبد الله الذي خلقه .. اما ما يفعله في حياته فهو حر ..

    اما التقييدات على النساء في "الدين" فصار فقط جراء التنظير "الذكوري" للاحكام .. يعني الكثير من القيود والاحكام على المرأة ليس لها اصل في الدين .. بل هي نتيجة سطوة الذكور على المجتمعات العربية تحديدا .. المرأة مثل الرجل في كل الامور .. لها حرية ان تظهر شعرها مثل الرجل .. و تخرج مثل الرجل .. و تدخن مثل الرجل ... و تعمل مثل الرجل .. و تجد بنفسها شريك حياتها مثل الرجل .. و تطلق مثل الرجل ..و لا احد يفرض عليها ان تتزوج في سن معينة .. او ان تحتاج إلى اذن اصلا للزواج .. مثل الرجل ..

    فما يقرره الخبراء او تقتضيه المصلحة ان يكون هو السن القانوني للزواج .. هو الذي يجب تطبيقه .. و نكون مكلفيه به شرعا ..

    من اين فهمت كل هذا ؟ فقط رميت كل الاحكام الشرعية المتوارثة في الكتب وراء ظهري .. و رضيت بالله ربا عادلا لا يظلم احدا .. وشكرا
    نعم هذا زينة العقل ان ترمي كل شيء وتضع القران حاكماً
    لا يوجد نص ورد في القران بوجوب زواج البنات عند البلوغ الجنسي
    مباشرة ... الزواج مسؤلية كبيرة جداً تحتاج الى مربين ليكون لنا مجتمع حافل بالانجازات الكبيرة فالأسر نوات المجتمع وقلب تلك النواه هي المراة
    ان الذين وضعوا التشريعات هم ذكور لديهم نزعة ذكوريّة
    ليس خطأهم بل هم ضحية تربية ومجتمع متقولب بكلمة هذا ما وجدنا عليه ابائنا الاولين
    كأن الآباء والاجداد منزهين
    المجتمعات متغيرة ويجب ان تكون القوانين
    مواكبة للعصور لا نسخة عن الماضي
    ومثل متفضلت لو كان الرسول حاضر لان لسن قوانين جديدة تتماشى مع التغير الفكري

    تقديري لمرورك الوافي الموزون جداً جداً
    تقبل ودي

  8. #38
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,921 المواضيع: 1,151
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13268
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ 7 ساعات
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    مِن هالمال نحمِّل جِمال، واحد ينتقد القانون على نَص أصلاً ما موجود بيه، والثاني يشعر بالقرف من هالشريعة وحضرته ما داري بالسالفة شنو وأصلاً كلامه يشكل جريمة وفق المادة 373 من قانون العقوبات ويعتبر ظرف مشدد استخدامه وسائل العلانية مادة 19 فقرة 4 من نفس القانون ومن ننقد عقيدته يعترض والثالث مدري شيسوي، عمي لحد يستغرب من الجاي يصير بينة اذا احنة شغلتنا عوجة من أساسها

  9. #39
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2016
    الدولة: Iraq - Basra
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 10,061 المواضيع: 593
    صوتيات: 17 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 17512
    مزاجي: عادي
    المهنة: Programmer
    أكلتي المفضلة: البــــاچــــة
    موبايلي: IPhone 8
    آخر نشاط: 12/September/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the investigator مشاهدة المشاركة
    مِن هالمال نحمِّل جِمال، واحد ينتقد القانون على نَص أصلاً ما موجود بيه، والثاني يشعر بالقرف من هالشريعة وحضرته ما داري بالسالفة شنو وأصلاً كلامه يشكل جريمة وفق المادة 373 من قانون العقوبات ويعتبر ظرف مشدد استخدامه وسائل العلانية مادة 19 فقرة 4 من نفس القانون ومن ننقد عقيدته يعترض والثالث مدري شيسوي، عمي لحد يستغرب من الجاي يصير بينة اذا احنة شغلتنا عوجة من أساسها
    هههههه والله بلوه

  10. #40
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the investigator مشاهدة المشاركة
    مِن هالمال نحمِّل جِمال، واحد ينتقد القانون على نَص أصلاً ما موجود بيه، والثاني يشعر بالقرف من هالشريعة وحضرته ما داري بالسالفة شنو وأصلاً كلامه يشكل جريمة وفق المادة 373 من قانون العقوبات ويعتبر ظرف مشدد استخدامه وسائل العلانية مادة 19 فقرة 4 من نفس القانون ومن ننقد عقيدته يعترض والثالث مدري شيسوي، عمي لحد يستغرب من الجاي يصير بينة اذا احنة شغلتنا عوجة من أساسها
    لا والامر والأدها تفسير قانون مموجود
    يفسر حسب الاهواء

    أقول شيء لا التعصب للماضي مقبول
    ولا الأنفتاح البعيد عن الأخلاق المنطقية مقبول
    الحريات مكفولة لكن بما يتماشى مع القانون وما يتماشي مع انسانية الافراد والقرأن الكريم هو الدستور
    القران مرن يتماشى مع كل العصور وله سبع أوجه للتفسير

    تحياتي استاذنا الفاضل

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 23 45 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال