صفحة 96 من 104 الأولىالأولى ... 46869495 969798 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 951 إلى 960 من 1037
الموضوع:

ما الكلمة التي تود قولها الان.....الجـــزء 182 - الصفحة 96

الزوار من محركات البحث: 412 المشاهدات : 28634 الردود: 1036
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #951
    الجازي
    القصيبيه
    تاريخ التسجيل: June-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,394 المواضيع: 48
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 9968
    أكلتي المفضلة: الي قاسمه الله
    هو دين لو طين
    راجعه اكمل نومتي

  2. #952
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: February-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,156 المواضيع: 94
    صوتيات: 31 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 4385
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد مر مشاهدة المشاركة
    في حالات كثيرة وليست بالنادرة يتحول الكاتب "الساذج" من مرحلة طلب المدح.. لمرحلة التعامل بفوقية, حتى مع من كان يأخذ منهم الإعجاب عنوة.
    بعد صعود نجمه يكون المساس به خطيئة.. وفاحشة.. و أمر يستوجب التعزير أو الرجم.. كن على ثقة
    الدليل:
    فلان الذي خدمه وجهه الحسن/ هذه سخرية بحد ذاتها.. سخرية وتطرف
    بصراحة لا أكف عن تخيله "أي الكاتب" كمراهق يفجر مركز شرطة أو أي تجمع بشري.. الأمران يعتمدان على تعطيل الذهن أولاً و أخيراً
    يمكن أن أصنف القاريء المؤازر للنص السيء بنقاط منها:
    - أن يكون صاحب منفعة.
    - أنه وجد ما يُدغدغ حسّه (كأن يكون سعادة أو حزن)/ وهذا القاريء صنف (c) لو جاز و أسقطنا أصناف السبيس على أصناف القراء وعاملناهم بمثقال الجودة.
    - أن يكون تحت سلطة الإجبار أو الإكراه أو الحرج.
    - أن يكون "وبما أنه في نقطة نفي المنطق" غير قاريء, و غير مطلع بالمرة.
    - أن يكون من باب (الي يجيبلك ماعون زردة لاترجعله ماعونه فارغ)
    بمعنى أنه قد يكون واصله "لايك" و هو بدور لازم يرجع هاللايك, فرجعه تحت النص.

  3. #953
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,485 المواضيع: 307
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18136
    آخر نشاط: 17/September/2024
    دائما تصير بيه هالحالة
    انو ادخل على قائمة الهمسات واشوف همسات مشايفتهن اول ما اجن ، *-*

    شيگول عني المرسل متكبرة ومترد0.0

  4. #954
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد مر مشاهدة المشاركة
    يمكن أن أصنف القاريء المؤازر للنص السيء بنقاط منها:
    - أن يكون صاحب منفعة.
    - أنه وجد ما يُدغدغ حسّه (كأن يكون سعادة أو حزن)/ وهذا القاريء صنف (c) لو جاز و أسقطنا أصناف السبيس على أصناف القراء وعاملناهم بمثقال الجودة.
    - أن يكون تحت سلطة الإجبار أو الإكراه أو الحرج.
    - أن يكون "وبما أنه في نقطة نفي المنطق" غير قاريء, و غير مطلع بالمرة.
    - أن يكون من باب (الي يجيبلك ماعون زردة لاترجعله ماعونه فارغ)
    بمعنى أنه قد يكون واصله "لايك" و هو بدور لازم يرجع هاللايك, فرجعه تحت النص.
    من الكارثي أن يتعامل القاريء بـــ "حسن ظن" مع النص.. أي نص كان
    أن تعاملت بحسن ظن تكون قد دللت الكاتب وهذا سبب من أسباب ضيق الأفق المستقبلية و الرتابة بعد ذلك.
    بالمقابل النص الذكي هو من يُشعل روح التمرد بالنسبة للقاريء, ليحتج..
    النص غير محكوم بهوية فلان أو الهوية البيئية و المناطقية.. هو ليس منج "شارع" بل منج "فكر"
    كل شيء محكوم بهوية لن يدوم طويلاً

  5. #955
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد مر مشاهدة المشاركة
    من الكارثي أن يتعامل القاريء بـــ "حسن ظن" مع النص.. أي نص كان
    أن تعاملت بحسن ظن تكون قد دللت الكاتب وهذا سبب من أسباب ضيق الأفق المستقبلية و الرتابة بعد ذلك.
    بالمقابل النص الذكي هو من يُشعل روح التمرد بالنسبة للقاريء, ليحتج..
    النص غير محكوم بهوية فلان أو الهوية البيئية و المناطقية.. هو ليس منتج "شارع" بل منتج "فكر"
    كل شيء محكوم بهوية لن يدوم طويلاً
    كل ما يكتب هو إعادة إنتاج.. هو تأثر
    الماكنة السيئة هي ما تُنتج المشوه الذي لا هو "الأصول" ولا هو "ما يمكن تسميته"
    المساهمة بنزع الفيشة و قطع مصدر التغذية يكون عمل إنساني بالضرورة و سنة حسنة

  6. #956
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد مر مشاهدة المشاركة
    كل ما يكتب هو إعادة إنتاج.. هو تأثر
    الماكنة السيئة هي ما تُنتج المشوه الذي لا هو "الأصول" ولا هو "ما يمكن تسميته"
    المساهمة بنزع الفيشة و قطع مصدر التغذية يكون عمل إنساني بالضرورة و سنة حسنة
    لنستعمل صفة "المكرود" التي تناولها الحبيب محمد غازي الأخرس في كتابه ونقول أن لا مكرودية في الكتابة, ومن يقول لشخص إنتقد منتج يخصه بأنه "عدو نجاح" أو أن يغضب منه لدرجة تصل لمرحلة السباب أو العداوة, أن نقول له: أنت لست ضحية..
    أنت وضعت فاكهة, على مائدة العالم ياصديقي.. لتدع بعد ذلك القرار بيد الذائقة.. بالمناقير التي تُفكر بحاسة التذوق و لتعول أنت على نصك.

  7. #957
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد مر مشاهدة المشاركة
    لنستعمل صفة "المكرود" التي تناولها الحبيب محمد غازي الأخرس في كتابه ونقول أن لا مكرودية في الكتابة, ومن يقول لشخص إنتقد منتج يخصه بأنه "عدو نجاح" أو أن يغضب منه لدرجة تصل لمرحلة السباب أو العداوة, أن نقول له: أنت لست ضحية..
    أنت وضعت فاكهة, على مائدة العالم ياصديقي.. لتدع بعد ذلك القرار بيد الذائقة.. بالمناقير التي تُفكر بحاسة التذوق و لتعول أنت على نصك.
    من يفكر بصياغة نص.. عليه أولاً أن يطوّر كشافات خاصة به.. ليرى.. أن يصنع سكيناً مُتخيلة يُقطع بها النص.. أن يهرسه.. يجففه ثم يُعيد عجنه
    وينفخ فيه الروح.
    الكتابة عملية إبداعية تضاهي عملية الخلق.. هنا يبرز السؤال:
    ما وظيفة النص الفلاني.. بأعتبار "الخلق" منتهي بإسناد وظيفة ما؟؟
    على الشاعر و السارد و المشتغل أن يسأل نفسه: ما وظيفة منتجي الذي أُسوقه؟؟

  8. #958
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد مر مشاهدة المشاركة
    من يفكر بصياغة نص.. عليه أولاً أن يطوّر كشافات خاصة به.. ليرى.. أن يصنع سكيناً مُتخيلة يُقطع بها النص.. أن يهرسه.. يجففه ثم يُعيد عجنه
    وينفخ فيه الروح.
    الكتابة عملية إبداعية تضاهي عملية الخلق.. هنا يبرز السؤال:
    ما وظيفة النص الفلاني.. بأعتبار "الخلق" منتهي بإسناد وظيفة ما؟؟
    على الشاعر و السارد و المشتغل أن يسأل نفسه: ما وظيفة منتجي الذي أُسوقه؟؟
    كل منتج إبداعي قائم على تجربة- الهوية المضمرة- وهي بطبيعة الحال تمثل اللاعب الإساسي من لا يمكن إقصائه.. هذه السويداء بالذات هي مايسمح بتفكيك المنتج و إعادة هيكلته دون أن يفقد العمل معماره وطابعه الخاص.. هذه الجمالية.. التأثير وفاعلية النص هنا.. حتى و أن جُرّد بعد ذلك من لغته نراه مكتمل ومُستساغ وقابل للتداول و البقاء دون منّة.

  9. #959
    صديق نشيط
    بسمة امل
    تاريخ التسجيل: April-2016
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 390 المواضيع: 18
    التقييم: 70
    مزاجي: تمام
    المهنة: طالبة
    أكلتي المفضلة: كبسة دجاج
    آخر نشاط: 18/September/2020
    #تمرالحياه؟
    بين #حلم وامنية
    ولايحدث الا
    ماكتب #الله لنا
    عيون تحلم #وقلب يتمنى
    #وربي كريم

  10. #960
    miss nau nau
    ادام الله سماحتها.
    تاريخ التسجيل: December-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,112 المواضيع: 1,747
    صوتيات: 39 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18840
    مزاجي: مشمش
    مقالات المدونة: 8
    أقبح مافي المناسبات أنها تفتح المجال للمنافقين بالتحدث أليك وتقبيلك .

    لويس بورخيس يجيبها عدل(:

صفحة 96 من 104 الأولىالأولى ... 46869495 969798 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال