رماكَ الحاسدون بكُل عيبٍ وعيبكَ أنَّ حُسنكَ لا يُعاب
رماكَ الحاسدون بكُل عيبٍ وعيبكَ أنَّ حُسنكَ لا يُعاب
كلمة من شخص .....نسيت كل شي...
بالادب .. تجي بين فترة وفترة مناهج نقدية .. طبعا هي مو بس بالادب تمشي .. تمشي على كلشي من فنون الابداع الانساني .. بس خلينة بالادب هسة ..
مثلا نظرية التلقي .. النظرية اللي تخلي المتلقي جزء اساس من عملية انتاج النص ..وتلقي عليه مسؤولية ان يكون ناقدا .. بحيث يكون هم الفيصل والحكم في اعتبار النصوص عظيمة من عدمها .. وبهذا الفهم الادب يراهن على المتلقي بهذا الوصف .. واقترحت النظرية ان يسموا المتلقي باسماء مختلفة .. المتلقي العليم / المتلقي الفذ / المتلقي المثالي ... وهاي العملية تتم بناء على حس المتلقي الجمالية واستشعار مكامن القوة والضعف في النص .. وحددت مهمته في تأويل النصوص سعيا لانتاج الدلالة العامة .. بعدين تجي جمالية التلقي واللي معناه الاثر اللي يتركه النص في المتلقي بعد ان مارس عملية النقد وفق نظرية التلقي ..
اخذ هاي المعاني وخذلك نص من نصوصي وطبق عليها ... وانطيني النتيجة !!!!
خل نحجيها بصراحة
يعني انت طيلة الاربع سنوات تكوليلة خوية
عود اخر ايام تتوددين
خل نحجيها بصراحة
يعني انت طيلة الاربع سنوات تكوليلة خوية
عود اخر ايام تتوددين
لاترى العــين عيـباً أذا أحـبـه الـقـلب قـلبـاً
راح اخذ منك رد ( يسلمووووو ) لو ( شعر راقي ... استمرررررر )
لو ادقق زين بمستوى هاي الردود .. تلكاها كاشفة لشيئين :
ـــــ لو السيد المعلق ما فهم شي من النص واستحى يكلك ..
ــــ لو السيد المعلق مارس ( نفاقه الثقافي ) وهم مستحي منك ..
او اذا تريد كلش تحمل الرد على محمل حسن ... اتكول : ما مطلع على نوعية النصوص السائدة .. ولذلك اول نص يلاكيه يكول هذا وماكو ورة عبادان قرية !!
وبكل الحالات .. تنازل عن مهمة كونه قارئاً عليما فاخفق في انتاج دلالة النص المعرفية
حنيتلگ گحلة ودمع ضحگة وقصيدة وسالفة ♥
هاي الاخفاقة تفعل فعلها بالكاتب .. تعطيه انطباع بانه يكتب لجمهور لا يقرأ .. وان رسائله التي يبثها في نصوصه لا تصل اليه .. لنقص في النصوص .. لكن الاصح انها لم تصل لنقص بالقارئ .. لذا ففهو يحتاج الى الدوران على الملفات لوضع روابط نصوص ودعوة المتلقي اليها والظفر بعبارة ( يسلمووووو ) و ( استمررررر ) ... وكأنها اوسمة فخر ... وعناوين رفعة .