"... ثم جاء اليوم
الذي كانت فيه مجازفة البقاء حبيسةً،
في برعم،
أكثر إيلامًا
من المجازفة التي يتطلَّبها التفتُّح...".
______ إليزابيث أپيل
"... ثم جاء اليوم
الذي كانت فيه مجازفة البقاء حبيسةً،
في برعم،
أكثر إيلامًا
من المجازفة التي يتطلَّبها التفتُّح...".
______ إليزابيث أپيل
أريد أن أصبح حرة ، حرة لأن أعرف الأشخاص وخلفياتهم ، أن أتنقل إلى أجزاء مختلفة في العالم لاتعلم أن هنالك معايير وأخلاقيات غير تلك التي أنتمي إليها. أريد أن أصبح واسعة المعرفة ، أعتقد أن بودّي تسمية نفسي الفتاة التي أرادت أن تصبح إلها ، لكن إن لم أكن في هذا الجسد أين يمكن أن أكون؟ ربّما من المقدّر لي أن أعيش مصنفة ومؤهلة ، لكني أحتج ضدّ ذلك! أنا قوية ، لكن إلى أي مدى؟
- سيلفيا بلاث | اليوميات
إذا كان هذا وطناً، فما شكل الزنزانة ؟
عدنان الصائغ
قالَ أحد العُرفاء مُنذُ زَمن:
"إن الله هوَ ما يَشعُر به الأطفال وليسَ ما يُحاول الفلاسفةُ إثباته."
أشهَد بِالعصافير تَطيرُ مِن عَينيك
إلى قَلبي
أشهَدُ أنني أحبَبتُكَ مَرّة
وَما زِلت .
غادَة السَّمان
لن تستطيع أن تُحارب قبح العالم دون أن تتلوث منهُ بشيء.
- دوستويفسكي
حروفٌ رقصت على قارعة الطرقات منتظرة
ان ينتشلها موسيقى هنا او غناءٌ هناك
فأنتشلتها اناملك وها قد اجادت صياغتها
متابع ولي عودة
الثـوار يصنعـهم الجحـيم
يارب نصر للعراقين
أطرق بابً
أفتحه
لا أبصر إلا نفسي بابً
أفتحه
أدخل
لا شيء سوى باب آخر
ياربي
كمْ بابً يفصلني عني ؟!
عدنان الصائغ