النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

الحناء وجمال النقوش موضوع متجد والطرق تحتاجون صبر معاي

الزوار من محركات البحث: 3269 المشاهدات : 9152 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    عضو محظور
    جا رالله
    تاريخ التسجيل: October-2012
    الدولة: فرنسا ديجون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 220 المواضيع: 161
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 116
    مزاجي: وسوداوي متشاءم
    المهنة: نجار قالب ولكن علوم الحاسبه هوايتي
    أكلتي المفضلة: الكبسه
    موبايلي: نوكيا Sample
    آخر نشاط: 27/May/2014
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى jaber.hassan

    الحناء وجمال النقوش موضوع متجد والطرق تحتاجون صبر معاي

    نهي النساء عن التبرج لغير الازواج ارجوا قراءة الموضوع لكي تبراء ذمتي من نقل النواهي اخواتي اهتمن بالموضوع تدريجيا لكي يتم جمعه بالتفاصيل




    أنواع للحناء بالتفصيل
    أنواع للحناء بالتفصيل وهي كالأتي :

    ا- الصبغة السوداء :
    ولها مسمى أخر تاج الليل أو التوج





    حيث نقوم بخلطه بالماء ويكون لينا حيث يتم وضعه بالقمع ومن ثم البدء بالنقش وهو نوعا ما أسهل من الحناء من حيث الخلط





    هذا النقش ناعم وبسيط للبنوتات وهوعباره عن سواره حول اليد مع بعض الورود ومن فوق نقش على أصبعين فقط أصبع مثل الخاتم والأخرى من نفس الورد
    حاولت بتكبير الصور لكن لم تعمل معي لكن يتم الضغط على الصورة بواسطة الزر الأيمن واختيار فتح ارتباط وبّإذن الله تفتح معاكم







    هذا النقش كثير وطبعا هذا غالبا للعرائس حيث يكون على كامل اليد بشكل ملفوف وهذا النقش من أنواع النقش الهندي لأنه يعتمد على الحشو كثير


    2- الحناء الملون :
    وهذا النوع له عدة طرق منها :

    1- الرسم بالكحل أو أقلام رسم العين








    وهذه أنواع منها








    هذه طريقة الرسم بها أنت تتحكمي باختيار الألوان حسب فستان الفرح أو السهرة



    2- الكلين :
    ومنه ألوان كالعصار تجديه في المحلات وهذه صوره لها



    الحـنـه:

    نبات شجيري من العائلة الحنائية، جذوره حمراء، وأخشابه صلبة تحتوى

    على مادة ملونة تستعمل كخضاب للأيدي والشعر باللون الأحمر، ويوجد منها

    أصناف كثيرة مثل


    - الهندي.
    - الشامي.
    - البغدادي.
    - الشائكة.

    والحناء الهندي هى أغنى هذه الأنواع بالمواد الملونة ، فهو يعطي اللون الأحمر

    الغامق والمرغوب كثيرا لدي النساء .. واللون الاسود مرغوب أكثر للذين بلغوا من

    العمر عتيا.
    تحتوى الحناء على مادة قابضة معروفة باسم التانين وتحتوى أوراق الحناء على

    نسب عالية من المواد الملونة أهمها مادة اللوزون، وتحتوى على مواد تانينية

    ومواد صمغية0

    كيفية تحضير وتثبيت لون الحنه بالتفصيل الممل



    بسم الله الرحمن الرحيمهناك عدة أمور هامة يجب الإنتباه إليها عند التحضير لعمل الحناء على شعرك ،لتحصلي على النتيجة الجيده بدون تعب ومشاكل من الممكن أن تتعرضي 1-يجب أن يكون الشعر نظيفا حتى تتخلصي من أي تأثير للغبار والأتربة على شعرك و أيضا للتخلص من أي تأثير للزيوت على شعرك كي تحصلين علي النتيجة التي ترعبينها وتستفيد فروة شعرك استفادة تامة من الحنة ويكتسب شعرك اللون المطلوب. 2-لا تدعي الحنة على شعرك أكُر من 4 إلى 6 ساعات كي لا تجفف على شعرك أكثر من اللازم وبالتالي يتعرض شعرك إلى التقصف عند غسله. 3- حتى تضمني أنكي ستضعي الحنة بطريقة متساوية يجب أإن تقسمي شعرك إلى قسمين أو أربعة أقسام. 4-إحرصي علي وضع الحناء من جذور فروة الرأس وصولا إلى الأطراف، و أيضا ضعي الحنة

    ((صور لنقوش الحناء))

    وجبتلكم بعض الصور لنقوش الحناء

    l






    الحناء وفوائدها





    أظهرت تحليلات كيميائية حديثة أن أوراق الحناء تحتوي مواد مقاومة

    للفطريات والجراثيم البكتيرية، وهو ما يكسبها خصائص وقائية ضد
    الإصابات الفطرية ومرض الجذام الميكروبي، الذي يصيب الجلد.

    وكانت أبحاث مصرية أثبتت استخدام الفراعنة لأوراق الحناء في
    تحنيط جثث الموتى لمنع تعفنها، لكونها مقاومة للفطريات والجراثيم
    البكتيرية. كما ثبت أنها تساعد في علاج حالات القرع والانتانات الفطرية،
    الناتجة عن أمراض الجرب الجلدي عند الإنسان والحيوان، وصداع الرأس
    وتضخم الطحال وتخفيف التقلصات المعدية.

    وأظهرت الدراسات الحديثة أن لأوراق الحناء فعالية واضحة ضد بعض
    أنواع السرطان، كما تملك تأثيرا مشابها لفيتامين (k) اللازم لوقف الإدمان والنزيف الداخلي.

    وتساعد الحناء في تخفيض ضغط الدم المرتفع، وتقوية القلب وتنشيطه،
    إضافة إلى فاعليتها في توسيع الشرايين والوقاية من تضييقها،
    إلى جانب فائدتها في علاج التهابات الأمعاء والقولون.



    وهنا فوائد الحناء بالتفصيل.:.


    للحناء عديد من الفوائد :

    - الرأس والشعر :
    أ‌- تخفف حرارة الرأس ، وتنقي فورة الشعر من الميكروبات والطفيليات ، ومن الافرازات الزائدة من الدهون
    ب‌- تفيد في علاج القشرة والتهابات فروة الرأس
    ت‌- تقلل من افراز العرق
    ث‌- تغذي الشعر وتكسبه حيوية وقوة
    ج‌- تعتبر أفضل وسيلة لصبغ الشعر لاحتوائها على مادة لونية طبيعية تخترق الشعرة وتصبغها تمامآ دون أن تلحق أي أضرار جانبية .


    - الايدي والاقدام :
    أ‌- يقضي معجون الحناء على الطفيليات التي تسبب الحساسية ، سواء بين اصابع الارجل أو ثنايا الجسم ، فهي تقضي على فطر التينا الذي يصيب الاقدام وبين الاصابع
    ب‌- تمنع المواد القابضة المتوفرة في الحناء تشقق الجلد وتمدده بالصلابة والحيوية



    - فوائد عامة :
    أ‌- يمتاز نبات الحناء بأن جميع أجزائه ذات فائدة صحية حيث يقال أن لحاء الشجرة بعد غليه يفيد في علاج الدوسنتاريا الاميبية
    ب‌- يستخلص من أزهار الحناء " عطر التمر حنة " وهو عطر عربي شهير
    ت‌- تستخدم ثمرة نبات الحناء المغلية في علاج متاعب الدورة الشهرية وأوجاع البطن وتفيد في علاج آلام الظهر .
    ث‌- يستخدم الحناء في علاج الجروح والتئامها
    ج‌- محلل نافع من حرق النار
    ح‌- فيها تنفع إذا مضغت من قروح الفم
    خ‌- تستخدم في علاج السرطان كما جاء في كتاب " الخالصي "
    د‌- تستخدم في التحنيط لاحتوائها على مادة مطهرة تقتل الفطريات
    ذ‌- تستخدم في الترطيب والتنظيف والتطهير



    وقد أخذت شركات التجميل تدرك أهمية الحناء في صناعتها، فبدأت تستخدمه في تركيب أنواع مختلفة من الشامبو ، ومنظفات البشرة ، وكريمات لمعالجة تشققات البشرة


    معلومات عن الحناء معلومات عن الحناء معلومات عن الحناء معلومات عن الحناء معلومات عن الحناء



    أظهرت تحليلات كيميائية حديثة أن أوراق الحناء تحتوي مواد مقاومة
    للفطريات والجراثيم البكتيرية، وهو ما ي**بها خصائص وقائية ضد
    الإصابات الفطرية ومرض الجذام الميكروبي، الذي يصيب الجلد.

    وكانت أبحاث مصرية أثبتت استخدام الفراعنة لأوراق الحناء في
    تحنيط جثث الموتى لمنع تعفنها، لكونها مقاومة للفطريات والجراثيم
    البكتيرية. كما ثبت أنها تساعد في علاج حالات القرع والانتانات الفطرية،
    الناتجة عن أمراض الجرب الجلدي عند الإنسان والحيوان، وصداع الرأس
    وتضخم الطحال وتخفيف التقلصات المعدية.

    وأظهرت الدراسات الحديثة أن لأوراق الحناء فعالية واضحة ضد بعض
    أنواع السرطان، كما تملك تأثيرا مشابها لفيتامين (k) اللازم لوقف الإدمان والنزيف الداخلي.

    وتساعد الحناء في تخفيض ضغط الدم المرتفع، وتقوية القلب وتنشيطه،
    إضافة إلى فاعليتها في توسيع الشرايين والوقاية من تضييقها،
    إلى جانب فائدتها في علاج التهابات الأمعاء والقولون.
    ..

    هنا فوائد الحناء بالتفصيل



    للحناء عديد من الفوائد :
    - الرأس والشعر :
    أ‌- تخفف حرارة الرأس ، وتنقي فورة الشعر من الميكروبات والطفيليات ، ومن الافرازات الزائدة من الدهون
    ب‌- تفيد في علاج القشرة والتهابات فروة الرأس
    ت‌- تقلل من افراز العرق
    ث‌- تغذي الشعر وت**به حيوية وقوة
    ج‌- تعتبر أفضل وسيلة لصبغ الشعر لاحتوائها على مادة لونية طبيعية تخترق الشعرة وتصبغها تمامآ دون أن تلحق أي أضرار جانبية .

    - الايدي والاقدام :
    أ‌- يقضي معجون الحناء على الطفيليات التي تسبب الحساسية ، سواء بين اصابع الارجل أو ثنايا الجسم ، فهي تقضي على فطر التينا الذي يصيب الاقدام وبين الاصابع
    ب‌- تمنع المواد القابضة المتوفرة في الحناء تشقق الجلد وتمدده بالصلابة والحيوية

    - فوائد عامة :
    أ‌- يمتاز نبات الحناء بأن جميع أجزائه ذات فائدة صحية حيث يقال أن لحاء الشجرة بعد غليه يفيد في علاج الدوسنتاريا الاميبية
    ب‌- يستخلص من أزهار الحناء " عطر التمر حنة " وهو عطر عربي شهير
    ت‌- تستخدم ثمرة نبات الحناء المغلية في علاج متاعب الدورة الشهرية وأوجاع البطن وتفيد في علاج آلام الظهر .
    ث‌- يستخدم الحناء في علاج الجروح والتئامها
    ج‌- محلل نافع من حرق النار
    ح‌- فيها تنفع إذا مضغت من قروح الفم
    خ‌- تستخدم في علاج السرطان كما جاء في كتاب " الخالصي "
    د‌- تستخدم في التحنيط لاحتوائها على مادة مطهرة تقتل الفطريات
    ذ‌- تستخدم في الترطيب والتنظيف والتطهير

    وقد أخذت شركات التجميل تدرك أهمية الحناء في صناعتها، فبدأت تستخدمه في تركيب أنواع مختلفة من الشامبو ، ومنظفات البشرة ، وكريمات لمعالجة تشققات البشرة


    تعريف الحناء ومعلومات


    الحناء أو الحنة شجرة معمرة متساقطة الاوراق، من موسم لآخر قد يصل علوها أحيانآ إلى زهاء سبعة أمتار ، موطنها الأصلي مصر القديمة وبلاد فارس .
    الحناء من النباتات التى كثر استعمالها عند قدماء المصريين ، ويوجد منها اصناف كثيرة مثل البلدى ، الشامي ، البغدادي ، الشائكة ..
    و الحناء البلدي هى أغنى الانواع بالمواد الملونة .
    وتحتوى الحناء على المادة القابضة المعروفة باسم " الثانين "

    اوراق النبات تشبه في شكلها أوراق الزيتون لكنها اكثر منها طولا إذ يبلغ طولها من 2 – 3 سم وعرضها 1 – 2 سم و لونها اخضر مع بنى
    تتميز الأوراق باحتوائها على نسب عالية من المواد الملونة ومواد تينينيه ولوزون ومواد صمغية ، و تجمع هذه الأوراق ثم تجفف وتطحن وتباع كمسحوق بالصورة التى نعرفها .

    وروي أن الحنة شجرة من الجنة ، وإن أول من تحنّت بها هي السيدة " هاجر " زوجة سيدنا ابراهيم وأم اسماعيل عليهما السلام ، فعندما كانت تجمع الحصى ، حتى لا يتسرب الماء الذي نبع لإسماعيل ، أخذت يدها تتشقق ، وعندما دبت الحياة في مكان معيشتها مع ابنها إسماعيل جاء أناس من العرب ودلوها على وجود شجرى الحناء وحملوا لها منها وريقات طحنتها وخضبت بها يدها ، فشفيت والتأمت جروحها .

    ترتبط الحناء عند المسلمين بجانب من الفكر الديني ، فإستعمالها سنّة ، وإن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد شجّع على استعمال الحناء للزينة والعلاج ، ومن أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ما شكا إليه أحد وجعآ في رأسه إلا قال له " احتجم " وما شكا إليه أحج وجعآ في رجليه إلا قال له " اختضب بالحناء " ، وكان إذا صدع غلق رأسه بالحناء وهو يقول : " إنه نافع بإذن الله من الصداع " ( رواه ابن ماجه في سننه ) .

    وذكر ابن القين في فوائد الحناء : " ومن منافع الحناء أنه محلل نافع من حرق الناء وفيه قوة موافقة للعصب إذا ضمد به ، وينفع إذا مضغ من قروح الفم " .

    يقول ابن سينا في القانون في الطب " إنه نبات ينفع لأوجاع العصب ، ويدخل في مراهم الفالج والتمدد ، ودهنه يلين الأعصاب وينفع من **ر العظام، يطلى على الجبهة مع الخل للصداع ، وفي قروح الفم ، موافق لأوجاع الرحم " ‏.



    اصبغى شعرك بالحنة



    تعتبر الحناء هي أفضل صبغة طبيعية للشعر ، علاوة على أنها ت**ب الشعر مزايا اُخرى عديدة.. فهي تفيد في علاج قشر الشعر ، والتهاب فروة الرأس ، وتقاوم سقوط الشعر. بالإضافة إلى أنها تحتوي على مواد مطهرة تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات.. ومواد قابضة تقاوم زيادة إفراز الدهون وبذلك فإن لها فائدة عظيمة ممن يعانين من مشكلة الشعر الدهني.


    لشعر الجاف

    نصف كاس حنه حمراء
    1كاس شاي ساخن غامق اللون غير محلى
    3 ملاعق زيت زيتون

    تخلط وتغطى لمده ساعه واذا كانت الخلطه غليظه يضاف اليها مزيد من الشاي .



    للشعر الدهني :

    نصف كاس حنه
    1كاس شاي غير محلى
    عصير ليمونه



    صبغه الحنه بالكركديه :

    نصف كاس حنه
    2ملعقه مسحوق الكركديه
    ماء دافئ



    صبغه الحنه بالاعشاب :

    لذوات الشعر الفاتح اذا ارادت ان تغمقه .
    -نصف فنجان حنه حمراء
    -نصف فنجان حنه سوداء
    -فنجان من اوراق عشب البابونج مطحونه
    ماء ساخن



    الحنه لازاله القشره :

    الطريقه :

    - حنه حمراء + ماء
    - اعجني الحنه من الليل او قبل ساعتين على الاقل



    الحنه مع الرمان :

    قشر الرمان فعال في علاج الشعر المتساقط لان في القشر ماده قابضه

    الطريقه :

    نصف كاس حنه حمراء
    نصف كاس مسحوق قشر الرمان
    واحد وربع كاس ماء دافئ



    الحنه بالبيض :

    الحنه بالبيض تقوي الشعر وتطوله

    الطريقه :

    1كاس حناء
    -بيضتان
    نصف كاس ماء او شاي غير محلى



    حنه باللبن الزبادي :

    -كاس زبادي
    نصف كاس حنه

    وهذه الوصفه توضع على الشعر مباشره بعد خلطها



    الحنه بالحلبه :

    هذه الوصفه تصلح لذوات الشعر الناعم جدا اذ انها تعطيه شيئا من الصلابه وتمنع تساقطه

    الطريقه :

    - 2 ملعقه من حبوب الحلبه تسلق في كاسين من الماء حتى يبقى كاس واحد من الماء





    نهي النساء عن التبرج


    كذلك كان النساء في الجاهلية قبل الإسلام يكشفن شيئًا من زينتهن وثيابهن, فَسُمِّيَ ذلك تبرجًا وأضيف إلى الجاهلية, قال الله تعالى: يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى .
    تعليم من الله تعالى لنساء النبي صلى الله عليه وسلم, وهُنُّ القدوة لنساء المؤمنات في أن يفعلن هذه الأعمال. الخضوع في القول؛ إذا كلمت رجلا لحاجة فلا تُلَيِّنُ القول, ولا تخضع فيه, ولا تُرَقِّقُ كلامها. وهكذا إذا تكلمت مع أجنبي لحاجة في أمر من الأمور, فإنها تكلمه بكلام فيه شيء من الخشونة, ليس فيه شَيْءٌ من الرقة ولا شيء من الخضوع, ومع ذلك فإنها مأمورة بأن لا تتكلم عند الرجال إلا لحاجة ماسَّةٍ لحاجة شديدة.
    ورد, أو اختار بعض العلماء أن صوت المرأة عورة واستدلوا بأدلة, منها أنه لا يصح للمرأة أن تُؤَذِّنَ؛ لأن في الأذان رفع صوت, وصوتها قد يصير فيه شيء من التذلل أو من الخضوع ونحو ذلك, وقد يكون فتنة لمن يسمع كلامها. ومن الأدلة أن المرأة إذا صَلَّتْ مع الرجال وحدث أن الإمام نسي أو سَهَا فإنها لا تُسَبِّحُ التسبيح للرجال والتصفيق للنساء تقتصر على أن تُصَفِّقَ ببطن كفها على ظهر الأخرى, ولا تسبح؛ لأن التسبيح للرجال ومع أنه ذِكْرٌ.
    كذلك أيضًا ورد أنه صلى الله عليه وسلم ذكر أن جبريل أمره أن يأمر أصحابه أن يرفعوا أصواتهم بالإهلال؛ يعني بالتلبية, ومع ذلك فإن المرأة لا ترفع صوتها بالتلبية, وإنما تخفض صوتها بحيث تسمعها رفيقتها, كل ذلك من الحرص على إخفاء المرأة.
    أمرهن الله تعالى بالقرار في البيوت وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ ؛ أي اثْبُتْنَ فيها ولا تخرجن؛ فالمرأة أستر ما لها بيتها تجلس في بيتها ولا تتجاوزه ولا تخرج منه إلا لحاجة ماسة أو لضرورة. وإذا خرجت فإنها تخرج متسترة محتشمة، بعيدة عن التبرج وبعيدة عن إبداء شيء من الزينة الذي يكون فتنة لمن رآها أو نظر إليها, أو نظرت إليه.
    وقد رُوِيَ أيضًا أن النبي صلى الله عليه وسلم سأل فاطمة بنته: ما خير ما للمرأة؟ فقالت: ألا ترى الرجال, ولا يراها الرجال ألا تراهم فضمها وقال: ذرية بعضها من بعض أقرها على ذلك. ثم قوله تعالى: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى التبرج هو إبداء شيء من الزينة, ولا شك أن زينة المرأة إذا أبدتها سواء في اللباس, أو في شيء من الجسد, أو في شيء من الْحُلِيِّ, فإن في ذلك فتنة وفيه دعاية إلى فعل الفاحشة, أو انتشار الفاحشة.
    ولا شك أن مجمع محاسن المرأة هو وجهها؛ فلذلك تؤمر بأن تستر وجهها عند الرجال الأجانب. إذا كان هناك حاجة إلى البروز لا تبدي شيئًا من محاسنها, فإن ذلك هو الفتنة لمن نظر إليها, أو مَنْ نظرت إليه. فإذا قيل: إن خير ما للمرأة ألا ترى الرجال ولا يراها الرجال, كان من جملة ذلك أن تغض بصرها, قال الله تعالى: وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ تغض المرأة من بصرها إذا خرجت فلا تنظر إلى الرجال, والرجل أيضًا إذا رأى المرأة فإن عليه أن يغض من بصره, ويكف نظره حتى ولو كانت متسترة, ولو كانت محتشمة؛ وذلك لأن نظره إليها حتى ولو كانت متغطية كمال الغطاء لا يُؤْمَنُ عليه الفتنة. هذا هو السبب في أمر الرجال: قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ .
    ثم إن زينة المرأة التي تبديها يدخل في ذلك وجهها ويداها, فهي من الزينة التي أمرها الله تعالى أن تسترها ولا تبديها إلا لمحارمها, يقول تعالى: وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ ؛ أي لأزواجهن لا تبدي المرأة زينتها؛ يعني محاسنها إلا لزوجها أو لولدها, أو لابن زوجها أو أبيه, أو لأبيها أو إخوتها أو أولاد إخوتها أو أولاد أخواتها, أو أعمامها أو أخوالها.
    هؤلاء محارمها ينبغي لها أن تبدي وجهها مثلًا وما يظهر منها لمحارمها, وأما غيرهم فإن عليها أن تستر جميع بدنها عن الأجانب الذين لا يحل لها أن تنظر إليهم, ولا ينظرون إليها والذين هم أجانب منها.
    ولا شك أن هناك دعايات كثيرة من كثير من المتطرفين, ينادون بإخراج المرأة إلى المجتمعات العامة, ينادون بأن المرأة شقيقة الرجل, وأن لها من الحقوق مثل ما للرجال, وأن الإٍسلام ظلمها!! وأنه وأنه وكل ذلك بلا شك مما يهدفون فيه إلى مقاصد سيئة. فمقاصد هؤلاء الدعاة إلى التبرج وإلى بروز النساء -قصدهم إذا خرجت المرأة من كِنِّهَا.إذا خرجت من محلها الخاص بها, كان ذلك أدعى إلى أنهم ينالون منها ما يريدون.
    فيجالسون النساء, ويمازحون, وينظرون, ويتلذذون بالنظر إليهن, ويكون وراء ذلك ما وراءه من الأهداف السيئة التي نهايتها فعل الفواحش, وانتشار الزنا. فمثل هؤلاء لا شك أنهم يصدق عليهم أنهم من الذين يحبون الفاحشة, قال الله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ الذين يحبون شيوع الفاحشة؛ يعني فاحشة الزنا, وفاحشة التبرج لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ .
    فلا يجوز أن يُصْغِي أحد إلى دعاياتهم في قولهم: إن المرأة مهضومة الحق وأنكم ظلمتموها, وأنكم بخستموها حقها!! بل الإسلام جعل المرأة جوهرة مصونة, تصان عن كل ما يدنسها وكل ما يوسخها. فإذا كانت مصونة في بيتها فإنها تبقى على صيانتها, كالجوهرة النظيفة التي لم يمسها شيء من الأوساخ والأقذار. أما إذا برزت وخرجت فإن خروجها؛ يكون سببًا في أنها تتدنس بمن يلامسها ويجالسها, ويمازحها.
    كما يحصل ذلك في كثير من البلاد التي يحصل فيها الاختلاط. لا شك أن من أسباب الفساد, ومن أسباب شيوع الفاحشة الاختلاط الذي يدعو إليه أولئك المغرضون. يدعون إلى الاختلاط اختلاط الرجال بالنساء في المجتمعات وفي المنتزهات, وما إلى ذلك. فإذا خرج النساء من بيوتهن وزاحمن الرجال في تلك المنتزهات, أو أمام تلك الملاعب ونحوها, ومَسَّ المرأةَ رجلٌ أجنبيٌّ أو قرب منها, وكلمها وكلمته ومازحها, وحصل بينه وبينها شيء من المزاح, أو شيء من المعاكسة, أو ما أشبه ذلك, كان هذا سببًا لانتشار الفاحشة أو لتمكنها, ولضعف الإيمان، أما إذا بقي النساء في أماكنهن, وحافظن على أنفسهن, فإن الإيمان معهن يكون ثابتًا راسخًا قويًّا لا يتزعزع.
    نقول: إن زينة المرأة بلا شك في وجهها, فإنه مجمع المحاسن, فلا يُلتفت إلى الذين يأمرونها بأن تكشف وجهها أمام الرجال, والذين يدَّعون أن الحجاب إنما هو ستر الرأس, أو ما أشبهه. إذا كانت المرأة مأمورة بالتستر وعدم إبداء الزينة, فإن التستر وإن التحجب هو ستر الوجه كله, حتى ولو كانت في الإحرام.
    ذكرت عائشة رضي الله عنها أن الرجال إذا مروا بهن وهن محرمات في هوادجهن, سدلت إحداهن جلبابها من رأسها على وجهها, هكذا تقول عائشة إذا حاذانا الرجال سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه مع أن المحرمة مأمورة بأن لا تلبس غطاء الوجه الذي يستر الوجه, وهو النقاب ونحوه.
    ومع ذلك تستر وجهها بهذا الجلباب حفاظًا على ستر زينتها, وحفاظًا على كرامتها, وألا تبدي زينتها لغير محارمها؛ عملًا بالآية الكريمة وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ زينة المرأة ما يكون من جمالها؛ يعني وجهها, ورأسها, وشعرها, ونحرها, وعنقها, وساعداها, وساقاها, وكذلك كفها وقدمها وجميع بدنها -إذا أبدت شيئًا من ذلك فإنه من الزينة التي حُرِّمَ أن تبديها.
    وأما قوله تعالى: وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ؛ فالمراد بالزينة هاهنا الثياب؛ أي لا تبدي ثياب الزينة إلا الثياب الظاهرة, كالعباءة مثلًا, والمشالح التي تكون ظاهرة, ومع ذلك فإنها تؤمر بأن لا تلبس اللباس الذي يلفت الأنظار, بل تحرص على أن لا تلبس شيئًا إلا لباسًا معتادًا ليس فيه شيء من التبرج ولا من التجمل, وما أشبه ذلك. هكذا تكون المرأة التي تريد صيانة نفسها.
    ولما أن النبي صلى الله عليه وسلم رخص للنساء, أو أمرهن أن يخرجن لصلاة العيد قالت إحداهن: إذا لم تجد جلبابًا؟ فقال: لتلبسها صاحبتها من جلبابها الجلباب هو الرداء الذي تلتف به، أَمَرَها بأن تلبس الجلباب الذي يستر جميع بدنها, ولو أن يجتمع ثنتان في جلباب واحد إذا خرجن لصلاة العيد ونحوها. ومع ذلك فإن عائشة تقول: لو شهد النبي صلى الله عليه وسلم ما أحدثه النساء لمنعهن المساجد.
    هذا في عهد عائشة التي توفيت سنة ثمان وخمسين من القرن الأول, فكيف بزماننا هذا الذي خرج كثير من النساء عما جُبِلْنَ عليه من الزينة, وأبدين زينتهن, وتبرجن وأبدين محاسنهن, وكأنهن لسن مأمورات ولا منهيات ولا مكلفات بشيء من أوامر الشريعة!! ولا شك أن هذا خروج عن الشريعة الإسلامية, وعدم امتثال لأمر الله تعالى.
    قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ أي يُغَطِّين وجوههن ورؤوسهن بجلابيبهن؛ أي بأكسيتهن وأرديتهن اللاتي يرتدينها. تُعْرَفُ المرأة بذلك أنها عفيفة, قال تعالى: ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ إذا عُرِفَتِ المرأة بأنها عفيفة وأنها محتشمة, وأنها بعيدة عن أن تميل إلى الرجال الأجانب ونحوهم, فإنها لا تطمع فيها الأهواء والأنفس, بل لا يمتد نظر أحد إليها, فهكذا جاء الإسلام.
    جاء الإسلام أيضًا بأمر المرأة بالاختمار في قوله تعالى: وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ والخمار هو الذي تلبسه على رأسها.
    أمرها الله عند الرجال أن تستر جيبها, أن تُدَلِّيَ خمارها من رأسها حتى يستر وجهها, ثم يستر فتحة جيبها, الفتحة التي هي مدخل الرأس من اللباس. مع أن بُدُوَّ الصدر مثلًا, إذا بدا قَدْرُ الإصبع من صدرها الذي هو محل فتحة الجيب ليس فيه فتنة كفتنة النظر إلى الوجه, فلذلك يُسْتَدَلُّ بأن الله تعالى أمرهن بأن يدنين عليهن من جلابيبهن, وأن يضربن بخمرهن على جيوبهن, تستر رأسها بالخمار وتدليه على وجهها حتى يستر فتحة جيبها.
    كذلك إذا كانت أخفت شيئًا من الزينة, فلا يجوز لها أن تعلن الزينة التي أخفتها. كان بعض النساء يلبسن في أرجلهن خلاخل؛ أي أنواع من الفضة يجعل فيها شيء من حبات الحجارة, إذا مشت يكون لها صوت فَنُهِيَتْ أن تبدي ذلك, فقال تعالى: وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ ؛ أي لا يجوز لها إذا مشت أمام الرجال أن تضرب برجلها حتى يُصَوِّتَ, أو يسمع صوت ذلك الخلخال؛ لِيُعْلَمَ أنها عليها زينة خفية قد أخفتها باللباس.
    وهذه الخلاخل تكون في أسفل الساق, وتسترها الْحُلَلُ, إذا لبست ثيابًا فإنها تسترها. فهكذا جاء الإسلام بالحرص على ستر المرأة حتى في الصلاة. لما سألت أم سلمة رضي الله عنها: هل تصلي المرأة في الدرع الواحد؟ قال: نعم إذا كان ساترًا يغطي ظهور قدميها إذا كانت في الصلاة ولو وحدها, تؤمر بأن تستر قدميها, مع أنه ليس عندها أحد, فكيف بزينتها؟!
    وكذلك لما أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى الرجال عن الإسبال, وقال: ما أسفل من الكعبين فهو في النار سأله بعض النساء عن ذيول النساء, كيف تفعل المرأة بذيلها؟ ؛ يعني بأسفل ثوبها؟ فقال: يرخين شبرًا ؛ أي ترخي المرأة ثوبها على الأرض شبرًا. فقيل: إذًا تبدو أقدامهن إذا سارت فإنه قد يتقلص ذلك الثوب فيبدو قدمها, فقال: يرخين ذراعا أمرها إذا لبست ثوبًا, أو عباءة أن ترخيه ذراعًا.



    ما بين المبالغة والإهمال..تزين النساء لأزواجهن أمر ضروري!!

    الله سبحانه وتعالى خلق الأنثى لتكون كائناً محفوفاً بالجمال والزينة تتأصل في كينونتها وخلقتها ، وكان أمر التزين ملازماً لها كمتلازمة قطر الماء العذب للنهر أو الزهرة للغصن.
    وعلى الرغم من ذلك إلا أن أمر الاهتمام بالتزين لديها يتذبذب باختلاف مراحلها العمرية وعاداتها ومفاهيمها فهي في الغالب تحرص في مرحلة عقد القران أن تكون الأجمل والأبهى في عين الخاطب وتعمد إلى استخدام زينتها كوسيلة من وسائل لفت الانتباه وتسعى إلى أسر قلبه وتقييد هواه بكل ما استطاعت من وسائل الزينة كالمساحيق ومستحضرات التجميل وقد يتطور معها الحال بملاحقة الأزياء والموضة في كل موسم لتبدو أجمل وأبهى ، ثم تبدأ تتراجع وتهمل زينتها بعد الزواج وتعدد المسئوليات ما يجعل الزوج يلومها ويبحث عمن تحقق له السرور والراحة إذا نظر لوجهها.
    " لها أون لاين " في التقرير التالي يرصد نماذج لنساء بعضهنَّ تبالغ في التزين وأخريات تهمله مما يجر على حياتهم مشكلات تفضي إلى الفكاك والطلاق إذا ما تحسبوا لها منذ البداية وفطنوا لحلولها القائمة على التفاهم المتبادل، تابع معنا.

    التزين لدى أم بشار في نهاية الثلاثينيات من عمرها أمرٌ ضروري ليستقيم شعورها النفسي، تؤكد أنها ليست مهووسة بالتزين لكنه ضروري جداً لها، فعندما ترى نفسها في المرآة جميلة تستطيع أن تنجز مهامها على أسرع وجه وتكون سعيدة بعكس إذا ما شغلتها أعباء المنزل وضغوطات العمل عن التزين ووضع الماكياج الذي يمنحها رونقاً مختلفاً، تقول:" لا أقلد أحداً ولا أسعى لأكون نسخة مكررة عن أحد بل أتزين بطريقة تبدد الضغوط النفسية التي يتركها العمل والالتزام بأعباء المنزل ومسئولية تربية الأطفال" وتتابع السيدة طريقتها في التزين تشير إلى أنها تختار الألوان والماكياجات التي تناسب بشرتها وتدل على ملامح شخصيتها غالباً تكون ما بين الأحمر الوردي الذي يمنحها شعوراً بالحيوية، والأبيض الذي يبعث في النفس الراحة، وتستكمل :"حين أشعر بالملل أعمد إلى تغيير ألوان الماكياج مثلاً بألوان صارخة، وفي حياتها الخاصة لا تنكر أن الزينة تقرب المسافات بينها وزوجها فتبدو في عينيه أجمل ويستمر في دلالها والاهتمام بها مؤكدة أن ذلك من حقه عليها ودلاله لها من حقها عليه، لكنها لا تبالغ أبداً في إبداء التزين فليس بإمكانها أن تعني فقط ببشرتها وجمالها وتترك أعباء المنزل وتتخلى عن مسئولياتها تجاه أسرتها.
    مهملة
    ولعل التزين للزوج من أنواع الزينة المستحبة التي بها تستطيع الزوجة أن تعفه عن النظر لغيرها وتكون واجباً إذا طلب منها التزين له وما عليها إلا الطاعة في غير معصية.
    تشكو "ن.ح" من معاملة زوجها السيئة فغالباً يهرب إلى لقاء أصدقائه وينغمس في عمله لساعات طويلة من نهار اليوم وأحياناً ليليه وإذا ما وجد في البيت يبقى بعيداً ملازماً للكمبيوتر يتصفح مواقع الانترنت، أما عن السبب فلا حاجةً للبوح به على لسانه أو لسانها لتجميله تارةً أو تعظيمه تارةً أخرى، إذا ما أبصرت وجه الزوجة ولباسها تعرف السبب، فقط تحيى لتربي الأبناء وتبصر احتياجاتهم على مدى ساعات النهار حيت يغرقوا في النوم ولا متسع لديها لأن تبدي شيئاً من زينتها، تقول:" الوقت يسرقني بين الاهتمام بالأطفال في علمهم ومتابعتهم وبين متطلبات المنزل" وتشير زوجي لم يعلق يوماً ولم يبدِ عدم رضاه فهو يعرف حجم المسئولية الملقاة على كاهلي، أما الزوج فيؤكد أنه يتفهم حجم تلك المسئولية ولكنه أيضاً يتمنى على زوجته أن تهتم قليلاً بزينتها فذلك يؤثر على طبيعة العلاقة بينهما ويمنعه من استراق النظر للأخريات ممن تبدي زينتهنّ في الإطار الممنوع.
    الاعتدال في التزين
    ليس التزين يقتضي المبالغة والإسراف بأن تقضي المرأة جل وقتها في التزين وتترك مهامها الأساسية في التربية والرعاية للبيت والزوج والأطفال، فأساس الزينة المحافظة على النظافة مع إضفاء لمسات بسيطة تسر عين الزوج وتجعلها تملك قلبه ولبه وتعفه عن النظر لغيرها وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك واضحاً حين قال:]ألا أخبركم بخير ما يكنز المرء؟ المرأة الصالحة، إذا نظر إليها سرته، وإذا غاب عنها حفظته، وإذا أمرها أطاعته[.
    تقول نور في نهاية العشرينيات من عمرها أن التزين ليس مهماً في حياتها فلا وقت لديها ولا يوجد من تتزين له، تؤكد الفتاة لو كانت متزوجة أو مخطوبة لاهتمت كثيراً بأمور التزين لكنها تهتم في الحد المعقول فلا تبالغ كتلك الفتيات التي ترفضنَّ الخروج من المنزل دون أن تكون في كامل زينتها ليس بالمكياج الذي يدخل في إطار المحرم والممنوع وإنما بالأناقة مؤكدة أنه لا يضيرها إن اختلف لون غطاء الرأس قليلاً عن اللباس أو الحذاء أو الحقيبة الأهم لديها أن يكونوا متناغمين لا متنافرين في مجملهم، وتشير إلى أن شقيقتها تبالغ في التزين فلا يمكنها الخروج دون أن تتفقد ملابسها جميعها وتتأكد من وجود كامل الإكسسوارات والحلي التي تبرزها في أبهى حللها وتنتقد نور ذلك خاصة في ظل المشاغل الكثيرة التي تقع على كاهلها بدءً من العمل وانتهاءً بأعباء المنزل التي غالباً ما توكل إليها لأنها الأمهر بينما والدتها لا يمكنها القيام بشيء منها بعد أن تقدم بها الزمن، وتتابع الفتاة :" لا أنكر أن التزيين يريح النفس قليلاً ويبهج القلب خاصة في حالة الألم لكن كل شيء في حدود المعقول جميل والمبالغ به منبوذ..
    يعكس ملامح الشخصية
    ليس الحياة الزوجية قائمة على الواجبات المنزلية والاهتمام بالأطفال ورعاية متطلبات الزوج المادية فقط بل تضم التوافق الإنساني والانسجام الروحي لكن الكثير من السيدات تخفق وبيدها تنهي العلاقة بينها وبين من اختارته شريكاً لحياتها بإهمالها في ذاتها وانغماسها في توفير المتطلبات المادية فقط فيمد بصره لغيرها يرى ما يسره مما لا تمنحه إياه زوجته مما يجعله يقع في الخطر ويبتعد عن العفاف ويكون جزء من المسئولية ملقى على الزوجة.
    ياسمين في روايتها لتجربتها تؤكد على ذلك فعلى مدار خمس سنوات بعد إنجابها مولودها الأول انغمست في توفير متطلباته خصته بالعناية والاهتمام ولم تلتفت لغيره تقول:" أخذ طفلي الأول كل اهتمامي ولم أعد كأيام زواجي الأولى أهتم بأناقتي وزينتي فلا وقت لدي" ، وتتابع الزوجة :"مرت الأشهر ولم يتذمر زوجي لكن في الآونة الأخيرة بدأ يلفت انتباهي كنت أشعر أن تلميحاته إهانة لي وكثيراً ما كنا نتشاجر وأعود باللوم عليه فهو كما تشير يعمل لساعة متأخرة ويأتي فقط لتناول الطعام ثمَّ يخرج لأصدقائه "، تقول:"كنت أتساءل لمن أتزين فلا أجد جواباً وهو طوال الوقت خارج المنزل" وتلفت السيدة إلى أن التزين لدى المرأة ضرورة ولا يمكنها تجاهلها لكن إذا لم تلقى من يهتم بها ويطري عليها فإن ذلك يصيبها بالملل وتشعر بأنها إذا تزينت أو لم تتزين فذلك لن يجدي ولن يؤثر مؤكدة أن الزوج أيضاً له نصيب من اللوم وليس معفى إذا ما قصرت زوجته في إبراز زينتها له.

    مراعاة الشرع واجبة

    في مختلف مراحل عمرها تبقى المرأة تلازم الحلي ولا تنفك عن التزين فهي مجبولة عليه، وهو لا يعيبها حيث يتعلق بإرضائها لأنوثتها، فحينما يذهب جمالها الجسدي يبقى جمال الروح فيها بلا حدود.. تبقى جميلة بحيائها وأنوثتها، لكن من النساء مَن تحاول ابتذال الجمال والتزين بأساليب توقعهنَّ في الممنوع بعيداً عن ضوابط الزينة المشروعة والمباحة خاصة للزوج والمحارم.
    تقول أم نسيم:" جميل أن تتزين المرأة لكن بالطريقة المشروعة ولمن لهم الحق أن تتزين لهم كالزوج مثلاً، وتتابع السيدة :" تتزين أيضاً لتذهب عن نفسها الملل لكن ينبغي أن يكون تزينها دون مبالغة فلا تخرج إلى الشارع بزينتها فتقع في الحرام لكن بإمكانها أن تكون أنيقة مهذبة ".




    الدرس الأول

    طريقة مسك المعصار تكون كمسك القلم ولكن الفرق هو اصبع الابهام يجب ان

    يكون في الاعلى ليتولى عملية الضغط

    عمل النجوم باحجام مختلفه .. أول شي تحددين خمس نقاط وبعدها توصلين

    بينهم بخطوط وتوصلين لشكل النجمه وبعدها تملين الفراغات

    وعلشان يكون الشغل نظيف حاول تمسحين رأس العصار بالكلينكس على طول








    بعد يومين من التطبيق المستمر وبعد اتقان الدرس الاول واردتي تطبيقه على

    يدك اتبعي طريقة الرسم على الجلد أو الشف على الجلد

    الرسم مباشره بالحناء على الجلد

    او الرسم مباشره على الجلد بقلم




    الدرس الثاني

    الورده حلوه وتطبيقها بسيط جدا.. وراح نستخدمها في كثير من النقشات مستقبلا

    وضعت الخطوات بالصور علشان يسهل عليكم رسمها






    اول شي طبعا مثل ما هو واضح .. ترسمين خط مايل

    والخط ترسمينه بالضغط على المعصار ويدك ثابته وبعدين تسحبينه بضغط خفيف

    ويتكون لك شكل الخط الي في الصوره

    وبعدها تحطين النقاط.... وبنفس الطريقه... تضغطين ويدك ثابته

    وبعدها تحددين اطراف اوراق الورد ... وفي الاخير تميلن الفراغات

    واذا كان المعصار فتحته كبيره شوي على طول تسوين أوراق الورده من غير ما
    تحددين الاطراف

    الشكل النهائي






    الدرس الثالث



    لا تقولون صعبه تراها سهله والله وهذي الخطوات

    ترسمين اول شي الحدود.. وتضللين بطريقه خفيفه جهة اليسار والتظليل يكون

    بضغط خفيييف جدا على المعصار وسحبه.. بحركه سريعه وخفيفه




    وبعدها هالخط بنفس الطريقه





    وبعد ما عرفنا طريقه هالورده نرسم الخطوط

    والخطوط تنرسم برفع المعصار شوي فوق السطح الي تشتغلين عليه

    وانتي رافعه يدك تحركينها وتضغطين على المعصار وتحركينها بحركه سريعه

    شوي بالشكل الي تبين توصليله

    واذا ما قدرتي وانتي رافعه المعصار جربي واهو على السطح وشوفي وين
    الافضل لج

    أما الاوارق الي تكون في الغصن فطريقتها سهله جدا

    وتكون بالضغط على المعصار واهو ثابت مكانه وبعدها تسحبينه

    وبتتكون عندنا الاوراق




    الدرس الرابع

    خطوات عمل الورده










    وبعدها تزيدين عليها بعض الخطوط...

    وممكن تجربين تزيدين عليها أكثر من الصوره.. يعني مثلا ورود زياده وغصون

    واوراق على حسب الذوق



    الرسم بالحنة ونقش الحنة بالخطوات
    طرق كثيرة لعمل العجينةو أفضل الوصفات لاعداد الحناءيجب نخل الحناء جيدا ثم نضيف الية الماء والدواء الخاص بالحناء,,او ممكن اي خلطة حناء تعتمدينها في بيتك







    يعجن الحناء جيدا حتى يكون الخليط متجانس ومايكون سائل

    اللون بني محروق
    المقادير
    2 كوب حنه
    7 حبات ليمون أسود مطحون ناعم ومنخول فنجان قهوة ميسو ( زيت الحنه او محلبية ) كوب ونصف شاي ثقيل


    الطريقه

    تعجن المقادير مع بعض وتوضع بعد 3 ساعات ثم إبدائي بالرسم والنقش
    ثانيا اللون العنابي
    المقادير


    3 او 4 ليمون ناشف (الاسود) لشخص واحد وتزيد العدد بزيادة الكمية تمر هندي ناشف محلبية للحنه (ميسو او زيت الحنه)

    الطريقة
    اغلي الليمون مع قليل من الماء ثم صفية
    انقعي التمر الهندي في الماء حتى يذوب ثم صفية احضرى الحناء واخلطية بماء الليمون وماء التمر الهندي ضعي المحلبية واتركي الخليط لمدة ساعة ثم بدائي بالرسم والنقش

    الوصفة الثالثهقومي بغلي بعض من الشاي الأسود ( نصف كمية الماء التي تستخدم في غلي الشاي العادي )اتركي الشاي يغلي لتتبخر نصف كمية الماء
    لكل نصف فنجان من الشاي أضيفي ملعقة من عصير الليمون
    10 - 20 قطرة من الزيت زيوت هيندي هي الأفضل للتخلص من رائحة الحناء وتساعد في الخلط الجيد
    ولكن يمكن استعمال زيت الايكت البتوس أيضا
    تجنبي استعمال القرنفل لأنه يسبب الحساسية للجلد

    نصائح
    1. كلما كان لون الشاي أكثر سواد يكون أفضل
    2. تأكدي من أن خليط الحناء متماسك وجامد وإلا ستكون الحناء سائلة مما
    يجعل ثباتها على الجلد صعب
    وينتهي الأمر بعدم الحصول على النقشه
    المطلوبة

    3. تكون الحناء المخلوطة فعالة لمدة 48 ساعة (بعد خلط
    الحناء
    )

    4. للحفاظ على عدم جفاف الحناء على جلدك قومي بخلط السكر مع الليمون
    ووضع هذا القطر مع المهندي

    (تصبغ الحناء بشكل أفضل عندما تكون رطبه)

    5.قومي بوضع بعض من قطرات الزيت لأنه يساعد في بقاء الحناء رطبة على
    الجلد لمدة أطول
    6.عندما تجف الحناء لا تستعملي الماء في إزالتها وقد يستغرق ذلك
    ساعة على الأقل أو 6 ساعات

    7. قومي بتقشير ونزع الحناء بلطف باستعمال
    الأظافر وبعدها استعملي فوطة وزيت الزيتون لإزالة الحناء

    المتبقية فزيت الزيتون يعطي بشرتك الرطوبة والطراوة
    ويحمي من تسرب الحناء أثناء عملية الإزالة

    8.حافظي على جفاف المنطقة التي وضعت عليها الحناء لمدة 12 ساعة لان
    تعرضها للماء يوقف عملية تثبيت اللون..
    طريقة عمل كيس الحناء

    العمل يكون بورق قوي(ورق تغليف الهاديا)
    نقطع على شكل مربع ,,يطوى المربع
    ويقص بالنصف ونحصل على مثلثين
    ناخذ مثلث واحد ونضغط من المنتصف ونبرمة برفق

    نلصق النهاية جيدا
    نضع الحناء في كيس اخر ثم برفق نصبة الى كيس النقش
    ونلصق الفتحة جيدا

    ممكن عمل كيس كبير او صغير


    وانا انصحكم تبدؤا النقش بكيس صغير ورفيع بحيث تمسكوة مثل القلم, واليكم الطريقة بالصور




    هنا اشكال وحركات بسيطة ,,توضع بين الوردات والزوايا وفي اماكن متفرقة من اليد,,وهي مهمة حتى تظهر النقش بشكل راااائع
    ومنها النقاااط,,نبدأ بنقطة صغيرة ثم اكبر قليلا وهكذا بالتدريج
    وهنااك ايضا
    القلوب,,الاصابع الصغيرة,,وخطوط دائرية او حلزونية





    وصفات الخناء للشعر, اهمية الحناء للشعر, طرق الحناء بالتفصيل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    لنبات الحناء خصائص تساعد على تغذية الشعر وعلاج بعض مشاكله خاصةالشعرالدهني، حيث تعتبرالحناءهامة للتخفيف من مقدارالدهون الموجودة فيه نظرالوجود موادقابضةتقاوم زيادةإفرازالدهون،وتفيدفي علاج قشر الشعر،والتهاب فروةالرأس،وتقاوم سقوط الشعر، بالإضافةإلى أنهاتحتوي على موادمطهرةتعمل على تنقية فروةالرأس من الميكروبات والطفيليات .


    الإرشادات التي يجب اتباعها عند استعمال الحناء:



    1-لا بدأن يكون الشعرنظيفاتماما.

    2- لاتترك الحناءعلى الشعرأكثرمن 4-6ساعات.

    3-لاتترك الحناءعلى الشعرطوال الليل مطلقاحتى لا يتلبدويتعرض للتقصف عندغسله.

    4-لا بد من استعمال حمامات الزيوت في بعض الوصفات خاص للشعرالجاف.

    5-لاتغسلي شعرك من الحنةبالشامبو,اكتفي بغسله فقط بالبلسم ,اغسليه بالشامبو ثاني يوم حتى يثبت اللون.

    6-لاتقومي بعمل حمام زيت لشعرك بنفس اليوم,اتركيه لليوم الثاني حتى يثبت اللون,ويفضل إستخدام زيت جوزالهند..



    بإمكانك إستخدام هذه الخلطة المجربة من قبل الأخوات للعناية بشعرك:
    * قبل وضع الحنه على شعرك بيوم اعملي حمام زيت لشعرك بالطريقةهذي (مايونيز+ زبادي+ زبده+ملعقة عسل)..
    ضعيه على شعرك لمدة ساعتين اوثلاث مع مراعات تغطيه الرأس بكيس وتغطيةالكيس بفوطه(منشفة)دافئه..


    وهذه خلطة الحنه:

    ( حنه يمنيه أصليه(تاكدي انها اصليه وغير مخلوطه بحنه اخرى) + زبادي + بيض + زبده+ ثلاث ملاعق خل التفاح+ ثلاث ملاعق عسل+ فص واحدثوم+ ماء حارنسبيا)
    يتم خلط الخليط جيدا وبعد ثالك يترك لمده(30او45 دقيقه)
    وبعد ذلك قولي بتقسيم الشعرالي قسمين اواربع اقسام حسب استطاعتك وابدئي بوضع الحنه من الجذور بتدليك الفروه بها قسم قسم الي ان تصل الي الأطراف وعندالانتهاء من قسم قومي بلفه على شكل كبه صغيره وهكذا مع بقيةاقسام الشعر.
    واتركيه على شعرك(4-5 ساعات ),ثم اغسليه بالبلسم فقط .


    في اليوم التالي قومي بتنقيعه بخلطة الزيوت وبكميات متساوية:
    (زيت الخروع +زين زيتون+زيت جوز الهند+زيت السمسم+زيت الثوم+قليل من زيت الصبار)
    لتحصلي على شعر لامع وقوي




    \












    يتبع

  2. #2
    من أهل الدار
    ام علي
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 70,417 المواضيع: 17,968
    صوتيات: 164 سوالف عراقية: 12
    التقييم: 22601
    مزاجي: حسب الزمان والمكان
    المهنة: ربة بيت
    أكلتي المفضلة: المشاوي
    موبايلي: XR
    مقالات المدونة: 92
    شكرا للطرح المميز ولو اني ما احب النقوش دا اشوف جداااا مبالغ بيها
    بس مجهود رائع ومميز خالص مودتي اكيد تقيم ودي

  3. #3
    ★ملك★
    رآقَيّة آلَمِشّآعر
    تاريخ التسجيل: November-2010
    الدولة: AlMoSt THeRe
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 11,499 المواضيع: 1,281
    صوتيات: 449 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 5038
    مزاجي: Don’t Know
    المهنة: Teacher
    أكلتي المفضلة: Anything delicious
    مقالات المدونة: 19
    شكرااااا اخي ع الموضوع القيم
    تقييمي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال