شكرا عزيزي لهذه المعلومات التي رجعتني الى فترة التسعينيات
حيث كنت اعمل في مجال البطاريات الحامضية ( بطاريات السيارات بمختلف انواعها )
واستطعت ان اعرف بعض الاسرار عنها والتي احيانا لاتستند الى اساس علمي
وانما تُكتشف بالتجربة
والله يا عزيزي هي كانت تجارب صناعية
كما تعرف انه في فترة التسعينيات واثناء فترة الحصار
كانت الناس تلجأ للتصليح لانه ليس لها امكانية الشراء
فكنا مثلا نأتي للخلية والتي هي تتكون من 9 الواح عادةً للبطارية ذات 60 امبير
4 الواح سالبة زائدا 5 الواح موجبة
او 5 الواح سالبة زائدا 6 الواح موجبة حسب نظام الشركة المصنعة للبطارية
والذي يتلف بها نتيجة الاستعمال المستمر هي
الالواح السالبة ( القطب الحار ) واما الالواح الموجبة ( القطب البارد )
فانه يبقى على حاله ( اي غير تالف ) فكنا نحول اللوح الموجب الى لوح سالب
وهذه الطريقة قادرة ان تعطي البطارية عمر جديد ما يقارب من 5 - 6 اشهر اضافية
يسلمو محمد عل معلومات المفيده
احسنت النشر والتوضيح
عاشت ايدك