المُدهِش أننيِّ لَم أستطع أَنَّ أبكي، حتىٰ لو إِنَّ روُحيِّ قد تَشظت مِثلمَا يتشظىٰ الزُجاج إلىٰ قُطعٍ صغيرة !.
دوستوُيفسكي
المُدهِش أننيِّ لَم أستطع أَنَّ أبكي، حتىٰ لو إِنَّ روُحيِّ قد تَشظت مِثلمَا يتشظىٰ الزُجاج إلىٰ قُطعٍ صغيرة !.
دوستوُيفسكي
لا سماء هذا المساء، لا سهر، لا مدينة، لا بلد، أجلسُ في آخر العمر، متكئاً على وحدتي، شارداً في لا أحد
كافكا لـ ميلينا
يحدُث هكذا أن أتعب من قَدميّ ومن أظافري، ومن شَعري، وظلّي، يحدُث هكذا أن أتعب من كوني إنساناً.
بابلو نيرودا
وصفها الروائي قائلا :
"تنظر إلى الأشياء بعينيها الاستثنائيتين، و تشير إلى جماليّاتٍ لا تُرى .. تحب أن تفتّش عمّا وراء الصورة، أن تغوص في تفاصيل المشهد، أن تجمّل الأشياء دون أن لا تُبالغ بذلك .. إنها إذ تنظرُ إلى القبح، فيخجل."
" أمنعكِ من أنَّ تكوني حزينة وَآمركِ بالابتسام، لا تقولي شيئًا الآن، تعالي إلى ذراعي، أُحبّكِ حتّى نهاية الحساب".
طه حسين إلى سوزان
تركَ المدرسُ قبرَه
وأصرَّ أن يعطي الذين أحبهم
بعضَ الدروسْ
وجدَ الجميعَ بلا رؤوس
-موفق محمد
أصبحت روحي مشلولة
ذهب نصف نفسي
جفّ تبخّر مات
قطّعته ورميته بعيدًا عني
بينما النصف الآخر يتحرّك
لكن أحدًا لم يعرف
أن النصف الضائع كان موجودًا !
ميخائيل ليرمنتوف
ويخرج عن دينهُ النرد
مما لعبنا ومما خسرنا
ولم أنسحب
ثملُ النرد باللاعبين
أقترب رميتين
تدحرج نرد أقل قليلًا من الشوق فيه
فكان الفراق !
مظفر النواب
قلبي لقلق
ينام علىٰ قُبة بعيدة
ڤي بغداد
عشهُ من عظام
و سماؤه من موت !
سنان انطون
أنت مُتعَبٌ
لكن الجميع مُتعَبٌ
و لا أحد مُتعَبٌ بما يكفي
انتظرْ قليلًا واستمعْ
موسيقىٰ الشَّعر
موسيقَىٰ الألم
موسيقىٰ النّول تَحِيكُ حبَّنا مرةً أخرىٰ
كُنْ هناك لـ سماع ذلك
سيكون الوقت الوحيد
الأهمُّ من ذلك كلِّه
الإستماع لـ وجودك كلِّه
تَمرَّنْ بالأحزان وهي تَعْرضُ
ذاتَها ڤي إنهاكٍ تامٍّ
جالواي كينيل