شكرا على التقييم حبيبي المالكي
شكرا على التقييم حبيبي المالكي
انه اعتبر الحاله كلش عادية وخير مثال انه تزوجت من طلعت من السادس اعدادي وكملت كلية والحمد لله تفوقت بالكلية وطلعت الاول على قسمي وبالمقابل الحمد لله بيتي مكتفي وماكو اي مشكله صح مو 100% بس الحمد لله ماشية وبعد الكلية تعينت وهسه نعمه من الله
السيد الاخ الموسوي الا ترى انا تكلمت عام وحضرتك اخذتها خاص الله يديم بيتك وحالك يمكن المدام عندك مكتفيه بحالهكم لاتنسى هناك كثير من بنات اليوم لاترضى بكل شي الا اللي هي تريدها ومن الواقع احنا الاكراد الزواج عدنا صعبه وكلفتها عاليه جدا .واني ما اطبق حاله مستقرة مقابل 100 حاله غير مستقرة .بما انك انسان فاهم تعرف انو كل واحد يتزوج من مستواه يعني غير هذا خلل والميزان متقبل .,واكرر واقول اني ما جبت الموضوع حتى اسوي مشاكل وميعجبكم الكلام اللي اعرفها كل واحد حر بكلامه وافعاله بس مع الاسف الشي هاي ملمستها هنا والهجوم كانت عنيفه على كلامي بس اني اخذتها بلون ابيض لون الحريه الشخصيه .
واني نسيت الموضوع على عكسكم انتو نزلتو موضوع 8 سنين عل الزواج ان شا الله 100 سنه شي يسعدني لاني اني مو مجردة من الشعور الانساني .بس كان ولا يزال هذا رأي وما ابدلها الغلط عندي غلط وعند غيري صح هو حر .
المشكله العالقه هي هنا قرات عنك زواج الثمان ضمان هل انت متاكد هاي قول الرسول . ممكن اذا ميصير زحمه عليك تجيب الدليل القاطع عليها لان سويت بحث شفتها فتاوي المستفيدين من الكلام هاي اكو رجال يعرف الله ويتزوج وحدة عمرها 8 اعوام الا اذا متخرف واكو اب يزوج بنته ابو العمر 8 اعوام الا اذا كان جاهل والله احيانا كثيرة تفسيرات على حساب الاسلام تخلينا نهبط الى0 .المهم اخي الكريم الله يوفقك واتمنى انت واللي وياك يفهمون الكلام هاي مكانت الك ولا لغيرك بالعكس هاي كانت عامه ومن جهه اخرى حبيت المنتدى تتحرك بس الاسف الزاهر صعب ان نكون اصحاب افكار مستقله لان رجالنا لايعطون المجال لازم كلها يكون كلامهم وبس .
اذا تكرمت انا بانتظار اي دليل للكلام اللي كتبته عن النبي حضرتك اكون شاكرة .وهل ياترى النبي نفسه زوج بناته في ال8 من عمرهم .؟؟؟؟؟
تحياتي وتقديري لك .
اني اعتبرها عاديه اكيد متفق وي اهله على كلشي واقل شي يعتبروها وحده من بناتهم والرزق على الله موعلى واحد واتمنالهم الموفقيه
احترم رأيك بس مع الاسف الزواج اللي يكون بيها زوجه وزوج يصرف عليهم الاهل ويعتبروها وحدة من البيت صعب جدا .اول شي الخبز موجود ببيت اهلها ورخيصه و مقدورعليها .وثاني شي لاتنسى يجيهم اطفال منو يصرف عليه .لو الزواج عند فئه من الناس بس غرفه نوم وخلص ههههههههههههه
اي زوجه ترضى تنضم الى عشيرة موجودة بالبيت ورب الاسرة شخص واحد يصرف على الجميع والحياة كما نراها غاليه جدا في العراق .
اوافقك الرأي اذا كانت البنت من طبقه تتحمل تتعايش مع اهل الزوج اوك او مستواها المعيشي ببيت اهلها اقل هم بيها باب وجواب ,بس البنات اللي يطلعون من بيوت ومصاريفهم مثل راتب موظف بوحده مستحيل تتعايش ويه اسرة يلبسوها دشداشه ويوكلوها خبز .وتلف راسها وتسكت .
ليش التجاهل مو احنا نسال المتقدم للخطبه اول سؤال يابه شنو شغل ابنكم شمكمل وين يشتغل ههههههه لو انكول اووووي مصدكنا واحد يموت جوع لاعمل ولاشغل ولا شهادة جاي يخطب بنتنا ونهلهل ونكول اخذوها بالدشداشه مالتها حلال عليكم .هههههه الواقع وغير الواقع بيها فرق هوايه.
واي بنيه مشايفه غير بيت اهلها ومطالعه من بيتها وماعدها اي رأي بالبيت غير انها تكول نعم ونعم هاي صح تتزوج وتلبس دشداشه وتلف راسها وتشوف زوجها جورج بوش وتقدس زوجها لانها مشايفه غير اهلها وزوجها ومتعرف شكو ورا الباب .
نجي للمتعلمه اللي تطلع شايفه كل شي ناس مجتمعات مجالس جامعه وظيفه وعايشه ويه اهلها ببتها حريه كلام وماكوغصب وماكو كلام الشيخ والملا والفتوى اللي يكول تعالي لازم تتزوجين .يعني ناس مفتوحه ذهنيا وعقليا ,هنا الاسرة هاي مستحيل تقبل وتوافق على زواج من نوع بيع خروووووووف ههههههههه
المهم يا اخي الدنيا قسمه ونصيب والمثل يكول مايصيبك غير نصيبك
بس الحياة فترة قصيرة جدا وكل وحدة يعجبها تعيش بامان وراحه ,بس هم انكول المثل مد رجلك على كد لحافك .
لو كان الزواج مثل بيع الخرفان لااحد كان يتعب روحه .بعدين اليوم هي ليست زمن الرسول (ص)
اليوم مختلف جدا جدا والزمان مختلف وارض الواقع مختلف
اليوم تكنلوجيا وسيارات عاليه والمهور الغاليه ومصاريف تهد البشر
وماكو ناس يكعد ويا ناس قبل كان 4 اخوان متزوجين يضمهم سقف واحد ويا الاهل .هسه كل واحد في داره وميتحاجون علىمود زوجاتهم اللي ترفض وجود اهل الزوج في حياتهم .
واللي تنظم على رايك للاسرة وتصير بنتهم مثل البقيه متريد طبيب متريد ملابس متريد تتنفس متريد اتشوف نفسها ببيتها مستقله الى متى الحال يبقى نفسها .بعدين لو طالب اتخرج واتزوج وهو بلاك مايملك اي شي بس الراتب كم عام ينتظر حتى يصير عنده بيت وسيارة ويكدر على مصاريف جهاله مراح اكول الزوجه لان الظاهر هناك زوجات لايطلبن اكثر من الزوج نفسه والبقيه اشلون .
وللعلم اني مو ضد فكرة الزواج بس اني ضد بهذله باسم الزواج
وبالاخير اكول كل واحدة تتزوج من مستواها لان الميزان الاعوج متدوووووم .
تحياتي الك واحترامي لرأيك واني ما اقصد اي عضو بالمنتدى اللي احكيها عام ومن واقع حياتنا احنا. ما ادري عادين الوضع تختلف عند البعض الاخر .لاسباب دينيه تقليديه او عادات الاجداد لاتزال قائمه هم نحترمهم لانهم في الاخير جزء من المجتمع اللي نعيش بيها .
تقبل احترامي
اني ما أأيد الفكرة
هاي قبل البنات يرضون بكلشي ...بس هسه حتى لو تقدم تنازلات بالبداية بس لمجرد (تحصل الرجل الي تحبه) بعدين راح تتغير الوضعية
بهذا الوكت كلشي تغير اول متزوج البنية كبل تريد ( تعزل بيت وحدها ) وكلش زين اذا بقت سنة يم اهل الزوج
لان بكل بساطة متتحمل اهل الزوج وخصوصا البنات الي تكون اعمارهم صغيرة الي ميعرفون شنو زواج وميعرفون شنو معنى تدخل لعالم بي اكثر من شخص ولازم تراعي وتداري خواطر اهل الزوج حتى تتجنب المشاكل الي ممكن تصير وياهم
هواي صارت بنات بأعمار صغيرة تزوجوا بالبداية مكيفين بالزفة واللبس والمكياج
وبعدين ورة فترة قليلة يتندمون ويرددون عبارة ( لوباقين ابيت اهلنا احسن )
وبعدين ليش الاهل يصرفون عليهم ؟ ...اتعجب على ولد يتقبل فكرة انه يضيف عبء شخص ثاني على اهله ...هاي طبعا من غير الاطفال
افضل شي الولد يكون مؤهل انه يصرف على زوجة واطفال ويتحمل المسؤولية بدون مايلجأ لأهله ...وترة مو كل زوجة تتقبل الزوج الي اهله يصرفون عليه
ويجوز بعدين تبلي بلوة اهلك يصرفون علينا وانت شجايبلي وشحاطلي ههههههه
شكرا آراز لطرح الموضوع
كاردينيا شكرا لك لانك اتيتي بالحقيقه التي يتجاهلها البعض وكانهم يعيشون في العصر العحجري ههههههههههههههه
تقبل احترامي
اذا هيجي الحجي بعد محد يتزوج
اول شي الرزق بيد الله سبحانة وتعالى ومحد يعرف باجر شيصير
وثاني شي العديد من الايات و الاحاديث تحث على الزواج
واني شايف هواي شباب بس اتزوجوا او نوو على الزواج , انفتحت امامهم ابواب الرزق ...
والطالب المتزوج راح يكون تركيزة على الدراسة اكثر من الطالب الغير متزوج المشغول بالعلاقات العاطفية مع البنات ...
شكرا للموضوع
انا اعتبره خطأ فادح ان يتزوج الطالب قبل اكمال دراسته
اعتقد من الحلاوة
هو زواج الطلاب
وبذلك يتجنبون القيل
والقال شكرااااااااااااا
لك