الكثير منكم بدأ باعداد جدول للمراجعة وهو مقدمة جيدة للاعداد لكن السؤال هنا كيف ستراجع؟
هل يوجد فارق بين القراءة للحفظ،والقراءة للمراجعة
في الصورة المرفقة وضحت مهارات المراجعة الفعالة وكيف انها تختلف عن القراءة الاعتيادية الخاصة بالحفظ او التحضير.
اغلب طلبتنا الكرام ليس لديهم مشكلة في الحفظ (وجود المعلومة في الذاكرة) لكن مشكتلهم في أنهم لا يستطيعون استرجاعها عند الجواب (يبقى صافن ويدور في خانات الذاكرة) .. الاهم من الحفظ هو امكانية الاسترجاع واخراج ما تم حفظه بشكل سلس وبسيط.