ومعناه الحرفي "صور العالم الطافي"، يشير إلى فن ياباني ازدهر في فترة الإيدو (1600–1868). وكما تدل العبارة "العالم الطافي"، فقد دوّن فن أكييوه-إه للديناميات العابرة للحياة المدنية المعاصرة، من خلال جذوره التي تضرب في الرؤية البوذية للعالم. ورغم أنه يمكن الوصول إلى الأذواق "العامة" والتكيف معها، فإن التفاصيل الفنية والتقنية لتلك اللوحات المطبوعة تُظهر تعقيدًا ملحوظًا، وتتراوح موضوعاتها من صور المحظيات والممثلين إلى الأدب الكلاسيكي. تمثل صورة أكييوه-إه هذه جزءًا من سلسلة فوجين سوغاكو جوتاي (مظاهر الجمال الخارجية العشرة) بواسطة كيتاجاوا أوتامارو. حظي أوتامارو بشهرة في الإيدو وتجاوزها كفنان بارع في بيجين-جا (صور السيدات الفاتنات). وقد جذب أسلوب بيجين-جا اتجاهات الجمال لدى الجنس اللطيف من خلال رسم كل من الصور الحقيقية والمثالية للمحظيات عاليات المنزلة، والشخصيات التاريخية، وجايشا (القائمون بالأداء الموسيقي والرقص)، والمحظيات الأدنى منزلة، والشخصيات الروائية وسيدات البلدات البارزات والسيدات العاديات. وفي هذه السلسلة من صور السيدات القريبة، حاول أوتامارو أن يسجل شخصيات أهدافه من النساء عبر التفاصيل الدقيقة في وقفاتهن وتعبيرات وجوههن. وتمثل كل شخصية "نوعًا" معينًا؛ وتجسد هذه الصورة أواكي (شخصية خفيفة الظل)، والذي كان يتسم بأنه لا يهتم للغاية بشأن اللياقة في المظهر والسلوك.
المصدر : المكتبة العالمية