النتائج 1 إلى 7 من 7
الموضوع:

احرصي على تعلم هذه المهارات

الزوار من محركات البحث: 6 المشاهدات : 405 الردود: 6
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: March-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 25,448 المواضيع: 12,593
    التقييم: 8837
    آخر نشاط: 12/October/2022

    احرصي على تعلم هذه المهارات

    احرصي على تعلم هذه المهارات


    مع التقدم التكنولوجي وتطور طرق التعليم والتعلم، تغيرت المهارات التي لا بد أن يمتلكها الإنسان، عن المهارات المطلوبة سابقًا خلال عشر السنوات الماضية؛ فمن خلال التطوير المستمر ومعرفة ما يتواكب مع سوق العمل، يستطيع الفرد خوض طريقه نحو التميز، ويساعده ذلك للحصول على مراتب وظيفية أعلى في حياته المهنية.
    لذا سنذكر أهم 10 مهارات يجدر بالفرد اليوم أن يحرص على تعلمها من خلال الدورات التدريبية، وهي التي أقرّها منتدى الاقتصاد العالمي :
    1- مهارات حل المشكلات المعقدة «Complex Problems solving»:

    مع تسارع الزمن وكثرة المهام، أصبحت بعض المشكلات التي يواجهها الفرد في المجالات العملية، بالغة التعقيد؛ حيث تكون بعض المسائل متداخلة ويصعب حلها إلا ببعض الإستراتيجيات التي ينبغي التدرب عليها.

    2- مهارات حل المشكلات واتخاذ القرار «Judgment & Decision making»:

    وهي مجموعة من المهارات التفكيرية، كالتحليل والنقد وكيفية اتخاذ القرارات الصحيحة.

    3- مهارات التفكير النقدي «Critical Thinking»:

    هذه المهارة لا تعني النقد فقط؛ بل لها أسس ومبادئ، وأهم أسسها هو استقبال المشكلة وتقييمها وتحليلها ومعرفة نسبها «نوعية المشكلة وتفسيرها وطرح حلول لها».

    4- مهارات الإبداع «Creativity Skills»:

    تشمل دراسة الإبداع ومفاهيمه المتعددة وأساليبه المختلفة، إلا أنّ هذه المهارات تنطوي بشكل كبير على الحب والشغف بالأمور التي تقوم بها.

    5- مهارات إدارة الأشخاص، أو مهارات البشر «People Management»:

    يُقال إن بناء الإنسان من أصعب الأمور، كذلك هي إدارتهم؛ فهذه المجموعة من أصعب المهارات التي قد يتعلمها الفرد ويُطبقها، إلا أنّه في بادئ الأمر ينبغي عليه أن يُتقن إدارة نفسه، ومن ثمّ إدارة الآخرين.

    6- مهارة التنسيق مع الآخرين «Coordinating with others»:

    هذه المهارة تحوي أدوات التواصل مع الآخرين؛ لتنسيق سير العمل بما فيه من أنشطة ومهام، وإدارة الأزمات.

    7- مهارات الذكاء العاطفي «Emotional Intelligence»:

    هذه المهارات غنية عن التعريف، وهي التي تساعد على فرز العواطف الذاتية؛ للمساهمة في إدارة العلاقات مع الآخرين بكل فعالية.

    8- مهارة إدارة التوجيه «Service Orientation»:

    لكي يصبح الفرد موجهًا ناجحًا، هناك العديد من المناهج والأدوات التي عليه تعلمها، مثل: منهج Grow وأداة Smart على سبيل المثال، كما عليه غرس مفهومي الفعالية والمبادرة، ومعرفة وضع الخطط الاستمرارية والخطط البديلة «ب، ج».

    9- مهارات التفاوض «Negotiation skills»:

    للتفاوض أنواع وأسس، وفن تنتج عنه قوة تجذب المكاسب؛ لذا ينبغي على الفرد معرفة الآليات المختلفة التي تؤدي إلى تفاوض ناجح، كقراءة لغة الجسد، وكيفية التفاوض في اجتماع عمل، أو عبر البريد الإلكتروني وغيره.

    10- مهارة المرونة «Cognitive Flexibility»:



    هذه المهارة تنطوي على معرفة مظاهر المرونة
    تطبيقها.

  2. #2
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: September-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,861 المواضيع: 28
    صوتيات: 13 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 1579
    شكرا لك

  3. #3
    عضو محظور
    لك الشكر

  4. #4
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الدولة: بيتنا❤
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 13,205 المواضيع: 2,672
    صوتيات: 26 سوالف عراقية: 100
    التقييم: 4079
    مزاجي: عسل
    المهنة: طالبة ة
    أكلتي المفضلة: بيتزا
    موبايلي: htc
    مقالات المدونة: 129
    تسلم صديقي ع نقل

  5. #5
    عضو محظور
    ذلفاء رافائيل
    جزاك الله خيرا
    كل الشكر والتقدير والاحترام لك

  6. #6
    من أهل الدار
    الماء العذب
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 12,096 المواضيع: 200
    صوتيات: 14 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15663
    مزاجي: متقلب
    المهنة: مهندس زراعي
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: صرصور
    مقالات المدونة: 6
    موضوع لطيف شكرا

  7. #7
    عضو محظور

    جزاك الله خيرا
    كل الشكر والتقدير والاحترام لك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال