تخطط شركة سناب شات المسؤولة عن تطبيق التراسل الفيديوي Snapchat للبدء في بيع نظارتها Spectacles في بوكسبارك، وهي وحدة تسوق عصرية تقع في شورديتش شرق العاصمة البريطانية لندن، ويأتي ذلك بعد توصل الشركة إلى نتيجة بأنها أخطأت بشكل كبير في تقدير الطلب على النظارة، مما أدى إلى وجود آلاف النظارات غير المباعة وخسائر تصل إلى 40 مليون دولار، وبحسب تصريحات إيفان شبيجل الرئيس التنفيذي للشركة فقد جرى بيع 150 ألف نظارة فقط.
وتحاول الشركة التقليل من تلك الخسائر عبر إمكانية بيع النظارات غير المباعة في لندن، وقد بدأت بالفعل عملية بيع النظارات في أربعة متاجر تابعة للعلامة التجارية جون لويس في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بحيث يمكن الحصول على النظارة من خلال المتاجر المتواجدة في شارع أكسفورد في لندن وكينغستون وبرمنغهام وليدز، وتأتي عملية الإطلاق واسعة النطاق بعد طرحها للبيع في متاجر سلفريدج وهارودز.
وتعتبر نظارات Spectacles بمثابة نظارات شمسية مدمج معها كاميرا ترتبط بتطبيق التراسل الفيديوي سناب شات، مما يتيح للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو دائرية الشكل يمكن إرسالها ونشرها من خلال تطبيق التراسل، وقد حصلت هذه النظارات على ضجة كبيرة عند إطلاقها، وشجعت آلات البيع الخاصة بها المسماة Snapbot، والتي كانت تظهر بشكل مفاجئ في الشوارع والاماكن العامة، على زيادة الضجة حول النظارة.
وقد فشلت سناب شات في تحويل هذه الموجة إلى نجاح طويل الأمد، وأفادت المعلومات الواردة في شهر اكتوبر/تشرين الأول بوجود مئات الآلاف من النظارات غير المباعة القابعة في مستودع في الصين، وواجهت سناب شات ما يقرب من 40 مليون دولار من الخسائر بسبب هذه النظارات، وقالت مصادر مختلفة إن البيانات الداخلية للشركة توضح أن أقل من نصف الناس الذين اشتروا النظارات واصلوا استعمالها بعد الأسابيع الأربعة الأولى.
ووفقاً لموقع بوكسبارك، فإن متجر سناب شات الجديد سوف يفتتح يوم السبت 11 نوفمبر/تشرين الثاني، وسوف يكون بمثابة أول منزل أوروبي للنظارات، حيث كانت النظارات تباع سابقاً من قبل آلات البيع المنبثقة في الشوارع في محاولة الشركة للتخلص من بعض تلك النظارات، وسوف يكون المتجر بمثابة مساحة تفاعلية حيث يمكن للناس تجربة النظارات بشكل حر.