النتائج 1 إلى 10 من 10
الموضوع:

سؤال عن اللغة العربية مطلوب انشاء ( تمت الاجابة )

الزوار من محركات البحث: 265 المشاهدات : 1467 الردود: 9
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق جديد
    ابن الحلة
    تاريخ التسجيل: June-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 49 المواضيع: 10
    التقييم: 12
    آخر نشاط: 3/June/2022

    Rose سؤال عن اللغة العربية مطلوب انشاء ( تمت الاجابة )

    اريد انشاء عن الامام الحسين (ع)
    مع مقدمة وخاتمة جميلة وشكرا لكم

  2. #2
    صديق جديد
    ابن الحلة
    وين اهل العربي

  3. #3
    سفير النوايا الحسنة
    ❤️ 57049 ❤️
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: من ارضٍ فيها شمس الحب تعانق وجه الحريه
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,688 المواضيع: 42
    التقييم: 27720
    مزاجي: بلون ضحكتها
    المهنة: تائب
    اهلاً بالبرشلوني
    بصراحة أنا عندي عقدة اسمها اللغة العربية ،، لكن ممكن أشوفلك الأخت Cat هي اختصاص لغة عربية وبرشلونية بنفس الوقت ممكن تساعدك كثير ،، والزميلة تراتيل سومرية اختصاص لغة عربية وشاعرة ، بس تشجع ريال مدريد ..
    نورت صديقنا وان شاء الله الجماعة مراح يقصرون .

  4. #4
    صديق جديد
    ابن الحلة
    انشاءالله وشكرا
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن الحله ; 7/November/2017 الساعة 8:14 pm

  5. #5
    من اهل الدار
    اااااه يا أخي
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الدولة: 1993/1/25
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 45,928 المواضيع: 3,938
    التقييم: 12891
    مزاجي: الحمدلله
    المهنة: مادام لي ربا يرى حالي❤فما لي أدفن في اليأس امالي
    أكلتي المفضلة: كلشي احب
    موبايلي: ايفون6
    آخر نشاط: 21/December/2019
    وعليكم السلام والرحمة

    يعجز القلم عن وصفك يا ابا عبد الله
    الامام الحسين علية السلام
    ثالث أئمة أهل البيت الطاهر عليهم السلام، وثاني السبطين سيدي شباب أهل الجنة، وريحانتي المصطفى، وأحد الخمسة أصحاب الكساء وسيد الشهداء

    أعجب مظهر من مظاهر الانهيار هو التناقض الذي كان موجوداً بين قلب الامة و عواطفها و عملها، هذا التناقض الذي عبر عنه الفرزدق بقوله للامام الحسين (ع):أن قلوبهم معك و سيوفهم عليك




    وليس معنى ذلك أن جماعه قلوبهم معك و جماعة اخرى سيوفهم عليك بل الوحدات الثمانية في التناقض كلها محفوظة, ولكن مع هذا لا تناقض لان هذا الشخص الذي لا يملك ارادته يمكن ان تتحرك يده على خلاف قلبه و عاطفته و لهذا كنا نراهم يبكون و يقتلون الامام الحسين عليه السلام

    فهم كانوا يشعرون بقتلهم للامام الحسين أنهم يقتلون مجدهم، يقتلون أخر أمالهم ، يقتلون البقية الباقية من تراث الامام علي (ع) هذه البقية التي كان يعقد عليها كل الواعين من المسلمين الامل في أعادة حياة الاسلام ..فقد كانوا يشعرون بأنهم يقتلون بهذا الامل الوحيد الباقي للتخلص من الظلم القائم ، ولكنهم مع هذا الشعور لم يكونوا يستطيعون إلا أن يقفوا هذا الموقف و يقتلوا الامام الحسين .. قتلوه و هم يبكون.!!واسأل الله ان لا يجعلنا نقتل الامام الحسين (ع) ونقتل أهدافه ونحن نبكي عليه .










    الامام الحسين ليس انساناً محدوداً عاش من سنة كذا و مات في سنة كذا ، الامام الحسين هو الاسلام ككل، فهو كل هذه الاهداف التي ضحى من أجلها ، و هذه الاهداف هي الامام الحسين ، لأنها هي روحه ،فكره ، وهي قلبه ، وعواطفه ،فكل القيم المتمثلة في الاسلام هي من الامام الحسين عليه السلام.

    فكما أن أهل الكوفه و(اهل الشام) ، كانوا يقتلون الامام الحسين وهم يبكون فهناك خطر كبير في أن نمنى نحن بنفس المحنه أن نقتل الحسين ونبكي عليه.

    يجب ان نشعر بأننا لا نكون على الاقل قتلة للحسين و نحن باكون ، البكاء لا يعني أننا غير قاتلين للحسين لأن البكاء لو كان وحده يعني أن الانسان غير قاتل للامام أذاً لما كان عمر بن سعد قاتلاً للحسين ، لأن عمر بن سعد بنفسه بكى حينما مرت زينب (ع) في موكب السبايا ، في الضحايا ، حينما التفتت الى اخيها ، وأتجهت الى رسول الله (ص) تستنجده أو تستصرخه أو تخبره عن جثة الامام الحسين وهي بالعراء و عن السبايا وهم مشتتون وعن الاطفال وهم مقيدون حينما أخبرت جدها بكل ذلك ضج القتلة كلهم بالبكاء بكى السفاكون، بكى هؤلاء الذين اوقعوا هذه المجازر .. بكوا انفسهم ، إذن فالبكاء وحده ليس ضماناً و العاطفة وحدها ليست ضماناً لأثبات ان صاحب العاطفه لا يقف موقفاً يقتل فيه الامام الحسين أو يقتل اهداف الامام .





    لابد من إمتحان ، ولابد من تأمل ، لابد من تدبر، ولابد أيضاً من تعقل ، لكي نتأكد من أننا لسنا من قتلة الامام .. ومجرد أننا نحب الامام ونزوره ومجرد أننا نبكي الامام الحسين ونمشي الى زيارته (ع) كل هذا شئ عظيم ، وممتاز وراجح لكن هذا الشيء الراجح لا يكفي ضماناً ودليلاً لكي يثبت اننا لا نساهم في قتل الامام.






    يجب ان نحاسب انفسنا و أن نتأمل في سلوكنا كما يجب ان نعيش موقفاً بدرجة أكبر من التدبر و العمق و الاحاطة و الانفتاح على كل المضاعفات و الملابسات لكي نتأكد من اننا لا نمارس من قريب او بعيد بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر قتل الامام الحسين (ع).


    ومن خلال هذا التعبير ممكن تستخلص منها مقدمة وخاتمة

  6. #6
    miss nau nau
    ادام الله سماحتها.
    تاريخ التسجيل: December-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,151 المواضيع: 1,747
    صوتيات: 39 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18936
    مزاجي: مشمش
    مقالات المدونة: 8
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العراب مشاهدة المشاركة
    اهلاً بالبرشلوني
    بصراحة أنا عندي عقدة اسمها اللغة العربية ،، لكن ممكن أشوفلك الأخت Cat هي اختصاص لغة عربية وبرشلونية بنفس الوقت ممكن تساعدك كثير ،، والزميلة تراتيل سومرية اختصاص لغة عربية وشاعرة ، بس تشجع ريال مدريد ..
    نورت صديقنا وان شاء الله الجماعة مراح يقصرون .
    هاي شلون سمعة
    ......
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمودي البرشاوي مشاهدة المشاركة
    انشاله وشكرا
    ان شاء الله مو انشاله(اخذني الواهس. )

    بالنسبة للإنشاء ، تفضل هذا وحاول ترتبه مع انشاء فقد الأحبة...
    شكلت النهضة الحسينية المباركة بنبل أهدافها التي تمحورت حول إعلاء كلمة الحق والعدل، وتفرد معانيها بمهمة استنهاض محركات وعي الأمم والشعوب لإثبات قيم الحرية في مواجهة طغيان من استبد من الحكام وعمد إلى سلب إرادة رعيته، مدرسة أنارت بسلامة منهجها في سبيل رسالة الحق، دروب الثائرين الحالمين بغد جديد موشحا بنسمات الحرية والكرامة، بوصفها حركة سياسية إصلاحية تجسدت في ثناياها قيم سامية مهدت الأرضية لإزالة الظلم والغطرسة والاستبداد، وسجلت مجرياتها أسمى وأعظم أمثلة الدفاع عن المبدأ، وعكس تدوين وقائعها أروع صور الشجاعة والفداء والإيثار التي ما تزال عظمة آثارها وسمو معانيها، تلامس ضمير الإنسانية وتهز وجدانها؛ لإثارة سعيها صوب التحرر والإنْعِتَاق.
    إن زخم النهضة الحسينية المباركة عطاء مستمر ودائم، على مختلف العصور والأجيال، بعد أن تحددت هويتها التحررية، وتوضحت ملامح عطائها مذ أن أعلن الإمام الحسين (عليه السلام) بيان الثورة الأول الذي ضمنه رسالة حركته الإنسانية الجهادية، قاطعا الشك باليقين حين ناشد القوم قائلا : ( أَنِّي لَمْ أَخْرُجْ أَشِراً وَ لَا بَطِراً وَ لَا مُفْسِداً وَ لَا ظَالِماً، وَإِنَّمَا خَرَجْتُ لِطَلَبِ الْإِصْلَاحِ فِي أُمَّةِ جَدِّي (صلى الله وعليه وآله)، أُرِيدُ أَنْ آمُرَ بِالْمَعْرُوفِ وَأَنْهَى عَنِ الْمُنْكَرِ وَ أَسِيرَ بِسِيرَةِ جَدِّي وَ أَبِي‏ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عليه السلام فَمَنْ قَبِلَنِي بِقَبُولِ الْحَقِّ فَاللَّهُ أَوْلَى بِالْحَقِّ وَ مَنْ رَدَّ عَلَيَّ هَذَا أَصْبِرُ حَتَّى يَقْضِيَ اللَّهُ بَيْنِي وَ بَيْنَ الْقَوْمِ بِالْحَقِّ وَ هُوَ خَيْرُ الْحاكِمِينَ ).
    ولا أخطئ القول أن ملحمة عاشوراء لا يمكن النظر اليها من زاوية ضيقة تفضي إلى محدودية أبعادها الإنسانية، واقتصار أهدافها على الشعوب والأمم التي تتخذ من الإسلام ديناً ومنهج حياة، وإنما تتعداها بمديات وآفاق رحبة لتتسع مساحة تأثيرها، فتشمل كل أرجاء المعمورة وشعوبها التواقة إلى الحرية والكرامة، بوصفها نبضاً إنسانياً سيبقى إلى الأبد رمزاً للرفض والاحتجاج، والتطلع إلى التحرر.
    وحين نستذكر العطاء الخالد لمجريات النهضة الحسينية المباركة، وما أفرزته من رسالة إنسانية نبيلة تزهو فصولها بقدسية الشهداء، وألق البطولة، والإيمان والجهاد في سبيل الحق والعدل، حري بنا أن نركن إلى فكرة تهذيب نفوسنا وتخليصها من أدرانها؛ لتمكينها من القدرة على إصلاح ما اندرس من قيم نبيلة، وترميم ما تضرر من قواعد سامية، انسجاما مع رسالة الإمام الحسين ( عليه السلام ) الإنسانية الداعية إلى التوحد والآخاء والمحبة والتسامح ومحاربة الظلم والفساد والمفسدين، بوصفها أملاً مرتجى ينشده جميع الخيرين، الذين استلهموا مبادئها الداعية إلى تبديد الظلام وتحطيم القيود في مهمة الدفاع عن حقهم في العيش بسلام وأمان. إذ إنها الثورة التي كانت وما تزال، وستبقى إشعاعاتها نبراساً لمن يرفض من الناس، الاضطهاد والامتهان والاستلاب في مختلف أرجاء المعمورة.

  7. #7
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: 19/November/2024
    مرحباً ... واعتذر للتدخل :
    1) ما نشر هنا مقالات وليس انشاءً ..
    2) لم يشترك اهل الكوفة بمقتل الحسين ... ولعلها الحقيقة الصادمة ..
    امتناني للجميع .

  8. #8
    صديق جديد
    ابن الحلة
    شكرا لكم

  9. #9
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: November-2016
    الدولة: العراق _ بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 386 المواضيع: 12
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 881
    آخر نشاط: 9/February/2018
    شكرا جزيلا للجميع على الاجابة , العراب - فقد - كات - راهب

  10. #10
    من المشرفين القدامى
    ملاحظة صغيرة لصديقنا حمودي , يفظًل ان يكون الانشاء بخط ايدك لا تعود نفسك عالجاهز , تريد انشاء عن الامام الحسين ع ابحث عنه خلي رؤوس اقلام عن الموضوع كـ مقدمه مثلا ابدي باسمه ونسبه ووين عاش بعدين تحول لجوهر الموضوع اللي هو الرحلة الى كربلاء شنو سبب الذهاب هناك, لا تحجي عن الاحداث كـ معركه وانما سبب الذهاب والنتيجه اللي نستخلصها من الثورة هناك يعني الدرس اللي يعتبر كـ خاتمه لموضوعك وخلي الانشاء لا يتجاوز الصفحة ونص لا تسويه طويل

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال