صفحة 10 من 19 الأولىالأولى ... 89 101112 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 100 من 186
الموضوع:

رســــــــــــــــاله الى ملحد - الصفحة 10

الزوار من محركات البحث: 30 المشاهدات : 7253 الردود: 185
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #91
    المدير الفني للموقع
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد &
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,392 المواضيع: 1,088
    صوتيات: 71 سوالف عراقية: 328
    التقييم: 9783
    مزاجي: روبوت
    المهنة: <dev></dev>
    أكلتي المفضلة: مربى وخبز &
    آخر نشاط: منذ 5 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Samer
    مرحبا .. اني حقيقة قرأت رد الاخ العراب .. و كان يحتوي على استدلال مذهل

    الرأي الذي طرحه احد الاعزاء .. وهو إنه اذا كانت فكرة الاله غير صحيحة، فليس للانسان ما يخسره .. فهو يعبد ربا لا يراه، فاذا كان هنالك رب، فهو سيدخل الجنة، واذا لم يكن هنالك رب ، فلن يدخل النار .. اشعر ان القضية بهذه الصورة تشبه لعب (الورق او الدومنة)، ولو كنت ملحدا .. لاشفقت على قائلها.

    هنا انصح .. اذا كنت تعبد الهاً فيجب ان تراه .. واذا لم تره، فلا تفعل. و (الرؤية) ليست بالضرورة أن تتم عبر الابصار.

    في الحقيقة من اقوى الدلائل التي يستدل بها الملحدون على (عدم وجود اله) هو جريان الالام والمصائب على البشر .. فإذا كان هنالك اله .. فهو (اما قاسي جدا لان يسمح بالالام تجري على خلقه) او (ضعيف لانه يرى ما يحدث ولا يتدخل) .. بعبارة اخرى .. اما لا يوجد اله، او يوجد ولكنه فيه ما فيه. .. و هذه الفكرة يجب ان يتم عرضها على طاولة البحث العلمي والاستدلال المنطقي ، والا ستبقى دامغة وذات ارضية صلبة

    ان نستدل بكتبنا .. و دين ابائنا واجدادنا، والتهديد والوعيد، وحكايا السنة والشيعة . .. لن يدحض هذه الفكرة ابدا .. ما جاء بالمنطق، لن يرد إلا بالمنطق

    على كل .. يبقى السؤال .. هل يوجد اله ؟ .. او هل يوجد خالق ؟ (اذا كان خالقا، فهو اله مستحق العبادة صح ؟ ام تحتاج الى اثبات هذه ايضا يا ترى)

    نحن لا نرى اله .. فلماذا نؤمن باله ؟

    حسنا.. ما نستدل به على وجود الخالق او الاله .. هو خلق هذا الكون و ما يحتويه من نظام و حياة واسرار، .. هذه هي حجة (المؤمنين) الدامغة التي لا يمكن ردها ؟ ولكن لماذا لا يمكن ردها؟

    تعلم البشر بحكم المنطق والتجربة .. إن صنع اي انظمة بسيطة يتطلب (صانعا) فالانظمة لا تصنع نفسها سواء كانت بسيطة ام معقدة وكلما كان النظام معقدا، تطلب ان يكون الصانع ماهرا وقادرا اكثر واكثر

    فنظام مثل (احجار منسقة بشكل هندسي معين) يعد نظام بسيطا يستطيع اي كان صنعه، ولكن برج متعدد الطوابق يتطلب صانعا متمكنا وماهرا للغاية، يحسب حساب لاحتمالات كثيرة للغاية

    فهذا الكون . يعد نظاما بالغ التعقيد .. وهو (نظام) لانه منظم ..تحكمه قوانين مما نعلمه و مما لا نعلمه (بعد) .. فاي صانع صنع هذا الكون العظيم يا ترى ؟

    يجيب الملحدون .. بنظرية .. ذات ارضية تبدو صلبة للوهلة الاولى ، تعتمد على مبادئ (الصدفة/العشوائية/التكرار)

    لكي نعطي مثالا بسيطا نستعين به على فهم هذه النظرية، .. في لعبة (الورق) المكونة من (52) ورقة، .. انت تريد ان يخرج لك الاوراق (2- شجرة، 3- قلب، 4-ماسة) بهذا الترتيب، وفي كل مرة تسحب 3 ورقات وتخطئ، ثم يعاد خلط الاوراق من جديد . .كم مرة تكرر عملية السحب والخلط حتى تخرج لك الاوراق بهذا الترتيب ؟.. ربما يحدث هذا بالصدفة من اول سحبة، او ربما من العاشرة، او ربما من المئة، او ربما من المليون في النهاية ستنجح بالحصول على الاوراق بهذا الترتيب

    فالعملية هنا (عشوائية) ولكن تريد ان تحصل على ما تريد بالـ (صدفة) لذلك تستخدم (التكرار)

    لذلك يفترض القائلين بنظرية الالحاد ، وجود (اكوان متعددة عشوائية غير منظمة كثيرة للغاية) ربما يكون عددها لا متناهي .. لذلك لا بد ان ينتظم احدها بطريقة ما ليكون كونا منظما تحكمه قوانين مثل هذا الذي نعيش فيه.

    هذه النظرية "غير مثبتة" لان البشر الذين استطاعوا سبر الكون (هذا) بتلسكوباتهم، لا يستطيعون عمليا اختراق حدوده لمشاهدة (اكوان اخرى) .. لذلك هذه النظرية تبقى مجرد نظرية، وان كانت جديرة بالاهتمام

    ولكن .. حتى لو صحت فهل ستدل على (عدم وجود خالق ذكي) ؟ هل تستطيع الصدفة ايجاد كون، اي كون منظم ام لا ؟ .. كيف تبدأ الاكوان ؟ من يبدأ عملية (التجربة والخطأ) هذه ؟ وكيف تخرج القوانين والمادة والطاقة من (العدم) ؟ وهل بالفعل هنالك (عدم) قبلها ؟ .. و كم هو عدد الاكوان غير المنظمة لينتظم كون معين (مثل هذا الذي نعيش فيه) ؟

    لننظر إلى داخل انفسنا بدلا من ننظر إلى (فوق) .. هذا (المنطق) الذي نتمنطق به كل يوم، تلك المعاني التي يوجدها وعينا ويصدق بها، .. الوعي نفسه .. هل هو من قبيل الصدفة ايضا .. هل مبدأ (الصدفة/العشوائية/التكرار) يوجد وعيا مثل هذا الذي لدى الانسان؟

    هذه المعضلات ممكن ان يتم حلها بسهولة بنظرية (وجود خالق حكيم) خلق او اوجد كل شيء ونظم قوانينه ، بأي طريقة قد يكون قد نظمها، .. ولكن الاعتراف بوجود خالق يستلزم ايضا حل الاشكال الاصلي الذي طرحه الاخ العراب.

    فهو (الخالق) لا يتواصل مع البشر، او يتواصل بطرق ممتلئة بالتعقيد غير الضروري .. وتبدو غير كفوءة، فهو اذا كان بهذه الحكمة والعظمة ، فلماذا طرق تواصله مع خلقه بهذا الشكل ؟ وجعلهم يذهبون يمينا وشمالا وتنهشهم الالام والمصائب وظلم بعضهم البعض .. وهنا يأتي دور الدينيين ليزيدوا الطين بلة .. فيقولوا إن ذلك الخالق ايضا سوف يحاسب الناس لاحقا بالنار او بالجنة حسب أسس (ألف) و (باء) و (تاء)

    فهل يعقل ان يكون خالق حكيم (لأنه قد خلق كون معقد وهائل وخلق انسانا ذا وعي منقطع النظير) ان يقع في مطب مثل هذا ؟

    أين المشكلة تحديدا ؟

    (انا) ارى إنه بما إننا اثبتنا الحكمة والقدرة لله (بناء على قدرته على خلق كون منظم ووعي عجيب للانسان) فيجب ان نثبتها لكل شيء آخر، منها حكمته في خلقه الخلق، و طرق التواصل معهم وجعلهم يتحملون الالام والمعاناة في الدنيا ..وهنا يكون الانسان مرغم ان يعبد خالقه الحكيم القوي هذا ايا كانت فكرته عنه، لان الانسان ضعيف للغاية، قد يقتله حجر صغير او فايروس او اي شيء آخر قد يؤذيه بشدة .. فكيف يتصرف مع من خلقه ؟ هنا يجب ان تعبد هذا الخالق لخوفك منه اولا. وافقت على افعاله ام لا، ثم بعد هذا .. تتفكر وتدرس محاولاً ايجاد الحكمة في افعاله

    اذا كان قد خلق الدنيا كدار (امتحان) وليست كدار (راحة) فعندها يجب ان تتصرف على هذا الاساس .. اذا تم وضعك في امتحان ستحاول ان تنجح فيه لكي لا تنال تبعات الرسوب صح ؟

    فكأن الله وضعنا في هذه الدنيا بعد ان اعطانا العقل والقدرة ليرى ماذا سنعمل .. نحن نقوم بكره بعضنا البعض .. وقتل بعضنا البعض .. ننادي بالحرب ونتخذ البشر الاخرين اعداء لاسباب واهية .. نكره الاخرين لاختلافنا معهم بالفكر واللون والعرق والطائفة .. فهذا يكره انسان لان ذلك الانسان يظن إن شخصا قبل 1400 كان اولى بالخلافة من شخص آخر عاش في نفس الحقبة. وهكذا دواليك المبررات واهية ولكن الكراهية قائمة، فيكون مثل هذا الانسان فاشلا في الاختبار اليس كذلك ؟

    اعطانا القدرة على ابتكار العلاجات لانفسنا من امراضها .. و ابتكار وسائل الرفاهية لحياتنا .. و خلق لنا من انفسنا ازواجا وجعل لنا الليل والنهار .. فماذا فعلنا؟ انشغلنا بالحروب والانانية والوطنية والطائفية وتطبيق الاعراف المجتمعية بدلا من ان نصنع ما يجعلنا ويجعل البشر الاخرين مرفهين وسعداء في هذه الدنيا

    الله كتب على نفسه الرحمة، وهذا شيء مريح للغاية ان نعرفه (نعم من القرآن) ، ولكننا نريده منتقما مع المجرمين من البشر، مثل هؤلاء الذين عذبوا وقتلوا ولم يراعوا الام الاخرين على الرغم من قدرتهم على ايقاف انفسهم عن افعالها تلك.

    فالمآسي التي تصيب البشر.. هي بسبب البشر انفسهم .. بدلا من ان يتكاتفوا ويشعروا بمعاناة بعضهم البعض تراهم اما لا يهتمون .. او يتصارعون، او يذبح ويظلم بعضهم بعضا لأسباب واهية .. على الرغم من علمهم انهم جميعا زائلون عن هذه الدنيا في وقت قصير، وسيختفي معهم كل ما حصلوا عليه بالظلم او غيره.

    الحضارة الغربية سدت كل الثغرات تلك .. وخلقت مجتمعا انسانيا رائعا .. مشكلته الوحيدة فقط انه مجتمع (مادي) لا يعترف بالجانب الروحي، او بتعبير اخر .. لم يهتم بوجود الإله من عدمه، اما لماذا مجتمع متكامل مثل (المجتمعات الغربية) تحتاج إلى عبادة اله .. فهذا لكي يجد الانسان المعنى في حياته من حياته .. ولكي يسد الثغرة التي يحاول التغاضي عنها وهي قضية خلق هذا الكون وخالقه الذي اوجده واوجد كل شيء .. فلا تأتي حياته ثم تذهب دونما فائدة (فد يرحمه الله فلا يحاسبه ، ولكن لن يكافئه)

    اتصور إن البشر يحتاجون ان يأسسوا دولة عادلة فيها كل مقومات الانسانية ولكن افرادها في نفس الوقت متوجهين إلى الله بقلوبهم ويعبدونه لاستحقاقه العبادة. ربما هنا سيكون النجاح الحقيقي لبني البشر في هذه الدنيا

    و ما دام البشر لم ينجحوا في هذا الاختبار .. ستأتي وتذهب الاجيال دونما فائدة.

  2. #92
    Nσσɾ
    Nona
    تاريخ التسجيل: October-2016
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 11,757 المواضيع: 453
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 14676
    مزاجي: الحمدلله
    المهنة: finance and banking
    موبايلي: iPhone 15
    مقالات المدونة: 125
    حنا بلد مسلم هيج افكار @-@ لازم تنحظر

  3. #93
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: القلب في بوظبي ساكن ..
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,129 المواضيع: 758
    صوتيات: 21 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 20647
    مزاجي: مشكلتك انك قلب حساس ..
    المهنة: أقطف النجوم
    موبايلي: S20+
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Samer مشاهدة المشاركة
    مرحبا .. اني حقيقة قرأت رد الاخ العراب .. و كان يحتوي على استدلال مذهل

    الرأي الذي طرحه احد الاعزاء .. وهو إنه اذا كانت فكرة الاله غير صحيحة، فليس للانسان ما يخسره .. فهو يعبد ربا لا يراه، فاذا كان هنالك رب، فهو سيدخل الجنة، واذا لم يكن هنالك رب ، فلن يدخل النار .. اشعر ان القضية بهذه الصورة تشبه لعب (الورق او الدومنة)، ولو كنت ملحدا .. لاشفقت على قائلها.

    هنا انصح .. اذا كنت تعبد الهاً فيجب ان تراه .. واذا لم تره، فلا تفعل. و (الرؤية) ليست بالضرورة أن تتم عبر الابصار.

    في الحقيقة من اقوى الدلائل التي يستدل بها الملحدون على (عدم وجود اله) هو جريان الالام والمصائب على البشر .. فإذا كان هنالك اله .. فهو (اما قاسي جدا لان يسمح بالالام تجري على خلقه) او (ضعيف لانه يرى ما يحدث ولا يتدخل) .. بعبارة اخرى .. اما لا يوجد اله، او يوجد ولكنه فيه ما فيه. .. و هذه الفكرة يجب ان يتم عرضها على طاولة البحث العلمي والاستدلال المنطقي ، والا ستبقى دامغة وذات ارضية صلبة

    ان نستدل بكتبنا .. و دين ابائنا واجدادنا، والتهديد والوعيد، وحكايا السنة والشيعة . .. لن يدحض هذه الفكرة ابدا .. ما جاء بالمنطق، لن يرد إلا بالمنطق

    على كل .. يبقى السؤال .. هل يوجد اله ؟ .. او هل يوجد خالق ؟ (اذا كان خالقا، فهو اله مستحق العبادة صح ؟ ام تحتاج الى اثبات هذه ايضا يا ترى)

    نحن لا نرى اله .. فلماذا نؤمن باله ؟

    حسنا.. ما نستدل به على وجود الخالق او الاله .. هو خلق هذا الكون و ما يحتويه من نظام و حياة واسرار، .. هذه هي حجة (المؤمنين) الدامغة التي لا يمكن ردها ؟ ولكن لماذا لا يمكن ردها؟

    تعلم البشر بحكم المنطق والتجربة .. إن صنع اي انظمة بسيطة يتطلب (صانعا) فالانظمة لا تصنع نفسها سواء كانت بسيطة ام معقدة وكلما كان النظام معقدا، تطلب ان يكون الصانع ماهرا وقادرا اكثر واكثر

    فنظام مثل (احجار منسقة بشكل هندسي معين) يعد نظام بسيطا يستطيع اي كان صنعه، ولكن برج متعدد الطوابق يتطلب صانعا متمكنا وماهرا للغاية، يحسب حساب لاحتمالات كثيرة للغاية

    فهذا الكون . يعد نظاما بالغ التعقيد .. وهو (نظام) لانه منظم ..تحكمه قوانين مما نعلمه و مما لا نعلمه (بعد) .. فاي صانع صنع هذا الكون العظيم يا ترى ؟

    يجيب الملحدون .. بنظرية .. ذات ارضية تبدو صلبة للوهلة الاولى ، تعتمد على مبادئ (الصدفة/العشوائية/التكرار)

    لكي نعطي مثالا بسيطا نستعين به على فهم هذه النظرية، .. في لعبة (الورق) المكونة من (52) ورقة، .. انت تريد ان يخرج لك الاوراق (2- شجرة، 3- قلب، 4-ماسة) بهذا الترتيب، وفي كل مرة تسحب 3 ورقات وتخطئ، ثم يعاد خلط الاوراق من جديد . .كم مرة تكرر عملية السحب والخلط حتى تخرج لك الاوراق بهذا الترتيب ؟.. ربما يحدث هذا بالصدفة من اول سحبة، او ربما من العاشرة، او ربما من المئة، او ربما من المليون في النهاية ستنجح بالحصول على الاوراق بهذا الترتيب

    فالعملية هنا (عشوائية) ولكن تريد ان تحصل على ما تريد بالـ (صدفة) لذلك تستخدم (التكرار)

    لذلك يفترض القائلين بنظرية الالحاد ، وجود (اكوان متعددة عشوائية غير منظمة كثيرة للغاية) ربما يكون عددها لا متناهي .. لذلك لا بد ان ينتظم احدها بطريقة ما ليكون كونا منظما تحكمه قوانين مثل هذا الذي نعيش فيه.

    هذه النظرية "غير مثبتة" لان البشر الذين استطاعوا سبر الكون (هذا) بتلسكوباتهم، لا يستطيعون عمليا اختراق حدوده لمشاهدة (اكوان اخرى) .. لذلك هذه النظرية تبقى مجرد نظرية، وان كانت جديرة بالاهتمام

    ولكن .. حتى لو صحت فهل ستدل على (عدم وجود خالق ذكي) ؟ هل تستطيع الصدفة ايجاد كون، اي كون منظم ام لا ؟ .. كيف تبدأ الاكوان ؟ من يبدأ عملية (التجربة والخطأ) هذه ؟ وكيف تخرج القوانين والمادة والطاقة من (العدم) ؟ وهل بالفعل هنالك (عدم) قبلها ؟ .. و كم هو عدد الاكوان غير المنظمة لينتظم كون معين (مثل هذا الذي نعيش فيه) ؟

    لننظر إلى داخل انفسنا بدلا من ننظر إلى (فوق) .. هذا (المنطق) الذي نتمنطق به كل يوم، تلك المعاني التي يوجدها وعينا ويصدق بها، .. الوعي نفسه .. هل هو من قبيل الصدفة ايضا .. هل مبدأ (الصدفة/العشوائية/التكرار) يوجد وعيا مثل هذا الذي لدى الانسان؟

    هذه المعضلات ممكن ان يتم حلها بسهولة بنظرية (وجود خالق حكيم) خلق او اوجد كل شيء ونظم قوانينه ، بأي طريقة قد يكون قد نظمها، .. ولكن الاعتراف بوجود خالق يستلزم ايضا حل الاشكال الاصلي الذي طرحه الاخ العراب.

    فهو (الخالق) لا يتواصل مع البشر، او يتواصل بطرق ممتلئة بالتعقيد غير الضروري .. وتبدو غير كفوءة، فهو اذا كان بهذه الحكمة والعظمة ، فلماذا طرق تواصله مع خلقه بهذا الشكل ؟ وجعلهم يذهبون يمينا وشمالا وتنهشهم الالام والمصائب وظلم بعضهم البعض .. وهنا يأتي دور الدينيين ليزيدوا الطين بلة .. فيقولوا إن ذلك الخالق ايضا سوف يحاسب الناس لاحقا بالنار او بالجنة حسب أسس (ألف) و (باء) و (تاء)

    فهل يعقل ان يكون خالق حكيم (لأنه قد خلق كون معقد وهائل وخلق انسانا ذا وعي منقطع النظير) ان يقع في مطب مثل هذا ؟

    أين المشكلة تحديدا ؟

    (انا) ارى إنه بما إننا اثبتنا الحكمة والقدرة لله (بناء على قدرته على خلق كون منظم ووعي عجيب للانسان) فيجب ان نثبتها لكل شيء آخر، منها حكمته في خلقه الخلق، و طرق التواصل معهم وجعلهم يتحملون الالام والمعاناة في الدنيا ..وهنا يكون الانسان مرغم ان يعبد خالقه الحكيم القوي هذا ايا كانت فكرته عنه، لان الانسان ضعيف للغاية، قد يقتله حجر صغير او فايروس او اي شيء آخر قد يؤذيه بشدة .. فكيف يتصرف مع من خلقه ؟ هنا يجب ان تعبد هذا الخالق لخوفك منه اولا. وافقت على افعاله ام لا، ثم بعد هذا .. تتفكر وتدرس محاولاً ايجاد الحكمة في افعاله

    اذا كان قد خلق الدنيا كدار (امتحان) وليست كدار (راحة) فعندها يجب ان تتصرف على هذا الاساس .. اذا تم وضعك في امتحان ستحاول ان تنجح فيه لكي لا تنال تبعات الرسوب صح ؟

    فكأن الله وضعنا في هذه الدنيا بعد ان اعطانا العقل والقدرة ليرى ماذا سنعمل .. نحن نقوم بكره بعضنا البعض .. وقتل بعضنا البعض .. ننادي بالحرب ونتخذ البشر الاخرين اعداء لاسباب واهية .. نكره الاخرين لاختلافنا معهم بالفكر واللون والعرق والطائفة .. فهذا يكره انسان لان ذلك الانسان يظن إن شخصا قبل 1400 كان اولى بالخلافة من شخص آخر عاش في نفس الحقبة. وهكذا دواليك المبررات واهية ولكن الكراهية قائمة، فيكون مثل هذا الانسان فاشلا في الاختبار اليس كذلك ؟

    اعطانا القدرة على ابتكار العلاجات لانفسنا من امراضها .. و ابتكار وسائل الرفاهية لحياتنا .. و خلق لنا من انفسنا ازواجا وجعل لنا الليل والنهار .. فماذا فعلنا؟ انشغلنا بالحروب والانانية والوطنية والطائفية وتطبيق الاعراف المجتمعية بدلا من ان نصنع ما يجعلنا ويجعل البشر الاخرين مرفهين وسعداء في هذه الدنيا

    الله كتب على نفسه الرحمة، وهذا شيء مريح للغاية ان نعرفه (نعم من القرآن) ، ولكننا نريده منتقما مع المجرمين من البشر، مثل هؤلاء الذين عذبوا وقتلوا ولم يراعوا الام الاخرين على الرغم من قدرتهم على ايقاف انفسهم عن افعالها تلك.

    فالمآسي التي تصيب البشر.. هي بسبب البشر انفسهم .. بدلا من ان يتكاتفوا ويشعروا بمعاناة بعضهم البعض تراهم اما لا يهتمون .. او يتصارعون، او يذبح ويظلم بعضهم بعضا لأسباب واهية .. على الرغم من علمهم انهم جميعا زائلون عن هذه الدنيا في وقت قصير، وسيختفي معهم كل ما حصلوا عليه بالظلم او غيره.

    الحضارة الغربية سدت كل الثغرات تلك .. وخلقت مجتمعا انسانيا رائعا .. مشكلته الوحيدة فقط انه مجتمع (مادي) لا يعترف بالجانب الروحي، او بتعبير اخر .. لم يهتم بوجود الإله من عدمه، اما لماذا مجتمع متكامل مثل (المجتمعات الغربية) تحتاج إلى عبادة اله .. فهذا لكي يجد الانسان المعنى في حياته من حياته .. ولكي يسد الثغرة التي يحاول التغاضي عنها وهي قضية خلق هذا الكون وخالقه الذي اوجده واوجد كل شيء .. فلا تأتي حياته ثم تذهب دونما فائدة (فد يرحمه الله فلا يحاسبه ، ولكن لن يكافئه)

    اتصور إن البشر يحتاجون ان يأسسوا دولة عادلة فيها كل مقومات الانسانية ولكن افرادها في نفس الوقت متوجهين إلى الله بقلوبهم ويعبدونه لاستحقاقه العبادة. ربما هنا سيكون النجاح الحقيقي لبني البشر في هذه الدنيا

    و ما دام البشر لم ينجحوا في هذا الاختبار .. ستأتي وتذهب الاجيال دونما فائدة.
    قرأت نصف الكلام طبعاً حتى لتطير النومة بس حبيت اسجل هالسؤال
    حتى ما انسى بعدين
    كيف نُجزم بأننا على أتمِ ما يمكن من الدقة والمهارة ؟!
    لتُجزم بذلك عليك المقارنة بين شيء وشيء آخر
    ولكن لا يوجد شبيه او مناظر للانسان او اي نوع من الخليقة
    ولذلك لا تستطيع الجزم بأننا مخلوقات عظيمة ومصنوعة بمهارة ودقة ما لم تستند ع ارضية صلبة

  4. #94
    Nσσɾ
    Nona
    لكون بمجراته دليل على عظمة الخالق ... الهدف هو العبادة أن تعرفه فتطيعه, فتسعد بقربه, العبادة هي الهدف من خلق الكون

  5. #95
    Nσσɾ
    Nona
    (( احترام العقل يوصل الإنسان بفكره وتمعنه في آيات الكون التي يستحيل أن تأتى مصادفة أو تأتى على سبيل العبث لذلك لا يمكن للعاقل أن يلغى هذا العقل وينكر وجود الخالق )) ...

  6. #96
    Nσσɾ
    Nona
    - السقف يدل على وجود اعمدة او قواعد في علم الهندسة المعمارية ؛ فمن رفع السماء بدون عمد ؟؟؟ هل الطبيعة ؛ والصدفة ؛ ولماذا يبنى السقف بالأعمدة أليس كما تقولون بالصدفة أو الطبيعة إذا كان كذلك يجب ان يكون السقف بلا عمد مثل السماء !!! او تكون السماء بعمد مثل السقف ؛ ولكن السماء بدون عمد ؟؟؟ !!! الله تعالى هو الذي رفع السموات السبع بقدرته من غير عمد كما ترونها, ثم استوى -أي علا وارتفع- على العرش استواء يليق بجلاله وعظمته, وذلَّل الشمس والقمر لمنافع العباد.

  7. #97
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nona princess مشاهدة المشاركة
    (( احترام العقل يوصل الإنسان بفكره وتمعنه في آيات الكون التي يستحيل أن تأتى مصادفة أو تأتى على سبيل العبث لذلك لا يمكن للعاقل أن يلغى هذا العقل وينكر وجود الخالق )) ...
    حبيبتي الكون ما اجة مصادفة
    نگول مصادفة من باب المجاز
    ما حدث لنشأة الكون كان تتابع لعمليات وانفجارات بدأت من المادة المظلمة ثم استمرت لملايين السنوات
    ولا نستطيع القول ان الكون انتهى وهذا شكله النهائي
    فالكون ما زال في طور الخلق والتجدد والتمدد وغيره

  8. #98
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nona princess مشاهدة المشاركة
    - السقف يدل على وجود اعمدة او قواعد في علم الهندسة المعمارية ؛ فمن رفع السماء بدون عمد ؟؟؟ هل الطبيعة ؛ والصدفة ؛ ولماذا يبنى السقف بالأعمدة أليس كما تقولون بالصدفة أو الطبيعة إذا كان كذلك يجب ان يكون السقف بلا عمد مثل السماء !!! او تكون السماء بعمد مثل السقف ؛ ولكن السماء بدون عمد ؟؟؟ !!! الله تعالى هو الذي رفع السموات السبع بقدرته من غير عمد كما ترونها, ثم استوى -أي علا وارتفع- على العرش استواء يليق بجلاله وعظمته, وذلَّل الشمس والقمر لمنافع العباد.
    عزيزتي السماء لا تحتاج لرفع فهي ليست بمادة ملموسة
    فهي فراغ فقط ..

  9. #99
    المدير الفني للموقع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    قرأت نصف الكلام طبعاً حتى لتطير النومة بس حبيت اسجل هالسؤال
    حتى ما انسى بعدين
    كيف نُجزم بأننا على أتمِ ما يمكن من الدقة والمهارة ؟!
    لتُجزم بذلك عليك المقارنة بين شيء وشيء آخر
    ولكن لا يوجد شبيه او مناظر للانسان او اي نوع من الخليقة
    ولذلك لا تستطيع الجزم بأننا مخلوقات عظيمة ومصنوعة بمهارة ودقة ما لم تستند ع ارضية صلبة
    مرحبا .. شكرا على قراءة النصف، واتمنى قراءة النصف الاخر

    جواب على سؤالج: (كيف نُجزم بأننا على أتمِ ما يمكن من الدقة والمهارة ؟!) . اني ما كاتب هيجي شي بردي اعلاه

  10. #100
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    بالمناسبة الاستدلال ع الله
    بطريقة الاثر يدلُ ع الشيء
    يطرح سؤالاً اعمق وهو ماذا عن خالق الله ؟!
    لحد يستدل بالقرآن
    أعتبروا هالسؤال من ملحد من الولادة
    ولا يعرف ما القرآن او الانبياء
    إن كنا نقول المخلوقات تدلُ ع الخالق
    فكيف وُجِد الله ؟!
    من أوجده ؟!
    سؤال عقائدية ربما هذهِ
    الذي يوماً قرأ العقائد ربما لديه فكرة ليقولها وسنكون ممتنين
    وربما معترضين :)

صفحة 10 من 19 الأولىالأولى ... 89 101112 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال