أعلنت شركة إنستجرام عن تخطي عدد المعلنين النشطين شهريًا على خدمة مشاركة الصور والفيديو القصير خاصتها عتبة الملونين، مقارنةً بمليون معلن، أعلنت عنهم في شهر آذار/مارس الماضي.
وقالت إنستاجرام، المملوكة لعملاق التواصل الاجتماعي الأميركية فيس بوك، إن هذه الزيادة السريعة نتجت عن استغراق وقت أكثر في البحث والمشاركة والتفاعل في الإعلانات، خاصةً في التفاعل مع الفيديوهات من طرف المستخدمين.
وكشفت الشركة أن المستخدمين دون سنّ الـ 25 يقضون أكثر من 32 دقيقة في اليوم على إنستجرام، فيما يقضي من تتجاوز أعمارهم الـ 25 نحو 24 دقيقة يوميًا. ويزور نحو 180 مليون من مستخدمي الخدمة مواقع الإنترنت، للحصول على اتجاه الطرقات ويرسلون رسائل إلكترونية أو رسائل خاصة لتعلم المزيد عن الأعمال التجارية، كل هذا كان خلال الشهر الماضي.
وبحسب إنستاجرام، فقد تعدى الوقت الذي يقضيه الناس في مشاهدة الفيديوهات على خدمتها 80% سنويًا، وتتبنى العلامات التجارية طرقًا جديدة للتواصل مع المستخدمين، الى جانب إنتاج 50% من قصص إنستاجرام خلال الشهر الماضي.
وكشفت الشركة أن 15 مليون شركة تستخدم حاليًا الملفات الشخصية الخاصة بالشركات، والنسبة الكبرى لذلك تأتي من الولايات المتحدة، البرازيل، إندونيسيا، روسيا، والمملكة المتحدة. هذا ويتابع نحو 80% من مستخدمي الخدمة شركة واحدة على الأقل.
يُشار إلى أن عدد مستخدمي إنستاجرام النشطين شهريًا يتجاوز الـ 700 مليون، يدخل 400 مليون منهم إلى الخدمة يوميًا، ويبلغ عدد مستخدمي ميزة "قصص إنستاجرام" اليوميين أكثر من 250 مليون.