صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 34 5
النتائج 41 إلى 46 من 46
الموضوع:

رسائل من الجحيم. - الصفحة 5

الزوار من محركات البحث: 44 المشاهدات : 3771 الردود: 45
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #41
    miss nau nau
    ادام الله سماحتها.
    تاريخ التسجيل: December-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,147 المواضيع: 1,747
    صوتيات: 39 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18925
    مزاجي: مشمش
    مقالات المدونة: 8
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^-^بطيخة^-^ مشاهدة المشاركة
    لعد اني كاتبه نص بيه الله يسولف ويا البنت لو انزله هم تصير بيه حرب يجوز ..


    كات .. النص جميل جداً ..
    اشوف بيه نقد للحاله مو للإله .. وخيال الكاتبه كلش واسع وحلو ، اتمنى لو اعرف صاحبه النص واشوف باقي افكارها ^_^
    تقييم
    نزليه ، إذا عندج فد موهبة بالكتابة نزليها خل نقره:3
    نورتي يا جميلة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeto مشاهدة المشاركة
    الموضوع وما بيه نص ادبي كتبه الاديب ربما قبل الاسلام او الاديب غير مسلم صور خلاله حالة بصورة سينمائية .. الادب ما محصور بفئة معينة و لغة .. ما اقول شي لان مو قوي بالأدب.. الامر يبقى عند الاحبة فوبيا و راهب وكل من له شأن.
    يسلم تمك لـوز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    النص للكاتبة رانيا محيو الخليلي ... وقد تم التصرف في النص المنشور ... فهو ليس النص الكامل ...
    والله يا عمو ما اعرف اذا كامل لو لا ، منقول من احد القنوات ، إذا لكيت النص كاملاً لعيون اهل العربي انزله كامل

  2. #42
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: القلب في بوظبي ساكن ..
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,292 المواضيع: 759
    صوتيات: 21 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 20815
    مزاجي: مشكلتك انك قلب حساس ..
    المهنة: أقطف النجوم
    موبايلي: S20+
    مقالات المدونة: 9
    النص
    لا نراه مسيء للذات الالهية بقدر ما هو ينتقد الفكر الشائع عن الرب
    الفكر الذي يشوه صورة الاله لا اكثر
    ارجو ان تكونوا عميقين لتفهم الفكرة المراد طرحها خلال النص

  3. #43
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: 19/November/2024
    ختاماً اعزتي .... المدافعين عن الرب ... عن الله ... قلبوا ما تؤمنون بسطوره من كتبكم ... كلكم لا استثني منكم احداً .. لتجدوا صورة الرب في ادبياتكم ....
    انتهى العرض ... ولو شئت لازحتُ الستار مرة اخرى ... لكنني سابقيكم خارجاً ...

  4. #44
    عضوة سابقة
    تاريخ التسجيل: September-2014
    الدولة: Baghdad
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,701 المواضيع: 141
    التقييم: 2832
    مزاجي: متفاءلة دائماً ان شاء الله
    المهنة: Searching
    أكلتي المفضلة: كل الاكلات هي نعمة من الله
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    ختاماً اعزتي .... المدافعين عن الرب ... عن الله ... قلبوا ما تؤمنون بسطوره من كتبكم ... كلكم لا استثني منكم احداً .. لتجدوا صورة الرب في ادبياتكم ....
    انتهى العرض ... ولو شئت لازحتُ الستار مرة اخرى ... لكنني سابقيكم خارجاً ...
    عذرا اخي الكريم راهب و لكن ما زال هنالك ما يقال من بعد اذنك لانك طلبت الاشارة الى مكمن الاساءة حتى تحذف او تعدل النص

    " ارجو من السادة المعترضين اقتباس الاساءة للذات الآلهية الواردة في النص ووضعها في رد حتى يمكن قراءتها .. ولربما اقترح تعديل النص او حذفه مستأذناً الادارة في ذلك ... لطفاً .. "

    ارجو المعذرة بصدق لتأخر تلبية الطلب و التفضل بالقراءة لو سمحت

    النص بدا من هذه العبارة
    مسيء و جدا

    " لم أجد متسعًا لي ولبطني المنتفخ في الجنة. هنا في الجحيم الكثير من الإناث اللاتي يحملن ذات القصة. المقلق أنه لا يوجد بيننا أي قابلة لتساعدنا في ولادتنا، كلٌ منا مسؤولة عن ولادتها الخاصة. أحياناً يدخل علينا بعض الملائكة ويبللون وجوهنا بالماء المثلج، لكن الله يأمرهم بالخروج فوراً ليزيد من حرارة النار، أجنحة الملائكة لا يمسها سوء عندما يدخلون علينا من البوابة الحديدية التي لا تنصهر، أحياناً يشفقون ويتركون الباب مفتوحًا، في كل مرة يُفتح الباب أندفع للمقدمة بحثاً عن أبي في الجنة، أبي الذي قتلني لأني حبلى. لكني لم ألمحه أبداً، نحن النساء الحوامل هنا اعتدنا على الأمر وما أن يزداد عددنا حتى تموت امرأة ووليدها فننقص، دوري في الموت بعد أيام. "

    و ما تلى هذه السطور ايضا و لكن الاساءة الشديدة في اعلاه اوضح

    سافصل لبيان القصد و سهولة القراءة لك و للجميع

    " لم أجد متسعًا لي ولبطني المنتفخ في الجنة. هنا في الجحيم الكثير من الإناث اللاتي يحملن ذات القصة. المقلق أنه لا يوجد بيننا أي قابلة لتساعدنا في ولادتنا، كلٌ منا مسؤولة عن ولادتها الخاصة."
    هنا الاساءة بشكل رمزي اي تفهم من بين السطور

    من صاحب الجنة و الجحيم الذي بسببه لم تجد هي مكان لها في الجنة فكان مصيرها النار كما تصف ؟

    الذي يفهم بانه الله و حاشاه

    من لم يوفر حتى قابلة لتولدهن ؟
    الذي يفهم ايضا بانه هو الله ايضا وحاشاه ايضا

    و من الذي رمى بذوات ذات القصة في الجحيم ؟ ( رغم ان هذا مستحيل طبعا لان الله هو ارحم الراحمين و من غير الممكن ان يتساوى الجميع في الاعمال
    ليكون مصيرهم مع انهم يحملون ذات القصة واحد )

    الجواب ...الله ايضا


    لننقل للجزء القاصم

    " أحياناً يدخل علينا بعض الملائكة ويبللون وجوهنا بالماء المثلج، لكن الله يأمرهم بالخروج فوراً ليزيد من حرارة النار، أجنحة الملائكة لا يمسها سوء عندما يدخلون علينا من البوابة الحديدية التي لا تنصهر، أحياناً يشفقون ويتركون الباب مفتوحًا "

    اعلاه تختفي الرمزية لتظهر الاساءة بشكل واضح جدا

    فهنا تقول الكاتبة ببساطة بان ملائكة الله ارحم من الله رغم ان الله واقعيا هو ارحم الراحمين

    و ليس هذا فقط ، بل هم يختلسون تلك الرحمة خفية عنه لدرجة انه يطردهم من النار ليزيد حرارتها و هذا ايضا محال

    و عبارة " احيانا يشفقون " فيها توكيد للمعنى اعلاه لانها لم تشر للشفقة ب ( يشفق ) و انما ب " يشفقون "

    لنكمل

    " نحن النساء الحوامل هنا اعتدنا على الأمر وما أن يزداد عددنا حتى تموت امرأة ووليدها فننقص، دوري في الموت بعد أيام. "

    اي ان الله حسب وصف الكاتبة لم تأخذه شفقة و لا رحمة لانه يستمر برمي بالحوامل في جهنم و معاملتهم بهذه الطريقة التي لا يعاملها انسان لاي حامل

    ​اذن بالمجمل

    من بطل القصة ( في الخلفية ) الظالم عديم الرحمة الذي فعل بهولاء الحوامل ما لا يفعله حتى بعض البشر حسب وصف النص و ما تمليه القراءة الرمزية له ؟

    الذي يفهم بانه هو الله سبحانه و تعالى طبعا و حاشاه و بما ان النص يستعطف القارئ عليها فهو بالتاكيد يستعدي القارئ على الله و لو انه بنسخته الحالية المعدلة لم يعد يثير ذاك الاستعطاف لكن محل الاساءة ما زال موجود

    و الفكرة الرمزية بان كل ما يحصل لهن من معاناة من بداية كلامها عن دخول الجحيم الى نهاية القصة يقع على مراى و مسمع الله دون ان يحرك ساكنا ، فيه طبعا اساءة كبيرة جدا و واضحة جدا

    وصف بشع جدا لذات الله سبحانه و تعالى لانه بعيد تماما عن الحقيقة

    ارجو بل و اترجى ضامة اليدين ان لا يسال احد بعد كل هذا التفصيل في التوضيح اين مكمن الاساءة

    و اود الاشارة فقط باننا المعترضين لسنا بمدافعين عن الله سبحانه و تعالى لان الدفاع يوجب وجود اتهام و متهم و الله جل و علا و حاشاه ليس بمتهم ليتم الدفاع عنه و انما تمت الاساءة و جدا لذاته العلية برميه بما ليس و لن يكون فيه لانه هو الله لذلك وجب الكلام لان في السكوت اساءة ايضا

    يقول الامام علي عليه السلام

    " لو سكت اهل الحق على الباطل لظن اهل الباطل انهم على حق "

    و في ذلك اساءة للانسانية

    فتجنبا للاساءة لانسانيتنا التي كرمنا الله بها بالسكوت عن الحق وجب الكلام

    امتنان مسبق لك و للجميع للقراءة العميقة لما كتبته اعلاه بفضل من الله وحده
    التعديل الأخير تم بواسطة Noor M. Hassan ; 1/October/2017 الساعة 8:58 am
    اخر مواضيعياختاروا انتم العنوانسؤال بخصوص الادبتوضيحسؤال ( تمت الاجابة )لم يكن يصلي

  5. #45
    عضوة سابقة
    عزيزتي كات ، تعديلك للموضوع الى نسخته الحالية غير منصف لان كل التعليقات المثنية التي حصدها كانت للنسخة السابقة فانتي بذلك تعطين الايحاء لمتصفح الموضوع الحالي بان كل هولاء معجبين بالموضوع رغم بعض الوصف الغير لائق الموجود في نسخته الحالية و
    الاضافات التي قد تغير راي البعض في القصة و هذا اجحاف في حقهم لان بعضهم او اغلبهم ان قرا الان ربما لن يثني و لن يشكر لك النقل حتى

    اي و كانك زورت حكم بعض المعلقين على النص

    حكمي ضميرك الانساني و اتاخذي القرار مع الشكر الجزيل

  6. #46
    عضوة سابقة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    النص
    لا نراه مسيء للذات الالهية بقدر ما هو ينتقد الفكر الشائع عن الرب
    الفكر الذي يشوه صورة الاله لا اكثر

    ارجو ان تكونوا عميقين لتفهم الفكرة المراد طرحها خلال النص
    الكاتبة لم تنتقد الفكر المشوه لصورة الله في القصة حسب كلامك بل هي من شوهت صورة الله

    و هذا الفكر ليس بشائع يا عزيزتي الا ربما في دائرتك و اخرين من الناس

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 34 5
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال