فولكس ميكروباص 2022 – المستقبل الثوري يبدا غدا
من المقرر ان تحول شركة فولكس واغن الباص الاختبارية أي دي باز الى الانتاج قبل حلول عام 2022، ومن المتوقع ان تعلن رسميا عن هذه الخطوة في بيبل بيتش كونكور ديليغانس غدا.
وافادت تقارير صحفية ان الرئيس التنفيذي لفولكس واغن هيربت دييس و مدير قسم السيارات الخفيفة في مجموعة فولكس واغن سيعلنان عن هذه الخطورة خلال الحدث المذكور.
وكان العملاق الالماني فولكس واغن قد كشف عن سيارة الميني باص أو ميني فان كما تسمى حاليا هذه التي تعمل على الطاقة الكهربائية أو البديلة في معرض ديترويت الماضي، وذكرت الشركة ان هذه السيارة النموذجية كما تسميها الشركة ستخصص للانتاج في المستقبل المتوسط البعد أي بين عامي 2020 و2025 تحت اسم “فولكس واغن باز اي دي”.
تميز التصميم الخارجي بإشارة واضحة إلى سيارة الميكروباص الأصلية التي صدرت عام 1960 وخصوصا من حيث الألوان، ولكن مع قدرات تصميمية مميزة مثل مصابيح الليد الأمامية التي تبدو كأنها مغلقة عند ركن السيارة، وتتميز الميكروباص هذه أيضا بتصميم الشبكة الأمامية على شكل “في”. أما العجلات السوبر رياضية فتأتي بقياس 22 بوصة.
فولكس واغن باز اي دي مصممة على أساس منصة ام اي بي والتي تم تصميم سيارة اي دي هاتشباك و اي دي كروز عليها اللتان من الممكن ان نراهما تتحولان الى الانتاج ايضا.
تتيمز “فولكس واغن باز اي دي” بقدرتها على السير لمسافة 435 كلم على الطاقة الكهربائية علما ان محركاتها الكهربائية تصل الى قوة 374 حصان تنقل الى العجلات الأربعة عبر نظام دفع رياعي مميز، التسارع من 0 الى 100 كلم يتم في خلال 5 ثواني أي ان الاداء شبيه بالسيارات الرياضية.
تستطيع “فولكس واغن باز اي دي” ان تشحن 80% من قدرة بطارياتها التي تصل الى 111 كيلوواط في خلال 30 دقيقة فقط عبر نظام شحن ثوري وجديد. ما نظام القيادة الذاتية فهو يعتمد على الكاميرات الخاصة وأجهزة الاستشعار الأربعة التي تعمل عبى الليزر بالاضافة الى الماسحات الضوئية الموضوعة على سقف السيارة، بالاضافة الى الرادارات وانظمة الاتصال الفضائية. وتسمح هذه السيارة للركاب الامام بالاستدارة مع مقاعدهم لمواجهة الركاب الخلفيين كما في الصالونات.