أصبح ريال مدريد أول علامة تجارية ومؤسسة رياضية في العالم يتجاوز عدد متابعي حساباتها الرسمية عتبة الـ 100 مليون على فيسبوك، و 50 مليوناً على انستجرام و 25 مليوناً على تويتر، وبشكل إجمالي، يحظى ريال مدريد بـ 182 مليون مشجع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا يمثل رقماً قياسياً لم تحققه من قبل أي علامة تجارية أو مؤسسة رياضية في العالم، ويرتفع ذلك الرقم إلى 280 مليوناً، مع الأخذ بعين الاعتبار متابعي جميع حسابات كرة القدم وأكاديمية الملكي وكرة السلة.
ويبلغ عدد متابعي الحساب الرسمي لريال مدريد على فيسبوك 105 مليون مشجعٍ حالياً، بعد ان كان النادي أول علامة تجارية تصل لعتبة الـ 100 مليون متابع على هذه المنصة، أما على انستجرام، فيبلغ عدد المتابعين 52 مليوناً في هذه اللحظات، وفي حين سجّل الحساب الرسمي على تويتر 25 مليون متابعٍ، ليحقق المدريديستا بذلك أرقاماً قياسية غير مسبوقة.
وتظهر تلك الأرقام تفوّق ريال مدريد على بقية المنافسين ومن بينهم نادي برشلونة والدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين أو مانشستر يونايتد، لكن، إلى جانب الريادة من حيث عدد المتابعين، تجدر الإشارة إلى الاهتمام الكبير الذي يبديه المشجعون بجميع منشورات ريال مدريد، وتشير البيانات إلى أن فارق نسبة التفاعل يبلغ 50 % أكثر مقارنة بأقرب ملاحقيه، نادي برشلونة.
وفي موسم 2015-2016، سجّل ريال مدريد 1,2 مليار مشاهدة للفيديوهات، قبل ان يتجاوز ذلك الرقم عتبة 2 مليار مشاهدة للفيديوهات على المنصات الثلاث في موسم 2016-2017، في دليل آخر على هيمنة ريال مدريد على المنصات الاجتماعية الثلاث.
بفضل ذلك الإنجاز، يواصل ريال مدريد التأكيد على عمقه الاجتماعي الاستثنائي وريادته في الملاعب والانترنت على السواء.
المصدر : Realmadrid
موقع ريال مدريد الأسباني الرسمي