ستخسر كل ما أنجزته إذا كنت لا تستطيع الصمود طويلا
مع إطلاق Hellblade: Senua’s Sacrifice رسميا اليوم، بدأت مراجعات اللعبة في الظهور عبر الشبكة وكشفت النقاب عن تفاصيل جديدة بخصوص أحداث القصة، حيث تمتلك اللعبة استراتيجية مختلفة في معاقبة اللاعب الذي يتعرض للموت مرات عديدة، وذلك من خلال حذف ملفات الحفظ الخاصة به وإعادته لنقطة البداية مجددا.

نظام Permadeath يستخدم في ألعاب الأر بي جي بطرق مختلفة، وبالنظر لكون Hellblade: Senua’s Sacrifice لعبة مستقلة تقدم أحداث تمتد من 6 إلى 8 ساعات، ليس من المستغرب استخدام نظام مشابه ولكن طريقة معاقبة اللاعب هنا مختلفة نوعا ما فبدلا من أن يفقد المعدات والأسلحة التي يمتلكها مثل ألعاب Souls قد يجد نفسه مضطرا لبدء أحداث اللعبة مجددا كما لو أنه لم ينجز شيئا مسبقا.
هذا النظام يعمل من خلال الذراع اليمنى لشخصية Senua والتي تعرضت للعنة ما ويزداد تأثيرها وانتشارها على الذراع كلما ماتت الشخصية الإفتراضية إلى أن تصل لمنطقة الرأس وهنا سيتم حذف ملفات الحفظ الخاصة بالأحداث التي خاضها اللاعب وسيعود لأول فصل في اللعبة مجددا.