ما يجعل الجزء القادم من سلسلة God Of War مختلفا ليس اعدادات الأساطير الإسكندنافية أو التغييرات التي طرأت على أسلوب اللعب فقط، وإنما كون "كريتوس" دائما ما كان يسعى نحو هدفه وحيدا، ولكن هذه المرة يصطحب معه ابنه Atreus والذي يفيده بأكثر من طريقة سواء من خلال معرفته بلغة السكان المحليين والتي يجهلها "كريتوس" أو الخيارات الإضافية التي يوفرها للمستخدم في الاشتباكات و المعارك المحتدمة.
في مقابلة صحفية مع Jeet Shroff المصمم الرئيسي باستديو Santa Monica، أشار المطور إلى أن "أتروس" ليس جزءا رئيسيا من القصة وتفاصيلها فقط، وإنما يعد امتدادا لترسانة اللاعب القتالية وخيار إضافي يمكن استغلاله عند مواجهة أي خصم.
كذلك سبق وأن أكد مخرج اللعبة Cory Barlog أن اختياره للقصة والإعدادات الجديدة لم تكن من أجل العمل على جزء واحد فقط، بل أنه وضع الخطوط الرئيسية بالفعل لجزء أو جزئين إضافيين على أقل تقدير في الفترة المقبلة.