صفحة 9 من 13 الأولىالأولى ... 78 91011 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 124
الموضوع:

تعدد الزيجات - الصفحة 9

الزوار من محركات البحث: 63 المشاهدات : 6590 الردود: 123
الموضوع مغلق
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #81
    من أهل الدار
    فـوضـى ꨄ
    تاريخ التسجيل: July-2012
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,548 المواضيع: 843
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 43764
    مزاجي: تافه جداً
    أكلتي المفضلة: •_•
    موبايلي: •_•
    آخر نشاط: 3/September/2024
    مقالات المدونة: 26
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    في الحقيقة هنالك اراء اهم من الاراء التي سببت لكِ النرفزة
    فهذه اراء تتبع دون ان تفهم والمأساة انها تتبع تفاسير اكل وشرب عليها الدهر
    كما ان معالجة آفة التعدد لا تكمن بإباحتهِ للنساء فهو فعلٌ قذر سواء اكان مباح للرجل او للمرأة

    لا بأس ... كنت امزح من شدة الالم

  2. #82
    المدير الفني للموقع
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد &
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,392 المواضيع: 1,088
    صوتيات: 71 سوالف عراقية: 328
    التقييم: 9783
    مزاجي: روبوت
    المهنة: <dev></dev>
    أكلتي المفضلة: مربى وخبز &
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Samer
    انا فقط اريد اسأل .. وبطريقة علمانية تماما بعيدا عن الدين وتشريعاته، و لاني ارتكز على قاعدة (اعطاء المرأة الحرية التامة في خياراتها بالضبط مثل الرجل)

    ما المانع ان نسمح لثلاثة اشخاص ان يرتبطوا معا في حياة واحدة، اذا كان كل منهم راض بفكرة هذا الارتباط ؟ .. سؤال بسيط للغاية .. اذا هم قبلوا ما شأن الدين او المجتمع او اعضاء درر العراق ؟

  3. #83
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,922 المواضيع: 1,150
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13272
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    جنهة صايرة حرب قبل شوية هنا، أحسن شي أغلس ما أنطي رأيي متابع اذا بقى الموضوع تحياتي

  4. #84
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: August-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,738 المواضيع: 3
    التقييم: 979
    مزاجي: الذوبان في فم انثى
    أكلتي المفضلة: افخاذ ديناصور بعمر الزهور ..
    موبايلي: ابو كلب
    آخر نشاط: 6/August/2020
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Samer مشاهدة المشاركة
    انا فقط اريد اسأل .. وبطريقة علمانية تماما بعيدا عن الدين وتشريعاته، و لاني ارتكز على قاعدة (اعطاء المرأة الحرية التامة في خياراتها بالضبط مثل الرجل)

    ما المانع ان نسمح لثلاثة اشخاص ان يرتبطوا معا في حياة واحدة، اذا كان كل منهم راض بفكرة هذا الارتباط ؟ .. سؤال بسيط للغاية .. اذا هم قبلوا ما شأن الدين او المجتمع او اعضاء درر العراق ؟

    المراءة اخذت حريتها المطلقة في إطار الدين
    قضية الإستمتاعات الوقتية حتى عند البهائم

    اعطني امثلة كيف تتساوى مع الرجل....
    الدين لم يكبلها بل الفكر هو من قادها الى الهاوية
    مشكلتنا مع العقول التي هي بحاجة الا ختااااان
    لأنها زوائد متحجرة في هذا المجتمع الذي يرتكز على التبعية
    والعادات البالية
    نحن العرب فقدنا الكثير من الثقافة الأخلاقية
    وفقدنا السيطرة على الحد من الشهوات في ظل العولمة الهوجاء
    قدم لنا الدين مزايا خاصة لم يقدمها لأمة من الأمم
    ولكن منطقنا لا يقيم لنا قواعد التشريف
    برغم اننا نعلم في قرارة انفسنا بأن مساواة الأنثى مع الرجل
    اخفقت وطعنت الأمة في خاصرتها

    سؤال رائع
    وفي نظري لم تحرم الأنثى من مميزات
    وهبها الله لها ولكن تبقى العقول آسنة

    همسة
    لن يستقيم الظل مادام الغصن اعوج
    اشكرك وبعنف
    التعديل الأخير تم بواسطة الذئب الأزرق ; 19/September/2017 الساعة 2:22 am
    اخر مواضيعيمقاطع فديو فيها الكثير من الإحساساعطوني سبب مقنع ياسادة ياكرامزغب القلب

  5. #85
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2016
    الدولة: Iraq - Basra
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 10,061 المواضيع: 593
    صوتيات: 17 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 17512
    مزاجي: عادي
    المهنة: Programmer
    أكلتي المفضلة: البــــاچــــة
    موبايلي: IPhone 8
    آخر نشاط: 12/September/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    كما ان معالجة آفة التعدد لا تكمن بإباحتهِ للنساء فهو فعلٌ قذر سواء اكان مباح للرجل او للمرأة
    لارا لاتتسرعي بالحكم فهو تشريع من الله سبحانه وتعالى واذا كنتِ تصفينه بهذا الكلام
    فهو كفرٌ محض ...

  6. #86
    من اهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيل مشاهدة المشاركة
    خليني ضياء بداعت عيونه لهاني
    ادللهم وتصرف عليهم وتعدل بيناتهم بعد شتريد
    حتى بالعاطفة تعدل لان ولاتحب بيهم واحد .. صدق
    هههههه فلم هندي

  7. #87
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: July-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 319 المواضيع: 37
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 161
    مزاجي: not bad
    آخر نشاط: 17/May/2024
    مقالات المدونة: 11

    24 خطوة في طريق الرحيل

    خالص الود والاحترام لكل انسان في الدنيا وبالاخص اعضاء المنتدى

    اود ذكر شيئاً هنا

    اكره التملق !!
    اكره المكابره!

    احب المصارحه
    انتمي للواقع
    اعترف بالنقص


    لكن ......

    اللي تكول انه خوش مرة وما اقبل بالتعدد

    خلي ترفض رجل مثلي!!!







    كافي نقاش

    خلي نخطب الثانيه والله كريم

    شلونه الزلم ؟؟

  8. #88
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: أبحث عن الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
    التقييم: 9713
    مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
    المهنة: استاذة جامعية
    أكلتي المفضلة: طماطة وملح
    موبايلي: iphone11pro
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    مرحباً مرة اخرى ...
    اعتقد ان التعدد لا يقتصر على اليتامى فقط ... ولو كان مقتصرا لقالت الآية ( النساء اليتامى ) او ( يتامى النساء ) كما ورد في مكان اخر في نفس السورة .
    ملاحظة اخيرة :
    التعدد نظرية مشروعة تفتح مجالا لتعدد الخيارات لادامة الحياة باختلاف وجهات النظر لتلك الحياة ... لكن العِبرة بتطبيق هذه النظرية وعدم التعسف باستخدامها .. مع ملاحظة ان فساد التطبيق لا يعني فساد النظرية ...

    اعتزاز بالغ ... مع الاعتذار ان لم اصبْ شيئاً من التساؤل هنا ... واعترف انه سؤال يستوقف المتأمل ..
    شكراً للتواجد مرة اخرى
    في الحقيقة تعقيبي على الرد قد يكون جريء وقد يعتبره البعض كفراً
    لكن بإمكاني القول ان ردك فتح لي تساؤولاً آخر قد يُساء فهمي فيه من قبل المُطلع

    تحياتي

  9. #89
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qas!m مشاهدة المشاركة
    تأسيس ..
    النص .. اي نص .. متاح للقراءة
    والقراءة اي قراءة .. لا تستمد واقعيتها من ايمان صاحبها بها .. انما بما تتضمن من دلالات لا تتعارض ..
    ....................
    الاية الاولى .. اباحت التعدد .. ولنركز على ( اباحت ) قليلاً .. ولم توجبه .. هذه الاباحة ترفع عن النص او الحكم .. الاعراض السلبية للتطبيق المتعسف ..
    الاية الثانية .. نفت امكانية العدل مؤبدا كما يذهب بعض اهل اللغة بـ لن .. ( وايضا لابد ان ننتبه ان النفي بـ لن لا يفيد التأبيد بالمطلق .. )
    هنا يرد السؤال المعترض عن جدوى او عقلانية ايراد حكم .. منفي ؟!!
    فحصلت قراءتان ..
    احداهما رأته تناقضاً .. جلياً .. ومأخذا على النص وقداسته ..
    والاخرى قالت ان لا تعارض ولا تناقض لان العدل المنفي انما هو عدل المودة .. بين النساء
    فكان الاعتراض ان العدل القلبي اهم من العدل المادي .. ونعم انه لكذلك ..
    لكننا نعلم ان الامور القلبية .. ذات افق كبير .. بمعنى ان التفرقة بالمودة بين النساء لا يعني بالمرة وقوع الاجحاف على احد اطراف تعلقها وهي النساء هنا
    اذا ان هذا الامر القلبي ,,, تحكمه بيئة سلوك كل الاطراف المعنية به .. رجالا ونساءً ...
    نعم ان وقع الاجحاف والظلم على الزوجة بسبب ذلك .. كان الزوج محكوما بالظلم .. متحملاً لنتائجه .. اذ ان الاصل القرآني الحاكم في كل السلوكيات والتشريعات ان لا يكون مؤديا للظلم بالاصل ..
    ..........
    ما افهمه من ورود لفظة اليتامى .. في اية الاباحة ...
    ان الاباحة هنا حكم عام .. لسبب خاص .. هو خوف عدم القسط في اليتامى
    وما طاب لكم من النساء عامة .. اذ لو كانت تخص اليتامى لقالت الاية .. ما طاب لكم منهن .. اي اليتامى
    لذلك كانت الاباحة حكما عاما لسبب خاص ..
    الاغلب مقتنع ان عليه ان يؤمن بالكتاب وتفاسيره كما جاءت دون السؤال
    لكني لستُ مقتنعة بذلك مع الاسف الشديد واقول الشديد لان كثرة الاسئلة تؤلمني حقاً لكن ماذا عساي ان افعل !
    تعودنا ان نقرأ سورة واحدة في القران تتحدث عن مواضيع مختلفة وبعضها مكررة
    لكن ان تتحدث اية عن موضوعين مختلفين ومهمين جداً لماذا وكيف !
    اعتقد موضوع الزواج من اليتامى و تعدد الزوجات بصورة عامة تحتاج لايتين منفصلتين افضل من تكرار قصة النبي موسى في القران !

    عليّ ان اذكر الاعتذار فقد يجرح كلامي اعلاه البعض ، متأسفة جداً

    ممتنة جداً لتواجدك

  10. #90
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Samer مشاهدة المشاركة
    انا فقط اريد اسأل .. وبطريقة علمانية تماما بعيدا عن الدين وتشريعاته، و لاني ارتكز على قاعدة (اعطاء المرأة الحرية التامة في خياراتها بالضبط مثل الرجل)

    ما المانع ان نسمح لثلاثة اشخاص ان يرتبطوا معا في حياة واحدة، اذا كان كل منهم راض بفكرة هذا الارتباط ؟ .. سؤال بسيط للغاية .. اذا هم قبلوا ما شأن الدين او المجتمع او اعضاء درر العراق ؟
    مرحباً يا سامر
    هل تقصد بالارتباط معاً الزواج ؟
    المجتمعات الاوربية كما نعلم مجتمعات علمانية تؤمن بالحرية جداً
    لكنها لم تعطِ الحرية للافراد كي يرتبطوا بشكل جماعي مدنياً او دينياً بعقد
    لان الارتباط الجماعي هنا برأيي لا يعتمد فقط على رغبتهم او رضاهم
    فهذا الارتباط ستنتج منه عائلة او عوائل وعلميّ النفس والاجتماع يؤكدان ان للتعدد آثار سلبية على تفكك الأُسر ونشوء اولاد غير اسوياء مقارنة بمن نشأوا في عائلة مستقرة

    ثقافتنا مجرمة حقاً

صفحة 9 من 13 الأولىالأولى ... 78 91011 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال