صفحة 4 من 13 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 124
الموضوع:

تعدد الزيجات - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 63 المشاهدات : 6580 الردود: 123
الموضوع مغلق
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: أبحث عن الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
    التقييم: 9713
    مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
    المهنة: استاذة جامعية
    أكلتي المفضلة: طماطة وملح
    موبايلي: iphone11pro
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد صبيح مشاهدة المشاركة
    بنسبة 100% لا احد يتزوج بأكثر من واحدة احياءً لسنة أو لأستقامة المجتمع ،، الطابع الخاص يحكمه في هذه الخطوة !
    وقطعاً لايعدل لايعدل .. فالأصغر لها كل الرعاية ،،
    يـ سيدتي قد هدمت بيوت بأسباب التعدد هذا تشردّت أطفال وانحرفت نساء ،، والحمد لله
    ​تحياتي
    لا اعتقد ان الله غافل عن ذلك عندما وضع تشريع التعدد
    لكن جهنم تحتاجُ حطباً

    انرت

  2. #32
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hunter مشاهدة المشاركة
    تعدد الزيجات هنا يعتبر أداة لممارسة الجنس بموافقة المجتمع فقط وبالتالي يستحيل اعطاء هذا الزواج أي مفهوم سامي ما دام أنه لا يساوي بين طرفيه في هذه العلاقة وكذلك استحالة تحقيق العدل العاطفي بين الزوجات الي مكانتهن عنده مجرد حاضنة لنسله .. كذلك العقلية الذكورية مستحيل تتخلى عن الامتيازات الي اعطاءها لهم فقه القرون الغابرة ، رغم كون القرأن واضح جداً في شرطه التعجيزي الذي وضعه و لو حرص المرء عليه هماتين ، بالتالي هو لا يبيح التعدد بالطريقة الي يريدونها ..

    حتى طريقة الزواج قاصرة يعني يتخذ هيج قرار مهم ببساطة و تسرع لان محد يفكر اشلون رح تترتب عليه اثار تدوم العمر كله ، و بالتالي عند اول اختلاف بينهم رح يفكر بثانية او ربما يخونها ..
    لرجال الدين دور كبير في تخريب افكار المجتمع
    ولو كان همهم الاصلاح فعلاً لوضعوا حد لمهزلة التعدد التي تحصل
    لكن كما ذكرت يفصلون على امزجتهم

    تحياتي

  3. #33
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تاريخ التسجيل: September-2011
    الدولة: في قلب الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,181 المواضيع: 2,226
    صوتيات: 125 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 13943
    مزاجي: هادئة دون حذر أو حماسة
    أكلتي المفضلة: طاجين الزيتون
    موبايلي: ذاكرتي الصورية
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 4
    يعني التعدد غير جائز شرعا؟!

  4. #34
    Don Michael Corleone
    تاريخ التسجيل: July-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,990 المواضيع: 40
    التقييم: 26742
    عزيزتي لو اردنا تفسير الاية يجب ان نقرا السورة كاملةً ،،، لذلك اعتقد جعلتي كلمة اليتامى باللون الاحمر ،،، فعلاً تفسير الاية (منطقياً) الله يتحدث عن اليتامى الذين لا يستطيعون اعانة نفسهم ،،، الزواج شُرع هُنا ليس لغرض الجنس (الحجة التي يتحجج بها الغالبية) انما لمساعدة اليتامى ،،، طبعاً ان كنت قادر على مساعدتهم دون الزواج فلا مانع ولكن في حالات اخرى لتجنب حديث المجتمع او لستر المراة شُرع الزواج علماً يذكرنا القران ان من المستحيل العدل بين الزوجات لذلك لكل تشريع حيثيات ان دققنا بها لوجدنا وجهة نظر ،،، ان كنتِ ضد فكرة التعدد انا لا اعترض عليكِ لأني فعلاً غير مقتنع بها و ان كنتِ مع التعدد لا اعترض لانها وجهة نظر اخرى




    لدي سؤال ... كنت ابحث عن رد رحيل و شاهدتُ ردكِ تعقيباً عليها ... لذلك اريد الاستفسار منكِ ... ما الفرق بين الزواج الشرعي الدائم و زواج المتعه او المنقطع (الداعر) باسم الدين على حد تعبيركِ ؟؟؟لو سمحتم اريد معرفة ادق التفاصيل كي استطيع التمييز بينهم انتظر ان يتنور عقلي بتعقيبكِ ... تحية

  5. #35
    من أهل الدار
    قائد الاحزان
    تاريخ التسجيل: August-2011
    الدولة: iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,733 المواضيع: 1,552
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6876
    مزاجي: متفائل رغم قساوة الحياة
    المهنة: lawyer
    أكلتي المفضلة: دولمه وسبانغ
    موبايلي: htc_ one
    آخر نشاط: 13/May/2023
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محامي الحب
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    يعني التعدد غير جائز شرعا؟!
    ربما نص لغوي أو زائد..وأنا وغيري يسأل المطلقات والأرامل وكبيرات سن ياخذهن رجل عازب صغير بالعمر مثلا ....أو زوجة كانت مريضة أو غيرها ...بمعنى هنا التعدد لا يجوز في ظل ظاهرة عدم تحقق العدالة ...وهذا كلام عاطفي أكثر مما هو عقلائي....

  6. #36
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    يعني التعدد غير جائز شرعا؟!
    لا اعلم ، لكن امامنا اية صريحة وباللغة العربية

    اتعلمين يا عزيزتي ليديا ان من شوه القران هو الاحاديث المنقولة والتفاسير
    التي قام بها كهنة الدين بمايتوافق وميولهم
    ان القران أُنزل عربياً ( طبعاً اذا اردنا غض النظر فيه عن الكلمات الفارسية والعبرية ..الخ )
    لكن ان يتم اللف والدوران في الاية الواحدة لتتلائم مع ما تريد العقول البشرية فهذا اجرامٌ

    تحياتي

  7. #37
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان ثاني مشاهدة المشاركة
    عزيزتي لو اردنا تفسير الاية يجب ان نقرا السورة كاملةً ،،، لذلك اعتقد جعلتي كلمة اليتامى باللون الاحمر ،،، فعلاً تفسير الاية (منطقياً) الله يتحدث عن اليتامى الذين لا يستطيعون اعانة نفسهم ،،، الزواج شُرع هُنا ليس لغرض الجنس (الحجة التي يتحجج بها الغالبية) انما لمساعدة اليتامى ،،، طبعاً ان كنت قادر على مساعدتهم دون الزواج فلا مانع ولكن في حالات اخرى لتجنب حديث المجتمع او لستر المراة شُرع الزواج علماً يذكرنا القران ان من المستحيل العدل بين الزوجات لذلك لكل تشريع حيثيات ان دققنا بها لوجدنا وجهة نظر ،،، ان كنتِ ضد فكرة التعدد انا لا اعترض عليكِ لأني فعلاً غير مقتنع بها و ان كنتِ مع التعدد لا اعترض لانها وجهة نظر اخرى


    تحية
    مرحباً رامي
    بدايةً تميز القرآن بأنه ناقش اكثر من موضوع في سورة واحدة
    اذاً الاجابة عن اية لا تحتاج بالضرورة الى قراءة سورة كاملة
    فمثلاً اذا اردنا ان نجيب على الاية التي تتحدث عن ارضاع الطفل او شهادة الرجل والمرأة او شعائر الحج واصول الصيام فلسنا مضطرين ان نقرأ سورة البقرة كاملةً


    اما مسألة تشريع الزواج في الاية (3) فمن ان اراد ان يُرجح انها لغرض الجنس فهو حر ولستُ مسؤولة عن افكاره
    لكن دعني اقف قليلاً عند الاية اعلاه ، ترى هل تنفع هذه الاية لكلِ زمان ومكان
    اليتيم هو الطفل الذي فقد ابواه وعند بلوغه السن القانوني ترفع عنه صفة اليُتم وعليه نفهم ان الزواج اعلاه هو زواج القاصرات اليتيمات ( الاطفال )
    في زمن الرسول لا اعلم ان كان تعريف اليتيم كما في زماننا لكن بالامكان تطبيقه في زماننا على اعتبار ان وقتنا الحالي لا يُجرم قانوناً زواج القاصرات
    طيب ، ماذا عن المكان تطبيق هذه الاية في تركيا مثلاً يُعد جُرماً وفقاً لقانونهم
    وهنا انا لستُ بصدد ان اوجه اصبع الاتهام واقول ان الاية تحرض على ممارسة الجنس لكن الزمن الذي نزلت فيه اضافة الى فحواها الواضح هو محور الحديث
    اما ان اردنا ادراج استغلالها لممارسة الجنس فهذا الامر ينحصر بكهنة الدين وهنا نقول القران قال شيء والبشر فسروا وفقاً لفتاويهم بشيء آخر او وفقاً لاحاديث منقولة بعد وفاة الرسول بمئة عام واكثر

  8. #38
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان ثاني مشاهدة المشاركة
    لدي سؤال ... كنت ابحث عن رد رحيل و شاهدتُ ردكِ تعقيباً عليها ... لذلك اريد الاستفسار منكِ ... ما الفرق بين الزواج الشرعي الدائم و زواج المتعه او المنقطع (الداعر) باسم الدين على حد تعبيركِ ؟؟؟لو سمحتم اريد معرفة ادق التفاصيل كي استطيع التمييز بينهم انتظر ان يتنور عقلي بتعقيبكِ ... تحية
    اما عن سؤالك حول زواج المتعة وهو بعيد تماماً عن موضوعنا لكني ذكرته كمثال أُقرب من خلاله وجهة نظري

    قُدر لك ان تولد شيعي ولو قُدر لك ان تولد سني لكان سؤالك عن زواج المسيار والمسفار اللذان ذكرتهما وتجاهلتهما في دركَ كونك تعتقد انهم محرمات وفق مذهبك
    طيب. دعني احدثك كشيعي
    بإمكاني ان ابحث في محرك البحث الگوگل واجيبك على سؤالك اعلاه حول الفرق بين الزواج الشرعي الدائم وزواج المتعة او المنقطع والذي لا اعلم لم لم تلحقه بالشرعية في ردكَ !

    لنسأل ماهو الفرق بين زواج المتعة المنقطع والزنا ؟
    الجواب ان الاول بعقد واجر و قبول والثاني قبول فقط
    في زواج المتعة يتم تحديد مدة والزنا ايضاً فيها مدة
    كلا الفعلين يحملان ذات المغزى لكن كهنة الدين ارادوا ازالة الشبهات عن انفسهم من انهم يقومون بالزنا فوضعوا الاجر في المتعة

    ثم ان زواج المتعة وجد لسبب السفر او الحرب
    من يسافر ويتزوج للمتعة فهو لا يختلف في غرضه عمّن يزني كلا الفعلين للاستمتاع اما عن الذرية وتحدبد النسب فمن السهولة تحديده الان وفق تحليل الـ DNA
    وبالنسبة للسبب الثاني وهو الحرب فبالله عليك أي مسلم ذهب مدافعاً وناشراً لدين محمد يفكر في الاستمتاع والجنس !!!
    او محارباً يدافع عن الوطن و بينه وبين الموت جزءً من الثانية يفكر بالاستمتاع والجنس !!!!

    اخي رامي
    لو كان زواج المتعة مقبولاً اجتماعياً على اعتبار انه شرع الله لسمحتم لبناتكم ان يتزوجن زواج متعة
    ولخرجتم امام الناس تقولون زوجنا بناتنا للمتعة وبأجر

    انا ادعوك ان تطلع على بحار الانوار للعلامة المجلسي الجزء 100 في باب التحليل والتحريم تحديداً الصفحات 300 فما فوق
    حيث ستجد هنالك روايات واحاديث في هذا الجانب على اعتبار انكم تصدقون الاحاديث المنقولة

    راجية منكم العودة لصلب الموضوع وان اردنا ان نتحدث عن زواج المتعة فلابد ان يكون له موضوعاً منفصلاً
    دمت بخير
    التعديل الأخير تم بواسطة Laraa ; 10/August/2017 الساعة 4:48 pm

  9. #39
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محامي الحب مشاهدة المشاركة
    ربما نص لغوي أو زائد..وأنا وغيري يسأل المطلقات والأرامل وكبيرات سن ياخذهن رجل عازب صغير بالعمر مثلا ....أو زوجة كانت مريضة أو غيرها ...بمعنى هنا التعدد لا يجوز في ظل ظاهرة عدم تحقق العدالة ...وهذا كلام عاطفي أكثر مما هو عقلائي....
    اقرأ الاية (3) مجدداً واعد قراءتها كثيراً ستفهم لمَ سألت ليديا هذا السؤال

  10. #40
    Don Michael Corleone
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    مرحباً رامي
    بدايةً تميز القرآن بأنه ناقش اكثر من موضوع في سورة واحدة
    اذاً الاجابة عن اية لا تحتاج بالضرورة الى قراءة سورة كاملة
    فمثلاً اذا اردنا ان نجيب على الاية التي تتحدث عن ارضاع الطفل او شهادة الرجل والمرأة او شعائر الحج واصول الصيام فلسنا مضطرين ان نقرأ سورة البقرة كاملةً


    اما مسألة تشريع الزواج في الاية (3) فمن ان اراد ان يُرجح انها لغرض الجنس فهو حر ولستُ مسؤولة عن افكاره
    لكن دعني اقف قليلاً عند الاية اعلاه ، ترى هل تنفع هذه الاية لكلِ زمان ومكان
    اليتيم هو الطفل الذي فقد ابواه وعند بلوغه السن القانوني ترفع عنه صفة اليُتم وعليه نفهم ان الزواج اعلاه هو زواج القاصرات اليتيمات ( الاطفال )
    في زمن الرسول لا اعلم ان كان تعريف اليتيم كما في زماننا لكن بالامكان تطبيقه في زماننا على اعتبار ان وقتنا الحالي لا يُجرم قانوناً زواج القاصرات
    طيب ، ماذا عن المكان تطبيق هذه الاية في تركيا مثلاً يُعد جُرماً وفقاً لقانونهم
    وهنا انا لستُ بصدد ان اوجه اصبع الاتهام واقول ان الاية تحرض على ممارسة الجنس لكن الزمن الذي نزلت فيه اضافة الى فحواها الواضح هو محور الحديث
    اما ان اردنا ادراج استغلالها لممارسة الجنس فهذا الامر ينحصر بكهنة الدين وهنا نقول القران قال شيء والبشر فسروا وفقاً لفتاويهم بشيء آخر او وفقاً لاحاديث منقولة بعد وفاة الرسول بمئة عام واكثر
    طيب اذن الاستفهام هُنا عن اليتيم و بما ان نحنُ لسنا بعلماء في التفسير لكن لنفكر بصوت عالي ،،، لما لا نقول ان الاية تتحدث عن اليتامى (الابناء) بمعنى الزواج يُصبح من ام اليتيم لتوفير الحياة الكريمة هنا لا اقصد من ناحية المال بل عاطفياً فـ اليتيم يحتاج وجود اب كما يحتاج الام ،،، و كذلك تقبل تفسيراً آخر فـ القاصرات هو مصطلح قانوني (وضعي) و في عهد الرسول لم تكن المرأة قاصر وهي بعمر ١٧ عام ! ،،، إذن كذلك تُطبق عليها الاية ،،، نأتي لسؤالك هل تنفع الايه في كل زمان و مكان ،،، قطعاً لا ومن دون اي نقاش لانه ببساطة لم يعد هناك مُلك اليمين لذلك سقطت الحُجة من الاساس هذا اذا اخذنا مظهر الاية و لكن كجوهر فـ القران صالح لكل الازمان ،،، في النهاية الايات ليست مُبهمه جداً ولكن تحتاج لقارئ جيد لذا نجد اغلب رجال الدين (الكهنه) يسوغون الايات كما يحلو لهم بعتبار هُناك قطيع من الاغنام لا يقرا بل يُنفذ الاوامر .....
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    اما عن سؤالك حول زواج المتعة وهو بعيد تماماً عن موضوعنا لكني ذكرته كمثال أُقرب من خلاله وجهة نظري

    قُدر لك ان تولد شيعي ولو قُدر لك ان تولد سني لكان سؤالك عن زواج المسيار والمسفار اللذان ذكرتهما وتجاهلتهما في دركَ كونك تعتقد انهم محرمات وفق مذهبك
    طيب. دعني احدثك كشيعي
    بإمكاني ان ابحث في محرك البحث الگوگل واجيبك على سؤالك اعلاه حول الفرق بين الزواج الشرعي الدائم وزواج المتعة او المنقطع والذي لا اعلم لم لم تلحقه بالشرعية في ردكَ !

    لنسأل ماهو الفرق بين زواج المتعة المنقطع والزنا ؟
    الجواب ان الاول بعقد واجر و قبول والثاني قبول فقط
    في زواج المتعة يتم تحديد مدة والزنا ايضاً فيها مدة
    كلا الفعلين يحملان ذات المغزى لكن كهنة الدين ارادوا ازالة الشبهات عن انفسهم من انهم يقومون بالزنا فوضعوا الاجر في المتعة

    ثم ان زواج المتعة وجد لسبب السفر او الحرب
    من يسافر ويتزوج للمتعة فهو لا يختلف في غرضه عمّن يزني كلا الفعلين للاستمتاع اما عن الذرية وتحدبد النسب فمن السهولة تحديده الان وفق تحليل الـ DNA
    وبالنسبة للسبب الثاني وهو الحرب فبالله عليك أي مسلم ذهب مدافعاً وناشراً لدين محمد يفكر في الاستمتاع والجنس !!!
    او محارباً يدافع عن الوطن و بينه وبين الموت جزءً من الثانية يفكر بالاستمتاع والجنس !!!!

    اخي رامي
    لو كان زواج المتعة مقبولاً اجتماعياً على اعتبار انه شرع الله لسمحتم لبناتكم ان يتزوجن زواج متعة
    ولخرجتم امام الناس تقولون زوجنا بناتنا للمتعة وبأجر

    انا ادعوك ان تطلع على بحار الانوار للعلامة المجلسي الجزء 100 في باب التحليل والتحريم تحديداً الصفحات 300 فما فوق
    حيث ستجد هنالك روايات واحاديث في هذا الجانب على اعتبار انكم تصدقون الاحاديث المنقولة

    راجية منكم العودة لصلب الموضوع وان اردنا ان نتحدث عن زواج المتعة فلابد ان يكون له موضوعاً منفصلاً
    دمت بخير
    طيب سـ اكتفي بالصمت احتراماً لرغبتكِ في عدم الخروج من صلب الموضوع ولو اني ارى ان الموضوع متشابه بعتبار يتحدث عن الزواج ،،،ولم اناقش المسيار لأني كنت اريد ان اعرف ما هي معلوماتكِ عن المنقطع اولاً ومن ثم الخوض ببقية الزيجات ،،،على امل ان ارى موضوعكِ القادم يتكلم عن الزواج المنقطع فـ هناك الكثير من الحديث ،،، بـانتظارك اختي الغالية لارا....

صفحة 4 من 13 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال