صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 27
الموضوع:

هل مخالفة عادات العرب يعني مخالفة الاسلام... إمامة المرأة نموذجا.. - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 13 المشاهدات : 1114 الردود: 26
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,755 المواضيع: 104
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19207
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 5 دقيقة
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    اهلا سارا... كيف حالك؟!
    شوفي سارا بعدكم تتحدثون عن قال الله وقال رسوله... لكن لا أحد جاء بشيئ من ذلك...
    ثم منذ متى كان الخشوع في الصلاة مرتبط بالرجولة.. وما الذي يقلل من قيمة الصلاة إن فعلتها امرأة... أم فقط لأنها امرأة و أقل قيمة من الرجل؟!


    اعرف انه صعب جدا عليك تخيل الفكرة ، لكن ماذا لو كان صواب، ماذا لو كان لا مانع من أن تأمّ المرأة المصلين، وزن كان حقا فذلك ليس بالضرورة أن يكون إمام مسجدكم امرأة، و قطعا هذا ابدا لا يمكن أن يكون لأنكم ببيئة عربية تحتكم إلى العرف... لكن يمكن أن يكون في بلاد أوربية عرفها يختلف عن عرفكم فما المانع
    روى مسلم في صحيحه عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (خَيْرُ صُفُوفِ الرِّجَالِ أَوَّلُهَا وَشَرُّهَا آخِرُهَا وَخَيْرُ صُفُوفِ النِّسَاءِ آخِرُهَا وَشَرُّهَا أَوَّلُهَا.)
    امامة المرأة للرجال باطلة وقد أجمع علماء الامة على ذلك اجماعا تاما بجميع مذاهبهم
    الاسلام يا عزيزتي دين الواقعية يعترف ببشرية الانسان وطبيعته و يحترمها ويقدرها
    كل حركات الصلاة من ركوع وسجود وقيام يبدأ بها الامام ويتبعه المأمومين فأي خشوع واي عبادة وأي مناجاة خالق نطلبها من الرجل و امامه امرأة تسجد وتركع
    ثم المرأة عرف عنها حياءها ولا اعتقد أن هناك امرأة تستطيع ان تصلي وسط جموع رجال فكيف ستكون امام لهم
    صلاة المرأة في بيتها أفضل من صلاتها في المسجد ليس تقليلا او انقاصا لها وانما صونا وعفة لها و تأخذ نفس اجر الرجل وهي بيتها

  2. #12
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تاريخ التسجيل: September-2011
    الدولة: في قلب الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,181 المواضيع: 2,226
    صوتيات: 125 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 13945
    مزاجي: هادئة دون حذر أو حماسة
    أكلتي المفضلة: طاجين الزيتون
    موبايلي: ذاكرتي الصورية
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 4
    العزيزة سارا سوف اخذ منك الحديث النبوي فقط... أما بقية تحليلك فهو لا يعدو أن يكون تكرار لما جاء في الكتب التي دونت في مجتمع ذكوري، يرى أن المرأة مكانها خلفه وأنها فتنة في أي وضع كانت..

    بالنسبة للحديث هو حديث انفرد به الإمام مسلم عن الإمام البخاري...
    وهو كما جاء في موقع يختص بعلم الحديث

    (حديث مرفوع) قَالَ السَّرَّاجُ : ثَنَا قُتَيْبَةُ ، ثَنَا اللَّيْثُ ، عَنِابْنِ عَجْلانَ . ح وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي الْعَوَّامِ ، ثَنَا أَبُو عَاصِمٍ ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَجْلانَ . ح وَثَنَا أَبُو الأَشْعَثِ ، ثَنَايَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَجْلانَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " خَيْرُ صُفُوفِ الرِّجَالِ أَوَّلُهَا وَشَرُّهَا آخِرُهَا ، وَخَيْرُ صُفُوفِ النِّسَاءِ آخِرُهَا وَشَرُّهَا أَوَّلُهَا " .


    والحديث المرفوع


    لا يشترط أن يكون صحيحا...
    كما أن أكثر المحدثين ذكروه في أبواب فضل الصف الأول للرجال..
    من باب الترغيب و الترهيب..

    وكما يعلم كل مطلع على تاريخ علم الحديث أن باب الترغيب و الترهيب تساهل فيه الكثير إلى حد اجازة الكذب على رسول الله... حتى جاء الإمام البخاري و أعاد الأمور إلى نصابها...

    انا أكرر واقول، لا أطلب منك أن تصلي بالرجال وتتخلي عن عاداتك و تقاليدك و عرفك... ولكني اريد منك و من جميع العرب أن يكفوا عن الاستنكار و التضخيم على بقية المسلمين و اتهامهم بالابتداع في الدين دون دليل شرعي، فقط مستندين إلى ما اعتادوه و ألفوه في مجتمعاتهم التي تختلف اكيد عن بقية المجتمعات الأخرى..

    الإسلام دين عالمي، لا يحق لأحد أن يحتكره تحت أي مسمى كان...

    أليس هذا صوابا

  3. #13
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2016
    الدولة: Iraq - Basra
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 10,062 المواضيع: 593
    صوتيات: 17 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 17514
    مزاجي: عادي
    المهنة: Programmer
    أكلتي المفضلة: البــــاچــــة
    موبايلي: IPhone 8
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 4
    إني برأيي من يجادل بشيء شرعه الله تعالى والسنة النبوية كمن يصطاد الهواء في شبك ... فلا نفع للجدال أصلاً

    تحياتي للجميع

  4. #14
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    ضياء.... ذلك هو... هل حقا شرعه الله.. أم فكرك الذكوري هو من يجعلك تعتقد ذلك.. وتريد إخراس من يرى غير رايك؟!

  5. #15
    من اهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    ضياء.... ذلك هو... هل حقا شرعه الله.. أم فكرك الذكوري هو من يجعلك تعتقد ذلك.. وتريد إخراس من يرى غير رايك؟!
    بالعكس لارأي لي أمام العلماء الذين قالوا بأن لا تجوز أمامة المرأة بالرجال وهذا تعدى الى أن المرأة لاتقود الرجال وهذا ماذكره القرأن الكريم الرجال قوامون على النساء وللذكر مثل حظ الأنثيين والله سبحانه وتعالى أودع في المرأة صفات لم تكون موجودة عند الرجل وأودع سبحانه في الرجل صفات ليست موجودة عند المرأة ولله في خلقه شؤون

  6. #16
    Don Michael Corleone
    تاريخ التسجيل: July-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,990 المواضيع: 40
    التقييم: 26742
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    اهلا انسان ثاني...
    صدمتني حقا هههههه معقول كلام المالكية يعتبر ضعيف، صدقا لم أنس كما ذكرت، لكن لا يوجد كلام مثل هذا ابدا، ودعني ارفض كلام الشافعية إذن من باب المعاملة بالمثل، اقصد كما فعلت مع المالكية..
    -الرجال قوامون على النساء بما أنفقوا...
    _ لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة... لا أعرف درجة الحديث، لأن درجة النت عندي ضعيف ولا تسمح لي بالتأكد الان... لكن هناك أحداث تاريخية تثبت العكس، أقوام تولت أمورهم امرأة و افلحوا خير الفلاح في الإسلام و قبل الإسلام و هذا اكيد في الدول غير العربية.. مما يحذونا بالقول إنه مجرد عرف جعل من الدين..

    شكرا لمقدمك.. لكن ما زلت لم تنورني
    وما الصدمة في ذلك ؟ راجعي العم گوگل بكتابة (خلافات السنة و المالكية) اعتقد گوگل لا يصدم احداً ^__^ ،،، انا لم استعير بقول الشافعي لـ نصرتهُ فـ هُنا حكمتِ علي بـ أني شافعي و هذا مأخذ عليكِ (اتذكر يوماً ما زعلتي مني لأني قُلت انتم العرب هههه) ،،، يا عزيزتي انا نقلت كلام الشافعي لأنكِ طرحتِ الاسم في موضوعكِ و لو عدتي الى ردي السابق ستجدين هذا ما قلته لكن يبدو انكِ استعجلتي بالقراءة ،،، الآية الكريمة كانت مثل بسيط و هُناك المزيد لو رجعتي الى القرآن اما الحديث انا الان مصدوم منكِ لأنكِ لم تطلعي علية ،،، بحسب علمي يجب ان يكون المناقش مطلع على كل المصادر التي تتصل بموضوعة خاصتاً المصادر التي تحوي على ادلة قطعية فـ عند الجزم بكلام الله او الرسول يجب ان ينتهي النقاش فلا نقاش بما جاء بالقران او الحديث الا اذا تغير محور الموضوع واصبح اعتراض على ما جاء بهِ الله او الرسول و حتى لا اطيل عليكِ هذا هو سند الحديث من البخاري و لمن يريد القول ان الحادثة ليست متشابهة فـ هُنا نعود لقول الفقهاء ان امام الجماعة هو ولي امر و من الشروط المتوافرة في امام الجماعة نفسها التي يجب توفرها بـ بأمام الامة






    في النهاية اسف لعدم تنويركِ فـ انا هُنا من يبحث عن الضياء لأنكِ انتِ من طرح النقاش لذلك ان كان لديكِ ما يجزم بصحة حديثكِ اتمنى ان تنوريني بهِ ^___^

  7. #17
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الدولة: ✣ ιn ệХỉļЭ ✣
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 31,592 المواضيع: 1,673
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 42837
    آخر نشاط: 25/September/2022
    مقالات المدونة: 10
    سؤال ؟؟ لماذا اختار الله انبيائه جميعاً من الذكور ( الرجال ) ولم يختار انبيائه من الاناث ؟؟

    زين لو كان للمرأة الحق بالصلاة جماعة حسب مايقول اللحمي مدري اللخمي والاخرين اللي تكولين عنهم ؟؟ لماذا لم يذكر ان أمرأة صلت في زمن الرسول ؟؟
    دين الاسلام انصف المرأة بعد ما كانت لاقيمة لها ؟؟ هل من المعقول ان دينا الحنيف ينسى هذا الموضوع ؟؟

    الاسلام حرم ان تنكشف المرأة للاجنبي .. والذين سوف يقفون لاداء الصلاة اغلبهم اجانب الم يكونوا جميعهم .

    المرأة اثناء الصلاة من الركوع والسجود ؟؟ وما سوف تسببه للمصلين من اغواء وما سيسببه الشيطان لهم الم تبطل صلاتهم ؟؟


    الموضوع من عدة جوانب لايصح .. فكري بالموضوع زين وراح تعرفين ان الموضوع مايدخل بالعقل اصلاً بعيداً عن الدين وبعيداً عن اي اراء ومسميات ؟؟

    اعتذر عن الاطالة

  8. #18
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2015
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,897 المواضيع: 2,583
    صوتيات: 9 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 1607
    وصلة الامامة المرأة بالصلاة
    نعوف حجي اللخمي على صفحة .

    لو صحة امامة المراة بالصلاة كان بدأت بيها فاطمة الزهراء (ع) وصارة امامة وصلت بالوادم !
    وهي بت رسول الله وكلنا نعرف (الفرق بين السماء والأرض كـ الفرق بين فاطمة وباقي النساء ) ومحد يگلها لا !!!

    عوفنا من فاطمة الزهراء نگول جان بوكتها رسول الله و ابو الصبطين ، ما صارت السيدة زينب (ع) وهي عدها (العصمة الصغرى ) ! ليش راحت لأبن اخوها (الامام السجاد ) وگالتلها انتَ امام زمانك !

    وغير هذا كله بكتاب الله موجود (الرجال قوامون على النساء ) !! اله نغير كتاب الله بعد ما بقت بس هاي !

  9. #19
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غسان العراقي مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    رغم ان المسلمين جميعهم متفقين على ان امامة المرأة للرجال لاتصح لكن هذا لايمنع من وجود بعض الكلام هنا وهناك عند بعض العلماء يدعون لامامة المراءة للرجال ك العلماء الذين استند انتِ بأقوالهم في هذا المجال وانا هنا لن اقدملك كلام الفقهاء في هذا الموضوع بل اريد منك انت تبحثي وتفكري من خلال تأملك بالايتين التاليتين الاولى الاية ٧١ من سورة الاسراء يقول فيها سبحانه وتعالى ( يَوْمَ نَدْعُوا كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُولَئِكَ يَقْرَءُونَ كِتَابَهُمْ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا (71)) والثانية جزء من الاية ٢٨٢ من سورة البقرة ( فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَن تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَىٰ ۚ ) طرحنا لاقوال الفقهاء مقابل اقوال اخرى مخالفة لن يصل بنا الى نتيجة وسنخرج بنهاية النقاش كما دخلنا كل منا متمسك برايه الذي يؤمن به اما كلام الله هو الفصل فتأملنا بالنصوص القرانية يقودنا للحقيقة حقيقة عدم جواز المراءة للرجال في الصلاة الاخت سارا قدمت سبب قوي وهذا سبب من عددة اسباب سنجدها اذا تفكرنا بروية وموضوعية في النصين القرانيين الذين طرحتهم في هذا الرد
    تحياتي
    اتفق معك جدا ان كلام فقيه في مقابلة كلام فقيه لن يوصلنا إلى شيئ...
    لكن يبق ان كلام الله غير صريح في هذا الباب من الفقه...

    في إشارة أخرى... كلام الله جين نتدبر فيه... وحين نكون مخلصين في ذلك سيرينا الحق حقا و يرزقنا اتباعه و يرينا الباطل باطلا و يرزقنا اجتنابه...

    لست هنا للدفاع عن المرأة و مثل تلك الترهات التي تنادي بها بعض المجموعات كالمساوات بين المرأة والرجل...

    لكني فقط أردت أن أقول إنه لا داعي أن يتعصب العرب لما يعتقدون أنه حقا، و يعتقدون أنهم أوصياء على دين الإسلام.. وما يأتي به غيرهم لا يكون إلا البدعة التي لا يصمت عنها... تماما كما لو أنها منع الصلاة في المسجد الأقصى...

  10. #20
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياء المالكي مشاهدة المشاركة
    بالعكس لارأي لي أمام العلماء الذين قالوا بأن لا تجوز أمامة المرأة بالرجال وهذا تعدى الى أن المرأة لاتقود الرجال وهذا ماذكره القرأن الكريم الرجال قوامون على النساء وللذكر مثل حظ الأنثيين والله سبحانه وتعالى أودع في المرأة صفات لم تكون موجودة عند الرجل وأودع سبحانه في الرجل صفات ليست موجودة عند المرأة ولله في خلقه شؤون
    اتفق معك... لكن لا أدري.. لا أستطيع أن استوعب ما تقوله... اقصد تشعر أنه بعيد جدا عن إقناع بحكم فقهي كما ضربنا له مثلا أعلاه...

    فليكن للرجل مثل حظ الانثيين... و ليكن الرجال قوامون على النساء.. فهذا ما جاء صريحا في كلام الله تعالى
    ولكن ان يكون الحكم للرجل دون المرأة، وإن يكون للرجل الإمامة دون المرأة...
    فهذا أشعر أنه جدا جدا عرف عربي أكثر منه شرعي
    لا؟!

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال