اشكرك مع التقدير
اشكرك مع التقدير
لا يمكن قياس هذا المثل حرفياً ..٢ – ( من علمنى حرفا صرت له عبدا )
ان تقدير العلماء فرض لكنه لايصل الى العبودية لهم !
عبداً بمعنى الخادم أو المطيع.
وهذا أيضاً كسابقه ..٣– ( أنا عبد مأمور)
العبودية والامر لله فقط . ولا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق.
ليس معناه أن لله ثوراً بل المعنى أن الثور من خلق الله والبرسيم كذلك ..٤– ( ثور الله فى برسيمه )
سوء أدب مع الله تعالى فهل هناك ثور لله تعالى وثيران لغيره ؟
فيدل هذا المثل على ان لله ثور ويصفونه بانه ثور غبى كسلان.
هذا علاوة على إهانة الإنسان ووصفه بالحيوان البهيمة .
نعم ؛ قد يكون فيه نوع من الإهانة إلا أنه لا يقاس بهذه الطريقة ..
ثم أنت تركت كل كلامي وركزت على القياس فقط ..
موضوع فيه فهم خاطئ للأمثال ومبالغة بالحكم.
لكي ادخل في حديث معك أود ان أثبت لك بأن الأمثال تقاس ولكن في حالة رفضك وعدم القناعة لا فائدة من الكلام فأنت مقتنع بشي
مجهود اكثر من رائع
تقديري
نشر حلوو ومفيد
لان اغلب هلامثال نستخدمها بحياتنه اليوميه
تحياتي
شكرا لك على المشاركة ،، لكن لي بعض التداخلات ان سمحت لي
٢ – ( من علمنى حرفا صرت له عبدا )
ان تقدير العلماء فرض لكنه لايصل الى العبودية لهم !
٣– ( أنا عبد مأمور)
العبودية والامر لله فقط . ولا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق.اخي العزيز ،، العبد ليس بالضرورة تعني عبادة المخلوق للخالق ،، فالعبد باللغة تعني الخادم