..................
هنا السيد بفتواه يطرح فكرة او فلسفة التعددية الدينية ولو هو خصها بمذاهب الدين الاسلامي فقط .. للي يحب يطلع ع هالفلسفة يقرأ كتاب التعددية الدينية في فلسفة جون هيك و من ثم "قراءة في الكتاب" لكمال الطيرشي .
..
..................
هنا السيد بفتواه يطرح فكرة او فلسفة التعددية الدينية ولو هو خصها بمذاهب الدين الاسلامي فقط .. للي يحب يطلع ع هالفلسفة يقرأ كتاب التعددية الدينية في فلسفة جون هيك و من ثم "قراءة في الكتاب" لكمال الطيرشي .
..
كيف يعني مولانا ؟ لعد ليش صار تعدد مذاهب بهذه الحاله
شكرا هانتر
كان ودي اغير تقليدي بس محتاره بين اليعقوبي والحيدري
خل اخلص امتحانات والله كريم
حقيقة لم افهم معنى ( التعبد ) المقصود ؟؟؟
شكرا ع الفيديو
طبعا هو قفز مباشرة الى الفتوى دون ذكر مقدمات موضوعية تمهد للي ذكره ..
هو ينظر للامر من زاوية الاخر المختلف مذهبيا و ليس من زوايته هو او قناعاته الخاصة ..
انطلاقا من تعدد مناهل الحقيقة و كان هذا محور حلقته فهو يعتقد انه سواء اتبعت حكم معين وفقا للمذهب الشيعي و شخص اخر طبق حكم اخر او مخالف وفقا للمذهب السني و كل واحد بقناعاته الخاصة و ادلة و براهين (لان لو كانت اكو حقيقة ثابتة مراح نعاني مشكلة في الاختيار او التعدد) فكلانا ع حق و هذا التعدد امر جائز و صحيح و ستكون مطالب بالحجة امام الله فالشيعي و السني مقتنع بادلة مذهبه من وجهة نظره هو و ليس من وجهة نظر الاخر و الا لتحول الشخص من مذهب الى اخر .. يعني كل شخص اله الحق بالتعبد بالحكم الشرعي الي توصل اليه بقناعته ..
مع ذلك هناك ابهام في الطرح لقصر الحلقات العلمية الي يطرحها ..
وألي ما يؤمن بالمذاهب… ؟
بس الناس كلها.. تعرف هذا الشي جائز… والمذهبين.. السني.. والشيعي.. جائزات.. ثنينهن… وماكو اختلاف.. سوى قليل القليل ..يعني.. ماكو شي جديد.. بهالفتوه..
ولو كان هذا الكلام.. والفتوه.. انولدت.. ع جديد.
مكان السني.. زوج بنته للشيعي.. والعكس صحيح..