صفحة 42 من 91 الأولىالأولى ... 324041 42434452 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 411 إلى 420 من 906
الموضوع:

women .. light of life - الصفحة 42

الزوار من محركات البحث: 717 المشاهدات : 55898 الردود: 905
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #411
    انـثــى التفاصيـــل
    emigrer
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الدولة: المنفىّ
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 21,127 المواضيع: 1,960
    صوتيات: 36 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15097
    مزاجي: وردي
    المهنة: طالبة علم
    أكلتي المفضلة: لا شيئ
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى هــاجــر إرسال رسالة عبر AIM إلى هــاجــر
    مقالات المدونة: 35
    هو مو جميل لمن باوعتله ، بس روحه جميلة ! ،
    جميلة لدرجة الحب و التفاهم الي بينه وبين زوجته واضح على كل سوالفهة ، هي البنت روحها طيبة و شخصيتهه قوية بنفس الوقت لان من سوالفهة انها معتمدة على روحها بهواية شغلات لان زوجها يلتهي بدوامه مرات
    يمكن هو اول واخر لقاء وياهم لانه مجرد شيء عابر بس جد ترك بصمة بداخلي و سعادة
    حتكولون هاي مظاهر ومو شرط هيج حياتهم
    لا هاي مو مظاهر هذا واقع ينعكس عالتصرفات وعالشخصية وممجبورين يمثلون المثالية كدام أحد
    الي يرجعها تدرس هذا شخص عظيم يفهم انو اهم شيء للمرأة شهادتها
    الي يصبر انو هي متخلف سنين هذا شخص عظيم يدري انو مو بايد احد وكلشيء بوقته المناسب
    اللهفة الي بعيونها وهي تدور عليه توضح كلشيء
    الله يحرسهم ويوفقهم لبعض يارب دخلولي السعادة رغم كلشيء

  2. #412
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: القلب في بوظبي ساكن ..
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,274 المواضيع: 758
    صوتيات: 21 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 20794
    مزاجي: مشكلتك انك قلب حساس ..
    المهنة: أقطف النجوم
    موبايلي: S20+
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    . السؤال لكم
    ما الحرية التي تطالب بها المرأة العراقية اليوم ؟
    سأختصر جميع الحقوق بحق واحد وهو حق الحياة !
    الأف الفتيات العراقيات يعشن وهن لسن على قيد الحياة ما زلن قادرات على التنفس والأكل والتحدث ! لكن هذه ليست جميع الحياة
    لا يوجد قانون في العراق ينصف المرأة وحتى المرأة السياسية تظلمها ولا تجعل صوتها واضحاً
    مئات الفتيات يقتلن يومياً بحجة ( جريمة شرف ) ولا يوجد قانون يوقف هذه الجريمة
    الاف الفتيات يتركن حياتهن الدراسية من أجل زواج قاصرٍ ما وبكل بساطة القاضي يوافق على عقد الزواج رغم عدم بلوغها حتى السن القانوني
    الاف النساء تتطلق لأسباب تافهة ويتم سحب أطفالها منها بدفع رشاوي وأستخدام نفوذ من أجل سرقة حق الحضانة
    الملايين من الفتيات ليس لهن الحق بالخروج من باب البيت بدون وجود ذكر وإن كان عمره 10 سنوات
    الملايين من الفتيات ليس لهن الحق بأختيار ما يرتدينه كأبسط شيء !
    المئات يتزوجن غصباً بدون أخذ أذنهن !!
    المئات يتعرضن للأغتصاب والعنف الجسدي والكثير من أنواع التعذيب ويخشين الذهاب للشكوى خوفاً من حديث الناس وعدم أنصاف العدالة !!
    جميع هولاء النساء في العراق نحن نطالب بحقوقهن وإن كان صوتي وصوت قلة قليلة جداً لا يصل مداه الى جميع أنواع العنف ولكننا نطالب بحقوقهن
    التي تجتمع تحت مسمى حق الحياة !

  3. #413
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    تاريخ التسجيل: November-2014
    الدولة: العراق - بصرة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,474 المواضيع: 57
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13190
    مزاجي: زاحف نحو المعرفه
    المهنة: QC Engineer -third party
    أكلتي المفضلة: خبز يابس باحضان أمرأة
    آخر نشاط: منذ 22 ساعات
    مقالات المدونة: 94
    فديو من الفيس
    فيديو من الفيس بوك

  4. #414
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    لا أريد أبداً أن أتطرق في موضوعي هذا عن الدين ولكن حديثكم عن الحجاب أوجبني للوقوف قليلاً وأرجو عدم الرد على حديثي هذا حتى لا تحدث مشادات كلامية فيما بيننا وخروجاً عن الموضوع لطفاً أن كنتم تريدون فسنضع موضوع منفرد في منتدى الحوارات عن موضوع الحجاب رجاءاً أخوياً أحبتي

    ..
    حسناً
    إذا كنا نريد نقاشاً بالعقل والمنطق حقاً ونحاجج الذين يقولون إن الحجاب فرضٌ
    ولا يجب مخالفة الشرعة والأحكام القرآنية
    سنتحدث معهم بأحكامهم والايات القرآنية التي يأخذونها حججاً من أجل حجب هوية المرأة وأعتبارها جسداً واجبٌ سترهُ لأنه فتنة حتى لا نحمل الإسلام بما لم يأت به
    الحجاب لغةً هو بمعنى الساتر أو الحائط وحجب الشىء أى ستره، وامرأة محجوبة أى سترت بساتر

    الآية فى سورة الأحزاب رقم 53 تقول
    «ياأيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبى إلا أن يؤذن لكم إلىطعام غير ناظرين إناه ولكن إذا دعيتم فادخلوا فإذا طعمتم فانتشروا ولا مستأنسين لحديث إن ذلكم كان يؤذى النبى فيستحى منكم والله لا يستحى من الحق وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما»

    هذه الاية والحجاب تتعلق بزوجات النبى وحدهن فقط
    وتعنى وضع ساتر بينهن وبين الرجال من الصحابة
    ولا خلاف بين كل الفقهاء والمشايخ فى ذلك مطلقاً
    وهذه الآية تتضمن ثلاثة أحكام:
    الأول عن تصرف الصحابة عندما يدعون إلى الطعام عند النبى
    والثانى عن وضع حجاب أو ساتر بين زوجات النبى والصحابة
    والثالث عن عدم زواج المسلمين بزوجات النبى بعد وفاته
    وبذلك نفهم من لفظ الحجاب الذى ورد أن القصد منه كان وضع ساتر بين زوجات النبى وبين الرجال من الصحابة، ويفهم أيضا أن وضع الحجاب أو الساتر خاص بزوجات النبى وحدهن فلا يمتد إلى ما ملكت يمينه «من الجوارى» ولا إلى بناته ولا إلى باقى المسلمات
    وإلا كانت الآية نصت على ذلك وعممت على جميع المؤمنات


    الآية 31 من سورة النور والتي تقول: «وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن»

    هذه الأية أستدل بها بعضهم على فرضية الحجاب ( غطاء الرأس )
    سبب نزول هذه الآية إن النساء في زمن الرسول كن يرتدين الخمار الذي يغطي رؤوسهن ويسدلنها للخلف فيظهر النحر والعنق ظاهر
    فالآية طلبت من المؤمنات أسدال الخمار على جيوبهن أي فتحة الصدر !
    علة الحكم فى هذه الآية هي تعديل عرف كان قائما وقت نزولها ولأن ظهورهن بصدرٍ عارٍ هو صورة يرفضها الإسلام !
    والهدف كان التفريق بين المؤمنات واللاتي لسن كذلك اللواتي كن يكشفن صدورهن


    سورة الأحزاب رقم 59 والتى تقول: «يا أيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين»

    سبب نزول هذه الآية إن النساء وقت التنزيل كن :
    بأسنادٍ من الطبري قدم النبـيّ صلى الله عليه وسلم الـمدينة علـى غير منزل، فكان نساء النبـيّ صلى الله عليه وسلم وغيرهنّ إذا كان اللـيـل خرجن يقضين حوائجهنّ، وكان رجال يجلسون علـى الطريق للغزل، فأنزل الله قوله لتصنع فارقا وتمييزا بين الحرائر والإماء «الجوارى» من المؤمنات حتى لا تتأذى الحرة
    وقد كان عمر بن الخطاب إذا رأى أمة «جارية» قد تقنعت أى تغطت أو دانت جلبابها عليها ضربها بالدرة محافظا على زى الحرائر «أخرجه ابن تيمية - حجاب المرأة ولباسها فى الصلاة - تحقيق محمد ناصر الدين الألبانى - المكتب الإسلامى - ص 37»

    وقد قرأت يوماً ما أفادني حول تاريخية الحجاب في الأسلام سأضعه هنا ^-^

    إن الحجاب والنّقاب اللذان ينعتان بالإسلاميين ما كانا يومًا من الفرائض الإسلامية، فهما في بلاد الإسلام من العادات الشّعبية، بينما الحجاب فريضة دينية في الكتاب المُقدّس كما سنرى.
    لا ذكر في القرآن للخمار أوالحجاب والنّقاب كما نعرفه اليوم، إنما ذلك من عادات الشّرق عند البعض من النّساء في تغطية الرّأس، بل الرّجال أيضًا؛ ولم يكن كذلك من باب الحياء ضرورة أو لوضاعة حال المرأة إزاء الرّجل
    نعم، كان الحجاب موجودًا في بلاد الإسلام، لكن لم يكن القاعدة بتاتًا؛ كما كانت لتغطية الرّأس عند المرأة أسباب أخرى، منها رغبة التّميز عن الجواري مثلاً. ومع ذلك، لم يكن معنى الخمار والحجاب في ديننا ما نعرف اليوم من أمر«البرقع»، إذ هو ما جا فيه كلام من الله فحسب، أي مجرد جزء من الثّياب الخارجيّة الذي ترفعه المرأة لتغطية رأسها كما هو الحال مع القلنسوة أو البرنس.
    هذا، وكانت علاقة المرأة بالرّجل متحرّرة جدًا، كما تكلّم في ذلك الجاحظ، ورواه عنه جواد علي في تاريخه الضّخم:
    «فلم يكن بين رجال العرب ونسائها حجاب، ولا كانوا يرضون مع سقوط الحجاب بنظرة الفلتة ولا لحظة الخلسة، دون أن يجتمعوا على الحديث والمسامرة، ويزدوجوا في المناسمة والمثافنة، ويُسمى المولع بذلك من الرّجال الزير، المشتقّ من الزّيارة. وكل ذلك بأعين الأولياء وحضور الأزواج، لا ينكرون ما ليس بمنكر إذا أمنوا المكر».
    ونقرأ له أيضا: «فلم يزل الرّجال يتحدّثون مع النّساء، في الجاهلية والإسلام، حتى ضرب الحجاب على أزواج النّبي صلى الله عليه وسلم خاصة.. ثم كانت الشّرائف من النّساء يقعدن للرّجال للحديث، ولم يكن النّظر من بعضهم إلى بعض عارًا في الجاهلية، ولا حرامًا في الإسلام».
    هذا، وقد بيّن جواد علي أن «التزمت والتّشدد في وجوب ابتعاد الرّجل عن المرأة وانفصالهما بعضهما عن بعض إنما نشأ في الإسلام بسبب تغيّر الظّروف واختلاط العرب بالأعاجم وظهور حالات جعلت العوائل الكبيرة تحرص على حصر المرأة في بيتها. أما في البادية، فإن المرأة لا تزال تُشارك الرّجل في أعماله وتُجالسه وتكلّمه ولو كان غريبًا عنها، لأن محيط البادية محيط بعيد عن مواطن الرّيبة والشّبهات، وينشأ البنات والأولاد فيه سويّة، ويلعبون سويّة ويشبّون سويّة، ولذلك لم تنشأ عندهم القيود والحدود التي تفصل بين المرأة والرّجل. وقد كان حال المرأة الأعرابية على هذه الحال في الجاهلية»
    ولئن أقرّ الدّين الإسلامي فعلا وبصفة مبدئية أن الرّجل قوّام على المرأة، فقد كان ذلك أخذًا بسُنّة المجتمع، إذ جاءت تعاليم الدّين مُتناغمة مع تقاليده؛ ولم يكن هذا يختلف عما كان سائدًا عند اليهود والنّصارى، بما أن الكتاب المقدّس يُبيّن صراحة أيضًا أنّ الرّجل سيّد العائلة وسيّد المرأة التي عليها أن تخضع له، كما ورد في رسالة بولس الرسول الأولى لتيموثاوس، بالآيات 11 و12 من الفصل الثّاني.

  5. #415
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    وقد تطرق بعضكم إن التطور والحرية ليست بالتعري
    عند تطور الوقت والزمن وتطور الحياة يبدأ الزي بالتطور كذلك
    فالرجال تطور زيهم من زي العربي البدوي حتى الزي الحالي والذي على الموضة كما نراه الأن
    فلماذا عندما المرأة تحاول التطور كما الرجل يتم إيقافها !
    أنا ضد كشف الجسد وستره لأن الفكرة واحدة منهما إن المرأة لجسدٌ فقط يتم عرضه أو ستره !
    فالأعتدال خيرٌ في ذلك ^-^

  6. #416
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani Al-Mayahi مشاهدة المشاركة
    فديو من الفيس
    فيديو من الفيس بوك
    هاني إن المرأة المغربية والتونسية برأيي تعد من أثق النساء العربيات حقاً شكراً لمشاركة الفيديو الجميل جداً

  7. #417
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: June-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 241 المواضيع: 5
    التقييم: 155
    النساء ليس فاقدات العقول
    وانما فاقدات للتجربة فقط
    اعتقد ليس لديهن التجربة الكافية بالحياة مقارنة بالذكور وذلك بسبب هيكلية و تقاليد مجتمعاتنا المقيدة لحركة النساء

  8. #418
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تاريخ التسجيل: September-2011
    الدولة: في قلب الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,181 المواضيع: 2,226
    صوتيات: 125 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 13945
    مزاجي: هادئة دون حذر أو حماسة
    أكلتي المفضلة: طاجين الزيتون
    موبايلي: ذاكرتي الصورية
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 4
    نجاة بلقاسم من راعية غنم في المغرب إلى وزيرة التعليم في فرنسا ..
    عندما تتاح فرصة التعليم الجيد للطفل الأمازيغي
    هده الصورة نشرتها على صفحتها الرسمية تعتز وتفتخر بأصلها


  9. #419
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    وحدة قالت ناقشت زوجي في موضوع على الفيس بوك من غير ما يعرفني وكان رده لي :
    *انا بحترم رأيك يا راقية*
    وناقشته في نفس الموضوع في البيت قال لي :
    *اسكتي يا جاهلة*

    *المسألة اختلاف مواقع بس*

  10. #420
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    مدير سجن جندوبة بتونس، يمكن سجينة من حضور زفاف ابنتها








    أليس هذا هو الرفق بالقوارير..
    التعديل الأخير تم بواسطة ليديا ; 31/July/2017 الساعة 2:27 pm

صفحة 42 من 91 الأولىالأولى ... 324041 42434452 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال