·
· الاسئلة المتداولة FAQ:
·
· ما هي خدمة iflix ؟
هي خدمة مشاهدة محتوى الفيديو عبر الإنترنت، حيث تقدم محتوى ترفيهي يشمل الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية، ويمكن للمشترك في هذه الخدمة مشاهدة المحتوى الترفيهي علي 5 أجهزة من اختياره.
حيث توفر الخدمة آلاف الساعات من المحتوى الترفيهي المتميز للمشاهدة عبر الإنترنت مباشرة بواسطة أي جهاز متصل بالشبكة، وتتمتع الخدمة بخاصية إيقاف المحتوى مؤقتا أو إعادة المقطع أو تقديم المقطع أو إعادة تشغيل المحتوى كما يحلو للمشترك، هذا كله بدون أي فواصل إعلانية.
· أين تعرض خدمات iflix ؟
الخدمة متوفرة الأن في أسواق : ماليزيا، الفلبين، تايلاند، و في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الخدمة متواجدة في دول الكويت، البحرين، المملكة السعودية، العراق، الأردن، السودان )ولبنان قريبا(، على أن تتوسع تغطية الخدمة الجغرافية إلى أسواق أخرى لاحقا، وقد تختلف المسلسلات والأفلام المتاحة حسب موقع البلد، وستتغير في وقت لآخر.
· ما نوع المحتوى الترفيهي المتاح على iflix ؟
المحتوى الترفيهي لخدمة iflix يحتوي على مواسم كاملة من العديد من المسلسلات التلفزيونية الشهيرة، وباقة كبيرة من الأفلام العربية والهندية والتركية والأجنبية والآسيوية وغيرها.
· كيف أسجل للاشتراك في هذه الخدمة ؟
اذهب إلى iflix.com .
اضغط على ] بدء الشهر المجاني[.
الموافقة على الاشتراك وفق شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية.
اختيار الاشتراك عن طريق الفيسبوك أو البريد الإلكتروني
قم بإنشاء كلمة المرور.
لقد قمت بتسجيل الدخول.
· ما الأجهزة التي يمكن استخدامها لمشاهدة iflix ؟
ستكون الخدمة متوفرة على الهاتف الذكي، الكمبيوترات المتنقلة، والحواسيب اللوحية، والتلفاز للاستمتاع بخدمة iflix على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية. ببساطة قم بتحميل التطبيق من خلال متجر Google Play أو من App Store وإذا كنت تفضل المشاهدة علي شاشة أكبر.. ؟ فقط اذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة iflix.com من جهاز الكمبيوتر المتنقل، أو من الكمبيوتر الثابت.
إن كنت تحب مشاهدة الأفلام والمسلسلات على شاشة كبيرة جد اً.. ؟ فيمكنك المشاهدة على تلفازك من خلال وصلة HDMI أو جهاز العرض Chromecast .
· ما الحد الأدنى للمواصفات المطلوبة لتشغيل الخدمة على أجهزتي ؟
حتى تستمتع بأفضل جودة معنا، تأكد أن يقع جهازك ضمن احد اختيارات التالية:
أجهزة آبل: آيفون 5 وأحدث، نظام iOS8 وأحدث.
أجهزة الأندرويد: نسخة Android 4.4 وأحدث.
أجهزة الكمبيوتر: ويندوز 7 و 8 .
أجهزة ماك: نظام OSX وأحدث.
· المتصفحات المدعومة : متصفح كروم 40 + ومتصفح سفاري 7 + وإنترنت إكسبلورر 11
بعض المتصفحات تتطلب تثبيت Silverlight ببساطة اضغط على زر التثبيت.
· ما الحاجة إلى تثبيت Silverlight ، وكيف أقوم بذلك ؟
إن تثبيت Silverlight ضروري جدا، وذلك لتشغيل خدمة iflix على متصفح الإنترنت، يستغرق الأمر بضع دقائق فقط .
هناك طريقتان تمكنكم من تثبيت Silverlight
يمكنكم زيارة موقع Silverlight ؛ وسيرشدكم الموقع للقيام بعملية التحميل والتثبيت .
يمكنكم تحميل وتثبيت Silverlight إذا ط لب منكم ذلك على موقع iflix.com ، اختاروا متصفح الإنترنت المفضل لديكم، ثم اتبعوا التعليمات المرفقة لتثبيت Silverlight الأمر في غاية السهولة.
من خلال المتصفح ، اذهب إلى https://play.iflix.com
اضغط علي أي مسلسل أو فيلم لتشغيله.
عندما يطلب منك المتصفح تثبيت Silverlight ، اضغط على زر تثبيت الآن.
اضغط على حفظ الملف.
قم بالنقر المزدوج على ملف Silverlight.dmg في قائمة المحتويات المحملة وأكمل الخطوات.
Safari
لمتصفحي سفاري، قائمة المحتويات المحملة موجودة في الزاوية اليسرى العلوية من المتصفح.
Internet Explorer
متصفح إنترنت إكسبلورر، باستخدام المتصفح ادخل إلى https://play.iflix.com
اختر أي مسلسل أو فيلم لمشاهدته.
اختر تثبيت الآن.
اختر حفظ الملف .
إذا كنت تواجه مشكلة في تحديد موقع الملف، ابحث عن ملف Silverlight.exe في مجلد المحتويات المحملة من خلال
الضغط على زر Ctrl+J .
اختر تشغيل عند ظهور نافذة تحذير الأمان عند فتح الملف.
اختر تشغيل عند ظهور رسالة تحذير أمان في متصفح إنترنت إكسبلورر.
اختر تثبيت الآن.
اختر إغلاق.
أغلق وأعد فتح المتصفح الخاص بك
Google Chrome
متصفح Google Chrome لا داعي تثبيت Silverlight
قد يتطلب بقية التصفحين تثبيت وتفعيل Silverlight
يرجى الانتباه الى ان متصفح Firefox غير متوافق مع Iflix
· هل يمكنني مشاهدة خدمة iflix على جهاز غير مشفر (Jail broken)؟
لا يمكن ذلك
· كيف أقوم بتسجيل الخروج من iflix ؟
اذهب إلى الصفحة الرئيسية، افتح القائمة الموجودة في الأعلى ثم اضغط على اسم ملفك، وحينها سترى اختيار تسجيل الخروج.
· قمت بتثبيت Silverlight ، كيف أقوم بتفعيله ؟
تماما مثل عملية تثبيت Silverlight ، يجب التأكد من تمكين Silverlight لتشغيل iflix على متصفح الإنترنت الخاص بجهازك، إذا لم تقم بتثبيت Silverlight بعد، يمكنك الحصول على كيفية تثبيت Silverlight خطوة بخطوة ). بمجرد تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك المضي في ما يلي لتفعيل Silverlight على المتصفح الخاص بك :
Internet Explorer
متصفح إنترنت إكسبلورر
اضغط على مفتاح Alt في لوحة المفاتيح.
اضغط على قائمة الأدوات في أعلى نافذة المتصفح.
اختر تعديل الإضافات.
اختيار أشرطة الأدوات والملحقات من أنواع الإضافات.
اختر كل الإضافات من القائمة المنسدلة.
اضغط على Microsoft Silverlight وإذا كان الخيار معطلاً، فانقر على تفعيل.
Safari
متصفح سفاري لا يعطل الإضافات، ليس من المفترض أن تواجه أي مشكلة عند استخدامه.
· ما هي سرعة الإنترنت المطلوبة ؟
كلما كانت سرعة الإنترنت أعلى كان هذا أفضل، فأنت تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت العادي على الأقل للاستفادة من خدماتنا، ولكن جودة الخدمة تعتمد على سرعة الإنترنت، فنحن نحاول جعل تجربتك ممتعة حتى مع وجود سرعة إنترنت ضعيفة، بالطبع الأسرع دائما أفضل، ولكن علينا تقديم خدماتنا لكم طالما أنكم تتمتعون باشتراككم معنا.
· هل هناك حدودا معينة لما أستطيع مشاهدته من محتوى على iflix ؟
عند الاشتراك معنا، فإن المحتوى الترفيهي لدينا سيكون متاحا بالكامل، ليس هذا فحسب، بل يمكنك زيارة iflix.com ، وبدء تصفح مكتبة محتوياتنا.
· هل أستطيع مشاهدة iflix من دون الاتصال بالإنترنت ؟
يمكنكم الاستمرار بمشاهدة iflix من دون اتصال بالإنترنت بواسطة ميزة التحميل والمشاهدة في وضع عدم الاتصال المتاحة فقط على الهواتف الذكية، وأجهزة الحواسيب اللوحية ونظام Android ونظام iOS فقط، إليكم الطريقة :
1. تأكد من أن الجهاز متصل بالإنترنت
2. اضغط على ايقونة “Download & Play”
3. اختر الدقة التي تفضل المشاهدة بها
4. أقصى حد من المحتويات يمكنك تحميلها على جهاز واحد يصل إلى 10 مقاطع لكل اشتراك
5. يبقى المحتوى متاحا لك لمدة 7 أيام بعد التحميل، أو لمدة 48 ساعة من بدء المشاهدة، وبعد الانتهاء من المشاهدة يتم حذف الفيديو تلقائيا،ً ولكن لا تقلق، يمكنك إعادة التحميل مرات غير محدودة !
· هل أستطيع حفظ المسلسلات والأفلام ؟
يمكنك إنشاء قائمة مخصصة من المسلسلات التلفزيونية والأفلام لمشاهدتها في وقت لاحق، بينما تتصفح موقعنا، مثل "الإشارة
المرجعية" (Bookmark) لصفحة على الإنترنت.
ولإضافة العروض التلفزيونية والأفلام إلى قائمتك، حددها فقط وانقر فوق زر "+"
للبحث عنها مجدداً في قائمتك، افعل ما يلي :
تسجيل الدخول إلى iflix .
اضغط على "قائمة التشغيل" الموجودة في شريط القائمة.
يمكنكم الآن مشاهدة جميع المسلسلات والأفلام التي قمتم بإضافتها مسبقاً.
· أين يمكنني استعراض سجل المشاهدة ؟
تكرار مشاهدة بعض المحتويات أمر رائع، للدخول إلى سجل المشاهدة، ما عليكم سوى :
تسجيل الدخول إلى iflix .
يمكنك الآن مشاهدة قائمة من الأفلام والمسلسلات التي شاهدتها مؤخراً، ويمكنك تكرار المشاهدة قدر ما تشاء !
· هل يمكنني "مسح" سجل المشاهدة؟
اضغط على "سجل المشاهدة" الموجودة في شريط القائمة الموجودة تحت "حساب"
اضغط على ايقونة القلم في الزاوية اليمنى في الأعلى
ستظهر عند الضغط ايقونة "سلة الحذف" في الزاوية اليمنى في اعلى كل من المسلسلات والأفلام التي تم مشاهدتها
اضغط على ايقونة "سلة الحذف" لمسح ايقونة من سجل المشاهدة
· هل هناك محتوى خاص يناسب الأطفال على iflix ؟
نعم..، ستعثر على المحتويات الخاصة بالأطفال تحت قائمة " الأطفال" في iflix ، كل شيء من مسلسلات الكرتون إلى أحدث أفلام الرسوم المتحركة، وكل المحتويات بالطبع ملائمة للأطفال من عمر 12 وأصغر، وبالطبع هناك خيار الرقابة العائلية، فهو سيكون متاحا للآباء.
· ما هي الرقابة العائلية ؟
الرقابة العائلية تسمح لك بالتحكم بما يمكن أو لا يمكن أن يشاهده الأطفال على iflix .
ولقد قمنا في iflix بتقسيم الأفلام والمسلسلات إلى 4 تصنيفات :
الأطفال الصغار- للأطفال من جميع الأعمار، صممت المواضيع والعناصر فى هذا التصنيف لجمهور صغار العمر، بما في ذلك الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 - 6 سنوات.
للأطفال الكبار - الأطفال من سن 7 وأكبر، مواضيع وعناصر هذا التصنيف تشمل خيالا غير مبالغ فيه أو مشاهد عنيفة، ربما لا تناسب الأطفال من عمر صغير جد اً.
للمراهقين - نوصي بإشراف الآباء، قد يحتوي هذا التصنيف على ألفاظ ومشاهد غير لائقة أو عنيفة، ينصح بالمراقبة العائلية لمن هم دون سن ال 14 سنة.
للبالغين فقط، يحتوي هذا التصنيف على محتويات للبالغين والتي تشمل الألفاظ والمشاهد العنيفة وغير اللائقة، وغيرها؛ أو كل ذلك مجتمعة .
· كيف يمكنني ضبط الرقابة العائلية على حسابي في iflix
يمكنك تفعيل الرقابة العائلية بالقيام بالخطوات التالية :
تسجيل الدخول إلى iflix .
اذهب إلى شريط القائمة الموجود أعلى يمين الشاشة )على شكل ثلاثة خطوط(، ثم اضغط على "حسابي " .
تحت "الملف الشخصي"، اختر "تحديد المراقبة العائلية " .
اضغط على ايقونة القلم
إنشاء أو إدخال رقم التعريف الشخصي ثم اضغط موافقة.
اختر تفضيلاتك حسب الفئة التي تراها مناسبة ليشاهدها أطفالك.
· كم عدد الأجهزة التي يمكن استخدامها لمشاهدة iflix في الوقت ذاته؟
يمكنك ربط 5 أجهزة بحد أقصى والمشاهدة على جهازين في نفس الوقت، طالما أن أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتك مدعومة من iflix .
لا يمكنك إضافة جهاز سادس، تحتاج إلى إزالة جهاز لتستطيع إضافة جهاز آخر .
· ما هي أحجام الملفات الخاصة بالأفلام والبرامج التلفزيونية ؟
قد تكون العروض صغيرة أحيانا وكبيرة في أحيان أخرى، حيث يختلف الحجم الكلي للمسلسل التلفزيوني أو الفيلم من عنوان لآخر بناءً
على طول الحلقة أو الفيلم، ومدى جودة البث التدفقي لديك، فكلما كانت لديك جودة الاتصال أفضل، كان البث التدفقي أفضل، كقاعدة
عامة، يتطلب فيلم مدته 90 دقيقة حوالي 700 ميغابايت.
· متى يتم تحديث قائمة iflix ؟
يتم تحديث المحتوى شهريا أو أسبوعيا وأحيانا يوميا،ً لذلك لن تحتاج لتكرار المشاهدة )إلا إذا كانت هذه رغبتك(، فهدفنا مواصلة تقديم
خدمة رائعة، وذلك بإضافة المزيد لتكون مستمتعا باشتراكك معنا.
· قد نسيت البريد الإلكتروني الخاص بتسجيل الدخول، ما العمل؟
لاسترداد بيانات بريدك الإلكتروني المخصص للدخول إلى الموقع، يرجى التواصل معنا على zain.support@iflix.com
· كيف أقوم بتغيير كلمة المرور؟
إن كنت ترغب في تغيير كلمة المرور، تأكد أولاً من أن لديك كلمة مرور أخرى ثم اتبع الخطوات التالية :
سجل الدخول إلى iflix باستخدام بريدك الإلكتروني الحالي وكلمة المرور.
اضغط على زر حسابي.
اضغط على زر تغيير كلمة المرور عبر الملف الشخصي.
املأ التفاصيل المطلوبة ثم اضغط على إعادة تعيين كلمة المرور.
أو للوصول بشكل أسرع، انقر على الرابط التالي My Account .
· كيف يمكنني تغيير تفضيلات إشتراك البريد الإلكتروني ؟
افتح أيا من رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلناها لك، وانتقل لنهاية الرسالة وحدد مكان رابط إلغاء الاشتراك وانقر عليه، يرجى الانتباه إلى أنه لا يمكنكم إلغاء الاشتراك إلا عبر رسائل معينة في البريد الإلكتروني، وستستمر رسائل البريد الأخرى بالوصول إليكم؛ إلا في حالة القيام بإلغاء الاشتراك في iflix .
· كيف يمكنني الإبلاغ عن جهاز مسروق أو نشاط مشبوه على حسابي ؟
في حال تمت سرقة الجهاز الذي تستخدمه لمشاهدة الخدمة واكتشفت نشاطا غير مرغوب فيه على الحساب، يُرجى الاتصال بنا
فور اً عبر البريد الإلكتروني الخاص بنا zain.support@iflix.com
· ألاحظ وجود رسوم من iflix لم آذن بها ؟
إن اشتبهت بقيام أحد باستخدام iflix بدون موافقتك واستخدام معلومات الدفع الخاصة بك أو لاحظت عدم وصول أي رسوم من iflix ، فيُرجى الاتصال بنا على الفور، ومراسلتنا على بريدنا الإلكتروني zain.support@iflix.com
ما العمل عند ظهور رسالة "عذراً! وقع خطأ ما"/ " Well This is Embarrassing ؟"
هل تواجه مشكلة في التشغيل؟ لا عليك، سنساعدك في تجاوزها.
· بعض النصائح
أولاً، نريد التأكد من جودة اتصالك بالإنترنت، ولن نستطيع فعل ذلك إلا بتشغيل محتوى ما، أولاً، قم بتشغيل برنامج تلفزيوني آخر أو فيلم من iflix على جهاز الكمبيوتر، إن نجحت في ذلك، تحقق إن كنت تستطيع تشغيل الفيديو عند الاتصال بشبكة مختلفة، وإذا نجحت في ذلك، جرب البث التدفقي لمقاطع فيديو أخرى، وتحقق من ظهور المحتوى.
هل لديكم أحدث نسخة من تطبيق iflix ؟ الرجاء التأكد من تثبيت أحدث إصدار - وهو حاليا 1.1.10 لنظام Android و 1.1.2 ( 32 ( لنظام ال IOS ، والذي بدوره سيحل كل المشاكل.
إن لم تنجح جميع محاولاتك، يمكنك الاستعانة بمختصينا على support@iflix.com ، سيحتاجون إلى بريدك الإلكتروني الذي تسجل دخولك عليه ولقطات شاشة من صفحة "حول" الخاصة بك في قائمة "حسابي"، وقم أيضا بإرسال بيانات تصنيع ونوع جهازك.