صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 56 78 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 76
الموضوع:

ما الفرق؟ - الصفحة 7

الزوار من محركات البحث: 36 المشاهدات : 4637 الردود: 75
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #61
    من أهل الدار
    الغروب
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,004 المواضيع: 126
    صوتيات: 36 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6669
    مزاجي: متأقلم
    المهنة: Babylon
    أكلتي المفضلة: سبانغ
    موبايلي: انفنكس
    مقالات المدونة: 1
    كانتا رتقاً ففتقناهما
    ومن دواعي التشبيه فالرتق والفتق لاينطبق على القماش فقط .. فمثلاً قرص رغيف الخبز اليابس اذا حاولت شطره الى نصفين فانهُ يصبح هشيماً باجزاء غير متساوية .
    من باب التشبيه فقط وشكرا

  2. #62
    من أهل الدار
    قَـمِےر ٱلعَراق
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: °•°في قلب اغلى الكون°•°
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 29,791 المواضيع: 370
    التقييم: 16984
    مزاجي: من يقترب عليه تحمل جنون دلعي
    المهنة: مبرمجه
    أكلتي المفضلة: سوشي و فنكر
    موبايلي: honor
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سام2 مشاهدة المشاركة
    من وین بدأت السالفة ؟؟ ...
    ادوین هابل خلال مشاهداته یشوف بان المجرات گاعده تتبعد من عدنه و یستدل بان الکون گاعد یتوسع ... بس اشلون یتوسع ؟؟ و شنو الدلیل علی انو الکون یتوسع ... اجت فکرة المادة المظلمة و الطاقة المظلمة تساعد فکرة هابل و گدرت تثبت بان العالم یتوسع ... ومن خلال البحوث حول های القضیة اجت نظریة بیگ بنگ لو الانفجار الکبیر.... العلم وصل لهای النتیجة قبل 100 تقریبا ...

    هسه نرجع قبل 1400 سنة ... اکو کتاب یگول ...سوره الذاریات آیه 47 : » وَالسَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ ... لو های الآیة کانت مجرد جملة انا صراحة اعتبر قائلها ممیز عن الخلق بذاک الوقت ... ولابد ان احترم قائلها لمجرد های الجملة واحاول ادقق بکلماته کل هذا احتراما للعلم ....

    الایة تگول ان السموات والارض کانتا رتقا ففتقناهما .... الارض جزء من السموات والمفروض ماتنذکر هنا ... طیب لیش صاحب الکتاب یذکرها ؟؟... نراجع قواعد العربیة حتی نوصل للحل... من خلال بحثنه بقواعد العربیة نعرف بان ... العرب یذکرون الجزء من بعد الکل لأهمیة ما ... مثلا فی سورة الرحمن... وفاکهة ونخل ورمان بما انو الرمان من جزء الفواکه ایضا لکن یذکره لان الرمان بی فائدة خاصة للناس ...
    بزمان اللی نزلت الایة ... الناس کانت تعتقد ان الارض مستقلة من السماء بکل امورها ولهذا القران یقول وهو الذی فی السماء اله و فی الارض اله ..حتی یتثبت بان الارض مو مستقلة و نفس امور السماء علی الارض هم تنطبق ... ولأن یرید یخبرهم بان هذا الحدث العظیم حصل للارض هم ذکر الارض من بعد السموات ...

    السماء .... من العجائب اللی لحد هسه ماگدرنه نحصل علی شی ثابت منها لانها نسبیة فمثلا اللی بالارض یشوف های القبة الزرقاء سماء و العلما اللی بالفضا حالیا یشوفون القبة السوداء اللی محیطة بالکون سماء بالنسبة الهم ... الحد اهنا حصلنا علی اثنین سموات اللی نعرفهن ... طیب بعض العلما یقولون انو من نخرج من هذا الکون راح ندخل بفضاء متعدد الاکوان اللی من هناک نگدر نختار ای کون وندخل بی ... هسه هذا الفضا هم محیط بقبة اللی للناظر الواقف هناک ینحسب سماء فصار عدنه ثلاث سموات ... اذا نطلع من القبة الثالثة شنو راح نشوف وشنو نشاهد؟؟ لحد الان ما نعرف ای شیء

    نرجع للقران حتی نشوف القران شنو یسولف عن السموات ... قبل 1400 سنة القران یذکر مفردة سموات من دون ان تکون هناک مکانات مجهزة لرصد النجوم ولا العلم متطور مثل هسه ... وعامة الناس یعرفون سماء واحدة وهی القبة الزرقاء اللی فوگ روسنه

    السموات فی القران ... یذکر سبع سموات ولکن یعطینه خصوصیات البعض منهن و یمیزهن النه ...
    سماء الدنیا ... خصوصیتها ... وَ لَقَدْ زَيَّنَّا السَّماءَ الدُّنْيا بِمَصابِيحَ ... یمثل النجوم کانها مصابیح ... ومن هنا نعرف الی این تنتهی سماء الدنیا ... خلف اخر نجمة اللی نگدر نشاهدها بقوة العلم اللی عدنه حدود سماء الدنیا ...

    والسماء ذات الحبک ... السماء التی تحتوی علی الحبک ... من اعظم البراهین اللی تدل علی مصداقیة القران ... یسولف عن النسیج فی السماء ...هذا الشیء هسه احنه نسمی نسیج کونی و یشبه نسیج الدماغی ...









    السماء ذات البروج ... والسماء ذات الرجع ولکل سماء اللی یذکرها یعطی صفة و یحددهن ... کل سماء تکون فی داخل سماء اوسع منها من الصغیرة الی السماء الکبیرة ...


    هسه لحد اهنا عرفنه انو حسب علم القرانی یسولف عن عدة سموات کل سماء داخله فی سماء اکبر منها ...
    نرجع لموضوعنا

    الانفجار ... او بعبارة احسن التوسع ..






    اذا تشاهدون الصورة تشوفون بانها محاطه بسواد ... احنه لحد الان ما عرفنه ماهیة هذا السواد ... العلم مایسولف النه بوضوح عن هذا السواد ولکن نعرف ان بدایة الکون کانت بهذا السواد ....

    للعم احنه اساسا ماعدنه خبر عن ماقبل 23-^10 ثانیة من بدایة هذا الانفجار او التوسع ... وعلم الفیزیا مایگدر یشرح لحظة الانفجار لانو قوانین الفیزیاء صارت من بعد فاصلة زمنیة من الانفجار والقوانین الفیزیاء ایضا ماتگدر تسولف عن مکان الانفجار قبل الانفجار و بعد الانفجار لفاصلة زمنیة .... الزمان کما هو معروف عدنه بدأ من لحظة صفر ومایگدر یشرح ماقبل الصفر ...
    العلم ما یگدر یثبتلنا انو الکتلة المتناهیة الصغر کم من الوقت بقت علی نفس حالها قبل الانفجار ...

    هسه یجون علماء یسولفون عن تموجات کمومیة کـ حل لفهم بدایة الکون وکـ رد للعلماء اللی یعتقدون اکو خالق للکون ... ولکن اصحاب نظریة التموجات الکمومیة نسوا انو علماء الدین یسولفون عن بدایة الکون من العدم (المقصود عدم الحقیقی) و تموجات الکمومیة تسولف عن الفراغ ... ثم ان الفراغ لابد ان یحدث بمکان (هو اساسا توسع هذا الکون یوحی بانه اکو ظرف اکبر من هذا یفسح المجال للتوسع) التموجات الکمومیة ماتسولف عن المکان اللی کان بی فراغ ... لکل مکان بدایة ونهایة و ابعاد و الفراغ یحدث دخل ابعاد المکان (مانگدر نتصورانو اکو فراغ فی العدم)...ثم ان الفراغ اللی یسولفون بی علماء الکمومیة داخل فی ای زمان؟؟ زمان البیگ بنگ؟؟ لو اکو زمان غیر هذا ؟؟ اذا الجواب نعم المفروض ینطونه تفاصیل ومعلومات عن ذاک الزمن !! علماء الدین یگولون بان الله هو خارج الزمان والمکان وجمیع الابعاد الفیزیائیه ... اذا علماء الکمومیة استطاعو ان یثبتون بان الکمومیة تگدر تخرج عن ابعاد الفیزیاء کلها نعتبرها الله ... لأن احنه مقصود من الله انه البدایة للخلق ... والاخیر انو حسب نظریة التموجات الکمومیة یحتمل ان یکون عدد لامتناهی من الاکوان و کوننا هو الکون الصحیح اللی احنه بی هسه ... نجی للریاضیات و نشوف انو العدد رقم 1 علی مالانهایة ینتج عدد الصفر وهذا انو احتمال وجود کوننا حسب قوانین الاحتمال و فرضیات التموجات الکمومیة یکون صفر

    1
    ـــــ = صفر
    بلانهایة

    الان نگدر نفهم بانه کوننا یتوسع وهذا التوسع لابد ان یکون بظرف ما ... مثلا البالون من ینتفخ... لابد وان یکون فضا اوسع من البالون حتی یسمح للبالون بالتوسع ..جربوا ان تمنعوا البالون من التوسع من خلال تضییق الفضا الخارجی تشاهدون بان البالون ما ینتفخ ... هسه یخطر سوال فی بالکم ... ذاک المکان الخارجی اللی کوننا یتسوع داخله شنعرف عنه ؟؟ هیچ ما نعرف غیر انو ذاک المکان یعتبر لکوننا سماء ... ؟؟

    نرجع علی سالفة القران کانتا رتقا ففتقناهما

    احنه بقوانین الفیزیا لابد و ان نلاحظ محل استقرار الناظر لان یؤثر علی النتیجة هذا الشی ... مثلا لما ماتمشی سیارة من یمی و تروح لشخص واقف بمسافة 100 متر عنی فهذاک الشخص یشوف السیارة گاعده تجی اله وانا اشوفها تبتعد منی والرائد اللی بالفضاء و واقف بمسافة 5 میلیارات سنة ضوئیة (فرضیا) اصلا مایلاحظ حرکة السیارة ... من هنا نلاحظ انو اکو اختلاف بین فهمنا لتوسع الکون وبین ما یتکلم القران ...

    احنه داخل الکون وانشوف بدایة الکون انفجار الکبیر و صار توسع و وصلنا الی الان و الله خارج المکان والزمان ... القران یگول کانتا رتقا ففتقناهما والفیزیاء تگول انفجار واثنینهن صحیحات ... هسه انزل الصورة وتشاهدون

    بلاول صورة اللی جابتها سورین ...







    بدایة الکون بالاصل کان وجود فسحة لتسمح للکتلة بان تتوسع ... ولو ما کان ظرف ومجال للفسحة لکی تتوسع ماچان حدث الانفجار ...

    هسه شاهدو های الصورة






    الخطوط الصفراء اللی تشاهدونها بالصورة هی بالاصل محل الفتق و من بعد ما حدث الفتق جرت حادثة التوسع ... فالقران بالاصل یعطینه معلومه انو قبل الانفجار شنو حدث ... لهذا انگول اثنیهن صحیحات

    هسه نسولف علی فیزیاء الکم و مکانیکا الکم ... شوفوا اول چان فیزیا کلاسیک و قوانین نیوتون حاکمة ولکن قوانین نیوتون ما نجحت بتحلیل احداث المیکروسکوبیه ومن بعدها اجت نظریة انیشتاین و نظریة فیزیاء الکم (احنه نقراها فیزیک کوانتوم) کل وحده من های النظریات ناجحة بمجال و وبمجال اخر غیر ناجحة لهذا نگدر نگول مو کاملات ... لهذا السبب العلماء یحاولون انو یوحدون های القوانین ومن جملة العلماء اللی یحاولون یوحدون های القوانین حجی استفان هاوکینغ ...
    انیشتاین یسولف علی السرعة القریبة من سرعة النور و فیزیاء الکم تسولف علی الاجسام المیکروسکوبیة ... فیزیاء الکم تگول باننا نگدر نفهم الاجسام الماکروسکوبیه من خلال فهمنا و علمنا بالاجسام المیکروسکوبیه وتطابق النتائج
    اصحاب فیزیاء الکم یعتمدون اکثر علی القواعد الریاضیات دیفید میرمین اللی یحقق حول میکانیکا الکم عنده جملة مشهورة انا ما اعرف عربیتها لکن بالفارسی تصیر خفه شو ومحاسبه کن ... یعنی صه .. علیک بالمحاسبة فقط... اعتقد هیچ تصیر .... فی حال مبرهنات عدم الاکتمال لغودل تگول بانه فی السیستم الریاضی الکل اکثر من جمع الاجزاء بمعنی انه دائما اکو اجزاء داخل السیستم اللی ما نگدر نشرحها من خلال قواعد السیستم ... فیزیاء الکم نجحت بتحلیل العدید من الامور ولکن تفسیرها علی بعض الامور بعده مو ناجح ... من جمالیات فیزیاء الکم انو نشاهد ان الاکترون بلحظة واحدة یکون بمکانین ... هذا الشی مو عجیب علی المسلم العالم ... قبل 1400 سنة المسلم کان یعتقد بانه اکو شیء بالعالم یگدر یحضر بالعدید من الامکنة بنفس الزمن وهذا الشیء اسمه ملک الموت او سائر الملائکة وهسه فیزیاء الکم یثبت هذا الشیء بان اذا الشیء تحول الی موج یگدر یکون بهیچ حالة ... اکو واقع و حقیقة واکو یقین... فیزیاء الکم یسولف علی موضوع عدم الیقین ... ولکن مایسولف عن الواقع ... تصوروا احنه هسه بلحظة الصفر من الانفجار الکبیر ... للناظر الخارجی اللی یؤمن بفیزیاء الکم مطلقا یجوز احنه ماالنه وجود لانو هو اساسا ماعنده یقین بان الکتلة وین و بنفس الوقت تگدر تکون موجوده وتگدر تکون مو موجوده لکن باللواقع والحقیقة کان الها وجود ...
    مقنع جدا

  3. #63
    صديق فعال
    صِےـوِفُےـيّےـ ٱلٱ
    تاريخ التسجيل: February-2017
    الدولة: iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 512 المواضيع: 14
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 146
    مزاجي: هادء حين يكون الجميع متوتر
    المهنة: طالب
    أكلتي المفضلة: باجله بل دهن ههه
    موبايلي: كلكسي 3
    آخر نشاط: 1/May/2023
    مقالات المدونة: 2
    اسف لنفسي لان ما قريت هجي معلومه قبل

  4. #64
    من اهل الدار
    مَليئة بالغرابة
    تاريخ التسجيل: July-2017
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,090 المواضيع: 24
    التقييم: 980
    آخر نشاط: 4/February/2020
    مقالات المدونة: 2
    أنا في بحثٍ متوآصل لبدآية ألكون ولكن ألعلماء بمختلف أختصاصآتهم لم يتصلو لشيءٍ مُقنع لكآفة ألبشرية .. نظرية ألانفجار العظيم و الآية كلاهما لم يُشبِع قنآعتي.

  5. #65
    من أهل الدار
    مارسيل-أنثى الحوت
    تاريخ التسجيل: July-2017
    الدولة: عروس الفرات
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,238 المواضيع: 94
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6001
    مزاجي: قابل للكسر
    المهنة: Community pharmacist
    أكلتي المفضلة: Fasolia
    موبايلي: A9
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى NO OR
    كَوني مسلمةة
    أسلم أمري الى خالقي
    وأؤمن بكل ما أَنزله على محمد -ص-
    فلا حاجة لي للبحث عن بداية الكون
    شكرا اختي لهذا الطرح
    تألقتي

  6. #66
    من أهل الدار
    قَـمِےر ٱلعَراق

  7. #67
    عضوة سابقة
    تاريخ التسجيل: September-2014
    الدولة: Baghdad
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,701 المواضيع: 141
    التقييم: 2832
    مزاجي: متفاءلة دائماً ان شاء الله
    المهنة: Searching
    أكلتي المفضلة: كل الاكلات هي نعمة من الله
    مقالات المدونة: 1
    و مساءك و الجميع عزيزتي

    بشكل عام ، الصحيح و ليس الاصح هو كلام الله جل و علا طبعا لانه هو الخالق الوحيد فطبعا هو العالم بكيفية خلقه لكونه هذا بالاضافة الى ان الله هو من علمنا ما لم نعلم و ما علمنا ليس الا قطرة في بحر علمه تعالى

    اعوذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    {{ و ما اوتيتم من العلم الا قليلا }}

    صدق الله العلي العظيم

    بالاضافة الى ان الله جل و علا كما قال الاخ الكريم قاسم لم يتحدث هنا عن خلقه للسموات و الارض و انما عن كونهما رقتا ففتقهما و المذكور منه سبحانه و تعالى هي فترة الخلق و ليس كيفيته

    تحياتي عزيزتي مع الشكر

  8. #68
    عضوة سابقة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    ولو اني مطفية وحالياً متوجهة لأخذ قسط من النوم
    بس سامر شلون تگول إنه النظريات لا تستند لأرضية صلبة ؟! طيب لعد رأيكم شلون يستند ويكون صح ومعدكم أي دليل علمي ؟!
    يعني هالنظريات الي جاي تسير العلم معقولة العلماء يقتنعون بيهة وماكو أساس صلب إلهة ؟!
    وبالنسبة لقبل بدء نشوء الكون گلت إنه المادة المظلمة الأزلية هي الموجودة .. وبالفيديو الي نزلتة يشرح العالم إنه يگدر تكون بداية العالم صفر !
    يعني لا شيء !
    مو الفراغ الي احنه نتخيلة !
    بس هو صدوگ لا شيء ..
    وبالشرح عن الغداء المجاني توضيح فيزيائي كامل عن هالموضوع ،
    طيب نجي للأنسان هسة .. إنت شمدريك إنه أكثر الكواكب متطورة هي الأنسان وشمدريك إنه الأنسان أفضل المخلوقات ؟!
    يعني حتى نقارن نحتاج فد مواجه او قرين معين نشوف الفرق ونختار الأفضل !
    يجوز نشوء الكون وبداية الحياة صنعت كائنات غيرنه أفضل !
    طيب بالنسبه لله خلي أشرح فدشي وشوفه منطقي أو لا
    حنطيك مثال
    إنت ذكر ، يگدر أحد يجي يگلك ليش أنت ذكوري ؟!
    هالسؤال غريب كلش مو ؟!
    يعني إنت بطبيعتك ذكر !
    فالرب ( سبب النشوء .. سبب الخلق ) ما أحدد بس الاله الي بفكرك ، صفة الخلق صفة ملازمة إلة
    مثل ما العدمية والوجودية صفات متلازمات
    فالرب صفته الخلق يعني يوجد أي شي قابل إنه ينوجد
    السؤال حيل خاطيء إنه نخلي أسباب للخلق كالأختبار والعبادة وغيرهة !
    صفة الخلق صفة ملازمة لأي رب كان
    أي شي ممكن أن ينوجد فينوجد
    فهمت قصدي ؟!

    أني اشوف إنه من غير المنطقي إنه رب بعظمته الي تفكرون بيهة وتشوفوهة يرسل بشر حتى يقنعون الناس بي !
    يعني إنت هم حاولت مرة تقنع نملة إنه إنت أعظم منهة ؟!
    فكرة الله الي متواجدة حالياً برأيي الشخصي فكرة أشبه بالبدائية
    يعني الله الي حسب ما موجود يبحث عن العبد المؤمن ويرسل الرسل ويعاقب ويثيب
    يحسسني إنه يعاني من دعاء العظمة أو الوحدة او عقدة نفسية يحاول يثبت وجودهة ( بدون اساءة والله ) أحاول اوصل الفكرة فقط ..

    هذا الي گدر عقلي إلي أنتهت طاقتة يطلعة
    سلام عزيزتي الغالية
    كلامك هذا محال ان يكون صحيح لانه مضمونه احتمالية وجود ارباب غير الله جل و علا لذلك كلتي " لاي رب كان " و هذا طبعا محال

    لا وجود لاي خالق ( رب ) غير الله سبحانه و تعالى و صفاته عرفها النا من خلال انبيائه و رسله و القرآن الكريم و ما صح من التوراة و الانجيل و الزبور

    الله سبحانه و تعالى بعظمته اللي ذكرتيها خلق الانسان فيه خير و شر و اعطاه ارادة حرة حتى يختار لذلك ارسله رسل و انبياء على سبيل المساعدة يعني حتى يوضح اله سبيل الخير و يحضه على سلوكه فالغاية مو و استغفر الله هنا ( اني الله موجود و تفضلوا عبدوني لانه خلقتكم ) و العقد النفسية الي ذكرتيها متجاهلة تماما حقيقة انه انتي هنا د تتكلمين عن الله سبحانه و تعالى الخالق اللي من صفاته انه الحكيم الخبير و لانه هو الخالق فطبعا ما ممكن يتصف بصفات تصح على المخلوقات كالعقد النفسية يا عزيزتي الغالية سورين و الا يتساوى هو خلقه فتنتفي صفة الخالق عنه و هذا من المحال طبعا
    كلامك يصح على الالهة المذكورة في الاساطير اللي هي كذب محض

    العبادة اللي الله امر بيها فائدتها للانسان مو لله لانه الله مثل ما كلنا نعرف هو الخالق و لانه هو الخالق فهو غني عن خلقه لانه اذا احتاج خلقه فايصا تنتفي صفة الخالق عنه لذلك ان عبدوا خلقه ام لا ما تفرق عنده بذرة و لكن امر بعبادته لانه هي تفرق معنا احنا لانه هي استعانة بيه و اللي يستعين بالله الله يعينه طبعا ، يعني باختصار لانه هو يحب مساعدتنا بهالدنيا اللي بيها اللي بيها من سوء و الخ بالاضافة الى انه اتقاء الله يرقى بالانسان الى كينونة افضل

    الانسان هو مخلوق بخير و شر مع حرية الاختيار بين انه يذكي الشر اللي بيه او يذكي الخير اللي بيه فطبعا مع هاي المواصفات و الابتلاءات المسلطة عليه و الاغراءت المزروعة بطريقه اذا اختار تزكية نفسه يكون فريد من نوعه بين الخلق لذلك جزائه الجنة لانه كان اقوى من كلشي و احسن لنفسه بالاستعانة بالله و اتقائه

    يعني الخلاصة ، الله محبة بمساعدتنا ارسل رسل و انبياء ذكر على لسانهم اوامره و نواهيه اللي اذا اتبعه الانسان من بعد الايمان بوجوده طبعا و توحيده ( يعني من بعد تصديق الحقيقة ) يعيش حياة طيبة بالدنيا و ايضا اله الخلود في الجنان و وعد الله سبحانه و تعالى بالخلود بالجنان هو فقط اغداق في مساعدتنا حتى يرغبنا اكثر فنسارع اما الوعد بالخلود بجهنم للكافرين عن عمد فهو لاساءتهم لانفسهم يعني الله د ينتقم الهم من انفسهم لانه الله مثل بلا تشبيه الاب الخايف على طفله لدرجة انه يشكره او يعاقبه لمصلحته حتى يرقى

    اتمنى انه الفكرة وضحت الك و للجميع و هي بفضل الله وحده فقط

    تحياتي عزيزتي الغالية
    التعديل الأخير تم بواسطة Noor M. Hassan ; 19/October/2017 الساعة 8:17 pm

  9. #69
    عضوة سابقة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    ها اخاف واحد ذكي يگول ردج متناقض شلون تنكرين وجود الله وهسة شرحتي عن سبب الخلق وغيرهة ..
    شرحت الفكرة بطريقة فلسفية أما إذا چانت علمية فراح نرجع لنشوء الكون والتطور وغيرهة
    الرب الي احچي عنه مو شرط مثل متتخيلوا !
    يعني الرب للناشيء ومصدر النشوء
    أوكي ؟!
    هو الخالق واحد و هو الله سبحانه و تعالى اذا جيتها من جانب فلسفي او علمي او روحي او الخ فهاي التجزئة اللي عندك مبدا خاطئ يا عزيزتي مع ابلغ اعتذاري

  10. #70
    عضوة سابقة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    اخبرنا العلم عن كيفية حصول الانفجار العظيم وبالدائل المنطقية
    ان صح معنى الفتق ، فكيف حصل هذا الفتق هل بعبارة كن فيكون ؟
    اخبرنا العلم
    طيب من خلق العقل ؟
    و من خلق العلم ليكون محله العقل ؟

    هل نصدق خالق البشر و العلم و هو الاعلم ام نصدق البشر الذين ان علموا ( العلم المفيد للناس و ان كانوا كفرة ) فعلمهم من الله وحده ؟
    حكمي عقلك و اجيبي عزيزتي

    تحياتي

صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 56 78 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال