كانتا رتقاً ففتقناهما
ومن دواعي التشبيه فالرتق والفتق لاينطبق على القماش فقط .. فمثلاً قرص رغيف الخبز اليابس اذا حاولت شطره الى نصفين فانهُ يصبح هشيماً باجزاء غير متساوية .
من باب التشبيه فقط وشكرا
كانتا رتقاً ففتقناهما
ومن دواعي التشبيه فالرتق والفتق لاينطبق على القماش فقط .. فمثلاً قرص رغيف الخبز اليابس اذا حاولت شطره الى نصفين فانهُ يصبح هشيماً باجزاء غير متساوية .
من باب التشبيه فقط وشكرا
اسف لنفسي لان ما قريت هجي معلومه قبل
أنا في بحثٍ متوآصل لبدآية ألكون ولكن ألعلماء بمختلف أختصاصآتهم لم يتصلو لشيءٍ مُقنع لكآفة ألبشرية .. نظرية ألانفجار العظيم و الآية كلاهما لم يُشبِع قنآعتي.
كَوني مسلمةة
أسلم أمري الى خالقي
وأؤمن بكل ما أَنزله على محمد -ص-
فلا حاجة لي للبحث عن بداية الكون
شكرا اختي لهذا الطرح
تألقتي
❤
و مساءك و الجميع عزيزتي
بشكل عام ، الصحيح و ليس الاصح هو كلام الله جل و علا طبعا لانه هو الخالق الوحيد فطبعا هو العالم بكيفية خلقه لكونه هذا بالاضافة الى ان الله هو من علمنا ما لم نعلم و ما علمنا ليس الا قطرة في بحر علمه تعالى
اعوذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
{{ و ما اوتيتم من العلم الا قليلا }}
صدق الله العلي العظيم
بالاضافة الى ان الله جل و علا كما قال الاخ الكريم قاسم لم يتحدث هنا عن خلقه للسموات و الارض و انما عن كونهما رقتا ففتقهما و المذكور منه سبحانه و تعالى هي فترة الخلق و ليس كيفيته
تحياتي عزيزتي مع الشكر
سلام عزيزتي الغالية
كلامك هذا محال ان يكون صحيح لانه مضمونه احتمالية وجود ارباب غير الله جل و علا لذلك كلتي " لاي رب كان " و هذا طبعا محال
لا وجود لاي خالق ( رب ) غير الله سبحانه و تعالى و صفاته عرفها النا من خلال انبيائه و رسله و القرآن الكريم و ما صح من التوراة و الانجيل و الزبور
الله سبحانه و تعالى بعظمته اللي ذكرتيها خلق الانسان فيه خير و شر و اعطاه ارادة حرة حتى يختار لذلك ارسله رسل و انبياء على سبيل المساعدة يعني حتى يوضح اله سبيل الخير و يحضه على سلوكه فالغاية مو و استغفر الله هنا ( اني الله موجود و تفضلوا عبدوني لانه خلقتكم ) و العقد النفسية الي ذكرتيها متجاهلة تماما حقيقة انه انتي هنا د تتكلمين عن الله سبحانه و تعالى الخالق اللي من صفاته انه الحكيم الخبير و لانه هو الخالق فطبعا ما ممكن يتصف بصفات تصح على المخلوقات كالعقد النفسية يا عزيزتي الغالية سورين و الا يتساوى هو خلقه فتنتفي صفة الخالق عنه و هذا من المحال طبعا
كلامك يصح على الالهة المذكورة في الاساطير اللي هي كذب محض
العبادة اللي الله امر بيها فائدتها للانسان مو لله لانه الله مثل ما كلنا نعرف هو الخالق و لانه هو الخالق فهو غني عن خلقه لانه اذا احتاج خلقه فايصا تنتفي صفة الخالق عنه لذلك ان عبدوا خلقه ام لا ما تفرق عنده بذرة و لكن امر بعبادته لانه هي تفرق معنا احنا لانه هي استعانة بيه و اللي يستعين بالله الله يعينه طبعا ، يعني باختصار لانه هو يحب مساعدتنا بهالدنيا اللي بيها اللي بيها من سوء و الخ بالاضافة الى انه اتقاء الله يرقى بالانسان الى كينونة افضل
الانسان هو مخلوق بخير و شر مع حرية الاختيار بين انه يذكي الشر اللي بيه او يذكي الخير اللي بيه فطبعا مع هاي المواصفات و الابتلاءات المسلطة عليه و الاغراءت المزروعة بطريقه اذا اختار تزكية نفسه يكون فريد من نوعه بين الخلق لذلك جزائه الجنة لانه كان اقوى من كلشي و احسن لنفسه بالاستعانة بالله و اتقائه
يعني الخلاصة ، الله محبة بمساعدتنا ارسل رسل و انبياء ذكر على لسانهم اوامره و نواهيه اللي اذا اتبعه الانسان من بعد الايمان بوجوده طبعا و توحيده ( يعني من بعد تصديق الحقيقة ) يعيش حياة طيبة بالدنيا و ايضا اله الخلود في الجنان و وعد الله سبحانه و تعالى بالخلود بالجنان هو فقط اغداق في مساعدتنا حتى يرغبنا اكثر فنسارع اما الوعد بالخلود بجهنم للكافرين عن عمد فهو لاساءتهم لانفسهم يعني الله د ينتقم الهم من انفسهم لانه الله مثل بلا تشبيه الاب الخايف على طفله لدرجة انه يشكره او يعاقبه لمصلحته حتى يرقى
اتمنى انه الفكرة وضحت الك و للجميع و هي بفضل الله وحده فقط
تحياتي عزيزتي الغالية
التعديل الأخير تم بواسطة Noor M. Hassan ; 19/October/2017 الساعة 8:17 pm