صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 45 678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 76
الموضوع:

ما الفرق؟ - الصفحة 6

الزوار من محركات البحث: 36 المشاهدات : 4628 الردود: 75
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #51
    المدير الفني للموقع
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد &
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,392 المواضيع: 1,088
    صوتيات: 71 سوالف عراقية: 328
    التقييم: 9783
    مزاجي: روبوت
    المهنة: <dev></dev>
    أكلتي المفضلة: مربى وخبز &
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Samer
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    ولو اني مطفية وحالياً متوجهة لأخذ قسط من النوم
    بس سامر شلون تگول إنه النظريات لا تستند لأرضية صلبة ؟! طيب لعد رأيكم شلون يستند ويكون صح ومعدكم أي دليل علمي ؟!
    يعني هالنظريات الي جاي تسير العلم معقولة العلماء يقتنعون بيهة وماكو أساس صلب إلهة ؟!
    وبالنسبة لقبل بدء نشوء الكون گلت إنه المادة المظلمة الأزلية هي الموجودة .. وبالفيديو الي نزلتة يشرح العالم إنه يگدر تكون بداية العالم صفر !
    يعني لا شيء !
    مو الفراغ الي احنه نتخيلة !
    بس هو صدوگ لا شيء ..
    وبالشرح عن الغداء المجاني توضيح فيزيائي كامل عن هالموضوع ،
    طيب نجي للأنسان هسة .. إنت شمدريك إنه أكثر الكواكب متطورة هي الأنسان وشمدريك إنه الأنسان أفضل المخلوقات ؟!
    يعني حتى نقارن نحتاج فد مواجه او قرين معين نشوف الفرق ونختار الأفضل !
    يجوز نشوء الكون وبداية الحياة صنعت كائنات غيرنه أفضل !
    طيب بالنسبه لله خلي أشرح فدشي وشوفه منطقي أو لا
    حنطيك مثال
    إنت ذكر ، يگدر أحد يجي يگلك ليش أنت ذكوري ؟!
    هالسؤال غريب كلش مو ؟!
    يعني إنت بطبيعتك ذكر !
    فالرب ( سبب النشوء .. سبب الخلق ) ما أحدد بس الاله الي بفكرك ، صفة الخلق صفة ملازمة إلة
    مثل ما العدمية والوجودية صفات متلازمات
    فالرب صفته الخلق يعني يوجد أي شي قابل إنه ينوجد
    السؤال حيل خاطيء إنه نخلي أسباب للخلق كالأختبار والعبادة وغيرهة !
    صفة الخلق صفة ملازمة لأي رب كان
    أي شي ممكن أن ينوجد فينوجد
    فهمت قصدي ؟!
    أني اشوف إنه من غير المنطقي إنه رب بعظمته الي تفكرون بيهة وتشوفوهة يرسل بشر حتى يقنعون الناس بي !
    يعني إنت هم حاولت مرة تقنع نملة إنه إنت أعظم منهة ؟!
    فكرة الله الي متواجدة حالياً برأيي الشخصي فكرة أشبه بالبدائية
    يعني الله الي حسب ما موجود يبحث عن العبد المؤمن ويرسل الرسل ويعاقب ويثيب
    يحسسني إنه يعاني من دعاء العظمة أو الوحدة او عقدة نفسية يحاول يثبت وجودهة ( بدون اساءة والله ) أحاول اوصل الفكرة فقط ..

    هذا الي گدر عقلي إلي أنتهت طاقتة يطلعة
    تعجبني استدلالاتج (او هي استدلالات جماعتج) .. يعني تبدو منطقية للوهلة الاولى

    هسة نجي .. نعرف شنو (النظرية) .. شوفي ست .. النظرية من اسمها .. هي (افتراض) .. شيء غير مثبت .. .. النظرية تميل نحو انه تكون فلسفية أكثر من كونها رياضيات وارقام، .. لذلك يكولون عل دكتوراه الاكاديمية مثلا بالمحاسبة (فلسفة المحاسبة) او بالحاسوب (فلسفة الحاسوب) لذلك ابو الدكتوراه مطالب انه يخرج بـ (نظرية) بنهاية بحثه ...يعني يستدل من خلال (المراقبة) على قراءة علمية ممكن قبولها عقليا .. هذا يفرق عن (الشهادات المهنية) مثل (المحاسبة القانونية)

    التكنولوجيا والتطور تعمل بال(قوانين) وليس النظريات .. ولكن النظريات ممكن تترجم إلى (قوانين) بالنهاية عند اثباتها

    نظرية اينشتاين النسبية بقت من العقد الاول بالقرن الماضي مجرد (نظرية) إلى ان تم اثبات الموجات الجذبية بـ 2016 .. بس نظرية اينشتاين ككل بمجموعها (اللي كانت الموجات الجذبية احد فصولها) بقت لحد الان (نظرية) وما تحولت إلى حقائق مطلقة .. قد تكون الموجات الجذبية صحيحة، .. بس باقي اجزاء النظرية قابل للدحض او التغيير.

    النظريات انواع .. منها اللي يستند إلى ارضية صلبة، .. و منها اللي يكون مجرد (قراءة للاحداث) .. ومنها اللي يكون ممكن بالمستقبل لقريب اثباتها من عدمه، و منها اللي ما ممكن اثباته اطلاقا بسبب محدودية او نسبية عقل الانسان اللي ما يكدر يخرج إلى فضاء المراقبة الموضوعية للاحداث، .. مثال على ذلك قضية (وعي الانسان) .اذا كان الوعي ممكن فهمه، اذن ممكن صنعه . واذا ما كان ممكن فهمه، ما ممكن صنعه حتى اكبر الفلاسفة والعلماء ما يكدر يفسر نشوء الوعي .. هل هو بالفعل من قبل ارادة عظمى لو هو مجرد نشاط للخلايا العصبية .

    ما نكدر هسة نجيب نظريات (غير مثبتة او غير قابلة للاثبات) ونكول عنها حقائق مطلقة .. نعم ممكن عرضها على طاولة البحث وجعلها (موضوع مفتوح) بدون (القطع) .القطع اللي نشوفه عند (العلمانيين) هو بالضبط نفسه القطع اللي عند الدينيين بخصوص حقائق الاشياء .. القطع دائما عدو العلماء بخلاف (التشكيك) اللي هو صديقهم الاول.

    **********************************************

    هسة اذا نجي على قضية (ملازمة صفة الخلق للخالق) و تشبيهه بملازمة (الذكورية) للذكر

    اذا كلنا انه صفة الخلق ملازمة للخالق، مثل ما صفة الوجودية ملازمة للوجود او صفة الذكورية ملازمة للذكر .. هذا راح يؤدي إلى حقيقة واحدة، .. انه الخالق معدوم الارادة ، .. او يصير الخالق مجرد (قانون طبيعي) هذا تفسير الملحدين بالدرجة الاولى .. حتى مو تفسير اللادينين .. .. يعني المفروض بهيج حالة انه نقبل (انه الخالق خلق الكون بدون اختياره او ارادته) بسبب (ملازمة صفة الخلق للخالق)

    اذا قبلنا هذا التفسير .. راح يتجرد الخالق من هواي صفات، الحكمة، العلم، القدرة، الارادة إلخ و يتحول إلى مجرد (قانون منعزل غير قادر على تحديد خياراته) .. بالضبط مثل اي جماد اخر يحتوي على صفات ملازمة اله.

    الخيار اللي يكون بدوافع "حكيمة" هو اللي يميز الخالق ويعطيه صفة كونه (اله) .. عداها راح نكول ماكو خالق وماكو اله

    هسة يعني وصلنا إلى مفترق طرق .. اما (خالق مسلوب الارادة لديه صفة الخلق ملازمة له بحيث يخلق دون ان يكون هذا خياره) أو (خالق حكيم ذو ارادة يحكم بما يريد ويخلق ما يشاء كيفما يشاء)

    هذا مو استدلال وانما فقط (توضيح) للي يريد يتعمق

    البارحة كنت اسوق السيارة وقت العصر، والشمس مشرقة و كنت رايح اشتري شي ..باوعت عل شمس وبعدين فكرت بموقعي اني وين ؟ بسيارة امشي على شارع عل ارض اللي هي جزء من مجموعة شمسية وتشرق عليها الشمس ضمن مجرة هائلة هي وحدة من مليارات المجرات بكون فسيح مترامي الاطراف .. بقدر ما فكرت بضآلة نفسي .. بنفس الوقت فكرت انه كأنه اني موضوع في (بيئة مسيطر عليها عمدا) غير قابلة (للخرق) لا جسديا ولا عقليا. .. يا ترى هل مطالب بشي اني اسويه ؟ اكو غاية من وضعي في هذه النقطة واعطائي العقل وحرية التصرف ضمن (هذه البيئة) ؟ لو مجرد صدفة بحتة؟

  2. #52
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,921 المواضيع: 1,151
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13268
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    تعليق سريع على مشاركة سورين، اذا صفة الخلق ملازمة للخالق سيكون الله مسلوب الإرادة بالتالي معدوم الحكمة والتدبير والسيطرة، لو تحقق هذا فأنه يعني خلق بلا اتزان ولا تنظيم سنشاهد كوناً مضطرباً لا يحكمه قانون معين وقد يعطي مخلوق من مخلوقاته قوة الخلق ولو جزئياً بدون أن ينتبه أو يشعر سيؤدي ذلك الى تعدد الخالقين ويحدث النزاع ويحيل الكون الى الدمار

  3. #53
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    اعتقد ان السؤال في اصل الموضوع جعل الاجوبةالمختلفة تتجه صوب التضاد
    الانفجار الكبير نظرية تحاول تفسير نشوء الكون
    الاية لا تتحدث عن نشوء الكون انما تتحدث ان صح التعبير عن مرحلة من مراحل تكون مفردات الكون المتنوعة جدا .. لاحظوا
    كانتا .. رتقا .. ففتقناهما ..
    الحديث عن السموات والارض حسب فهمي فهما كانتا .. يعني كان لهماوجود و صورة ناشئة .. ف. جاء فتقهما للاشارة عن مرحلة تكون جديدة
    هذا مع ان الطرف الذي يعتقد بان الاية تقصد الحديث عن حقيقة تكون السماء والارض مطالب بدليل .. لان الاية تحتمل معنى ان السماوات والارض كانتا متمايزتان لكنهما كانتا بعد غير صالحتين لما يراد منهما من ظواهر طبيعية كالمطر والنبات فجاء الفتق بهذا المعنى ..
    اما من يتصور ان نسبة نشوء الكون بكل ظواهره تستدعي في كل مراحلها اسبابا ميتافيزيقية فقط فهو واهم .لذلك فان كل النتاج العلمي الرصين لايعد مناوئا فكريا لقضية الايمان بالله الا في اذهان البعض المهووسين بهذا التضاد ..

  4. #54
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: القلب في بوظبي ساكن ..
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,142 المواضيع: 758
    صوتيات: 21 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 20659
    مزاجي: مشكلتك انك قلب حساس ..
    المهنة: أقطف النجوم
    موبايلي: S20+
    مقالات المدونة: 9
    سامر
    تدري النقاشات تخلي الأدرنالين يصعد عندي
    أكمل الي عندي وأرد عليك
    إذا چان مسموح
    لإن أغرد واستاذ راهب لمحوا إليه إنه ما اخرج عن الموضوع

  5. #55
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    والان .... ماذا لدينا بعد كل هذا ؟

    1 ) لدينا نص ادبي لغوي في اثبات قداسته كلام كثير ... اُعتمِد في تفسيره وبيان مفرداته على معاجمَ اُلِّفت بعد قرنين من وقت نزوله ... اعترت خلالها المفردات والتراكيب دلالاتها اخرى افاضها عليها التداول والاستعمال جعلها تخرج من معانيها الاصلية في جوانب كثيرة ... كما انقرضت وماتت الفاظ اخرى لعدم تداولها واستعمالها .. وبالنتجية ان التفسير االقائم الآن لا يمثل بيئة النزول اللغوية ولا الدلالية .
    وبهذا ... نقف موقف غير المطمئن للمعاني الواردة في لفظتي ( رتق / فتق ) .

    2) لدينا فرضية علمية قد تسقط في اي حين غير قابلة للاثبات الا عن طريق ورقي وليس مادي ... تقوم في جوانب منها على التجريب الفكري وليس المادي ...

    وعليه ... فنحن تائهون بين امرين لا يمكن اثبات احدهما .... فلكم المحبة من قبل ومن بعد ..

  6. #56
    صديق فعال
    سفير الشباب
    تاريخ التسجيل: April-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 453 المواضيع: 4
    التقييم: 244
    مزاجي: عايش والحمد لله
    المهنة: Engineering
    أكلتي المفضلة: سمك مسكوف
    موبايلي: بالتصليح
    بعيدا عن الكوبي بيست و العمو كوكل وخاصتا موقع كوكب الملحدين..
    اعتقد ان نظرية الانفجار العظيم هي نظرية الأكثر قبولا علميا ....
    وهي قريبا نوع ما من الفكرة التي تحدث عنها القران الكريم ..
    نظرية الانفجار العظيم هي للعالم البلجيكي جورج لوميتر والتي تقول: بأن الكون كان في بدء نشأته كتلة عظيمة الكثافة واللمعان والحرارة، ثم بتأثير الضغط الهائل الناتج من شدة حرارتها حدث انفجار عظيم فتق الكتلة الغازية، وقذف بأجزائها في كل اتجاه فتكونت مع مرور الوقت الكواكب والنجوم والمجرات.
    والقران الكريم يقول إن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما ..
    يعني أن الأرض والسماء كانتا جزءا واحدا ثم فتقت وهذا التفسير يتشابه مع نظرية الانفجار العظيم جزءيا ويختلف معها في بعض الأمور ..
    وهنا يجب الاختيار أحدهما ونقول عنه الأصح ..
    ولكن العلماء أكدوا أن الكون في تمدد مستمر وهو ما أكده ايضا القران الكريم بقوله تعالى (والسماء بنيناها بايد وانا لموسعون)
    وبعيدا عن معتقداتي الدينية
    اعتقد أن القران لم يكن شرحه تفصيليا ..
    و نظرية الانفجار عجزت عن تفسير بعض الأمور وخاصتا فيما يتعلق بالكتلة المتناهية في الصغر من اين نشأة؟؟

  7. #57
    صديق فعال
    سفير الشباب
    وبالنسبة لكتاب التصميم العظيم لستيفن هوكينج اعتقد اكثر كتاب متناقض قريته طبعا ما كملتة للاخير
    ​لان بالصفحة الاولى يقول (الفلسفة قد ماتت ) طبعا هنا كيفت بس من بديت اقرة لكيت الكتاب عبارة عن فلسفة في فلسفة وخاصتا في( نظرية ام ) وما بي اي شي علمي جديد .. وم
    هنا عرفت انو هوكينج كان يقصد بالفلسفة قد ماتت على الله والأديان ولكنه دخل في فلسفة بحته في نظرية ام وتناقض مع نفسه
    تحياتي

  8. #58
    من أهل الدار
    قَـمِےر ٱلعَراق
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: °•°في قلب اغلى الكون°•°
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 29,791 المواضيع: 370
    التقييم: 16984
    مزاجي: من يقترب عليه تحمل جنون دلعي
    المهنة: مبرمجه
    أكلتي المفضلة: سوشي و فنكر
    موبايلي: honor
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Qas!m مشاهدة المشاركة
    اعتقد ان السؤال في اصل الموضوع جعل الاجوبةالمختلفة تتجه صوب التضاد
    الانفجار الكبير نظرية تحاول تفسير نشوء الكون
    الاية لا تتحدث عن نشوء الكون انما تتحدث ان صح التعبير عن مرحلة من مراحل تكون مفردات الكون المتنوعة جدا .. لاحظوا
    كانتا .. رتقا .. ففتقناهما ..
    الحديث عن السموات والارض حسب فهمي فهما كانتا .. يعني كان لهماوجود و صورة ناشئة .. ف. جاء فتقهما للاشارة عن مرحلة تكون جديدة
    هذا مع ان الطرف الذي يعتقد بان الاية تقصد الحديث عن حقيقة تكون السماء والارض مطالب بدليل .. لان الاية تحتمل معنى ان السماوات والارض كانتا متمايزتان لكنهما كانتا بعد غير صالحتين لما يراد منهما من ظواهر طبيعية كالمطر والنبات فجاء الفتق بهذا المعنى ..
    اما من يتصور ان نسبة نشوء الكون بكل ظواهره تستدعي في كل مراحلها اسبابا ميتافيزيقية فقط فهو واهم .لذلك فان كل النتاج العلمي الرصين لايعد مناوئا فكريا لقضية الايمان بالله الا في اذهان البعض المهووسين بهذا التضاد ..
    مقنع جدا

  9. #59
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,017 المواضيع: 83
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16345
    مزاجي: من تسنیم
    لحد باچر احاول ادرج مشارکتی بهذا الموضوع ...

  10. #60
    من اهل الدار
    من وین بدأت السالفة ؟؟ ...
    ادوین هابل خلال مشاهداته یشوف بان المجرات گاعده تتبعد من عدنه و یستدل بان الکون گاعد یتوسع ... بس اشلون یتوسع ؟؟ و شنو الدلیل علی انو الکون یتوسع ... اجت فکرة المادة المظلمة و الطاقة المظلمة تساعد فکرة هابل و گدرت تثبت بان العالم یتوسع ... ومن خلال البحوث حول های القضیة اجت نظریة بیگ بنگ لو الانفجار الکبیر.... العلم وصل لهای النتیجة قبل 100 تقریبا ...

    هسه نرجع قبل 1400 سنة ... اکو کتاب یگول ...سوره الذاریات آیه 47 : » وَالسَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ ... لو های الآیة کانت مجرد جملة انا صراحة اعتبر قائلها ممیز عن الخلق بذاک الوقت ... ولابد ان احترم قائلها لمجرد های الجملة واحاول ادقق بکلماته کل هذا احتراما للعلم ....

    الایة تگول ان السماوات والارض کانتا رتقا ففتقناهما .... الارض جزء من السموات والمفروض ماتنذکر هنا ... طیب لیش صاحب الکتاب یذکرها ؟؟... نراجع قواعد العربیة حتی نوصل للحل... من خلال بحثنه بقواعد العربیة نعرف بان ... العرب یذکرون الجزء من بعد الکل لأهمیة ما ... مثلا فی سورة الرحمن... وفاکهة ونخل ورمان بما انو الرمان من جزء الفواکه ایضا لکن یذکره لان الرمان بی فائدة خاصة للناس ...
    بزمان اللی نزلت الایة ... الناس کانت تعتقد ان الارض مستقلة من السماء بکل امورها ولهذا القران یقول وهو الذی فی السماء اله و فی الارض اله ..حتی یتثبت بان الارض مو مستقلة و نفس امور السماء علی الارض هم تنطبق ... ولأن یرید یخبرهم بان هذا الحدث العظیم حصل للارض هم ذکر الارض من بعد السماوات ...

    السماء .... من العجائب اللی لحد هسه ماگدرنه نحصل علی شی ثابت منها لانها نسبیة فمثلا اللی بالارض یشوف های القبة الزرقاء سماء و العلما اللی بالفضا حالیا یشوفون القبة السوداء اللی محیطة بالکون سماء بالنسبة الهم ... الحد اهنا حصلنا علی اثنین سماوات اللی نعرفهن ... طیب بعض العلما یقولون انو من نخرج من هذا الکون راح ندخل بفضاء متعدد الاکوان اللی من هناک نگدر نختار ای کون وندخل بی ... هسه هذا الفضا هم محیط بقبة اللی للناظر الواقف هناک ینحسب سماء فصار عدنه ثلاث سماوات ... اذا نطلع من القبة الثالثة شنو راح نشوف وشنو نشاهد؟؟ لحد الان ما نعرف ای شیء

    نرجع للقران حتی نشوف القران شنو یسولف عن السماوات ... قبل 1400 سنة القران یذکر مفردة سماوات من دون ان تکون هناک مکانات مجهزة لرصد النجوم ولا العلم متطور مثل هسه ... وعامة الناس یعرفون سماء واحدة وهی القبة الزرقاء اللی فوگ روسنه

    السماوات فی القران ... یذکر سبع سماوات ولکن یعطینه خصوصیات البعض منهن و یمیزهن النه ...
    سماء الدنیا ... خصوصیتها ... وَ لَقَدْ زَيَّنَّا السَّماءَ الدُّنْيا بِمَصابِيحَ ... یمثل النجوم کانها مصابیح ... ومن هنا نعرف الی این تنتهی سماء الدنیا ... خلف اخر نجمة اللی نگدر نشاهدها بقوة العلم اللی عدنه حدود سماء الدنیا ...

    والسماء ذات الحبک ... السماء التی تحتوی علی الحبک ... من اعظم البراهین اللی تدل علی مصداقیة القران ... یسولف عن النسیج فی السماء ...هذا الشیء هسه احنه نسمی نسیج کونی و یشبه نسیج الدماغی ...









    السماء ذات البروج ... والسماء ذات الرجع ولکل سماء اللی یذکرها یعطی صفة و یحددهن ... کل سماء تکون فی داخل سماء اوسع منها من الصغیرة الی السماء الکبیرة ...


    هسه لحد اهنا عرفنه انو حسب علم القرانی یسولف عن عدة سماوات کل سماء داخله فی سماء اکبر منها ...
    نرجع لموضوعنا

    الانفجار ... او بعبارة احسن التوسع ..






    اذا تشاهدون الصورة تشوفون بانها محاطه بسواد ... احنه لحد الان ما عرفنه ماهیة هذا السواد ... العلم مایسولف النه بوضوح عن هذا السواد ولکن نعرف ان بدایة الکون کانت بهذا السواد ....

    للعم احنه اساسا ماعدنه خبر عن ماقبل 23-^10 ثانیة من بدایة هذا الانفجار او التوسع ... وعلم الفیزیا مایگدر یشرح لحظة الانفجار لانو قوانین الفیزیاء صارت من بعد فاصلة زمنیة من الانفجار والقوانین الفیزیاء ایضا ماتگدر تسولف عن مکان الانفجار قبل الانفجار و بعد الانفجار لفاصلة زمنیة .... الزمان کما هو معروف عدنه بدأ من لحظة صفر ومایگدر یشرح ماقبل الصفر ...
    العلم ما یگدر یثبتلنا انو الکتلة المتناهیة الصغر کم من الوقت بقت علی نفس حالها قبل الانفجار ...

    هسه یجون علماء یسولفون عن تموجات کمومیة کـ حل لفهم بدایة الکون وکـ رد للعلماء اللی یعتقدون اکو خالق للکون ... ولکن اصحاب نظریة التموجات الکمومیة نسوا انو علماء الدین یسولفون عن بدایة الکون من العدم (المقصود عدم الحقیقی) و تموجات الکمومیة تسولف عن الفراغ ... ثم ان الفراغ لابد ان یحدث بمکان (هو اساسا توسع هذا الکون یوحی بانه اکو ظرف اکبر من هذا الکون یفسح المجال للتوسع) التموجات الکمومیة ماتسولف عن المکان اللی کان بی فراغ ... لکل مکان بدایة ونهایة و ابعاد و الفراغ یحدث دخل ابعاد المکان (مانگدر نتصورانو اکو فراغ فی العدم)...ثم ان الفراغ اللی یسولفون بی علماء الکمومیة داخل فی ای زمان؟؟ زمان البیگ بنگ؟؟ لو اکو زمان غیر هذا ؟؟ اذا الجواب نعم المفروض ینطونه تفاصیل ومعلومات عن ذاک الزمن !! علماء الدین یگولون بان الله هو خارج الزمان والمکان وجمیع الابعاد الفیزیائیه ... اذا العلماء اصحاب نظریة التموجات الکمومیة استطاعو ان یثبتون بان تموجات الکمومیة تگدر تخرج عن ابعاد الفیزیاء کلها نعتبرها الله ... لأن احنه مقصودنه من الله انه البدایة للخلق ... والاخیر انو حسب نظریة التموجات الکمومیة یحتمل ان یکون عدد لامتناهی من الاکوان و کوننا هو الکون الصحیح اللی احنه بی هسه ... نجی للریاضیات و نشوف انو العدد رقم 1 علی مالانهایة ینتج عدد الصفر وهذا انو احتمال وجود کوننا حسب قوانین الاحتمال و فرضیات التموجات الکمومیة یکون صفر

    1
    ـــــ = صفر
    بلانهایة

    الان نگدر نفهم بانه کوننا یتوسع وهذا التوسع لابد ان یکون بظرف ما ... مثلا البالون من ینتفخ... لابد وان یکون فضا اوسع من البالون حتی یسمح للبالون بالتوسع ..جربوا ان تمنعوا البالون من التوسع من خلال تضییق الفضا الخارجی تشاهدون بان البالون ما ینتفخ ... هسه یخطر سوال فی بالکم ... ذاک المکان الخارجی اللی کوننا یتوسع داخله شنعرف عنه ؟؟ هیچ ما نعرف غیر انو ذاک المکان یعتبر لکوننا سماء ... ؟؟

    نرجع علی سالفة القران کانتا رتقا ففتقناهما

    احنه بقوانین الفیزیا لابد و ان نلاحظ محل استقرار الناظر لان یؤثر علی النتیجة هذا الشی ... مثلا لما ماتمشی سیارة من یمی و تروح لشخص واقف بمسافة 100 متر عنی فهذاک الشخص یشوف السیارة گاعده تجی اله وانا اشوفها تبتعد منی والرائد اللی بالفضاء و واقف بمسافة 5 میلیارات سنة ضوئیة (فرضیا) اصلا مایلاحظ حرکة السیارة ... من هنا نلاحظ انو اکو اختلاف بین فهمنا لتوسع الکون وبین ما یتکلم القران ...

    احنه داخل الکون وانشوف بدایة الکون انفجار الکبیر و صار توسع و وصلنا الی الان و الله خارج المکان والزمان ... القران یگول کانتا رتقا ففتقناهما والفیزیاء تگول انفجار واثنینهن صحیحات ... هسه انزل الصورة وتشاهدون

    بلاول صورة اللی جابتها سورین ...







    بدایة الکون بالاصل کان وجود فسحة لتسمح للکتلة بان تتوسع ... ولو ما کان ظرف ومجال للفسحة لکی تتوسع ماچان حدث الانفجار ...

    هسه شاهدو های الصورة






    الخطوط الصفراء اللی تشاهدونها بالصورة هی بالاصل محل الفتق و من بعد ما حدث الفتق جرت حادثة التوسع ... فالقران بالاصل یعطینه معلومه انو قبل الانفجار شنو حدث ... لهذا انگول اثنیهن صحیحات

    هسه نسولف علی فیزیاء الکم و مکانیکا الکم ... شوفوا اول چان فیزیا کلاسیک و قوانین نیوتون حاکمة ولکن قوانین نیوتون ما نجحت بتحلیل احداث المیکروسکوبیه ومن بعدها اجت نظریة انیشتاین و نظریة فیزیاء الکم (احنه نقراها فیزیک کوانتوم) کل وحده من های النظریات ناجحة بمجال و وبمجال اخر غیر ناجحة لهذا نگدر نگول مو کاملات ... لهذا السبب العلماء یحاولون انو یوحدون های القوانین ومن جملة العلماء اللی یحاولون یوحدون های القوانین حجی استفان هاوکینغ ...
    انیشتاین یسولف علی السرعة القریبة من سرعة النور و فیزیاء الکم تسولف علی الاجسام المیکروسکوبیة ... فیزیاء الکم تگول باننا نگدر نفهم الاجسام الماکروسکوبیه من خلال فهمنا و علمنا بالاجسام المیکروسکوبیه وتطابق النتائج
    اصحاب فیزیاء الکم یعتمدون اکثر علی القواعد الریاضیات دیفید میرمین اللی یحقق حول میکانیکا الکم عنده جملة مشهورة انا ما اعرف عربیتها لکن بالفارسی تصیر خفه شو ومحاسبه کن ... یعنی صه .. علیک بالمحاسبة فقط... اعتقد هیچ تصیر .... فی حال مبرهنات عدم الاکتمال لغودل تگول بانه فی السیستم الریاضی الکل اکثر من جمع الاجزاء بمعنی انه دائما اکو اجزاء داخل السیستم اللی ما نگدر نشرحها من خلال قواعد السیستم ... فیزیاء الکم نجحت بتحلیل العدید من الامور ولکن تفسیرها علی بعض الامور بعده مو ناجح ... من جمالیات فیزیاء الکم انو نشاهد ان الاکترون بلحظة واحدة یکون بمکانین ... هذا الشی مو عجیب علی المسلم العالم ... قبل 1400 سنة المسلم کان یعتقد بانه اکو شیء بالعالم یگدر یحضر بالعدید من الامکنة بنفس الزمن وهذا الشیء اسمه ملک الموت او سائر الملائکة وهسه فیزیاء الکم یثبت هذا الشیء بان اذا الشیء تحول الی موج یگدر یکون بهیچ حالة ... اکو واقع و حقیقة واکو یقین... فیزیاء الکم یسولف علی موضوع عدم الیقین ... ولکن مایسولف عن الواقع ... تصوروا احنه هسه بلحظة الصفر من الانفجار الکبیر ... للناظر الخارجی اللی یؤمن بفیزیاء الکم مطلقا یجوز احنه ماالنه وجود لانو هو اساسا ماعنده یقین بان الکتلة وین و بنفس الوقت تگدر تکون موجوده وتگدر تکون مو موجوده لکن باللواقع والحقیقة کان الها وجود ...
    التعديل الأخير تم بواسطة فاينمن ; 15/June/2017 الساعة 2:45 pm

صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 45 678 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال