طبعاً طه حسين وارائه قاتله ههههه ،، هو وابي العلاء المعري ... تكشف انو من رحم العرب ولد فكر الإلحاد اصلاً(:
اقري قصيدته مال ( كنت اعبد الشيطان) رهيبة ، والخاتمه همين ، للاسف اعتقد مخالف للقوانين انزلها هنا
اعتذر عن الردود المتقطعة بس اجاوب بس ع الي تتطلب اجابات قصيرة بسبب الفون
مساء الخير
كذلك اضيف لكلامكِ ان " اتو بشتيم " كان خالد , و ان النبي نوح عمره 950 سنة ( شبه خالد )قصة طوفان نوح تكاد تطابق قصة طوفان "اتو بشتيم" في ملحمة جلجامش حرفياً : "يا أتو يشتيم إبني سفينة و احمل فيها اثنين من كل ذي حياة".
" اتو بشتيم " استوت سفينته على جبل ولم يتم ذكر اسم الجبل ,, النبي نوح استوت سفينته على جبل الجودي ( المذكور في القران )
ارسل " اتو بشتيم " , بعد الفيضان العظيم الذي اصاب الارض بسبب غضب الالهة طائر(غراب ) لكي يعرف ما اذا كانت الارض امتصت المياه ام لا وهل توجد يابسة بعد هذا الفيضان الهائل ,, وكذلك النبي نوح ( كما ذكر في سفر التكوين )
" مضى أربعون يومًا على ظهور رؤوس الجبال، عندئذ فتح نوح طاقة الفلك التي كان قد عملها وأرسل غرابًا، فكان الغراب مترددًا، ينطلق إلى حيث الجيف النتنة ليعود مرة أخرى إلى الفلك يقف خارجه، وهكذا كان يراه نوح مترددًا. عان نوح فأرسل حمامة وإذ لم تجد مقرًا لرجلها رجعت إليه إلى الفلك ، فمد يده وأخذها عنده فلبثت أيضًا سبعة أيام وعاد فأرسلها فجاءته عند المساء معها ورقة زيتون خضراء في فمها. وبعد سبعة أيام آخر أرسلها فلم ترجع إليه. "
* بعيداً عن النبي نوح ,,, بعد ان ذهب كلكامش الى " اتو بشتيم " وطلب منه نبتة الخلود , اراد " اتو بشتيم " ان يختبر كلكامش ومدى صبره فطلب منه ان لا ينام ستة ايام وسبع ليال ولكن كلكامش لم يستطع المقاومة وبمجرد ان يجلس على الارض يشعر بالنعاس ويخلد الى النوم بصورة مباشرة وفي كل يوم يمر يقوم " اتو بشتيم " بوضع خبزة بالقرب من رأس كلكامش ( حتى يثبت له انه نام فعلا ) ومع مرور الايام كان الخبز يتعفن و ان درجة التعفن في كل خبزة كانت تدل على المدة التي نام بها كلكامش وفي اليوم السابع كانت الخبزة الاولى متعفنة جداً والخبزة السابعة كانت طازجة , بعد ان افاق كلكامش سئله "اتو بشتيم " عن المدى التي نام بها فاجابه كلكامش انه اغلق عينيه لفترة بسيطة وبعدها افاق , ولم يصدق كلكامش انه نام فترة طويلة الا بعد ان اراه " اتو بشتيم " الخبز ودرجة تعفنه خلال الايام التي نام بها كلكامش , هذه القصة شبيها لدرجة كبيرة في قصة العزير المذكورة في القران
( أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانْظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانْظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ وَانْظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنْشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) البقرة/ 259
* بعد ان قتل كلكامش وانكيدو الوحش " خومبابا " الذي كان يحرس الغابة رجع الاثنين الى المدينة وعندها لاحظت الهة الحب " عشتار " كلكامش فاعجبت به وطلبت منه الزواج لكنه رفض وعندها غضبت غضباً شديداً وانطلقت للسماء وقررت الانتقام حيث طلبت من ابيها " آنو " الهة الالهة ان يعطيها ثور السماء لكي تتنتقم من كلكامش , واذا رفض طلبها فسوف تنتقم من البشر جميعاً , فاخبرها ابوها " آنو " اذا اطلق الثور فستكون هناك سبع سنوات عجاف وسيكون قبلها سبع سنوات سمان.سبع سماوات و سبع ارَضين .. و غيرها مثل "سبع بقرات عجاف يأكلهن سبعٌ سمان" كما جاء في قصة يوسف المقتبسة
دخولي في هذا النقاش ليس الحاد ولا كفر , لكن احببت ان اشارككم الرأي و ممكن شخص لديه فكرة اعمق ويوضح لنا ماذا يحدث بالفعل ولماذا هذا التشابه ,
النقاش جميل اذا كان فيه احترام لرأي الشخص الاخر و الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
تحيتي للجميع
لي عودة ....
ما زال خلصنة من الصحابة ... نجي على الدين ...
كتله علمانية ... يكول الا مدنيّة .
عجبا للبعض يقتنعون بكلام بشر لاحول له ولاقوة وينكرون ويعترضون ع كلام خالق الاكوان جلت عضمته
الاسلام دين مكمل لبقية الاديان
اليوم اكملت لكم دينكم ورضيت لكم الاسلام دينا
الدين من اول يوم نزل فيه ادم الى الارض
فشيء اكيد تنذكر اشياء تشابه للدين في العصور الانفه ....عند تطور العصور طورو مفاهيم الدين والبعض او الكثير انحرف عن الدين لكن بقيت فكرة الدين في عقولهم وتصرفاتهم لذالك ذكرت هذه الدلالات في الحضارات السومريه والبابليه وووو
اسال الله ان يهدي عباده
ف القابض ع دينه في هذا الزمان
ك القابض ع جمره
تفكروا
ف تفكر ساعه خير من عبادة سنه
لكن.....
اياكم من مصائد الشيطان