صفحة 6 من 36 الأولىالأولى ... 45 67816 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 352
الموضوع:

الاديان الحية اليوم منسوخة من الاديان القديمة الميتة - الصفحة 6

الزوار من محركات البحث: 186 المشاهدات : 12467 الردود: 351
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #51
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: القلب في بوظبي ساكن ..
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,129 المواضيع: 758
    صوتيات: 21 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 20645
    مزاجي: مشكلتك انك قلب حساس ..
    المهنة: أقطف النجوم
    موبايلي: S20+
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ćąŧ مشاهدة المشاركة
    نزلي هنا حتى تصير الحجه دامغه ع كولة ذولي اهل الحوارات والعياذ بالله منهم
    ومن اتهمته شسوى بيها؟ رجم لو جلد
    لا جديات القصة مبينه مشوقه لازم اطلاع بالتفصيل
    جانت عندي القصيدة كلهة وحجيت بيهة وية دكتور العروض وانطاني نسخة ثانية الهة حتى تنطمس الرواية

    اقري كتاب آلهة في مطبخ التاريخ يفيد

  2. #52
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    هاي علمود كات

    الشعر اهدي الج


    دنت الساعة وانشق القمر ** عن غزال صاد قلبي ونفر **
    أحورٌ قد حِرتُ في أوصافه ** ناعس الطرف بعينيه حوَر **
    مرّ يوم العيد بي في زينة ** فرماني فتعاطى فعقر **
    بسهامٍ من لحاظٍ فاتك ** فرَّ عنّي كهشيم المحتظر **
    وإذا ما غاب عني ساعة ** كانت الساعة أدهى وأمر **
    كُتب الحُسن على وجنته ** بسحيق المسك سطراً مختصر **
    عادةُ الأقمارِ تسري في الدجى ** فرأيتُ الليل يسري بالقمر **
    بالضحى والليل من طرته ** فرقه ذا النور كم شيء زهر **
    قلت إذ شقّ العذار خده ** دنت الساعة وانشق القمر
    ولستُ أرى مخرجاً لعلماء الإسلام من هذا الإشكال إلا أن يقيموا الدليل على أن امرء القيس هو الذي اقتبس هذه الآيات من القرآن، أو أنها ليست من نظم إمرئ القيس الذي توفي قبل مولد محمد بثلاثين سنة. ولو أنه سيصعب علينا أن نصدق أن ناظم هذه القصائد بلغ إلى هذا الحد من التهتك والاستخفاف والجراءة، بعد تأسيس مملكة الإسلام حتى يقتبس آياتٍ من القرآن ويستعملها بالكيفية المستعملة في هذه القصائد!
    · فورد الشطر الأول من البيت الأول في ( سورة القمر 54: 1 ) اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَا نْشَقَّ القَمَرُ
    · وورد الشطر الثاني من البيت الثالث في ( سورة القمر 54: 29 ) فَنَادَوْا صَاحِبَهُمْ فَتَعَاطَى فَعَقَرَ .
    · وورد الشطر الثاني من البيت الرابع في ( سورةالقمر 54: 31 فَكَانُوا كَهَشِيمِ المُحْتَظِرِ .
    · وورد الشطر الأول من البيت الثامن في ( سورة الضحى 93: 1 و2 ) وَالضُّحَى وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى .
    وقال امرؤ القيس أيضاً:
    أقبل والعشاق من خلفه * كأنهم من كل حدب ينسلون * وجاء يوم العيد في زينته * لمثل ذا فليعمل العاملون
    · فورد الشطر الثاني من البيت الأول في ( سورة الأنبياء 21: 96 ) حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُون .
    · وورد الشطر الثاني من البيت الثاني في ( سورة الصافات 37: 61 ) لِمِثْلِ هذا فَلْيَعْمَلِ العَامِلُونَ .

  3. #53
    miss nau nau
    ادام الله سماحتها.
    تاريخ التسجيل: December-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,112 المواضيع: 1,747
    صوتيات: 39 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18840
    مزاجي: مشمش
    مقالات المدونة: 8
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    جانت عندي القصيدة كلهة وحجيت بيهة وية دكتور العروض وانطاني نسخة ثانية الهة حتى تنطمس الرواية

    اقري كتاب آلهة في مطبخ التاريخ يفيد
    اوك
    ثانكس

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    هاي علمود كات

    الشعر اهدي الج


    دنت الساعة وانشق القمر ** عن غزال صاد قلبي ونفر **
    أحورٌ قد حِرتُ في أوصافه ** ناعس الطرف بعينيه حوَر **
    مرّ يوم العيد بي في زينة ** فرماني فتعاطى فعقر **
    بسهامٍ من لحاظٍ فاتك ** فرَّ عنّي كهشيم المحتظر **
    وإذا ما غاب عني ساعة ** كانت الساعة أدهى وأمر **
    كُتب الحُسن على وجنته ** بسحيق المسك سطراً مختصر **
    عادةُ الأقمارِ تسري في الدجى ** فرأيتُ الليل يسري بالقمر **
    بالضحى والليل من طرته ** فرقه ذا النور كم شيء زهر **
    قلت إذ شقّ العذار خده ** دنت الساعة وانشق القمر
    ولستُ أرى مخرجاً لعلماء الإسلام من هذا الإشكال إلا أن يقيموا الدليل على أن امرء القيس هو الذي اقتبس هذه الآيات من القرآن، أو أنها ليست من نظم إمرئ القيس الذي توفي قبل مولد محمد بثلاثين سنة. ولو أنه سيصعب علينا أن نصدق أن ناظم هذه القصائد بلغ إلى هذا الحد من التهتك والاستخفاف والجراءة، بعد تأسيس مملكة الإسلام حتى يقتبس آياتٍ من القرآن ويستعملها بالكيفية المستعملة في هذه القصائد!
    · فورد الشطر الأول من البيت الأول في ( سورة القمر 54: 1 ) اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَا نْشَقَّ القَمَرُ
    · وورد الشطر الثاني من البيت الثالث في ( سورة القمر 54: 29 ) فَنَادَوْا صَاحِبَهُمْ فَتَعَاطَى فَعَقَرَ .
    · وورد الشطر الثاني من البيت الرابع في ( سورةالقمر 54: 31 فَكَانُوا كَهَشِيمِ المُحْتَظِرِ .
    · وورد الشطر الأول من البيت الثامن في ( سورة الضحى 93: 1 و2 ) وَالضُّحَى وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى .
    وقال امرؤ القيس أيضاً:
    أقبل والعشاق من خلفه * كأنهم من كل حدب ينسلون * وجاء يوم العيد في زينته * لمثل ذا فليعمل العاملون
    · فورد الشطر الثاني من البيت الأول في ( سورة الأنبياء 21: 96 ) حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُون .
    · وورد الشطر الثاني من البيت الثاني في ( سورة الصافات 37: 61 ) لِمِثْلِ هذا فَلْيَعْمَلِ العَامِلُونَ .
    چنت من اقرا معلقات امرؤ ، دوم اكول عنه "معجزة بشرية " وحاليا ً تاكدت من انه نابغة بحق.

  4. #54
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ćąŧ مشاهدة المشاركة
    اوك
    ثانكس



    چنت من اقرا معلقات امرؤ ، دوم اكول عنه "معجزة بشرية " وحاليا ً تاكدت من انه نابغة بحق.
    للي ميوافق ع هالحجي ويريد يحاججني ومعندة حجة
    اكو رأي لطه حسين يگول انه المعلقات انكتبن بزمن الامويين
    ها وهذا الرأي يسند إنه القرآن انكتب بالعصر الاموي هم

  5. #55
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,017 المواضيع: 83
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16345
    مزاجي: من تسنیم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حازم البغدادي مشاهدة المشاركة
    عزيزي وما فائدة عمر ومن الذي كتب .
    وليكن عمر من الناس المهم انها مثبتة ودليل مادي على وجودها وانتهى
    شخصیا اشوف فائدة کبیرة اذا نحصل ع الاجوبة ... اذا کان عمر الاساطیر اکبر من الفاصلة الزمنیة بیننا و بین ادم هذا یعنی اننا لازم ندون فکرتنا وعلومنا من جدید واذا کانت الفاصلة الزمنیة بیننا وبین ادم اکبر من عمر الاساطیر هذا یعنی سوالف اللی گالتهن سورین منطقیه و ماکو تناقض بین الاساطیر بین الاخبار الدینیة ....

    هذا جواب سوال واحد من اسئلتی هیچ اله تاثیر ...بقیة الاسئلة هم الهن اهمیة

  6. #56
    من اهل الدار
    شذى الربيع
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 54,573 المواضيع: 8,723
    صوتيات: 72 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 30559
    مزاجي: Optimistic
    موبايلي: Note 4
    الموضوع شيق

    شكرا سورين .. متابعة

  7. #57
    في ذمة الخلود
    ابو مصطفى
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,028 المواضيع: 865
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3679
    مزاجي: الحمد لله
    مقالات المدونة: 7
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    عزيزي أني ارفع النقاش وياك
    لأن الايمان عاميك وتشوف كل علوم الآثار مو حقيقية بس دينك حقيقي لأن هو بلغتك !!!
    هذا هو هروب العاجزين
    اي فكر او توجه حتى يؤمن به البشر لابد من دليل منطقي مقنع
    دين قدم الدليل وهو مقنع للقاصي والداني الا المعاندين فقط هم لايردون ان يقتنعوا
    طلبت منك الدليل وانا على يقين انك مفلسة لاتملكين دليل تستطيعين به اقناع نفسك حتى انما هو العناد الذي تتكلمين به
    لهذا اعتبر ردك هزيمة لعقيدتك وانتصار لديني هذا ما اكدتي عليه بردك
    على فكرة الايمان نور لمن اهتدى والكفر ظلمات فانا لست بأعمى والدليل قدرتي بديني وعقيدتي على هزمك وهزم عقيدك

  8. #58
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غسان العراقي مشاهدة المشاركة
    هذا هو هروب العاجزين
    اي فكر او توجه حتى يؤمن به البشر لابد من دليل منطقي مقنع
    دين قدم الدليل وهو مقنع للقاصي والداني الا المعاندين فقط هم لايردون ان يقتنعوا
    طلبت منك الدليل وانا على يقين انك مفلسة لاتملكين دليل تستطيعين به اقناع نفسك حتى انما هو العناد الذي تتكلمين به
    لهذا اعتبر ردك هزيمة لعقيدتك وانتصار لديني هذا ما اكدتي عليه بردك
    على فكرة الايمان نور لمن اهتدى والكفر ظلمات فانا لست بأعمى والدليل قدرتي بديني وعقيدتي على هزمك وهزم عقيدك
    مبروك ع الهزيمة

  9. #59
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: April-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 256 المواضيع: 14
    التقييم: 174
    أكلتي المفضلة: القاسمه الله
    آخر نشاط: 20/May/2023
    مقالات المدونة: 1
    اذا كان الامر كما تقولين فنجونا و نجوتِ ، وان لم يكن كما تقولين ( وهو ليس كما تقولين ) ، فنجونا و هلكتِ . هذا رد أئمة الهدى ( عليهم السلام ) على أحد أجدادكِ الملحدين .

  10. #60
    miss nau nau
    ادام الله سماحتها.
    إذا چان الدليل هو مدى قِدم الدين ، ونعتبر هل الدين صحيح اعتماداً على تاريخه فقط فـ هاي مغالطه ..
    عبادة البقر مثلاً ...عبادة الإوثان .. الخ الها تواريخ قديمه ، يعني هاي صحيحه؟
    نرجع :
    اذا نجيب مجموعة من الارانب مثلاً ونربيهم على فد نمط معين من الحركات ونعوفهم .. رح يستمر هل النمط من الآباء للإبناء وهكذا ، رح تصير اجيال من الإرانب المتمسكه بعادات وتقاليد مغلوطه بس لانو اجداد اجدادهم تربوا ع هل الشي..تاريخ الشيء مو دليل ع صحته ..
    بالمناسبة الكلام الإنشائي المنمق بهيج مواضيع ميفيد(:.

    قُبلات سورين وعذراً للتدخل للمرا الالف

صفحة 6 من 36 الأولىالأولى ... 45 67816 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال