جانت عندي القصيدة كلهة وحجيت بيهة وية دكتور العروض وانطاني نسخة ثانية الهة حتى تنطمس الرواية
اقري كتاب آلهة في مطبخ التاريخ يفيد
هاي علمود كات
الشعر اهدي الج
دنت الساعة وانشق القمر ** عن غزال صاد قلبي ونفر **
أحورٌ قد حِرتُ في أوصافه ** ناعس الطرف بعينيه حوَر **
مرّ يوم العيد بي في زينة ** فرماني فتعاطى فعقر **
بسهامٍ من لحاظٍ فاتك ** فرَّ عنّي كهشيم المحتظر **
وإذا ما غاب عني ساعة ** كانت الساعة أدهى وأمر **
كُتب الحُسن على وجنته ** بسحيق المسك سطراً مختصر **
عادةُ الأقمارِ تسري في الدجى ** فرأيتُ الليل يسري بالقمر **
بالضحى والليل من طرته ** فرقه ذا النور كم شيء زهر **
قلت إذ شقّ العذار خده ** دنت الساعة وانشق القمر
ولستُ أرى مخرجاً لعلماء الإسلام من هذا الإشكال إلا أن يقيموا الدليل على أن امرء القيس هو الذي اقتبس هذه الآيات من القرآن، أو أنها ليست من نظم إمرئ القيس الذي توفي قبل مولد محمد بثلاثين سنة. ولو أنه سيصعب علينا أن نصدق أن ناظم هذه القصائد بلغ إلى هذا الحد من التهتك والاستخفاف والجراءة، بعد تأسيس مملكة الإسلام حتى يقتبس آياتٍ من القرآن ويستعملها بالكيفية المستعملة في هذه القصائد!
· فورد الشطر الأول من البيت الأول في ( سورة القمر 54: 1 ) اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَا نْشَقَّ القَمَرُ
· وورد الشطر الثاني من البيت الثالث في ( سورة القمر 54: 29 ) فَنَادَوْا صَاحِبَهُمْ فَتَعَاطَى فَعَقَرَ .
· وورد الشطر الثاني من البيت الرابع في ( سورةالقمر 54: 31 فَكَانُوا كَهَشِيمِ المُحْتَظِرِ .
· وورد الشطر الأول من البيت الثامن في ( سورة الضحى 93: 1 و2 ) وَالضُّحَى وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى .
وقال امرؤ القيس أيضاً:
أقبل والعشاق من خلفه * كأنهم من كل حدب ينسلون * وجاء يوم العيد في زينته * لمثل ذا فليعمل العاملون
· فورد الشطر الثاني من البيت الأول في ( سورة الأنبياء 21: 96 ) حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُون .
· وورد الشطر الثاني من البيت الثاني في ( سورة الصافات 37: 61 ) لِمِثْلِ هذا فَلْيَعْمَلِ العَامِلُونَ .
شخصیا اشوف فائدة کبیرة اذا نحصل ع الاجوبة ... اذا کان عمر الاساطیر اکبر من الفاصلة الزمنیة بیننا و بین ادم هذا یعنی اننا لازم ندون فکرتنا وعلومنا من جدید واذا کانت الفاصلة الزمنیة بیننا وبین ادم اکبر من عمر الاساطیر هذا یعنی سوالف اللی گالتهن سورین منطقیه و ماکو تناقض بین الاساطیر بین الاخبار الدینیة ....
هذا جواب سوال واحد من اسئلتی هیچ اله تاثیر ...بقیة الاسئلة هم الهن اهمیة
الموضوع شيق
شكرا سورين .. متابعة
هذا هو هروب العاجزين
اي فكر او توجه حتى يؤمن به البشر لابد من دليل منطقي مقنع
دين قدم الدليل وهو مقنع للقاصي والداني الا المعاندين فقط هم لايردون ان يقتنعوا
طلبت منك الدليل وانا على يقين انك مفلسة لاتملكين دليل تستطيعين به اقناع نفسك حتى انما هو العناد الذي تتكلمين به
لهذا اعتبر ردك هزيمة لعقيدتك وانتصار لديني هذا ما اكدتي عليه بردك
على فكرة الايمان نور لمن اهتدى والكفر ظلمات فانا لست بأعمى والدليل قدرتي بديني وعقيدتي على هزمك وهزم عقيدك
اذا كان الامر كما تقولين فنجونا و نجوتِ ، وان لم يكن كما تقولين ( وهو ليس كما تقولين ) ، فنجونا و هلكتِ . هذا رد أئمة الهدى ( عليهم السلام ) على أحد أجدادكِ الملحدين .
إذا چان الدليل هو مدى قِدم الدين ، ونعتبر هل الدين صحيح اعتماداً على تاريخه فقط فـ هاي مغالطه ..
عبادة البقر مثلاً ...عبادة الإوثان .. الخ الها تواريخ قديمه ، يعني هاي صحيحه؟
نرجع :
اذا نجيب مجموعة من الارانب مثلاً ونربيهم على فد نمط معين من الحركات ونعوفهم .. رح يستمر هل النمط من الآباء للإبناء وهكذا ، رح تصير اجيال من الإرانب المتمسكه بعادات وتقاليد مغلوطه بس لانو اجداد اجدادهم تربوا ع هل الشي..تاريخ الشيء مو دليل ع صحته ..
بالمناسبة الكلام الإنشائي المنمق بهيج مواضيع ميفيد(:.
قُبلات سورين وعذراً للتدخل للمرا الالف