صفحة 10 من 36 الأولىالأولى ... 89 10111220 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 100 من 352
الموضوع:

الاديان الحية اليوم منسوخة من الاديان القديمة الميتة - الصفحة 10

الزوار من محركات البحث: 191 المشاهدات : 12552 الردود: 351
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #91
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: القلب في بوظبي ساكن ..
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,285 المواضيع: 758
    صوتيات: 21 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 20794
    مزاجي: مشكلتك انك قلب حساس ..
    المهنة: أقطف النجوم
    موبايلي: S20+
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    ومنين اجة هذا التأكيد ؟؟؟
    من قصيدة لطه حسين منشورة بالمواقع المسيحية ... وما موثقة وهي خالي من كل معاني الشعر ؟؟؟
    لو من كتاب لم يقدم ادلة على وجود خالق لكل هذا الكون ؟
    قاربت الاربعين ولم اجد طبيعة خلقت لنا خلقاً ... لم اجد تفجيراً كونياً خلق لنا ارضاً اخرى او سماء اخرى ..
    الاساطير ما منشؤها ؟
    ولم الافتراض انها حقيقة ناصعة ؟؟
    ولِمَ لم تكن كالقرآن الذي كتبه محمد ووفيه اخطاء ... هي ايضاً كتبتها ( الحظارات ) القديمة !!
    ههههههههههههههههه
    لاع محد جاب سيرة طه حسين
    التأكيد على صحة وجود هالاساطير هي دلائل مادية محد يكدر يشكك بيهة !!
    وأني اؤمن بوجود خالق بس مو الفكرة الي البشر كونوهة عن الله
    فالله مطلق لا يحده العقل البشري ولا تفسره الاديان
    وعقل البشر محدود جداً لأستيعاب الله
    ومحد كَال إن الاساطير حقيقية فهي تبقى أساطير !
    العقل البشري والبيئة الي بزمن السومريين وغيرهم يختلف عن عقل الانسان وبيئته بزمن محمد ..
    لذلك الاحافير مصارت مثل القرآن !!
    استاذ هذا سؤال مو منطقي

  2. #92
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aleix مشاهدة المشاركة
    موضوع حلو
    لي العوده >_<
    اهلاً بك عزيزي

  3. #93
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: 19/November/2024
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    ههههههههههههههههه
    لاع محد جاب سيرة طه حسين
    التأكيد على صحة وجود هالاساطير هي دلائل مادية محد يكدر يشكك بيهة !!
    وأني اؤمن بوجود خالق بس مو الفكرة الي البشر كونوهة عن الله
    فالله مطلق لا يحده العقل البشري ولا تفسره الاديان
    وعقل البشر محدود جداً لأستيعاب الله
    ومحد كَال إن الاساطير حقيقية فهي تبقى أساطير !
    العقل البشري والبيئة الي بزمن السومريين وغيرهم يختلف عن عقل الانسان وبيئته بزمن محمد ..
    لذلك الاحافير مصارت مثل القرآن !!
    استاذ هذا سؤال مو منطقي
    ليش مو هاي الدلائل المادية اللي محد يقدر يشكك بيها انكتبت قبل 300 سنة ... 100 سنة من قبل المستشرقين واندفنت بمحال التنقيب ؟؟؟
    او ليش مو هاي الرموز الي احتوتها هاي الدلائل المادية تعني شيئاً اخر وترجمت بغير معانيها ؟؟؟
    .

  4. #94
    من أهل الدار
    Bad Shadow
    تاريخ التسجيل: December-2015
    الدولة: الكرة الأرضية التافهة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 25,430 المواضيع: 948
    صوتيات: 300 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 20073
    مزاجي: مشاغب
    المهنة: ممثل بفلم الرسالة
    أكلتي المفضلة: عند الجوع لا يوجد خبز سيء
    موبايلي: Nokia
    مقالات المدونة: 6
    حبيت امر منا .. الاساطير مالها علاقة بالاديان لان الاساطير موروث شعبي .. يعني السعلوة اسطورة مثلا او التنين بالصين وكل دولة عدهم اسطورة خاصة بيه وديانة خاصة .. بالنسبة للسومريين مثلا بوقتهم هم جانو اكو انبياء وهمين دعو السومريين انه يتركون عبادتهم الخاص ويعبدون الله وحده .. الفراعنة قصة موسى مشهورة .. هاي على افتراض الحضارات الجغرافية القريبة من عدنا .. وماكو دين حي ودين ميت .. اكو بشر مصلحجية والدين الي يلبي مصالحهم يتبعوه فيتركون هذا الدين او العامل الحربي من دولة ذات دين محدد تهجم على دولة ثانية وتجبرهم يعتنقون دين ثاني .. وبالنسبة لقصة ادم و حواء مو منسوخة من كتاب للثاني لان الكتب كلها لله وهي قصة وحدة رواها كل نبي لقومه الي نرسل الهم ..

    بالنهاية ماكو دين منسوخ عن دين .. والاساطير هي مجرد موروث شعبي كان حقيقي او من وحي الخيال

  5. #95
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    ليش مو هاي الدلائل المادية اللي محد يقدر يشكك بيها انكتبت قبل 300 سنة ... 100 سنة من قبل المستشرقين واندفنت بمحال التنقيب ؟؟؟
    او ليش مو هاي الرموز الي احتوتها هاي الدلائل المادية تعني شيئاً اخر وترجمت بغير معانيها ؟؟؟
    .
    أني أكلك أثبات سنة ولادة هالاحفوريات
    أضغط هنا
    هذا الرابط راح يشرحلك شلون يعرفون هالاحفوريات حقيقية لو لا ..
    أما بالنسبة للترجمة انت وسام وبعد عضو شككوا بيهن ..
    الموضوع طويل بالنسبة للترجمة
    حنزلة برد منفرد

  6. #96
    Don Michael Corleone
    تاريخ التسجيل: July-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,990 المواضيع: 40
    التقييم: 26742
    مرحباً صديقتي سورين
    سبق لي و اطلعت على الديانات القديمة بعدها وصلت الى استنتاج ، لماذا خُلق البشر و بداخلة غريزة العبادة لله ؟ طيب نغيير صيغة السؤال ، ان كانت هذه الغريزة وجدت بشخص واحد لماذا نراها انتشرت لدى الجميع ! ، هُنا نصل الى استنتاج وهو بالتاكيد يوجد براهين و ادله دعت القُدماء يصلون لهذه المرحلة من الايمان بالغيبيات ، نعود لما جاء في موضوعكم المنسوخ ، اعجبتني طريقة الكتابة و هو طرح السؤال و التشكيك و عدم الاجابة انما يدعها للقارئ ، ياعزيزتي الدين هو قانون استنبط من الطبيعة البشرية بمعنى لم يأتي بـ اشياء لا يستطيع البشر فعلها والا لعارضوا و انتهى الدين قبل ان ينتشر و لهذا الاستنباط هو يأتي بالوراثة و التطور والا لماذا استغرقت الرسالة منذُ عصر آدم وصولاً لعصر مُحمد(ص) بينما كان يستطيع الله ان يأتي آدم كل الاحكام الشرعية و البينات المنطقية و هذا يثبت لنا ان الدين بُني بشكل هرمي على مدى العصور ليكتمل ، و بالنسبة للتشابه بين الاديان كما تفضلتِ فهو شيئ وارد ان ايقنا انهُ لا توجد حقيقة مُطلقة بمعنى يستطيع اليهودي ان يقول التاريخ مُزور و الديانة اليهودية ديانة كاملة و يستطيع غيرة ان يتهمه بالتزوير و تستمر الحكاية ،،، ما اردت قوله هُنا ان جميع الاديان لا تحتاج للاستعارة باحداث الماضِ لوجود احداث رافقتها غزيرة بالادلة التي تُثبت هُناك خالق و هذا الخالق هو الاوحد لجميع الاديان والتي بدورها اكتملت بـ الاسلام

  7. #97
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    تبدأ قصة فك الرموز المسمارية يا اخي الكريم برحلةالعالم الالماني ( كارستن نيبور ) الذي أختص
    برسم الخرائط ، وهو الناجي الوحيد من بعثته
    المكونة من ( 6) رجال فيها الرسام واللغوي
    وعالم الطبيعة والجغرافي ، انتهت الرحلة بعد
    (7) سنوات .
    وتعتبر بعثة نيبور اول بعثة أوربية علمية
    حديثة الى الشرق في العصر الحديث ( 1761 ) طرح
    فكرة هذه البعثة العالم الالماني ( يوهان
    دافيد ) على الوزير الدنماركي فسافرت البعثة
    على ظهر سفينة حربية دنماركية بأمر الملك
    الدنماركي ( فريدريك الخامس ) ، حيث قدم لها
    الدعم السخي ، كان هدف البعثة الرئيسي هي (
    اليمن ) حيث مرت البعثة باسطنبول والجزيرة
    العربية والعراق وأيران .
    أنشأ معهد رسمي باسمه ( معهد نيبور ) الجامعي
    الاسكندنافي للاكبر التابع لجامعة كوبنهاكن
    المختص بالشرق . قام نيبور باستنساخ ثلاث نصوص
    من على رقيم طيني مكتوب بالخط المسماري في
    مدينة برسيبوليس ( الأصطخر ) الايرانية وكان
    هذا النص مكتوب بثلاثة لغات هي العيلامية
    والفارسية القديمة ( الفهلوية ) والأشورية
    وسمى هذا الرقيم ( نص برسيبوليس ) ويعتبر هذا
    النص هو حجر الاساس الذي أعتمد لفك رموز الخط
    المسماري . لم يستطع نيبور ولا غيره من
    العلماء من فك رموز هذا النص ، حتى تمكن شاب
    الماني يدعى ( كروتفند ) ولد 1775 في مدينة
    فرانكفورت لأب يعمل اسكافي وكان يدرس اللغة
    الاغريقية في أحد المدارس وكان مولعاً بحل
    الالغاز والكلمات الغامضة . وقد راهن اصدقاءه
    ذات ليلة على انه قادر على فك رموز الخط
    المسماري . علماً أنه لم يكن مختصاً باللغات
    الشرقية كمعاصرة العالم الفرنسي ( شامبليون )
    الذي فك رمز الخط الهيروغليفي 1802 .
    اعلن كروتفند انه توصل الى قراءة كتابات
    برسيبوليس المسمارية ، والحقيقة انه لم يتوصل
    الى القراءة الكاملة وانما قرأ ( 10 ) علامات
    مسمارية و (3) اسماء اعلام ، وقد انقسم العلماء
    الذين اطلعوا على النتائج بين مؤيد ومعارض
    لكن نتائجه شجعت (11) عالم على مواصلة العمل
    لانجاز القراءة الكاملة . اطلق الباحث
    الالماني ( كمفر ) مصطلح للكتابة المسمارية
    على الخط المسماري علماً ان الاغريق اطلقوا
    عليه قديماً مصطلح ( أسيريا كراماتا ) الخط
    الاشوري ساهم اربعة علماء بفك رموز اللغة
    الاشورية وهم تالبوت وهنكس ورولنصن . وأخيراً
    العالم الالماني اوبرت ، حيث ترجموا نص يعود
    للملك الاشوري تكلات – بلاصر الاول ، حيث دعت
    الجمعية الملكية الاسيوية 1857 العلماء
    الاربعة الى ترجمة النص اعلاه كل ترجمة على
    حده وتسلم الى الجمعية وفعلا تم تسليم ترجمة
    كل عالم بعد شهرين من الدعوه وفي وقت واحد تم
    فتح الظروف الاربعة التي تضم الترجمات وحينها
    اعلن التمكن من حل رموز اللغة الاشورية
    وعندئذ اعلن عن ولادة علم جديد يدعى علم
    الأشوريات 1869 . وعندما نقب سارزيك الفرنسي في
    لكش عثر على نص مكتوب عليه رموز سومرية بلغة
    غير معروفة ، حيث اطلق العالم الالماني أوبرت
    على هذه اللغة السومرية أستناداً الى مصطلح (
    ملك بلاد سومر واكد ).
    واوضح الباحث ان هناك حقبة ثالثة ابتدأت
    بدخول العلماء الالمان مسرح التنقيبات
    الأثارية ، حيث بدأ طور التنقيبات العلمية في
    بابل عام 1899 – 1917 وتعتبر التنقيبات
    الالمانية فاتحة تطور التنقيبات العلمية عن
    اثار العراق القديم . في هذا الطور اخذ
    العلماء يهتموا بما يسمى بالطبقات الاثارية
    اي الادوار التاريخية ( البنائية ) وسم مخططات
    الابنية واخذ تصاويرها الفوتوغرافية وتسجيل
    كل ما يصاحب الاثار من دلالة اثرية ويربطها
    بالطبقة البنائية المشار اليها والعناية
    الدقيقة باستخراج الاثار الدقيقة ومعالجتها
    وتقويتها ابان العثور عليها في موقع
    التنقيبات ونشر التقارير العلمية .
    فقد اوجدوا الالمان تكنيك صارم يصل حد (
    الوسواس ) اي شدة التدقيق في التفاصيل ، لقد
    اهتموا بالتوثيق والتسجيل والرسم والتصوير .
    تأسست الجمعية الالمانية الشرقية في برلين
    بامر من القيصر ( فيلهليم الثاني ) 1898 وقد امر
    المهندس المعماري ( كولدفاني ) برئاسة البعثة
    الى بابل عام 1899 ومساعده كل من اندريه
    ونولدكه وكوردن وهاينرخ .
    نقب كولدفاي في بابل واكتشف بوابة عشتار
    ونقلها الى متحف برلين على شكل طرود بريدية
    ولونها اصبح محمرأً بسبب حريق اصابها .
    برزت احدى الصعوبات امام البعثة الالمانية
    مشكلة المياه الجوفية وعند عطل سدة الهندية
    عام 1913 م انخفض منسوب المياه بمعدل 3 , 5
    فاستغلوا ذلك للبحث من اساس برج بابل بعمق 3 م
    وقد عثر كولدفاين على اساسه والان مليء
    بالمياه الآسنة . علما ان بعض اجزاء سدة
    الهندية ومدينة الحلة القديمة قد بنيت باجر
    مدينة بابل .
    نقب اندريه في اشور 1903 – 1914 ويعتبر اندريه
    اول من مارس اسلوب فحص موقع التنقيب باسلوب
    الحفر العمودي من تاريخ التنقيب كما يعزى
    لاندريه الفضل في تدريب الفلاحين عن التنقيب
    والذين سموا بالمنقبين ( الشرقاطيين ) .
    في الوركاء نقب كل من كوردن ثم فولدكه
    وليننزن وشميدت وهاينرخ ونقب ايضا اندريه
    وكوردن في سبار عام 1927 . والبعثة الالمانية
    نقبت في شروباك 1902- 1903 . ونقب الباحث
    اوينهايم في كل حلف ( كوزانا ) ونقب الالمان
    ايضا في سامراء الاسلامية . 1911- 1914 . برئاسة
    هرتفسيلد وكذلك تنقيبات البعثة الالمانية في
    جامعة ميونخ في أيسن عام 1973 .
    ونقب لينزن في ( المسرح اليوناني ) ويعرف
    حاليا المسرح البابلي 1956 . ونقب شميدت في
    بابل في معبد مردوخ ( ايتيميتانكي ) .
    قام العالم الالماني ( بيزولد ) باعداد سجلات
    بالنصوص المسمارية في اللغة والتاريخ والادب
    والفكر الديني . واصدرت المانيا معجم باللغة
    الاكدية بـ (3) مجلات اعده العالم ( فون ردون )
    وانجزه خلال ( 20 ) سنة وانجز ايضا معجم باللغة
    الالمانية أسمه قائمة العلامات ( الأشورية-
    البابلية ) مؤلفه رايلكه بوركر . درست الباحثة
    الألمانية لينا – روس رموز الوركاء ( tokem ) .
    التي سبقت علية التدوين .
    اكتشف العالم الالماني وليام مونيك 1936 من
    منطقة خوجه رابو جرة فخارية ( 15 سم ) . وسميت بطارية بغداد .
    درس العالم الالماني شتاودر 1957 ( آله Harp ) أو (
    بالاك ) بالسومري ( lyre كناروم ) بالسومري عند
    السومريين . وشتاودر هو استاذ العلوم
    الموسيقية في جامعة فرانكفورت .. قدمت الدكتور
    هارتمان اطروحة باسم ( موسيقى الحضارة
    السومرية )
    يعود الفضل في ترجمة وبحث وتحليل النصوص
    المسمارية الخاصة بالسلم الموسيقي من
    الناحيتين اللغوية والموسيقية الى الباحثين
    الالمان وهم :د . كيميل
    د. شتاودر د. تيل .
    قال شتاودر ان العراق القديم استعمل السلم
    السباعي .
    عرفوا الباحثين الالمان ان السلم الموسيقي
    في بدايته عند السومريين كان ( ثلاثة ) ثم تحول
    الى ( خمسة ) عند البابليين واخيراً اصبح ( سبعة
    ) عند الاشوريين . وجد الالمان انه هناك تماثل
    بين السلالم الموسيقية الرافدينية السبعة مع
    الاغريقية .
    عثر الباحث الالماني ( ابنك ) على نص مسماري
    عباره عن فهرست للأغاني .
    نشرت الدكتورة الالمانية هارتمان اسماء
    الموسيقيين في العراق القديم .
    العالم الالماني كورت زاكس مع هورنستبل
    وضعوا نظام لتميز وتسمية الآلات الموسيقية
    الرافدينية الى :
    وترية
    هوائية
    ايقاعية
    مصوته بذاتها
    ومن العلماء الالمان الذين ساهموا بالكشف عن
    الموسيقى الرافدينية كآلات ونظرية موسيقية
    هم :
    فريدريش بن
    فكنر د. كونستانزة شميث
    كولينيت...
    اما عن كيفية وضع تواريخ هذه الرقم فيكون عبر
    تقاطع احداث معروفة مسبقا عند المؤرخين وعلماء
    الاثار تتقارن مع مكان الرقم المكتشف والسرد
    في داخلها بعد فكها كأحداث معروفة ومؤرخة
    وقعت في اليونان او روما او مصر ..الخ
    تتقاطع مع السرد في داخل الرقيم او الرقم
    ثم تتكون فكرة اعطاء تواريخ هذه الرقم
    والصعود او النزول في التزامنات.
    وهناك طرق علمية حديثة عدة أخرى تعتمد الاجهزة
    التقنية لم تستعمل في اثار حضارة سومر وبابل
    منها الايزوتوب كاربون 14 او المغنيسيوم المشع
    او قياس اتجاهات البلورات الحديدية الممغنطة
    داخل المواد الاثرية اذ تجمد في زاوية اتجاه
    مغناطيس القطبين الارضيين وتحدد هذه الزاوية
    في تاريخ معين وكذلك استعمال جذع الشجر المدفون
    مع اثار حضارة معينة لقراءة عدد الدوائر المرسومة
    داخل الجذع حيث كل دائرة تعادل سنة من عمر
    الشجرة وكلما كانت الدائرة ضيقة يعني مضت
    في فترة جفاف والعكس صحيح، وكذلك يستعمل حبوب
    لقاح النباتات ككاشف اثري حيث هذه الحبوب لديها
    خاصية على حفاظ قشرتها لعشرات من القرون
    فنستطيع من خلالها معرفة بيئة ذلك المكان
    الاثري وهناك الكثير من الادوات المؤرخة للآثار.

  8. #98
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeto مشاهدة المشاركة
    حبيت امر منا .. الاساطير مالها علاقة بالاديان لان الاساطير موروث شعبي .. يعني السعلوة اسطورة مثلا او التنين بالصين وكل دولة عدهم اسطورة خاصة بيه وديانة خاصة .. بالنسبة للسومريين مثلا بوقتهم هم جانو اكو انبياء وهمين دعو السومريين انه يتركون عبادتهم الخاص ويعبدون الله وحده .. الفراعنة قصة موسى مشهورة .. هاي على افتراض الحضارات الجغرافية القريبة من عدنا .. وماكو دين حي ودين ميت .. اكو بشر مصلحجية والدين الي يلبي مصالحهم يتبعوه فيتركون هذا الدين او العامل الحربي من دولة ذات دين محدد تهجم على دولة ثانية وتجبرهم يعتنقون دين ثاني .. وبالنسبة لقصة ادم و حواء مو منسوخة من كتاب للثاني لان الكتب كلها لله وهي قصة وحدة رواها كل نبي لقومه الي نرسل الهم ..

    بالنهاية ماكو دين منسوخ عن دين .. والاساطير هي مجرد موروث شعبي كان حقيقي او من وحي الخيال
    عزيزي
    لو جان اكو دين بوقت السومريين وانبياء جان هالشي أتدون واسمعنة عنه !!

  9. #99
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    أني أكلك أثبات سنة ولادة هالاحفوريات
    أضغط هنا
    هذا الرابط راح يشرحلك شلون يعرفون هالاحفوريات حقيقية لو لا ..
    أما بالنسبة للترجمة انت وسام وبعد عضو شككوا بيهن ..
    الموضوع طويل بالنسبة للترجمة
    حنزلة برد منفرد
    بالمناسبة ... اني ما اريد ردود جاهزة ... يعني بهاي الحالة خلي صاحب الفكرة يجي هنا يناقش فكرته ... لا تحيليني الى روابط ...

    افترضتي في الموضوع ان الاساطير حقيقة ... بدليل ردك الاول ثم تراجعتي عنها في ردك الثاني ... والآن تقولين بحقيقتها ....
    فهميني شنهي الفلم ؟؟؟

  10. #100
    Don Michael Corleone
    تنويه بسيط للاخت سورين غفلت عنهُ في ردي السابق
    الكُتب اليهودية و المسيحية لم تكن كُتب منزلة من الله انما كُتبت بـ ايادي المقربين للانبياء فلو اطلعتي على الاناجيل (الخمسة) للمسيح لوجدتي انها تتكلم بصيغة الرواية و للعلم الاناجيل المشاعة هي ٤ فقط و هناك الانجيل الخامس الذي دارت حولة قضية انه اُخفي عمداً من قبل البعض و الاكثرية يؤمنون انهُ اقرب الاناجيل للكمال ، طبعاً لو تعمقتِ بروايات الانجيل لوجدتي بعضها تتصف بـ الايباحية (هذا ليس كلام انسان ثاني انما كلام قساوسة المسيح) قبل ان تحاولي الرد علي ارجو ان تُعطيني بعضاً من وقتكِ الكريم و تُدققي بما كتبتهُ و ليكون الحوار ليس بدافع التحدي و الربح والخسارة ، انتظر قراءتك الموضوعية للانجيل بعدها ممكن ان انتقل معك لمناقشة التوراة

صفحة 10 من 36 الأولىالأولى ... 89 10111220 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال