صفحة 18 من 100 الأولىالأولى ... 81617 1819202868 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 171 إلى 180 من 995
الموضوع:

هيچـ أفكر - الصفحة 18

الزوار من محركات البحث: 525 المشاهدات : 48844 الردود: 994
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #171
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: September-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 10,396 المواضيع: 1,378
    صوتيات: 32 سوالف عراقية: 7
    التقييم: 12084
    مزاجي: نرجسي
    المهنة: engineering student
    أكلتي المفضلة: حليب وجاي
    موبايلي: طابوكه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani Al-Mayahi مشاهدة المشاركة
    قبل ايام طرحت سؤال بموضوع
    اسأل البعدك سؤال

    ورجعت كلته قبال الطلاب وهم ما حصلت اجابه
    فعليه
    ابيع الخمر مالتي لاهل النار بسعر رمزي
    وإذا دخل أهل الجنة الجنة انقطع التكليف، وزال الابتلاء، وحل عليهم الرضوان، وأعطاهم الله ما يشتهون من ألوان النعيم، ومن ذلك أن يبيح لهم بعض ما حرم عليهم في الدنيا، جزاء صبرهم وامتثالهم، مع أنه لا مقارنة بين ما في الدنيا والآخرة، قال الله تعالى عن خمر الجنة: ( يتنازعون فيها كأساً لا لغو فيها ولا تأثيم) [الطور:23] وقال تعالى: ( بيضاء لذة للشاربين* لا فيها غول ولا هم عنها ينزفون ) [الصافات: 46،47] وقال تعالى: (يطوف عليهم ولدان مخلدون* بأكواب وأباريق وكأس من معين*. لا يصدعون عنها ولا ينزفون ) [الواقعة: 17-19] قال القرطبي رحمه الله في تفسير آية الطور: ( لا لغو فيها ولا تأثيم): أي لا يتكلمون فيها بكلام لاغ، أي: هذيان، ولا إثم، أي: فحش كما يتكلم به الشربة من أهل الدنيا، قال ابن عباس: اللغو: الباطل، والتأثيم: الكذب. وقال مجاهد: لا يستبون ولا يؤثمون. وقال قتادة: كان ذلك في الدنيا مع الشيطان، فنزه الله خمر الآخرة عن قاذورات خمر الدنيا وأذاها، كما تقدم، فنفى عنها صداع الرأس ووجع البطن وإزالة العقل بالكلية، وأخبر أنها لا تحملهم على الكلام السيئ، الفارغ من الفائدة، المتضمن هذياناً وفحشاً، وأخبر بحسن مظهرها وطيب طعمها ومخبرها فقال: (بيضاء لذة للشاربين* لا فيها غول ولا هم عنها ينزفون ). انتهى.
    وقال في تفسير آية الصافات: قال زيد بن أسلم: خمر بيضاء، أي لونها مشرق حسن بهي لا كخمر الدنيا في منظرها البشع الرديء من حمرة أو سواد أو اصفرار أو كدرة إلى غير ذلك مما ينفر الطبع السليم. انتهى.
    وقوله تعالى: ( ولا هم عنها ينزفون ) أي: لا تذهب عقولهم. قال ابن عباس: في الخمر أربع خصال: السكر، والصداع، والقيء ، والبول، فذكر الله خمر الجنة فنزهها عن هذه الخصال.
    هيج افكر

  2. #172
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    تاريخ التسجيل: November-2014
    الدولة: العراق - بصرة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,471 المواضيع: 57
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13158
    مزاجي: زاحف نحو المعرفه
    المهنة: QC Engineer -third party
    أكلتي المفضلة: خبز يابس باحضان أمرأة
    آخر نشاط: منذ 4 يوم
    مقالات المدونة: 94
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيل مشاهدة المشاركة
    افكر أنام ... هيج أفكر ...
    عفواً
    هل ينام الحب ليلا ام ينام الليل حبا
    ام انا والليل حب لا ينام

    كلامج ذكرني بهل الابيات المقدسه

  3. #173
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aleix مشاهدة المشاركة
    وإذا دخل أهل الجنة الجنة انقطع التكليف، وزال الابتلاء، وحل عليهم الرضوان، وأعطاهم الله ما يشتهون من ألوان النعيم، ومن ذلك أن يبيح لهم بعض ما حرم عليهم في الدنيا، جزاء صبرهم وامتثالهم، مع أنه لا مقارنة بين ما في الدنيا والآخرة، قال الله تعالى عن خمر الجنة: ( يتنازعون فيها كأساً لا لغو فيها ولا تأثيم) [الطور:23] وقال تعالى: ( بيضاء لذة للشاربين* لا فيها غول ولا هم عنها ينزفون ) [الصافات: 46،47] وقال تعالى: (يطوف عليهم ولدان مخلدون* بأكواب وأباريق وكأس من معين*. لا يصدعون عنها ولا ينزفون ) [الواقعة: 17-19] قال القرطبي رحمه الله في تفسير آية الطور: ( لا لغو فيها ولا تأثيم): أي لا يتكلمون فيها بكلام لاغ، أي: هذيان، ولا إثم، أي: فحش كما يتكلم به الشربة من أهل الدنيا، قال ابن عباس: اللغو: الباطل، والتأثيم: الكذب. وقال مجاهد: لا يستبون ولا يؤثمون. وقال قتادة: كان ذلك في الدنيا مع الشيطان، فنزه الله خمر الآخرة عن قاذورات خمر الدنيا وأذاها، كما تقدم، فنفى عنها صداع الرأس ووجع البطن وإزالة العقل بالكلية، وأخبر أنها لا تحملهم على الكلام السيئ، الفارغ من الفائدة، المتضمن هذياناً وفحشاً، وأخبر بحسن مظهرها وطيب طعمها ومخبرها فقال: (بيضاء لذة للشاربين* لا فيها غول ولا هم عنها ينزفون ). انتهى.
    وقال في تفسير آية الصافات: قال زيد بن أسلم: خمر بيضاء، أي لونها مشرق حسن بهي لا كخمر الدنيا في منظرها البشع الرديء من حمرة أو سواد أو اصفرار أو كدرة إلى غير ذلك مما ينفر الطبع السليم. انتهى.
    وقوله تعالى: ( ولا هم عنها ينزفون ) أي: لا تذهب عقولهم. قال ابن عباس: في الخمر أربع خصال: السكر، والصداع، والقيء ، والبول، فذكر الله خمر الجنة فنزهها عن هذه الخصال.
    هيج افكر
    احم احم
    وإذا دخل أهل الجنة الجنة انقطع التكليف - هذه اول عباره مو صحيحه يقال ان التكليف موجوده نفسه بالجنه وربما اكثر من ذلك
    أعطاهم الله ما يشتهون من ألوان النعيم - شسوي بالالوان اريد اشكال يعني تخيل الله ينطيك تفاحه مره خضره مره حمره شسوي بيهن اريد ينطيني تفاحه ورمانه وبعد فاكهه ههههه
    يبيح لهم بعض ما حرم عليهم في الدنيا - وهاي العباره ايضا مو صحيحه الحرام هسه حرام تالي والحلال هسه حلال تالي لان واضع القوانين واحد هو الله ما يفرق عنده هسه لو بعدين تعرف ما يتاثر بالزمن ولا يتغير فكره وحاله
    كخمر الدنيا في منظرها البشع الرديء - وهاي مو صحيحه لان الخمر هسه شكله حلو ومغري حسب ما اشاهده بالافلام

    ارجع واكرر سؤالي اذا جانت الخمر لا يسكر خو يكول عصير طيب مع كافة صفات العصير
    مشكلة تحريم الخمر هو يذهب العقل يظل الانسان يتصرف بدون اي مسؤوليه وبالجنه كذلك الله ما يريد تصرف هيج
    تالي تطلع سالفة الخمر ترويج من المفسرين هههه

  4. #174
    من المشرفين القدامى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani Al-Mayahi مشاهدة المشاركة
    احم احم
    وإذا دخل أهل الجنة الجنة انقطع التكليف - هذه اول عباره مو صحيحه يقال ان التكليف موجوده نفسه بالجنه وربما اكثر من ذلك
    أعطاهم الله ما يشتهون من ألوان النعيم - شسوي بالالوان اريد اشكال يعني تخيل الله ينطيك تفاحه مره خضره مره حمره شسوي بيهن اريد ينطيني تفاحه ورمانه وبعد فاكهه ههههه
    يبيح لهم بعض ما حرم عليهم في الدنيا - وهاي العباره ايضا مو صحيحه الحرام هسه حرام تالي والحلال هسه حلال تالي لان واضع القوانين واحد هو الله ما يفرق عنده هسه لو بعدين تعرف ما يتاثر بالزمن ولا يتغير فكره وحاله
    كخمر الدنيا في منظرها البشع الرديء - وهاي مو صحيحه لان الخمر هسه شكله حلو ومغري حسب ما اشاهده بالافلام

    ارجع واكرر سؤالي اذا جانت الخمر لا يسكر خو يكول عصير طيب مع كافة صفات العصير
    مشكلة تحريم الخمر هو يذهب العقل يظل الانسان يتصرف بدون اي مسؤوليه وبالجنه كذلك الله ما يريد تصرف هيج
    تالي تطلع سالفة الخمر ترويج من المفسرين هههه
    هاني كايم تطي فتاوي من كيفك
    مو الله جاي يكول
    ( بيضاء لذة للشاربين* لا فيها غول ولا هم عنها ينزفون ) [الصافات

    تفسرهه بكيفك

  5. #175
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aleix مشاهدة المشاركة
    هاني كايم تطي فتاوي من كيفك
    مو الله جاي يكول
    ( بيضاء لذة للشاربين* لا فيها غول ولا هم عنها ينزفون ) [الصافات

    تفسرهه بكيفك
    لا لا ما احب افتي احب اسأل اذا ما اقتنعت بالاجابه
    زين الصحيح جاي يكول لو كال لو ماله دخل الماضي والحاضر هههه
    هو القران اله عدة تفاسير وكل زمن يعيدون تفسيره بطريقة اخرى تناسب الزمن
    هي هاي معجزة القران
    اذا حصلت تفسير مقنع بخصوص الخمر اقتنع

  6. #176
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    اسأل البعدك سؤال

    عندك امكانيات تكون نبي

    كانت افضل اجابه

    نعم القدرة مطلقة للكل وإلا بطل التفضيل ....ولم ينل النبي ذلك التقدير والتهليل .

    لـِ
    حازم البغدادي

  7. #177
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    هاي خوش همسه وصلت
    " ترة كل آية نزلت بحادثة معينة وميحق لأحد يفسرة بتفسير غير الي نزلت بي الاية "
    اذا ما فهمتي ليش القران يعتبر معجزة
    اذا اعتبرنا القران مجرد تدوين لاحداث جرت سابقا وخلص فقد قيمته
    وما اكو داعي كل فتره طالع تفسير جديد اذا الاحداث الي نزلته عليه الايه تم ذكره سابقا
    اصلا ماكو داعي بعد للتفسير
    انا مره قريت تفسير للقران يتحدث عن امور علميه بحته ومن الي اذكره
    يربط موضوع الجزئيات والذرات بموضوع وخلقناكم ازواجا
    اتمنى تتطلع على بعض التفاسير

  8. #178
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: القلب في بوظبي ساكن ..
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,151 المواضيع: 758
    صوتيات: 21 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 20680
    مزاجي: مشكلتك انك قلب حساس ..
    المهنة: أقطف النجوم
    موبايلي: S20+
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani Al-Mayahi مشاهدة المشاركة
    هاي خوش همسه وصلت
    " ترة كل آية نزلت بحادثة معينة وميحق لأحد يفسرة بتفسير غير الي نزلت بي الاية "
    اذا ما فهمتي ليش القران يعتبر معجزة
    اذا اعتبرنا القران مجرد تدوين لاحداث جرت سابقا وخلص فقد قيمته
    وما اكو داعي كل فتره طالع تفسير جديد اذا الاحداث الي نزلته عليه الايه تم ذكره سابقا
    اصلا ماكو داعي بعد للتفسير
    انا مره قريت تفسير للقران يتحدث عن امور علميه بحته ومن الي اذكره
    يربط موضوع الجزئيات والذرات بموضوع وخلقناكم ازواجا
    اتمنى تتطلع على بعض التفاسير
    عزيزي اذا كل واحد يفسر القرآن على ما يهوى فراح يكون مشروع آلهي فاشل !

  9. #179
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    عزيزي اذا كل واحد يفسر القرآن على ما يهوى فراح يكون مشروع آلهي فاشل !
    اذا كلام على الهوى ما يسمى تفسير يسمى مزاجيات
    التفسير لازم يستند لبحوث علميه منطقيه احاديث مسنده
    هذا كله ويقبل الصح والخطا وتظهر تفاسير اخرى تدحظ رايه
    ولهل السبب اكو اختلاف بالمذاهب
    مثل ما قلتي بغير موضوع انا شلون اتقبل لبس مال قبل 1400 شيعي اقصد سنه
    لهل السبب نحتاج تفاسير اكثر مرونه ويه وقتنا

  10. #180
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani Al-Mayahi مشاهدة المشاركة
    اذا كلام على الهوى ما يسمى تفسير يسمى مزاجيات
    التفسير لازم يستند لبحوث علميه منطقيه احاديث مسنده
    هذا كله ويقبل الصح والخطا وتظهر تفاسير اخرى تدحظ رايه
    ولهل السبب اكو اختلاف بالمذاهب
    مثل ما قلتي بغير موضوع انا شلون اتقبل لبس مال قبل 1400 شيعي اقصد سنه
    لهل السبب نحتاج تفاسير اكثر مرونه ويه وقتنا
    همممممم
    طيب راح افكر بفكرتك هاي
    واذا عندك كتب مثل ما گلت تربط العلوم الحديثة بالآيات اشمرهن

صفحة 18 من 100 الأولىالأولى ... 81617 1819202868 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال