صفحة 19 من 100 الأولىالأولى ... 91718 1920212969 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 181 إلى 190 من 995
الموضوع:

هيچـ أفكر - الصفحة 19

الزوار من محركات البحث: 525 المشاهدات : 48817 الردود: 994
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #181
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    تاريخ التسجيل: November-2014
    الدولة: العراق - بصرة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,471 المواضيع: 57
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13158
    مزاجي: زاحف نحو المعرفه
    المهنة: QC Engineer -third party
    أكلتي المفضلة: خبز يابس باحضان أمرأة
    آخر نشاط: منذ 4 يوم
    مقالات المدونة: 94
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    همممممم
    طيب راح افكر بفكرتك هاي
    واذا عندك كتب مثل ما گلت تربط العلوم الحديثة بالآيات اشمرهن
    فكري ساعه افضل من عبادة 70 سنه
    ان شاء الله ارسلهن الج وتدللين

  2. #182
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    مسلسل سيمبسون اول حلقه اله بنفس السنه الي صرت بيه
    مسلسل اكثر من رائع ماكو شي ما انتقده بصوره ساخره
    هومر يشتغل بمحطه نوويه


  3. #183

  4. #184
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: القلب في بوظبي ساكن ..
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,143 المواضيع: 758
    صوتيات: 21 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 20665
    مزاجي: مشكلتك انك قلب حساس ..
    المهنة: أقطف النجوم
    موبايلي: S20+
    مقالات المدونة: 9
    قبل لا يجي للوجود شي اسمه "عرب" او جنس بشري اصلا

    اكو شي اسمه "تحية" بين الكائنات الحية بتنوعها، لان التحية اصلا وسيلة لزيادة الالفة والطمأنينة بين الاحياء وبادئه تواصل بين اي كائنين

    كل نوع يستخدم سلوكيات معينة سواء كانت اشارات او طرق لمس وغيرها كنوع من التحية، فمثلا :

    ولد عمنا الشمبانزي تقريبا يشابهونا بهاي السلوكيات مثل العناق واللمس والتقبيل

    او الزرافات الي تلف اعناقها ببعضها

    او الفيلة كذلك بواسطة خراطيمها

    او الخيول بصوت الصهيل

    او الدلافين الي تستخدم الصفير كطريقة للتواصل مع بقية الدلافين ولكل دولفين بصمة خاصة من الصفير بتردد وطول خاص الي توصل مسافات طويله تحت الماء

    وغيرها من الكائنات ..

    اما البشر قبل ما يكتسبون قدرة التعبير عن التحية بالكلام نشأت عدهم التحية برفع اليد فارغة من بعيد كتعبير فعلي "انا لا احمل السلاح"
    وبعدين وراها بدت تتطور بكل ثقافة تعبير مختلف وطرق

    وراها وصلت للعرب جول ودخلت بأطار ديني وواجب والسلام لله مو الك

    فيا حياتي اذا شفتني فتت وما انتبهت وسلمت.. فمو معناها اهانة الك او للشسمه وانما معناها ناسي سلاحي بالبيت وما كدرت اكتلك


  5. #185
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    مرحبا هاني وصباح الخير ..
    استوقفني الحديث عن الخمر في القرآن ..
    اولا بخصوص الاية اللي ذكرها اليكس ( بيضاء لذة للشاربين لا فيها غول ولا هم عنها ينزفون .. )
    هه الاية ليست صريحة في انها تتحدث عن الخمر .. لان الاية اللي قبلها تقول ( يطاف عليهم بكأس من معين .. )
    ولم تذكر الاية ان هذه الكأس من الخمر ... اذ ربما كانت اي شراب اخر مما وعد الله اهل الجنة بهم كقوله ( وسقاهم ربهم شرابا طهورا .. ) وغيرها
    .......
    عودة الى الخمر ..
    الاية التي ذكرت الخمر كشراب لاهل الجنة جاءت في سورة محمد صلى الله عليه واله وسلم ..
    ونصها الاتي
    مَّثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِّن مَّاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِّن لَّبَنٍ لَّمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِّنْ خَمْرٍ لَّذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِّنْ عَسَلٍ مُّصَفًّى وَلَهُمْ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ كَمَنْ هُوَ خَالِدٌ فِي النَّارِ وَسُقُوا مَاءً حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ / محمد (15)
    وهي كما واضح لا تبين ما في الجنة من نعيم .. انما تبين (( مثل )) ما في الجنة من نعيم ..
    وبالعودة الى تعريف المثل في اصطلاح القرآن نجد تعريفه كالاتي

    هو (نظم من التنزيل يعرض نمطا واضحاً معروفاً من الكائنات أو الحوادث الكونية أو التاريخية عرضاً لافتاً للأنظار ، ليشبه أو يقارن به سلوك بشري ، أو فكرة مجردة ، أو أي معنى من المعاني ، بقصد التوضيح أو الإقناع أو البرهان أو التأثير ، أو لمجرد الإقتداء به ، أو التنفير منه والإبتعاد عنه أو بقصد بيان الفارق بين أمرين متناقضين للأخذ بأحدهما والإبتعاد عن الآخر أو للبرهان على صحة أحدهما ، وبطلان الآخر)
    ويشبهه قوله تعالى .. ( مثل نوره كمشكاة .. فيها مصباح ... )

    لذلك يمكن القول ان ما ذكرته الاية من انهار الخمر ليس بمعنى حقيقة هذه الخمر وانها ليست خمراً بالمرة بل ليست نهراً ايضاً .. كما ان نور الله ليس فتحة في جدار او مصباح ..
    وانما هو مثل لتصوير معنى غيبي .. بهيأة محسوسة .. ولا يبعد ان يكون الترميز حاضراً ايضاً .. فتكون انهار الخمر رمزاً .. لمعنى من عالم الآخرة

  6. #186
    من المشرفين القدامى
    حبيبتي فرقُ مُربعَي حدّين
    إبعثُ إليكِ تحياتي الفراغيّة
    مُحمّلة ببراهيني الهندسية
    شكلها مستطيل
    وحلها مستحيل
    أتذكرينَ يومَ كُنّا نتمشى على الخط المستقيم؟
    حينما كُنا نستظلُّ بظلهِ
    ونضربُ بعضنا بالكسور العشرية..
    فراقُكِ جعلني (شبهُ مُنحرف)
    وطيفكِ يُرافقُني كمنتصف الزاوية،
    من أجلكِ جعلت من نفسي قاسمًا مشتركًا أعظم
    ومثلثًا متوازي الساقين،
    ومازالت نضرية (ثالس)
    تعبّرُ عن توازي حُبي لك..

    (امتحان رياضيات يوم غد)

  7. #187
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2016
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,239 المواضيع: 1
    صوتيات: 18 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 3843
    مزاجي: روحي تركض فوك الغيوم
    موبايلي: Redmi Note 8
    آخر نشاط: 7/April/2024
    مقالات المدونة: 61
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani Al-Mayahi مشاهدة المشاركة
    قبل ايام طرحت سؤال بموضوع
    اسأل البعدك سؤال

    ورجعت كلته قبال الطلاب وهم ما حصلت اجابه
    فعليه
    ابيع الخمر مالتي لاهل النار بسعر رمزي
    وك بابا

    باباتي .. أن الكوارث الأنسانيه برُمتها مُختزلةٌ بك يا أخَ العرب

  8. #188
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نانسي مشاهدة المشاركة

    الحسنه بعشر امثالها
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    قبل لا يجي للوجود شي اسمه "عرب" او جنس بشري اصلا

    اكو شي اسمه "تحية" بين الكائنات الحية بتنوعها، لان التحية اصلا وسيلة لزيادة الالفة والطمأنينة بين الاحياء وبادئه تواصل بين اي كائنين

    كل نوع يستخدم سلوكيات معينة سواء كانت اشارات او طرق لمس وغيرها كنوع من التحية، فمثلا :

    ولد عمنا الشمبانزي تقريبا يشابهونا بهاي السلوكيات مثل العناق واللمس والتقبيل

    او الزرافات الي تلف اعناقها ببعضها

    او الفيلة كذلك بواسطة خراطيمها

    او الخيول بصوت الصهيل

    او الدلافين الي تستخدم الصفير كطريقة للتواصل مع بقية الدلافين ولكل دولفين بصمة خاصة من الصفير بتردد وطول خاص الي توصل مسافات طويله تحت الماء

    وغيرها من الكائنات ..

    اما البشر قبل ما يكتسبون قدرة التعبير عن التحية بالكلام نشأت عدهم التحية برفع اليد فارغة من بعيد كتعبير فعلي "انا لا احمل السلاح"
    وبعدين وراها بدت تتطور بكل ثقافة تعبير مختلف وطرق

    وراها وصلت للعرب جول ودخلت بأطار ديني وواجب والسلام لله مو الك

    فيا حياتي اذا شفتني فتت وما انتبهت وسلمت.. فمو معناها اهانة الك او للشسمه وانما معناها ناسي سلاحي بالبيت وما كدرت اكتلك


    ممكن اعرف مصدر معلومة انا لا احمل السلاح طيب العائله الواحده من الحيوانات جانو يسونه لو لا
    المغالطه هنا اكو فرق بين الكلام وبين الاشاره
    الرسول قال على السلام عليكم ككلام ما كال يد بيد وجتف بجتف وحضن بحضن هاي غير شي
    هسه انت كشخص امامك خيارين اما تقوم بالتحيه الي تعجبك مثلا هاي هلو مرحبا او تقوم بيه وفق ما وصى عليه الرسول السلام عليكم
    بس بكل الاحوال هنا السلام مو من الله السلام منك لان انت كلت السلام
    هسه اذا جنت انسان فاسق وكلت سلام هل يعني هذا ان الله سلم على لسانك
    الاشخاص الوحيدين الي سلم عليهم الله هم ال ياسين والانبياء ما تحضرني اي معلومه تخص السلام على غيرهم
    مع هذا السلام حاليا تحول من موده دينيه الى موده علاقات وود
    تصوري تكعدين من النوم ما تكولين لاهلج صباح الخير

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نانسي مشاهدة المشاركة
    حبيبتي فرقُ مُربعَي حدّين
    إبعثُ إليكِ تحياتي الفراغيّة
    مُحمّلة ببراهيني الهندسية
    شكلها مستطيل
    وحلها مستحيل
    أتذكرينَ يومَ كُنّا نتمشى على الخط المستقيم؟
    حينما كُنا نستظلُّ بظلهِ
    ونضربُ بعضنا بالكسور العشرية..
    فراقُكِ جعلني (شبهُ مُنحرف)
    وطيفكِ يُرافقُني كمنتصف الزاوية،
    من أجلكِ جعلت من نفسي قاسمًا مشتركًا أعظم
    ومثلثًا متوازي الساقين،
    ومازالت نضرية (ثالس)
    تعبّرُ عن توازي حُبي لك..

    (امتحان رياضيات يوم غد)

    انا وانت كالساين والكوساين تربيع

    انت الاصفار على يميني

    انت قيمة اكس تحت الجذر في المقام

    حلوه نانسي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فواطم الصافي مشاهدة المشاركة
    وك بابا

    باباتي .. أن الكوارث الأنسانيه برُمتها مُختزلةٌ بك يا أخَ العرب
    ههههه بنتي هذا سؤال جان وحصلنه اجابه مضبوطه عليه

  9. #189
    من أهل الدار
    وره فتره بسيطه وره ما كمت أحجي وياك باباتي هاني دماغي تبرمج بشكل لا إرادي على نفس نمط تفيرك .. و آني خير سلف .. خير خليفه فدت أسمي الحشاشه والرشاشه و البي كي سي .. خل اوكف قبل لا أنزل عالترابي ..
    أي المهم كَعدت أفكر بآدم و حواء .. فكرت يعني عود ليش حواء خلت آدم ياكل التفاحه و يطلع من الجنه .. شوف باباتي الجنه مو بيهه حور العين وأكيد هن فائقااااات الجمال .. يعني حواء بشريه أما هن ( لحظه لحظه لححححححظه حواء من البشر نكول بشريه و الحوريات من الجنه فـ نسميههن جنيات .. واااااااااه .. هاي لازمني عليهه براءة إختراع .. لا صدكـ صدكـ بداعتي هاي ينرادلها براءة إختراع ) المهم نرجع فـ حواء كَامت تشوف آدم عينه تروح منا ومنا .. هيه صفنت .. لا أكو واحد يسوي حروزه و عمل ولا أكو وحده تسوي سحر .. صفنت ( والصفنه طويله ) و ما لكَت أي حل .. وره فد يومين الله أوحى لآدم أنو لتاكل من هاي الشجره .. هيه الجنه بعد ما كفتهه .. كيفت هاي أجتهه من الله على الله .. صارت الجنه العصر وكَعدو يتعصرون ويفترون بالجنه .. فـ هي كالت لآدم .. حبيبي أذا أطلب منك طلب أكيد متردليا .. كلله أطلبي هو آني شعندي غيرج بالجنه ( لو جانت بالدنيه جان كلله شعندي غيرج بالدنيه بس هم بالجنه ) المهم كلتله أكل من هاي الشجره .. هو أستغرب وصفن كَال هاي شبيهه .. ديله يله هيه تفاحه آكلهه وأحترم نفسي .. أييييي وصاحبنه أكل التفاحه ونزل من الجنه .. وهنيال كَلبج حواء

  10. #190
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Qas!m مشاهدة المشاركة
    مرحبا هاني وصباح الخير ..
    استوقفني الحديث عن الخمر في القرآن ..
    اولا بخصوص الاية اللي ذكرها اليكس ( بيضاء لذة للشاربين لا فيها غول ولا هم عنها ينزفون .. )
    هه الاية ليست صريحة في انها تتحدث عن الخمر .. لان الاية اللي قبلها تقول ( يطاف عليهم بكأس من معين .. )
    ولم تذكر الاية ان هذه الكأس من الخمر ... اذ ربما كانت اي شراب اخر مما وعد الله اهل الجنة بهم كقوله ( وسقاهم ربهم شرابا طهورا .. ) وغيرها
    .......
    عودة الى الخمر ..
    الاية التي ذكرت الخمر كشراب لاهل الجنة جاءت في سورة محمد صلى الله عليه واله وسلم ..
    ونصها الاتي
    مَّثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِّن مَّاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِّن لَّبَنٍ لَّمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِّنْ خَمْرٍ لَّذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِّنْ عَسَلٍ مُّصَفًّى وَلَهُمْ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ كَمَنْ هُوَ خَالِدٌ فِي النَّارِ وَسُقُوا مَاءً حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ / محمد (15)
    وهي كما واضح لا تبين ما في الجنة من نعيم .. انما تبين (( مثل )) ما في الجنة من نعيم ..
    وبالعودة الى تعريف المثل في اصطلاح القرآن نجد تعريفه كالاتي

    هو (نظم من التنزيل يعرض نمطا واضحاً معروفاً من الكائنات أو الحوادث الكونية أو التاريخية عرضاً لافتاً للأنظار ، ليشبه أو يقارن به سلوك بشري ، أو فكرة مجردة ، أو أي معنى من المعاني ، بقصد التوضيح أو الإقناع أو البرهان أو التأثير ، أو لمجرد الإقتداء به ، أو التنفير منه والإبتعاد عنه أو بقصد بيان الفارق بين أمرين متناقضين للأخذ بأحدهما والإبتعاد عن الآخر أو للبرهان على صحة أحدهما ، وبطلان الآخر)
    ويشبهه قوله تعالى .. ( مثل نوره كمشكاة .. فيها مصباح ... )

    لذلك يمكن القول ان ما ذكرته الاية من انهار الخمر ليس بمعنى حقيقة هذه الخمر وانها ليست خمراً بالمرة بل ليست نهراً ايضاً .. كما ان نور الله ليس فتحة في جدار او مصباح ..
    وانما هو مثل لتصوير معنى غيبي .. بهيأة محسوسة .. ولا يبعد ان يكون الترميز حاضراً ايضاً .. فتكون انهار الخمر رمزاً .. لمعنى من عالم الآخرة
    مراحب استاذ
    هذه الاجابه المعدله المقنعه من بعد هذا الكلام ما اقدر اضيف اي شيء
    لذلك يمكن القول ان ما ذكرته الاية من انهار الخمر ليس بمعنى حقيقة هذه الخمر وانها ليست خمراً بالمرة بل ليست نهراً ايضاً .. كما ان نور الله ليس فتحة في جدار او مصباح ..
    وانما هو مثل لتصوير معنى غيبي .. بهيأة محسوسة .. ولا يبعد ان يكون الترميز حاضراً ايضاً .. فتكون انهار الخمر رمزاً .. لمعنى من عالم الآخرة
    استاذ قاسم كلامك هنا يستحق ان يكون موضوع
    شكرا على هذا المجهود

صفحة 19 من 100 الأولىالأولى ... 91718 1920212969 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال