مترو انفاق مدريد
مترو انفاق مدريد الاسباني هو نظام مترو يخدم المدينة مدريد عاصمة اسبانيا ، وهو سادس أطول مترو في العالم ، وهو من بين أسرع الشبكات نموا في العالم.
فتح الخط الأول من مترو مدريد في 17 أكتوبر 1919 بعدد 8 محطات بطول 3.5 كيلومتر (2.2 ميل) ، تم توسيع هذا الخط وبناء اثنين آخرين بعد فترة وجيزة ، وفي عام 1936 كان لدىه شبكة وثلاثة خطوط ، في عام 1944 تم بناء خط رابع واستوعبت فرع من خط 2 بين غويا ودييغو دي ليون في عام 1958، وهو الفرع الذي كان يقصد بها أن تكون جزءا من خط 4 منذ بنائه ولكن تم تشغيل كفرع من خط 2 حتى بناء خط 4.
محطة لاغو في خط S القديمة (الآن خط 10 ) هي واحدة من عدد قليل من المحطات السطحية في شبكة مترو.
في الستينات، تم بناء السكك الحديدية في الضواحي وتم بناء خط المترو الخامس وبعد وقت قصير من فتح المقطع الأول من السطر 5، جرى توسيع منصات في خط 1 60-90 م،
في بداية السبعينات، تم توسيع الشبكة بشكل كبير للتعامل مع تدفق السكان والزحف العمراني والازدهار الاقتصادي في مدريد.
في عام 1979 أدى سوء الإدارة إلى أزمة بدأت بالفعل في الانتهاء خلال الثمانينات ، وفي بداية التسعينيات تم نقل السيطرة على الشبكة إلى مؤسسة عامة ، وأجريت مشاريع التوسع على نطاق واسع.
واستمرت اعمال التوسعة ليشمل نطاقها ما يقرب من جميع خطوط المترو ، واشتمل المشروع على إضافة 90 كم (56 ميل) وبناء 80 محطات جديدة.
تم افتتاحه في عام 2007 ، يعمل مترو مدريد كل يوم من الساعة 6 صباحا حتى 1:30. ليلاً.
- محطة مارتينيز ألونسو القديمة
- مترو انفاق مدريد سادس أطول مترو في العالم
- سلسلة القطار 3000 قادمة في محطة رودريغيز فنتورا
- سلسلة قطار 5000 في محطة بلازا
- سلسلة القطار 6000 دخول محطة إسبينا كونشا
- سلسلة القطار 7000 يصل في محطة مترو برينسيبي على الخط 10
- سلسلة القطار 8000 الانتظار على الخط 8 في محطة كولومبيا
- سلسلة القطار 8400 على الخط 6
- محركات الديزل المستخدمة لتوليد الكهرباء