مع بداية شهر أبريل من كل عام، يقوم البعض بتحضير كل ما يلزم لخداع أصدقائه، فيما يُعرف بكذبة أبريل. وخلال التاريخ، اشتهرت بعض الخدع عن غيرها، لتستحق لقب أشهر كذبات أبريل
الجنية الميتة في ديربيشاير
لم يكن أحدًا يعلم شيئًا عن عالم الجنيات، حتى ادعت بعض وسائل الإعلام في مقاطعة ديربيشاير شرقي إنجلترا، إيجاد جسم جنية صغيرة عن طريق كلب مدرّب
تحذير علب الكولا الزرقاء
قامت شركة كوكا كولا بإطلاق كذبتها الخاصة بشهر أبريل من عام 1996م، حيث قالو بأن المشروب في حالة انتهاء تاريخه ستتحول علبته إلى اللون الأزرق، وفي هذا خبث مبطّن، حيث أنهم أرادوا أن يبعدوا الناس عن علب الكولا الخاصة بالشركات المنافسة الزرقاء.
Google — مُحرك بحث عن الرائحة
اعلنت قوقل عن سعيها لإطلاق Google Nose، وهي خدمة البحث بواسطة الرائحة، الفكرة بكل بساطة أن جهازك يمكنه تميز رائحة أي شيء ويخبرك ما هو، والشيء الآخر أنه أصبح بإمكانك شم أي رائحة تريدها مهما كانت،
BMW — كذبة أبريل حقيقية
فاجأت شركة المتخصصة في صناعة وتجميع السيارات عبر فرعها بنيوزيلاندا بكذبة أبريل حقيقية هذه المرة، عبر إعلانها في الصفحة الأولى من جريده نيوزيلاندا هيرالد، أن أي شخص سيدخل معرض الشركة بإمكانه استبدال سيارته القديمة بـ سيارة أحدث طراز، الأمر الذي لم يصدقه أحد، فظهر كأنه كذبة أبريل للأغلبية. فقد كانت الخدعة في إقناع الناس بأن الخبر غير حقيقي بالرغم من أنه حقيقي.
NESCAFÉ باللون الوردى للنساء
أما نيسكافيه الشرق الأوسط فقد داعبت جمهورها عبر هذا العام 2016 بمزحة لطيفة، وذلك بإعلانها عن نساء-كافيه باللون الوردي، المُعد خصيصاً للنساء.. وقد صدقها البعض
Burger King — شطيرة العميل الأعسر
اعلنت الشركة عن إنتاج شطيرة جديدة مُصممة خصيصاً للعميل الأعسر، أي الذي يستخدم يده اليسرى، ونشرت إعلاناً كدعاية تسويقية على صفحة كاملة في صحيفة “يو أس إيه توداي” بأمريكا؛ لتعزيز تسويق نوع البرجر الجديد
الأكثر سخرية وغرابة أن سلسلة مطاعم برجر كينج نشرت في اليوم التالي إعلاناً تستغرب فيه من حجم الإقبال الضخم على الشطيرة