«جي إم سي يوكون» الجيل الــرابع بمزيد من القدرات والتحسينات


مجموعة «يوكون» تمزج تقنيات جديد تساعد على حماية السائق والركاب. من المصدر
قدمت شركة «جي إم سي» الأميركية سيارة الجيل الرابع لأسطورتها «يوكون» طرز عام 2015، سواء ذات قاعدة العجلات القياسية، أو «إكس إل» ذات قاعدة العجلات الطويلة التي تطرح للمرة الأولى، بمزيد من القدرات والتحسينات، مقترنة بمزيد من القوة والكفاء على صعيد خفض معدلات استهلاك الوقود، بفضل العائلة الجديدة من محركات الأسطوانات الثمانية «إيكو تيك 3».
ويدعم التصميم المتميز للهيكل، والتقنيات المتطورة على صعيدي السلامة وقدرات «يوكون»، قائمة أكثر شمولية من المعايير القياسية وخيارات الترفيه المعززة، بصورة يتم من خلالها توسيع نطاق خصائص المظهر الفريد لواحدة من أكثر السيارات شعبية، ضمن فئة الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم.
وعمل مهندسو الصانع الأميركي في سيارة الجيل الرابع على بناء إرث من القدرات التي تتميز بها طرزه بدءاً من «يوكن» ثنائية الدفع، وصولاً إلى طرز «إكس إل دينالي» الفاخرة المعززة بمرونة عالية، من خلال نظام جديد لإدارة مساحة التخزين، المتمثل في إمكانية طي صفي المقاعد الثاني والثالث بشكل كامل ومسطح، يتيح لها قدرات تحميل أكبر للأمتعة. كما أسهمت زيادة حيز القدمين بنحو بوصتين لركاب الصف الثاني من المقاعد، في إمكانية الدخول والخروج بشكل أكثر سهولة، وعززتها «جي إم سي» ضمن فئات «دينالي» الفاخرة، عبر تزويدها بدواسات على طول جانبي السيارة قابلة للفتح والطي كهربائياً بمجرد فتح أو أغلاق الأبواب.
ويحظى السائق بشاشة عرض قابلة للتخصيص قياس ثماني بوصات، مع ثلاثة أنماط مختلفة، وشاشة عرض علوية في طرز «دينالي»، وصولاً إلى مرآة محادثة فوق الـ«كونسول» الوسطي توفر رؤية بانورامية للمقاعد الخلفية.
وتزخر المقصورة بنظام ترفيه «بلو ـ راي» المتوافر لركاب المقاعد الخلفية، فيما تأتي «إكس إل» مع شاشات ثنائية لكل من ركاب صفي المقاعد الثاني والثالث.
وعلى صعيد السلامة، تمزج مجموعة «يوكون» تقنيات جديد تساعد على حماية السائق والركاب، قبل وخلال وبعد حدوث الاصطدامات، والمتضمنة لنظام رادار أمامي، ووسادة هوائية تتوسط المقاعد الأمامية المصممة لتوفير حماية إضافية للسائق والراكب الأمامي خلال الاصطدامات الجانبية.