رأي بصراحة وبدون لف ودوران
اللي يتزوج على امرأته هذا نفسه دنيئة
وما يسد عينه الا التراب
واذا ما طلع عليه العيوب بعد الزواج فاقول له
انه اختيارك
وعند زواجك عليها فانك تهينها
والموضوع يحتاج الى صفحات للرد عليه لتشعبه
تحياتي
رأي بصراحة وبدون لف ودوران
اللي يتزوج على امرأته هذا نفسه دنيئة
وما يسد عينه الا التراب
واذا ما طلع عليه العيوب بعد الزواج فاقول له
انه اختيارك
وعند زواجك عليها فانك تهينها
والموضوع يحتاج الى صفحات للرد عليه لتشعبه
تحياتي
الاخت جنونيات
كم طرحك رائع وانت الاروع وكذلك بقيه الاخوه. انا اميل الى رايك
فحينما زفت السيده فاطمه الزهراء (عليها السلام) الى امير المؤمنين الامام علي(عليه السلام) اتاهما رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) صباحا فقال ياعلي كيف وجدت زوجك فقال الامام علي -(نعم العون على طاعه الله )وانا افهم كلام الامام ليس فقط ممارسه الطقوس العباديه فقط انما كل مرافق الحياه ومصداق ذالك قوله عليه السلام في رثائها بعد دفنها( كل الصبر جميل الا الصبر على فاطمه غير جميل) الله اكبر كيف احتوت هذه المرأه العضيمه هذا الامام العضيم. حيث لم يتزوج عليها مطلقا طيل عمرها الشريف.
ومره اخرى اؤيد رايك ايتها الاخت
حينما تزوج فاطمه الكلابيه( ام العباس) قالت له يا ابا الحسن لا تناديني بفاطمه لكيلا يسمع الحسن او الحسين اسم امهما فيحزنان الله الله ماهذا الخلق الرائع.
عذرا للأطاله واحترامي للجميع
موضوع جميل اختي
بس برئي اذا هو قادر على ان يمنح الزوجتان الراحة وميفرق بينهما اوكي وماكو مشكلة
بس اني ارفض رفض تام بان الزوج يتزوج على مرتة لان جريمة
والممجتمع العربي راح ينضر للمرئة كمذنبة
على سبيل المثال راح يكولون ان هي سببها بس اذا هي ماكدرت تمنع شهوت الرجل ان لايزوج عليهة
هي شتكدر سوي واذا هو كللهة راح ازوج ومقبلت صدقوا يروح يزوج عليهة وهي كاعدة متدري
اني اسفة اذا طولت عليكم بس لان هذا موضع مهم
وعلمود لا تتفرق الاسرة بسبب الاب يريد يزوج
ليس العبئ في الزوجة فقط ولكن للرجل تصرفات في بعض الاحيان تهمل اهتمام الزوجة وان وضعت في يدها عسل كما يقال
لاسباب يربطها بان الشرع والدين احل لي ذلك
هناك نساء وقفن مع ازواجهن في اشد المحن المتمثلة بالفقر والعوز والمشاكل الاخرى ولكن في النهايه يكافئها بزوجة ثانيه وفي بعض الاحياء زوجة لا يعلن عنها الا في اوقات لاحقة
والادهى من ذلك قد يكون الزواج ايضا من باب التنويع والتجديدوتوجد نسب من هذا النوع
فالمراة التي تهب نفسها للزوج ما يقارب الثلاثون سنة او اكثر فتنجب الاطفال والابناء وفي النهاية يتزوج عليها اهو من باب عدم الاهتمام او من باب التقصير
ام للتجديد نعم اشاطركم الراي بان المراة لها دور في هذا الموضوع ولكن هل الزوجة الثانية او الثالثة وفي بعض الاحيان الرابعة هي التي توفر الهناء والاستقرار
فانا من رايي ان الغالبية العظمى هي من باب التجديد والمراة ليس السبب الريئيسي ونسبة اخرى وليست بالكبيرة لعدم اهتمام المراة (ولو في بعض الاحيان تجلط وتوصل لسكتة القلبية )
واخيرا شكري وتقديري لكاتبة الموضوع
الحقيقة وقفت امام الردود الرائعة حائرة بمن ابدأ
لكن وجدت رد بعضكم على بعض شافيا كافيا
وان لم تتفقوا على سبب واحد لكن ربما لان الموضوع له اكثر من مسبب
واقول للمتزوجين قوله تعالى (( وان خفتم ان لاتعدلوا فواحدة ))
ولكل الاعضاء المشاركين في الموضوع كل التقدير والاحترام فأكيد بردودكم استفادة للقارئ
شكرا لـــ
ابن الوطن
حنين الليل
yhnm
Gameel Zubaidy
fairy touch
فيصل الطائي
شيفرة دافنشي
مواطن عراقي
الملكي العراق
محامي الحب
سيد مهدي حسب
غسان العراقي
عبرات
Dr.House
وشكرا للمشاهد وشكر خاص للمتماهي لسرد القصة للعبرة
لكم ودي واحترامي ولا زال الموضوع مستمرا
اتمنى من المجربين افادتنا بتجاربهم
بس اكو مشكله
من للعوانس والمو حلوات واللى فاتهن القطار لاي ظرف كان
نسبياً الله خلق النساء اكثر من الرجال وهم الرجال يفنون بالحروب والقتال
من لهذه الحرائر العفيفات
ام سندع الايام تحل مأساتهن لمجرد غرور المرأه من التعدد
طبعا فتحت انت موضوع ثاني مراح ينسد هههههه اعتذر عن الجواب الهزلي ولكن مثل ما اكوا مو حلوات وجكم اكو شباب ماينطلع بيهم
لباب الحوش ونلطش راس براس بالحلال وتنحل المشكله
هذا همك
هههههههههههه
طبعا مو هذا جوابي بس جوابي هو
قال الامام الحسين عليه واله السلام شوهاء ولود خير من جميلة عاقر
وقال:: جميلة عاقر لاتساوي حصيرة في ركن البيت
وقال :: احسنوا اختيار نسائكم فانهن ياتين بالرزق (( ومن هذا الحديث استدل على ان الزواج ليس قسمة ونصيب )) بل اختيار وهذا محور حديث اخر
والجمال هو جمال الروح وليس جمال الوجه
مافائدة الجميلة التي تعيشك في قصر ساحرة شريرة
اما بالنسبة لك يا اخي فانا اعتذر جدارأي بصراحة وبدون لف ودوران
اللي يتزوج على امرأته هذا نفسه دنيئة
وما يسد عينه الا التراب
واذا ما طلع عليه العيوب بعد الزواج فاقول له
انه اختيارك
وعند زواجك عليها فانك تهينها
والموضوع يحتاج الى صفحات للرد عليه لتشعبه
تحياتي
انت تخالف المنطق انت تقول نفسيته دنيئه والله حلل الاربعه
انت تفكر في الزواج وكانه تلبية رغبة جنسية وهو بالعكس كمال روحي وتطبيق شرعي اسلامي بحت وجزء من العبادات
وكعرف اجتماعي انه مكمل لشخصية الرجل واستقراره
اما كون الرجل لديه الامكانية للزواج باخرى فهذا لايعتمد على قرار نفسه احيانا بل يكون قرار مجرب على اتخاذه بان يكون خلاصه من مشاكل الزوجه الاولى بالزواج الثاني
وهو طوق على رقبة الرجل يزين به نفسه وللمراءة اي الزوجه الاولى طوق لتقيدها به اذا كانت غير محسنة لزوجها
اما اذا كانت محسنه وغير مسيئه فانها لن تهون على زوجها بان يفكر بغيرها
المسأله مسالة راحه فكرية وخلاص ذهني من اعباء الحياة
القران يصف المراءة
هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ
فيا اخواني الموضوع اكبر من هذا التفصيل البسيط
اول شي انتي ارتكبتي جريمه بدون ماتنتبهين حتى شوفي للمرئة = المرأهموضوع جميل اختي
بس برئي اذا هو قادر على ان يمنح الزوجتان الراحة وميفرق بينهما اوكي وماكو مشكلة
بس اني ارفض رفض تام بان الزوج يتزوج على مرتة لان جريمة
والممجتمع العربي راح ينضر للمرئة كمذنبة
هههههههههههه
تكولين هو قادر على المساواة ويمنحهم الراحه وماكو مشكله وبعدين تكولين ارفض لانه جريمه
والمجتمع العربي ينظر للمرأه كمذنبه
ازدواجية بالتعبير
ثانيا المجتمع العربي متى انصف المرأه
منذ القدم كان يهينها وهي كما قال الله تعالى بسمه تعالى واذا الموؤدة سئلت
اختي الفاضله المجتمع العربي ليس له دخل وانما التوجهات الاسلاميه والدين الحنيف
بس حاله الضجر التي تصاحب النساء من كونها زوجه اولى او ثانيه هي عادة غريزيه وتسمى الغيرة عند النساء
اما الدين الحنيف لا يحرم ذلك
بل يبيحه ويلح عليه احيانا
عندج بعد سحكتين بس ما اكولهن ههههههه
اتفق معك اخي شكراليس العبئ في الزوجة فقط ولكن للرجل تصرفات في بعض الاحيان تهمل اهتمام الزوجة وان وضعت في يدها عسل كما يقال
لاسباب يربطها بان الشرع والدين احل لي ذلك
هناك نساء وقفن مع ازواجهن في اشد المحن المتمثلة بالفقر والعوز والمشاكل الاخرى ولكن في النهايه يكافئها بزوجة ثانيه وفي بعض الاحياء زوجة لا يعلن عنها الا في اوقات لاحقة
والادهى من ذلك قد يكون الزواج ايضا من باب التنويع والتجديدوتوجد نسب من هذا النوع
فالمراة التي تهب نفسها للزوج ما يقارب الثلاثون سنة او اكثر فتنجب الاطفال والابناء وفي النهاية يتزوج عليها اهو من باب عدم الاهتمام او من باب التقصير
ام للتجديد نعم اشاطركم الراي بان المراة لها دور في هذا الموضوع ولكن هل الزوجة الثانية او الثالثة وفي بعض الاحيان الرابعة هي التي توفر الهناء والاستقرار
فانا من رايي ان الغالبية العظمى هي من باب التجديد والمراة ليس السبب الريئيسي ونسبة اخرى وليست بالكبيرة لعدم اهتمام المراة (ولو في بعض الاحيان تجلط وتوصل لسكتة القلبية )
واخيرا شكري وتقديري لكاتبة الموضوع
شكرا لك لاثارة فضولنا بهذا الموضوع المميزالحقيقة وقفت امام الردود الرائعة حائرة بمن ابدأ
لكن وجدت رد بعضكم على بعض شافيا كافيا
وان لم تتفقوا على سبب واحد لكن ربما لان الموضوع له اكثر من مسبب
واقول للمتزوجين قوله تعالى (( وان خفتم ان لاتعدلوا فواحدة ))
ولكل الاعضاء المشاركين في الموضوع كل التقدير والاحترام فأكيد بردودكم استفادة للقارئ
شكرا لـــ
الملكي العراقي
شباب اكو زواج يروح بيه الولد للبنيه ويخطبهه
واكو زوااااج امممممممم؟؟؟
مو صحيح ههههههههه
شكرا جنونيات هذا من دواعي سرورياحلى الملووووووووووك بارك الله فيك تسلم للمجهود