صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 21
الموضوع:

ماذا كنت لتفعل؟ - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 5 المشاهدات : 1125 الردود: 20
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    miss nau nau
    ادام الله سماحتها.
    تاريخ التسجيل: December-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,136 المواضيع: 1,747
    صوتيات: 39 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18897
    مزاجي: مشمش
    مقالات المدونة: 8
    بالعاده ح سده بوجهه
    واذا مساعده ضرورية ح ساعده بقدر بسيط"جداً".

  2. #12
    في ذمة الخلود
    ابو مصطفى
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,028 المواضيع: 866
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3679
    مزاجي: الحمد لله
    مقالات المدونة: 7
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    سؤالك هنا له فرعان الاول يتعلق ب ذو القربا
    والثاني يتعلق بطلب المساعدة ان كان هذا الطلب من ذو رحم ا صديق
    ويجب ان نجيب على الفرعين حتى تتم الاجابة على جميع السؤال
    اما بالنسبة للرحم فاننا مأمورون من الله ورسوله بأِتاء ذو القربى والتودد اليهم حتى وان كان منهم قطيعة او جفاء
    يقول صل الله عليه واله (
    عظّموا كباركم ، وصلوا أرحامكم ، وليس تصلونهم بشيء أفضل من كفّ الأذى عنهم )
    وقال صل الله عليه واله (
    ثلاثة لا يدخلون الجنة : مدمن خمر ، ومدمن سحر ، وقاطع رحم )
    الاحاديث المروية كثيرة في هذا المضمون وكلها تحث على صلة الارحام والتودد لهم حتى وان كانوا قاطعين لك لايتذكرونك الا في وقت حاجتهم لتقضيها لهم وهذه تأتي من تقوية المجتمع من خلال تقوية العلاقة بين افراد المجتمع
    ان صلة الرحم لمن قطعك هي ايضا بمثابة عقوبة وتأديب له لاكن بشكل راقي ومهذب فأنها عقوبة وتأديب بالعفو فالله ورسوله يأمروننا بتأديب امثال هؤلاء الاقارب بالعفو والتجاوز عن اسائتهم او ترفعهم عنا
    اما الصديق الذي نتصور ان علاقته بنا علاقة مصلحة متى ما احتاجنا يلجأ الينا وان كان في غير حاجتنا فهو في غنا عنا وان طالت السنين حتى امثال هؤلاء انت بالنسبة اليه ملجئ ودواء المثل يقول ان الطيور على اشكالها تقع ونحن بهذه الحياة نصادف الكثيرين من البشر بعملنا بسفرنا عن طريق اصدقاءنا اقربائنا نرتبط بهم بعلاقات صداقة او زمالة او معرفة سطحية ان توافق هوانا وهواهم اصبحت علاقنا قوية وصداقة حميمة وان لم يتوافق هوانا بهواهم ممكن ان ننساهم وينسونا وممكن يكونون قريبين منا لاكن لاتربطنا بهم غير التحية كل هؤلاء او بعضهم ان رؤا بنا مايفقدوه وهم بحاجة اليه يدوددن لنا ليحصلوا على ماينقصهم ان كان عمل نقضيه لهم او مساعدة مادية نمنحهم ايها
    في الختام من كان على حالتك ونحن اغلبنا يتعرض لمثل ماتتعرض له اقول هذه نعمة من الله علينا فمن يرفض ان يكون نهرا يرتوي منه الضمأن فأن جعلك الله نهرا فأطمئن لا ينقص مائك ولايغور ابدا لاكن ان حجبت مائك عن عباد الله فثق ان الله سيسلبك هذه النعمة ويعطيها لغيرك فالله مسبب الاسباب كلنا اسباب لبعضنا وان لم نشعر
    اختم قولي بخير الكلام وهو كلام رب العباد الذي انزله على رسوله المرسل بالرحمة والهدى للعباد
    (
    وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ ۖ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرِينَ ) النحل ١٢٦


  3. #13
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: March-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 176 المواضيع: 7
    التقييم: 30
    آخر نشاط: 23/December/2017
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani Al-Mayahi مشاهدة المشاركة
    على فرض اني رديت على اتصاله لان بالمعتاد ما ارد
    اكو حديث حلو يقول او مضمونه
    من نعم الله عليكم حاجة الناس اليكم
    عندي هواي اصدقاء مثل هل النموذج
    مع هذا أساعدهم لرغبه نفسيه
    ومثل ما الكرم سجية ( يعني شيء فطري موبيد الشخص )مساعدة الناس ايضا سجية

    كلام جميل لكن احيانا تصل الى مرحلة ان يضن انك ساذج من هنا تبدى توري وجه اخر لكن يضل ان كل شخص مختلف عن الاخر.

  4. #14
    صديق نشيط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غسان العراقي مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    سؤالك هنا له فرعان الاول يتعلق ب ذو القربا
    والثاني يتعلق بطلب المساعدة ان كان هذا الطلب من ذو رحم ا صديق
    ويجب ان نجيب على الفرعين حتى تتم الاجابة على جميع السؤال
    اما بالنسبة للرحم فاننا مأمورون من الله ورسوله بأِتاء ذو القربى والتودد اليهم حتى وان كان منهم قطيعة او جفاء
    يقول صل الله عليه واله (
    عظّموا كباركم ، وصلوا أرحامكم ، وليس تصلونهم بشيء أفضل من كفّ الأذى عنهم )
    وقال صل الله عليه واله (
    ثلاثة لا يدخلون الجنة : مدمن خمر ، ومدمن سحر ، وقاطع رحم )
    الاحاديث المروية كثيرة في هذا المضمون وكلها تحث على صلة الارحام والتودد لهم حتى وان كانوا قاطعين لك لايتذكرونك الا في وقت حاجتهم لتقضيها لهم وهذه تأتي من تقوية المجتمع من خلال تقوية العلاقة بين افراد المجتمع
    ان صلة الرحم لمن قطعك هي ايضا بمثابة عقوبة وتأديب له لاكن بشكل راقي ومهذب فأنها عقوبة وتأديب بالعفو فالله ورسوله يأمروننا بتأديب امثال هؤلاء الاقارب بالعفو والتجاوز عن اسائتهم او ترفعهم عنا
    اما الصديق الذي نتصور ان علاقته بنا علاقة مصلحة متى ما احتاجنا يلجأ الينا وان كان في غير حاجتنا فهو في غنا عنا وان طالت السنين حتى امثال هؤلاء انت بالنسبة اليه ملجئ ودواء المثل يقول ان الطيور على اشكالها تقع ونحن بهذه الحياة نصادف الكثيرين من البشر بعملنا بسفرنا عن طريق اصدقاءنا اقربائنا نرتبط بهم بعلاقات صداقة او زمالة او معرفة سطحية ان توافق هوانا وهواهم اصبحت علاقنا قوية وصداقة حميمة وان لم يتوافق هوانا بهواهم ممكن ان ننساهم وينسونا وممكن يكونون قريبين منا لاكن لاتربطنا بهم غير التحية كل هؤلاء او بعضهم ان رؤا بنا مايفقدوه وهم بحاجة اليه يدوددن لنا ليحصلوا على ماينقصهم ان كان عمل نقضيه لهم او مساعدة مادية نمنحهم ايها
    في الختام من كان على حالتك ونحن اغلبنا يتعرض لمثل ماتتعرض له اقول هذه نعمة من الله علينا فمن يرفض ان يكون نهرا يرتوي منه الضمأن فأن جعلك الله نهرا فأطمئن لا ينقص مائك ولايغور ابدا لاكن ان حجبت مائك عن عباد الله فثق ان الله سيسلبك هذه النعمة ويعطيها لغيرك فالله مسبب الاسباب كلنا اسباب لبعضنا وان لم نشعر
    اختم قولي بخير الكلام وهو كلام رب العباد الذي انزله على رسوله المرسل بالرحمة والهدى للعباد
    (
    وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ ۖ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرِينَ ) النحل ١٢٦


    صدقت إن من يصل رحمه اجره عضيم. إن ما تفضلت به لهو الحق ولكن يا عزيزي. وما يلقا هذه الصفات الى ذو حظ عضيم. واضف الى ذلك عندما ترى نفسك قد غرقت في مشكلة ما وترى قريبك او صديقك الذي قدمت له المساعدة يراك وانت تغرق ولا يحرك ساكنا اضن بأن هذا كفيل بأن يولد شعورا سيئا تجاهه و تبدأ تتجنبه وذلك لانه لا يريد لك الخير صدقا هذا ما حدث معي. الله اسأل ان يرشدنا الى الطريق الصحيح في هذه الحياة الدنيا. وشكرا لمرورك.

  5. #15
    في ذمة الخلود
    ابو مصطفى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ايوب.. مشاهدة المشاركة
    صدقت إن من يصل رحمه اجره عضيم. إن ما تفضلت به لهو الحق ولكن يا عزيزي. وما يلقا هذه الصفات الى ذو حظ عضيم. واضف الى ذلك عندما ترى نفسك قد غرقت في مشكلة ما وترى قريبك او صديقك الذي قدمت له المساعدة يراك وانت تغرق ولا يحرك ساكنا اضن بأن هذا كفيل بأن يولد شعورا سيئا تجاهه و تبدأ تتجنبه وذلك لانه لا يريد لك الخير صدقا هذا ما حدث معي. الله اسأل ان يرشدنا الى الطريق الصحيح في هذه الحياة الدنيا. وشكرا لمرورك.

    لقد ذكرت لك قول الله سبحانه وتعالى وهذا هو القول الفصل اما ان تعاقب بمثل ماعوقبت به ولاكن لا اجر لك واما ان تصبر وتحتسب على ذالك الى الله بغض نظرك عن ما صدر منه ولك الاجر والثواب

  6. #16
    صديق نشيط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غسان العراقي مشاهدة المشاركة
    لقد ذكرت لك قول الله سبحانه وتعالى وهذا هو القول الفصل اما ان تعاقب بمثل ماعوقبت به ولاكن لا اجر لك واما ان تصبر وتحتسب على ذالك الى الله بغض نظرك عن ما صدر منه ولك الاجر والثواب
    لن اعاقب، ولا اضن ان بتركي له به عقاب، اراني معتزل اكثر من معاقب. اضف الى ذلك إن طلبه لا يشكل امرا جوهريا او مصيريا في حياته. وهذا مختلف عن ما مررت به وكان هو يشاهد فقط.

    وكان الانسان اكثر شيئ جدلا. اتمنى ان لا نكون منهم.

  7. #17
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: أبحث عن الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
    التقييم: 9713
    مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
    المهنة: استاذة جامعية
    أكلتي المفضلة: طماطة وملح
    موبايلي: iphone11pro
    آخر نشاط: 15/November/2024
    الاحسان لا يحتاج للرد ولا يحتاج للامتنان ممن نقدمه له
    شعورنا بالامتنان من انفسنا كفيل بأن يشعرنا بالراحة
    اعتقد من يقوم بعمل جيد وبالمقابل ينظر لتصرفات الشخص الاخر بعد قيامه بالعمل فالافضل ان لا يقوم به
    ان كان العمل لوجه الله فلا اعتقد نية طالبي المساعدة ضرورية

    للاجابة على سؤالك ، سأرد وسأقدم المساعدة قدر استطاعتي
    ولن اضع في فكري ان من يتصل يسعى خلف مصلحته

    تحياتي

  8. #18
    صديق نشيط
    ميــــــــووو
    تاريخ التسجيل: February-2017
    الدولة: هنا وهناك
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 233 المواضيع: 1
    التقييم: 51
    مزاجي: MeoOo
    المهنة: Let me think
    أكلتي المفضلة: ماحب الاكل فامباير
    موبايلي: شنو يعني موبايل اعوذ بالله اول مره اسم هالتسميه
    آخر نشاط: 25/July/2018
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ايوب.. مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم. حقيقة اود ان ارى بعض الاراء في هذا الامر.......
    نبدا
    انها العاشرة مساء وإذ بلهاتف يرن ترى الرقم إذ به قريبك. وبدافع صلة القرابه ترد وتقول بعد السلام تفضل إذ به يسأل عن أمر يخص مصلحته فقط علما انه اتصل عليك ليستفيد منك فقط لا ان يسأل عليك وعن حالك تخيل ان يتكرر هذا الامر ويتصل لمصلحته فقط. وايضا تخيل عندما تحتاج الى شيء بسيط منه يختلق الف عذرٍ واهي ويتهرب. بعد ان ادركت ان علاقة بك فقط بدافع المصلحة ماذا انت بفاعل؟
    علما ان هذا الشخص استفاد منك كثيرا
    وانت ساعدته لوجه الله وبدافع القرابه
    ولكن كأنك لم تفعل له شيئا

    والله بالنسبه الي اساعده اول مره
    ثاني مره همين ميخالف لوجه الله


    ثالث مره ارزله من يتصل لان ماعرف اجامل ولهالسبب نص الكره الارضيه تكرهني ههههه

  9. #19
    صديق جديد
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 0 المواضيع: 2
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 8215
    آخر نشاط: 19/November/2017
    مو حلوة بحقي افكر او اهتم لدوافعه و نيته

    تحياتي

  10. #20
    عضوة سابقة
    تاريخ التسجيل: September-2014
    الدولة: Baghdad
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,701 المواضيع: 141
    التقييم: 2832
    مزاجي: متفاءلة دائماً ان شاء الله
    المهنة: Searching
    أكلتي المفضلة: كل الاكلات هي نعمة من الله
    مقالات المدونة: 1
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته عمو

    اكو ناس الله يجعلهم ابواب للخير و انت منهم فلا تمتنع عن المساعدة ابدا مدام تكدر و انتظر الجزاء من الله سبحانه و تعالى مو من اللي ساعدته و بالتوفيق عمو دائما ان شاء الله

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال