صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24
الموضوع:

توضيح ونقاش حول راي(الشيخ العريفي)من زواج الشيعي من سنية

الزوار من محركات البحث: 112 المشاهدات : 1945 الردود: 23
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    الراقي
    العراقي راقي
    تاريخ التسجيل: November-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 14,732 المواضيع: 1,752
    صوتيات: 11 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6659
    مزاجي: دائم الضحك
    المهنة: موظف حكومي
    أكلتي المفضلة: الفواكه
    موبايلي: جلكسي Note4
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات

    توضيح ونقاش حول راي(الشيخ العريفي)من زواج الشيعي من سنية

    توضيح ونقاش حول راي(الشيخ العريفي)من زواج الشيعي من سنية

    الامر اجتماعي اكثر مما هو طائفي وخصوصا عندنا في العراق لان هناك عشرات الالااف من هم متزوجون من سنيات وبالعكس
    بداية يجب ان تعرفو ماهو راي العريفي بهذه المسالة التي وجهت اليه امام حشد من الجمهور


    وقبل التوضيح يجب ان يعلم الجميع ان الشيخ وقع في القياس اكثر من مرة دون ان يعلم والقياس بحسب الفقه الاسلامي باطل ولايجوز الافتاء بحكم مبني على باطل لان (مقدمة الباطل باطلة)

    التوضيح
    كل ماطرحه العريفي عاري عن الصحة تماما بل جملة وتفصيلا وانما هو من نسج خياله فقط ولتبيان ذالك نوضح مايلي

    اولا- انه قال اذا كان هذا الشيعي (يعتقد معتقد الشيعه) ولااعلم كيف يكون (شيعي)ولا(يعتقد بمعتقد الشيعة) فهو اما ان يكون شيعي او لا ولاوسطية بين الامررين واقصد بذالك من الناحية الاعتقادية
    ثانيا:- قال ان الشيعة يعتقدون ان المعصومين يعلمون الغيب وهو منافي للاية الكريمة التي تقول(قل لايعلم من في السموات والارض الغيب الا الله) سورة النمل الاية 65
    وهذا امر غير صحيح وغير منطقي اصلا بل معتقد الشيعة ان علومهم من علوم رسول الله صلى الله عليه واله وعلوم رسول الله هي من الله فيرجع بذالك علم الغيب الى صاحب العلم وهو الله جل جلاله
    ثالثا:-اراد الشيخ بمقدماته ان يثبت كفر الشيعة حتى يفتي بعدم جواز تزويج الكافر ليس الا والا لايوجد اي ربط بين السؤال والاجابة
    رابعا:- قال ان (معتقد الشيعة)انا عائشة زوجة النبي صلى الله عليه واله كانت تقع في الفواحش؟؟؟؟
    وهذا امر غير صحيح ايضا بل لايوجد له اصل في معتقدات الشيعه لربما قالو اخطات اوقالوارتكبت اثم لكن لايوجد من اصحاب المعتقد من نسب الفاحشة الى زوجة النبي (وهنا بالضبط)وقع العريفي بالقياس الباطل والذي لايجوز الافتاء فيه لان السؤال بعيد عن مسالة عائشة حتى لو فرضنا جدلا ان الشيعة هكذا يعتقدون(وهم لايعتقدون ذالك اطلاقا لكن من باب فرض المحال ليس بمحال) ورتب على قياسه هذا قياسا اخر وهو تفسيره للاية المباركة(الخبيثات للخبيثين) ليصل بحسب هذا القياس الغير صحيح من بدايته الى نهايته الى ان الشيعة يعتقدون (ان النبي صلى الله عليه واله خبيث) والعياذ بالله
    وعمل بهذا القياس كمثل من يلقى شخص لايعرفه فيقول له انت كاذب والكاذب يدخله الله النار اذا انت كافر لان الله وعد النار للكافرين اذا لايجوز تزويج الكافر(شي مايشبه شي)
    لكنه نسي او ان الله انساه ماذكره القران الكريم ( ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ ۖ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ )
    فهل الخيانة هنا تعني الفاحشه والعياذا بالله فاذا كانت كذالك وهي ليس كذالك طبعا فهذا يعني ان النبيين نوح ولوط عليهما السلام قد وقعا بنفس حكم القياس الذي افتى به العريفي
    ؟؟؟؟؟؟؟؟
    رابعا:- يقول ان الشيعة يعتقدون ان الصحابة كفار وذكر عدد من الصحابة ويستشهد بذالك بااية مباركة---ويقول ان الشيعة يلعنونهم بالتسليم الاخير من الصلاة وهو لايعلم ان الزيادة في الصلاه بحسب الفقه الشيعي مبطلة للصلاة ؟؟؟؟
    وهذا يعني ان الشيعة لو كانو فعلا يلعنون بالصلاة (وهم لايلعنون لكن من باب الفرض) فهم ياتون بالزيادة والذيادة مبطلة وحاول هو ان يتخلص من هذه المشكله بعلم او بغير علم من خلال قولة ان الشيعة ياتون بهذا اللعن بذكر بعد الصلاة
    والمعروف عند الشيعة هو التسليم الاخير عقب كل صلاة وهو من ضمن اجزاء الصلاة وليس بعدها ويكون بهذه الصيغة
    (السلام عليك ايها النبي ورحمة الله وبركاته-السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -الله اكبر -الله اكبر --الله اكبر) وهذه اخر التسليمات ويحرك المصلي يديه على فخذيه ويختم فيها صلاته
    ولايوجد فيها ذكر لفلان ولا فلان ولا صنمي قريش ولاشي من الذي ذكره العريفي
    رغم ان ذالك ليس له مدخليه بسؤال السائل لكن الشيخ كما قدمت حاول ان يكفر الشيعة حتى يفتي بعدم التزويج وكل هذه الاطروحات مقدمات للتكفير ليس الا
    والعجيب في هذا الامر انني اول مرة اسمع بلعن (ابنتيهما)في عقيدة الشيعة لان تهمة ان الشيعة يلعنون الخلفاء في الصلاة سمعنا بها كثيرا من قبل رغم انها لاصحة لها لكن لم نسمع بلعن بنتيهما ؟؟؟؟؟

    خامسا:- يقول ان الشيعة يعتقدون ان القران (ناقص) ولااعلم هل هو يقصد شيعة الكرة الارضية ام ان هناك شيعة لربما في المريخ او في بعض الكواكب البعيدة واطلع العريفي على معتقدهم----لان الشيعة لايعتقدون بهكذا معتقد بل ان نسخ القران الموجودة عندهم هي اغلبها (هدية الملك السعودي لحجاج بيت الله) واغلب مطابعها سعودية؟؟ ولايوجد معتقد شيعي معمول به يقول بنقص القران والعياذ بالله
    ويقول ان الشيعة يعتقدون ان الصحابة اسقطو ايات من القران لاتعجبهم ؟؟؟ ونسي الشيخ ان من ضمن معتقدات الشيعة ان من جامعي القران هو الامام علي ع وليس الصحابة فقط ؟؟؟؟
    ايضا اراد الشيخ من خلال هذا الطرح البعيد عن الصحة ان يثبت كفر الشيعة (لانهم بهذه الحالة يعتقدون ان الله لم يحفظ كتابه)ليثبت من خلاله عدم جواز التزويج وهو كما قدمنا في البداية قياس باامتياز
    سادسا:- في الخلاصة المبنية على القياس وصل الشيخ في نهاية المطاف الى توضيح مااراد بالضبط وهو (هل الشيعي مسلم ام كافر)وعلى هذا انت احكم وزوجه او لاتزوجه
    -----------------------
    بعد توضيحنا لهذه القياسات الغير واقعيه
    اصبح عندنا يقين ان تزويج الشيعي من السنية هو امر طبيعي وجائز شرعا وليس فيه اي مشكله لان كل ماذكره العريفي لااصل ولاصحة له على الاطلاق بل هو دليل ان الرجل لايعرف معتقدات الشيعة
    ----------
    النقاش
    1- هل الافتاء بهذه الطريقة هو لمجرد افتاء لحكم شرعي ام ان ورائه دوافع اخرى
    2-هل يفتي مفتين الديار المقدسة بنفس هذا القياس ام ان عندهم احكام وقوانين فقهيه يستنبطون الفتوى من خلالها
    3-هل اراد العريفي بهذه الفتوى خلق مشكلة اجتماعية في البلدان التي يكثر فيها هكذا تزويج وبالاخص العراق وسوريا وتركيا والكويت وربما حتى السعودية وباقي دول الخليج
    4- هل هذه الاحكام القياسية سارية على السني الذي يتزوج شيعية ام ان الآخذ يختلف عن المعطي بحسب قوانين القياس التي افتى بها العريفي
    5- ماذا اذا كان الزواج قد تم واصبح هناك اطفال وعائلة----ماهو حكم العريفي حول ذالك هل هو الطلاق مثلا او ان السنية تهجر زوجها وعائلتها

    ----------------
    واخيرا اقول (ياجمال لن تكون الحدباء لكم)
    واسفي على هذه الشابة التي سوف تكون ارملة دواعشكم او ربما اصبحت ارملة لكنها لن تبقى احدى سباياكم

  2. #2
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,914 المواضيع: 1,149
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13260
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ 19 ساعات
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    هذا شيفتهم حتى نهتم لرأيه خلي يروح للجحيم [ماريد أكول غير شي ولو اللي ببالي تستحقه] صاير براسنا عالم وهو أجهل من الجهل نفسه ، شكراً سعد

  3. #3
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: September-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 10,381 المواضيع: 1,378
    صوتيات: 32 سوالف عراقية: 7
    التقييم: 12058
    مزاجي: نرجسي
    المهنة: engineering student
    أكلتي المفضلة: حليب وجاي
    موبايلي: طابوكه
    كل الي ذكره هذا الرجل غلط بغلط فنحن الشيعة لا نقول ولا نعتقد بمثل الذي قال وما قوله إلا افتراء الغيب لا يعلمه إلا الله لكن علم الغيب يعطى القليل من أخباره للرسول فيعلم الرسول ال البيت عليهم السلام من تلك الأخبار
    طبعا اولا اريد اتكلم علنقطه مهمه قال لعريفي هنا مشيرا لما زعم اننا نعتقد بتحريف القران" وهذا ادعاء لا دليل عليه واحتجاجه بالرواية التي في كتبنا ليس من النقاش العلمي لان ورود رواية او روايات في كتبنا الاحاديثية_في هذاالمجال او غيره لا يلزم منا القول والاعتقاد بها بل الشيعة تقول ان القرآن هو الذي بين الدفتين ولازياادة فيه مع ان هناك روايات في مصادرهم تشير للتحريف والزيادة ونضرب لك مثلاً؟؟روي عن عائشة أنّها قالت : ((كان فيما أنزل من القرآن : عشر رضعات معلومات يحرمن، ثم نسخن بخمس معلومات، فتوفي رسول الله (ص) وهنّ ممّا يقرأ من القرآن)) (صحيح مسلم 2 : 1075 / 1452، سنن الترمذي 3 : 456، المصنف للصنعاني 7 : 467 و 470). اقول وأخرج الطبراني عن عمر بن الخطاب، قال : ((القرآن ألف ألف وسبعة وعشرون ألف حرف)) (الاتقان 1 : 242). بينما القرآن الذي بين أيدينا لا يبلغ ثلث هذا المقدار! . فما قول الشيخ في المسألة-وهل يجوز لنا ان نلزمهم بما لايلتزمون به مع انها (الروايات)في مصادرهم؟؟؟؟؟

    اما ذكرك لصنم دعا
    قريش فلا علاقة له باعتقاد الشيعة فهو دعاء لا يعدو ان يكون مستحبا ان ثبتت صحت اسناده؟ وقولك انكم تدعون الله وتذكرونه فكذلك نحن بل نحن الذاكرون الله كثيراً وهذه مصادرنا في الادعية معروفة مشهورة فحسبك ما يتداوله الشيعة ويكنزوه في بيوتهم من كتب الادعية -كتاب مفاتيح الجنان والله المستعان على ماتصفون

  4. #4
    ....
    sajaya ruh
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الدولة: #ـــالعراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 25,851 المواضيع: 643
    صوتيات: 40 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 41412
    مزاجي: يبحث عن وطن
    أكلتي المفضلة: لا شيء معين
    مقالات المدونة: 46
    يا اخي بعض الشيعة دايسيئون للمذهب مع اﻷسف..فلا عتب على رجل ناصبي

  5. #5
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: البصرة و بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,089 المواضيع: 98
    التقييم: 1463
    مزاجي: برتقالي
    المهنة: ضابط في الجيش العراقي
    أكلتي المفضلة: دولّمة
    موبايلي: I phone x max
    آخر نشاط: 18/August/2024
    مقالات المدونة: 6
    اخي كلامك جدا صحيح اما العريفي وجماعته فهم زراعة الماسونيه للتفرقه فقط

  6. #6
    من المشرفين القدامى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبضات عراقية ♡ مشاهدة المشاركة
    يا اخي بعض الشيعة دايسيئون للمذهب مع اﻷسف..فلا عتب على رجل ناصبي
    شلون يسيئون ممكن توضيح اكثر يعني يسيئون من يا ناحيه ؟

  7. #7
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,488 المواضيع: 102
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18967
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ دقيقة واحدة
    مقالات المدونة: 3
    سعد أخوي بعيدا عن زواج سني من شيعية أو العكس فهذه حرية شخصية
    بالنسبة لما عرضه الشيخ الكريم فلا يمكن انكاره قد لا تقوله أنت ولا تعتقده ولكن هناك الكثير والكثير من يعتقد بذلك
    وقد وصل الامر أخي عند البعض وهنا في المنتدى الى انكار أبوة النبي صلى الله عليه وسلم لزينب ورقية وام كلثوم رضي الله عنهن حتى لا يكون غير علي بن ابي طالب رضي الله عنه صهرا للنبي
    اليوتيوب مليء بما تقشر منه الابدان من ادعاءات القداسة و وعلم الغيب واجراء السحاب و انزال المطر وتقسيم الارزاق والوقوف على الصراط المستقيم لادخال هذا الجنة وذلك النار
    وهنا في المنتدى لعن بالصريح ولعن بالتلميح يلعن الاول والثاني والثالث وكلنا نعرف من المقصود بالاول والثاني والثالث
    لا أحد يؤذي الاخر في مقدساته ورموز دينه ثم يلومه على مقابلة الايذاء بالايذاء
    كل انسان يمارسه ما يعتقده بدون أن يجرح الاخر ويؤذيه دون اتهامات وفرقة ومشاحنات
    كانت العلاقة بين الصحابة الكرام وال البيت رضوان الله عليهم اجمعين قائمة على الحب والتقدير والأخوة والمصاهرة فهذا الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه تزوج بابنة علي بن ابي طالب رضي الله عنه ابنة فاطمة رضي الله عنها حفيدة محمد صلى الله عليه وسمّية ابنته الحبيبة
    الحسن بن علي بن ابي طالب تزوج بحفيدة أبي بكر الصديق رضي الله عنه وكذلك كثير من أل البيت تزوجوا بحفيدات أبي بكر الصديق
    بل إن جعفر الصادق رضي الله عنه الذي ينتسب إليه المذهب الجعفري حفيد أبي بكر الصديق ويتفاخر بذلك رضي الله عنه
    نفوس طاهرة صحابة كرام وال بيت أطهار رضوان الله عليهم
    تربوا في مدرسة محمد صلى الله عليهم وسلم جمعتهم علاقات ربانية قائمة على الحب والاخوة والمودة
    من كان يحب محمد صلى الله عليه وسلم فليحب ال بيته الاطهار وصحابته الكرام ولا يؤذيه فيهم

  8. #8
    ....
    sajaya ruh
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فہيہؤنہكہ مشاهدة المشاركة
    شلون يسيئون ممكن توضيح اكثر يعني يسيئون من يا ناحيه ؟
    من ناحية الحب المبالغ به
    ومن ناحية الشعائر

  9. #9
    الراقي
    العراقي راقي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the investigator مشاهدة المشاركة
    هذا شيفتهم حتى نهتم لرأيه خلي يروح للجحيم [ماريد أكول غير شي ولو اللي ببالي تستحقه] صاير براسنا عالم وهو أجهل من الجهل نفسه ، شكراً سعد
    صحيح يااستاذ انه لايؤثر علينا لكن كلامه مسموع في مجتمعه ويتاثرون به اكيد
    حياك الله استاذ شرفتنا

  10. #10
    الراقي
    العراقي راقي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فہيہؤنہكہ مشاهدة المشاركة
    كل الي ذكره هذا الرجل غلط بغلط فنحن الشيعة لا نقول ولا نعتقد بمثل الذي قال وما قوله إلا افتراء الغيب لا يعلمه إلا الله لكن علم الغيب يعطى القليل من أخباره للرسول فيعلم الرسول ال البيت عليهم السلام من تلك الأخبار
    طبعا اولا اريد اتكلم علنقطه مهمه قال لعريفي هنا مشيرا لما زعم اننا نعتقد بتحريف القران" وهذا ادعاء لا دليل عليه واحتجاجه بالرواية التي في كتبنا ليس من النقاش العلمي لان ورود رواية او روايات في كتبنا الاحاديثية_في هذاالمجال او غيره لا يلزم منا القول والاعتقاد بها بل الشيعة تقول ان القرآن هو الذي بين الدفتين ولازياادة فيه مع ان هناك روايات في مصادرهم تشير للتحريف والزيادة ونضرب لك مثلاً؟؟روي عن عائشة أنّها قالت : ((كان فيما أنزل من القرآن : عشر رضعات معلومات يحرمن، ثم نسخن بخمس معلومات، فتوفي رسول الله (ص) وهنّ ممّا يقرأ من القرآن)) (صحيح مسلم 2 : 1075 / 1452، سنن الترمذي 3 : 456، المصنف للصنعاني 7 : 467 و 470). اقول وأخرج الطبراني عن عمر بن الخطاب، قال : ((القرآن ألف ألف وسبعة وعشرون ألف حرف)) (الاتقان 1 : 242). بينما القرآن الذي بين أيدينا لا يبلغ ثلث هذا المقدار! . فما قول الشيخ في المسألة-وهل يجوز لنا ان نلزمهم بما لايلتزمون به مع انها (الروايات)في مصادرهم؟؟؟؟؟

    اما ذكرك لصنم دعا
    قريش فلا علاقة له باعتقاد الشيعة فهو دعاء لا يعدو ان يكون مستحبا ان ثبتت صحت اسناده؟ وقولك انكم تدعون الله وتذكرونه فكذلك نحن بل نحن الذاكرون الله كثيراً وهذه مصادرنا في الادعية معروفة مشهورة فحسبك ما يتداوله الشيعة ويكنزوه في بيوتهم من كتب الادعية -كتاب مفاتيح الجنان والله المستعان على ماتصفون
    احسنت
    شرفتني اخي الكريم

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال